معلومات عن مستر بين

إذا كنت لا تعرف من هو روان أتكينسون يكفي أن يقول “السيد فول” ولد في 6 يناير 1955 وهو يعرف أن أتكينسون يفضل الحفاظ على حياته الخاصة

معلومات عن مستر بين

مستر بين، شخصية تلفزيونية كوميدية مشهورة جداً، حيث تم عرضها على شكل مسلسل تلفزيوني كوميدي بريطاني، وهو من تأليف روان أتكينسون، وريتشارد كورتيس.

من الجدير بالذكر أن هذا المسلسل أدخل الفرح والبهجة إلى قلوب الملايين، من خلال المقالب الضاحكة التي عُرضت فيه، وربما أكثر ما يميز هذا المسلسل أن الجميع يفهم المقالب التي تُعرض فيه، رغم اختلاف اللغات حول العالم، من إنجليزية وفرنسية وعربية وهندية وغيرها، لذلك تم بيعه حول العالم دون إجراء أية تعديلات عليه، مما زاد في انتشاره الواسع، وقد قام ببطولته أتكيسون، صاحب الدور الرئيسي فيه، ويتكون مسلسل مستر بين من خمس عشرة حلقة.

معلومات عن مستر بين
شارك في كتابته كل من كورتيس أو روبن دريسكول.
تم عرض أول ثلاث عشرة حلقة منه على قناة ITV البريطانية، وذلك بدءاً من تاريخ الأول من شهر كانون الثاني، من عام ألفٍ وتسعمئةٍ وخمسة وتسعين، واستمرّ عرض هذه الحلقات حتى تاريخ الخامس عشر من شهر كانون الأول، من عام ألفِ وتسعمئةٍ وخمسةٍ وتسعين.
قام بابتكار شخصية مستر بين، المهندس أتكينسون، وذلك خلال دراسته لماجستير الهندسة الكهربائية في كلية الملكة في جامعة أوكسفورد.
توصف شخصية مستر بين بأنها شخصية رجل بعقلية طفل، حيث يمر بعدة مواقف يومية ومشاكل كثيرة، يتم تقديمها بقالبٍ ظريف ومضحك، وأغلب تقديم الحلقات يتم بالصمت، أي كوميديا صامتة، ونادراً ما يتم الكلام فيها.
الاعتماد الأساسي في تقديم الشخصية، يتم من خلال إنشاء النكت عن طريق التفاعل مع الأشخاص، وإيجاد حلول غير مألوفة، حيث تم استمداد أفكار الشخصية من السنيما الصامتة التي قدمها الممثل جاك تاتي.
تعتبر من أكثر الشخصيات شعبيةً في المملكة المتحدة بشكلٍ خاص، وفي جميع أنحاء العالم بشكلٍ عام، وقد بلغت عدد مشاهدات الحلقة الخامسة مثلاً، ثمانية عشر مليون مشاهدة.
حاز مسلسل مستر بين على عدد كبير من الجوائز العالمية، وتم بيع حقوق عرض حلقاته إلى أكثر من مئتين وخمسة وأربعين مكان حول العالم، كما تم تحويل المسلسل إلى شخصية كرتونية تُعرض للأطفال، وإلى فلمين، وتم عرضه أيضاً خلال افتتاح دورة الألعاب الأولومبية الصيفية، في العاصمة البريطانية.
مدة كل حلقة من حلقات مسلسل مستر بين، خمس وعشرون دقيقة، وهو من إخراج جون هاورد دايفز، وبيركين برونتيس، وبول ويلاند.
تم اعتماد الاسم ” مستر بين ” أي السيد فاصولياء، بعد الانتهاء من عملية الإنتاج، وقد كان هناك العديد من المقترحات للاسم، كلها تدور حول الخضار.