كيفية تزيين غرف النوم

افكار لجمال غرفة نومك تعتبر حجرة السبات هي حجرة السكون والاسترخاء لدى الجميع خاصة بعد عناء يوم طويل، لهذا كان لزاما العناية بنظافتها واناقتها من اثناء ترتيبها باسلوب غير تقليدية، والحرص على اضافة كل ما هو حديث في عالم الافكار اليها؛ حتى ينعم اصحابها بالهدوء والاستقرار، لذا وفي ذلك المقال سوف نقدم بعض الافكار لتزيين حجرة النوم.

افكار لتزيين حجرات النوم

  • اختيار الوان الفرش الهادية والتي تمنح شعورا بالراحة النفسية والاستقرار؛ فالالوان الفاقعة التي تسبب الصداع في عديد من الاحيان، مع وجوب الحرص على اختيار الالوان المتسقة مع بعضها.
  • اضافة الشموع بالالوان والروايح المغيرة الى جوانب وزوايا الغرفة، مع وجوب التاكد من وضعها في مقابض خاصة؛ لتجنب وقوعها واندلاع حريق.
  • ادخار الوان اضاءة خافتة ومريحة للعين في الحجرة بحيث تعاون الفرد على الوصول الى فترة من السكون والاسترخاء، وينصح بتجنب الاضاءة الصاخبة والمزعجة؛ لانها غير مريحة للعين وتزيد احساس الدوار لدى الفرد بالاضافة الى وصوله الى وضعية من عدم الاستقرار.
  • اضافة الاكسسوارات الفريدة للغرفة، بما في هذا اضافة الصور الجدارية المغيرة مع وجوب ان تكون متسقة مع كل من لون الفرش ولون الحايط وكذلك الاضاءة.
  • وضع بعض قطع الاثاث في الغرفة، مثل اريكة مريحة، او طاولة تتضمن على كرسيين يمكن استعمالها لشرب القهوة في الغداة الباكر، او وضع السجاد على الارضية مع وجوب ان يكون متناسقا مع لون الاثاث والجداريات وكذلك الاضاءة.
  • اختيار ورق الجدران باللون المفضل؛ من اجل تجديدها واضفاء طقس من البهجة والجمال فيها، كما يمكن رسم بعض الرسومات الفنية على الجدران حيث ينصح بالاستعانة باحد الفنانين المهرة في ذلك المجال.
  • تعليق كل من الصور الشخصية والعايلية وكذلك صور المناسبات المخصصة بالزوجين على جداريات الغرفة، مع وجوب وضعها وتنسيقها باسلوب فنية وعصرية وجذابة.
  • اضافة الورود باشكالها المتنوعة الى الغرفة، ولهذه الخطوة اهمية كبيرة؛ والسبب في هذا يرجع الى تمكن الورد على اضفاء طقس من الحسن والبهجة والسرور على اصحاب الغرفة، كما ان رايحته الفواحة تشارك في تحديث المزاج لاصحاب الغرفة، حيث يمكن اضافة الورود الطبيعية في فازة مع وجوب تنسيقها على نحو فني جميل وتغيير الماء المخصص بها على نحو متكرر كل يوم وكذلك تغييرها من مرحلة لاخرى نحو الحاجة، والحرص على اختيار الوانها بما يتناسب مع الغرفة، كما يمكن تجفيف بعض اوراق الورد ووضعها في اناء زجاجي موايم مع بعض حبات من اللولو ووضعها في ارجاء الغرفة.