كيفية تفتيح لون العين بالعسل

لون العين هو أحد الأشياء الأكثر لفتًا في الجسم ، ومن الجدير بالذكر أن لون العين المتحكم بالعديد من الأشياء مثل الوراثة من الوالدين ، والطفرات ، قد لوحظ من خلال التجارب التي يمكن أن تغير لون طرق العين الطبيعية مثل العسل

كيفية تفتيح لون العين بالعسل

كيفية تفتيح لون العين بالعسل
أثبتت التجارب أن للعسل قدرة على تفتيح لون العين، بشرط أن يكون العسل طبيعياً 100% وليس مغشوشاً، وذلك بفضل احتواء العسل على العديد من الفيتامينات والأملاح المعدنية التي تستطيع القيام بهذه المهمة.
يعمل العسل على تفتيح لون العين بوضع قطرة من العسل يومياً في كل عين، أو يمكن هذا بوضع قطرة من العسل في ماء ساخن والانتظار حتى يبرد الماء وبعدها يتم تقطير العين، كما يمكن استخدام العسل الأبيض، وتُكرر الوصفة لمدة أسبوعين للحصول على أفضل النتائج.
يفضل استخدام وصفة العسل في الصباح الباكر بعد غسل الوجه بالماء، ومن ثم وضع قطرة صغيرة من العسل في كل عين.
يمكن أيضاً تناول العسل عن طريق الفم للمساهمة بتفتيح لون العينين بشكلٍ أسرع.
يمكن أيضاً استخدام عسل الليمون الحرّ، وذلك بوضع قطرة صغيرة منه في العينين خمس مرات يومياً للحصول على أفضل النتائج.
قد يسبب العسل التهاب العينين لدى بعض الأشخاص، خصوصاً الأشخاص الذين يملكون عيوناً حساسة، لذلك يجب التوقف فوراً عن استخدام العسل إذا ظهرت أي علامات تحسسية.
يمكن تغير لون العينين نتيجة إصابة الشخص بأمراض في العين مثل مرض الجلوكوما “الماء الأزرق”، إذ أن القطرات المستخدمة في علاج الجلوكوما تعمل على تغيير لون العين بشكلس دائم.
يمكن تفتيح لون العينين بتناول الأطعمة والمشروبات التي تُساعد في تنقية الجسم، إذ أن هذه الطريقة تمنح العينين إشراقاً أكثر وبهجة، مما يعزز لونهما.
يوجد طرق أخرى يمكن تغيير لون العين فيها ومن هذه الطرق نوع الطعام المتناول، إذ أن تناول أصناف معينة من الطعام تعمل على تفتيح لون العين ومن بين هذه الأطعمة عرف السوس، والجزر، والزنجبيل، والأطعمة التي تحتوي على الزنك والفسقور والأحماض الدهنية