كيف تتجنب العصبية والتوتر في رمضان إذا كنت تدخن

المدخنون هم أكثر الأشخاص حساسية في شهر رمضان المبارك. يتوقّفون عن التدخين لأكثر من 14 ساعة في اليوم ، مما يزيد من توترهم وتوترهم وغضبهم

إن كنت واحداً من المدخنين و تبحث عن بعض النصائح التي تساعدك في التخفيف من العصبية التي تعتريك جراء ابتعادك من السيجارة في رمضان إذا اقرأ الآتي:

حتى لا يزيد وزنك إليك عدد السعرات الحرارية لكل ما تحبه خلال شهر رمضان
فإليك الآتي:

-عزز إفطارك بالبوتاسيوم و الماغنيزيوم، إنه من أفضل المعادن التي يلجأ إليها جسم الإنسان للتخفيف من حدّة التوتر و الغضب. لذا، ابدأ إفطارك بالتمر ذلك أنه غني بهذه المعادن، كما يمكن العثور عليها في الخس حيث أطباق السلطة.

-تناول زيت الزيتون والمكسرات، تحتوي هذه الاطعمة على الدهون المشبعة التي من شأنها أن تعدّل المزاج الشخصي للإنسان، كما يمكنها حماية الجهاز التنفسي من الامراض. يمكن إيجاد الدهون المشبعة في مختلف أنواع الاسماك ايضًا.

-تناول أطعمة مليئة بالفيتامينات، إن الابتعاد من التدخين امر يبرز العصبية والتوتر إلى واجهة الصائم، والتي قد ترافقه طيلة شهر رمضان المبارك. لذا، احرص على تناول الفيتامينات اثناء الإفطار ذلك أنها تحد من تلك العصبية لا سيّما Vitamin A و Vitamin C، التي تعزز مناعة الجسم و تحد من التوتر الزائد. يمكن إيجادها في عدد من العصائر الطبيعيّة لا سيما عصير البرتقال.

-تناول أطعمة صحيّة، قد يؤدي تناول الأطعمة السريعة إلى زيادة معدلات الكوليسترول في الجسم، التي بدورها تزيد من عصبية الصائم بالتوازي مع انقطاعه عن التدخين. لذا، تناول الاطعمة غير الدسمة وغير المقلية، ذلك أنها تحد من ارتفاع الضغط في الدم الذي بدوره يؤدي إلى التوتر.

-واظِب على الرياضة، إن ممارسة الرياضة في شهر رمضان المبارك بانتظام تساعد في تنظيم عملية التنفس و طرد السموم من الجسم. إضافة إلى كونها وسيلة للترفيه عن النفس و إزالة الضغوط المختلفة التي قد تنتج عن عدم التدخين.