قصات أنيقة و مميزة لاصحاب الشعر الكثيف

الكثير من الرجال يحسدون الرجل الذي يتمتع بكثافة عالية في شعر رأسه، ويتمنون جميعهم أن يمتلكوا نصف ما يمتلكه من كثافة، ولكن في حقيقة الأمر فإن الرجل ذو الشعر الكثيف يعاني بشدة نظرا لعدم قابلية الكثير من التسريحات على كثافة شعره.

 لا شك أن امتلاك الرجال لشعر كثيف أمر جيد للغاية لضمان حصولهم على قصات شعر أنيقة ومتنوعة تتناسب مع أنماط وأساليب حياتهم المختلفة.

 

1-  Shaggy Brush Cut

تلك التسريحة المميزة والمنتشرة بين الرجال تتناسب مع أصحاب الشعر القصير الذي يتمتع بالكثافة وتتميز تلك التسريحة بترك شعر الطبقة العلوية من الرأس كثيفاً وطويلاً واستخدام الكريم أو “الجل” في جعل خصل الشعر في الطبقة العلوية منتصبة ومتجهة إلى الأمام وأحد الجوانب .

2- Undercut

إذا كان شعرك أملس ينتشر بشكل كثيف ومتساوي في كافة أنحاء الرأس فأنت محظوظ بكل تأكيد لأنك سوف تكون قادر على تجربة تسريحة الـ Undercut للشعر الكثيف وهي تعتمد بشكل أساسي في الحصول على تدريج لطبقات الشعر الجانبية والخلفي مع ترك الطبقة العلية من الشعر كثيفة بشكل واضح ومنح الحرية لتثبيت شعر الجزء الأمامي من الشعر في أحد الاتجاهين أو الخلف .

3- Long Curly Top and Short Sides 

مناسبة ومثالية بشكل رائع للرجل صاحب الشعر الكثيف والمجعد سواء كان أملس أم خشن وتعتمد بشكل أساسي على ترك الطبقة العلوية المجعدة من الشعر كثيفة ومهندمة مع تقصير شعر الطبقة الجانبية والخلفية بالمقارنة مع الطبقة العلوية الكثيفة .
 
4- Thick Wavy Crop
 
 
تسريحة الشعر المموج لا يشترط أن يكون الشعر فيها طويلاً فعلى العكس تماماً يستطيع الرجل صاحب الشعر الكثيف الأملس القصير تجربة تلك التسريحة بجعل الطبقة العلوية الأكثر كثافة بدرجة بسيطة مموجة وإضافة المزيد من اللمعان وإبراز طبقات الشعر بشكل أفضل عن طريق استخدام كريم الشعر أو “الجل”
 
5- Retro Styled Professional Cut
 
 
كما ذكرنا من قبل امتلاك الرجل لشعر كثيف هي ميزة كبيرة لتجربة عدة تسريحات متنوعة من بينها تسريحة الـ Retro التي تعتمد على تدريج كثافة الشعر بشكل بسيط جداً في مناطقه السفلية فيما يخص الطبقة الجانبية والخلفية لتترك بعد ذلك الطبقة العلوية من هاتين الطبقتين أكثر كثافة مع إبقاء شعر المنطقة الأمامية من الطبقة العلوية كثيفة ويتم تسريحها إلى الجانب أو تثبيتها إلى الأعلى .
 
6- Curly Top Taper Fade
 
 
يجب أن يجرب الرجل صاحب الشعر المجعد الأملس تلك التسريحة التي تعتمد على إظهار شعره المجعد طبيعياً من خلال ترك الطبقة العلوية من الشعر كثيفة مع إبقاء طول الشعر في الأجزاء العلوية من الطبقة الجانبية والخلفية ما يقارب الـ 3 إنشات تقريباً مع تدريج كثافة الشعر في الأجزاء السفلية للطبقة الجانبية والخلفية .
 
7- Textured French Crop
 
 
بالنسبة للرجل صاحب الشعر الطويل الكثيف والمستقيم غير المجعد تعد تلك التسريحة من بين الأفضل بكل تأكيد فهي رائعة ولا تتطلب الكثير سوى أن تخبر المتخصص في صالون الحلاقة بترك الطبقة العلوية من الشعر كثيفة مع التدريج التقليدي للشعر بالنسبة للمناطق الجانبية والخلفية والحفاظ عيه أقل كثافة بشكل ملحوظ من شعر الطبقة العلوية للرأس .
 
ويستطيع الرجال من أصحاب الشعر المموج الحصول على تلك التسريحة وذلك عبر إبقاء طول شعر الطبقة العلوية من الرأس عند درجة طول مناسبة حيث يكون الشعر مستقيماً ولم يبدأ بعد بالتموج .
 
