تداول الذهب
تداول الذهب

كيف تتداول الذهب في أسواق الفوركس

كيف تتداول الذهب في أسواق الفوركس

تداول الذهب
تداول الذهب

 

تحظى أخبار تداول الذهب باهتمام كبير بين المتداولين. من المهم معرفة أن الذهب معدن ثمين أحفوري وغير متجدد. يتم استنزاف احتياطيات المناجم المفتوحة كل عام ، مما يؤدي إلى زيادة مستمرة في قيمة هذا الأصل على المدى الأوراق المالية. خوفًا من الخراب وسط انهيار سوق الأسهم ، يقوم المستثمرون الطويل. الذهب هو أيضًا نوع من الملاذ لرأس المال المستثمر. تؤدي الأزمات الاقتصادية دائمًا إلى تدفق هائل لرأس المال من بتحويل الأموال إلى أصول أكثر موثوقية، أحدها الذهب.  نستعرض في هذا المقال أهم استراتيجيات تداول الذهب في الفوركس والتي اعددناها رفقة مدونة فوركس ريتنغ. يضم هذا المقال معلومات هامة يجب معرفتها قبل تداول الذهب في الفوركس.

تداول الذهب في سوق الفوركس:

عند التعامل مع هذا المعدن الثمين في السوق خارج البورصة، من المهم أن نفهم أن العقد القياسي الواحد هو 100 أونصة. XAU – رمز الذهب في سوق الفوركس. يوفر الوسطاء للمتداولين الفرصة لكسب المال من تسعير هذا الأصل من خلال المعاملات على زوج XAU / USD. يعرض الرسم البياني تكلفة 1 أونصة من المعدن بالدولار الأمريكي. بالمناسبة، في وقت كتابة هذا المقال، كان 1510.02 دولارًا أمريكيًا، لذلك، لشراء 1 لوت قياسي بدون رافعة مالية، سيحتاج المتداول إلى 151002 دولارًا أمريكيًا من أمواله. يوفر الوسطاء الحد الأدنى لمبلغ العقد 0.01 من اللوت، أي لبدء تداول الذهب، يجب أن يكون لديك 1550 دولارًا أمريكيًا (بما في ذلك العمولات). تأتي الرافعة المالية لمساعدة المتداولين المبتدئين، حيث يبلغ الحد الأقصى في المتوسط ​​1: 1000، ومع ذلك، فإن العمل مع هذا الحجم من الأموال المقترضة يخلق مخاطر تداول خطيرة. المستوى الأمثل للرافعة المالية هو 1: 100، أي لفتح صفقة بحجم 0.01 لوت على زوج من XAU / USD ، يكفي إيداع مبلغ من 20 دولارًا أمريكيًا في الحساب.

عند استخدام الرافعة المالية، من المهم للغاية الانتباه إلى شروط التداول بالهامش. قامت بعض الشركات بتعيين Stop Out (إغلاق إجباري للصفقة مع تثبيت نتيجة مالية سلبية) عند مستوى 60-70٪ من إيداع المتداول، والبعض الآخر – عند 20-30٪. بالإضافة إلى ذلك ، لا تنس قواعد إدارة الأموال في الأسواق المالية. يجب ألا تتجاوز المخاطر لكل معاملة 5-10٪. لاتباع هذه المعايير، سوف تحتاج إلى تجديد حساب تداول بمبلغ 200 دولار أمريكي.

انتباه! النتيجة المالية الجيدة لمتداول الفوركس هي الحصول على دخل ثابت بنسبة 10-20٪ شهريًا. لتحقيق مثل هذه النتائج في تداول الذهب، ستحتاج فقط إلى التفكير في التداول اليومي. من المهم أن نتذكر أن المعدن الثمين المذكور هو أحد أصول التبادل عالية السيولة، وبالتالي فإن M15 وأكثر سيكون الإطار الزمني الأمثل للتحليل الفني. في فترات أقصر، تسود ضوضاء السوق وقد يصبح عرضيًا.

تداول الذهب على المدى المتوسط:

من خلال التداول على المدى المتوسط ​، من الممكن تمامًا تحقيق الربح من 80٪ إلى 150٪ سنويًا عند استخدام الرافعة المالية. في هذه الحالة، سوف تحتاج إلى الانتباه إلى العوامل الأساسية، وهي:

تجبر أزمة الاقتصاد الكلي والانخفاض الملحوظ في أسعار الأسهم المستثمرين على الاستثمار في المعادن الثمينة، مما يزيد من الطلب وبالتالي من قيمتها.

انخفاض قيمة العملات الوطنية لدول منطقة المحيط الهادئ (الدولار النيوزيلندي والين الياباني والدولار الأسترالي وغيرها). وجود علاقة عكسية بين الذهب والأصول المذكورة. على سبيل المثال، يضمن انخفاض قيمة الين الياباني تقريبًا ارتفاع أسعار الذهب.

التغيير في أحجام الإنتاج. هذا العامل له تأثير رئيسي على أي أصل سلعي. تؤدي التغييرات في إنتاج المعادن الثمينة إلى اختلال التوازن بين العرض والطلب. تشير الزيادة في الحجم إلى انخفاض محتمل في قيمة الذهب والعكس صحيح. الدول الرائدة لاستخراج هذا المعدن هي الولايات المتحدة وأستراليا والصين. عند تحليل تغييرات الحجم، يجب إعطاء الأولوية لتقارير الشركات الأمريكية والأسترالية. تحتل الصين المرتبة الأولى في تعدين الذهب، ولكن لا يتم تصدير أكثر من 20٪ من المعدن.

أسهل طريقة لتداول هذا المعدن من خلال وسطاء الفوركس هي شراء حد أدنى للحجم والحفاظ على مركز مفتوح لعدة أشهر. مع مقايضة إيجابية لصفقات طويلة، يكاد يكون تحقيق ربح 100-120٪ سنويًا مضمونًا.

 

هذه الطريقة بالتأكيد ليست مناسبة لجميع المتداولين، لأنه يمكنك كسب المزيد من أسعار المعادن الثمينة الأكثر سيولة. سيتطلب هذا التداول خلال اليوم. يعد استخدام المؤشرات وأنماط الشموع وعناصر التحليل الفني أمرًا مقبولًا، ولكنه ليس فعالًا مثل تحليل مخطط XAU / USD للأصول المترابطة. من أجل التنفيذ الناجح لهذه الإستراتيجية، سيكون من الضروري اختيار أداة مالية ذات معامل ارتباط سلبي فيما يتعلق بـ XAU / USD. يجب أن يحتوي البسط على رمز بالدولار الأمريكي.