8- Wavy Modern Cut
 
 
بسيطة وعصرية ومناسبة لجميع أنماط وأساليب الحياة المختلفة للرجال من أصحاب الشعر الكثيف المموج فهي وتعتمد على تقصير شعر الطبقة الجانبية والخلفية من الرأس بحيث لا يقل طول الشعرة عن الـ 2 سم والحفاظ على الطبقة العلوية من الشعر مموجة وكثيفة مع الحرص على استخدام مجفف الشعر للتحكم الاتجاه والشكل الذي سيبدو عليه شعر الطبقة العلوية .
9- Thick Pompadour Cut
 
 
تتطلب تلك التسريحة مواصفات خاصة للشعر الكثيف مثل  أن تكون الطبقات العلوية والخلفية للشعر طويلة وكثيفة في المقابل يتم تدريج طول الشعر من جانبي الرأس مع الحفاظ على اتجاه الشعر في اتجاه الخلف والأعلى ويُفضل استخدام رذاذ التثبيت من أجل المحافظة على لمعان وتوهج تلك التسريحة .
 
10- Curly Faux Hawk Fade 
 
 
أصحاب الشعر المجعد الكثيف خشن الملمس يجب أن يجربوا تلك التسريحة الرائعة التي تمنحهم المظهر العصري الأنيق ويعتمد تطبيقها بشكل أساسي على ترك الطبقة طبقة الشعر العلوية والخلفية من الشعر كثيف ومجعدة في مقابل تدريج الشعر على جانبي الشعر بشكل ملحوظ يمنح الكثير من الأناقة والعمق للمظهر الخارجي .
 
11- Textured Taper Fade 
 
 
بالتأكيد أغلبية الفئات الشبابية من أصحاب الشعر الكثيف الأملس قاموا بتجربة تلك التسريحة التي لا تعد جديدة أو غير تقليدية فمع مراعاة ترك الطبقة العلوية من الشعر كثيفة وتدريج طول الشعر في الطبقة الجانبية والخلفية سيتم الحصول على الـ Textured Taper Fade  بسهولة .
 
12- Neat And Short Side Sweep
 
 
مناسبة  تماماً للرجل الهادئ الكلاسيكي الذي يتمتع بنمط حياة بسيط وسلس فتلك التسريحة بسيطة تماماً حيث تتم المحافظة على طول شعر المنطقة العلوية من الشكر كثيف مع توجيه شعر المنطقة الأمامية للرأس إلى أحد الجانبين بينما يكون شعر المنطقة الخلفية والجانبية أقصر قليلاً جداً من شعر المنقطة العلوية .
 
13- Pefect Raised Quiff
 
 
على الرغم من أن تلك التسريحة مناسبة أكثر لأصحاب الشعر الكثيف ناعم الملمس لأنها لا تتطلب سوى الحفاظ لى الشعر كثيفاً وتوجيه شعر المنطقة الأمامية من الرأس إلى أحد الجانبين إلا أن الرجال من أصحاب الشعر الخشن يستطيعون أيضاً الحصول على تلك التسريحة بشكل يليق مع طبيعة الشعر الخشن .
14- Thatch With A High Shine Finish
 
 
جوانب قصيرة وأنيقة للشعر وطبقة علوية كثيفة من الشعر الأملس المتجه إلى الجانب بطريقة جذابة هي أبرز ما يميز تلك التسريحة الرائعة لأصحاب الشعر الكثيف الأملس .
 
15- Crew Cut HairCut
 
 
أبسط التسريحات الرجالية على الإطلاق فهي لا تحتاج سوى إلى شعر قصير وكثيف ويُفضل أن يكون ناعم الملمس لضمان الحول على أفضل مظهر لتسريحة الـ Crew Cut .
 
16- Cut Into Top
 
 
يعد الممثل الأميركي الشاب زاك إيفرون من أبرز متبعي تلك التسريحة الرائعة والأنيقة بالنسبة للرجل الذي يمتلك شعر كثيف وناعم فمع جوانب أنيقة للشعر على جانبي الرأس توجيه  الشعر في مقدمة الطبقة العلوية إلى الأعلى عن طريق استخدام الهواء الساخن ورذاذ تثبيت الشعر سوف تحصل بسهولة على تسريحة الـ Cut Into Top
 
17-fade haircut
 
 
هي تسريحة شعر تناسب الشعر الخشن أو الأملس وإن كانت تتماشى أكثر من الرجال من أصحاب الشعر الخشن بسبب الكثافة التي تمنحها الطبقة العلوية من الشعر للشكل النهائي لتلك التسريحة .
18- David Beckham Cut
 
 
أسطورة كرة القدم الانجليزي ديفيد بيكهام لم يشتهر بالمهارة في كرة القدم فحسب بل على صعيد الموضة والأناقة أيضاً خصوصا فيما يتعلق بقات شعره المتعددة التي من بينها تلك التسريحة البسيطة والأنيقة والتي يتم الحصول عليها عبر المحافظة على  شعر الطبقة الجانبية والخلفية للرأس قصيراً ومتساوي الطول بينما يتم توجيه شعر الطبقة العلوية الطويل ناعم الملمس إلى الخلف .
 
19- Elongated Short Cut 
 
 
الرجل صاحب الشعر المجعد الناعم الذي يتميز بنمط حياته الكلاسيكي لن يحتاج لتجربة تلك التسريحة سوى تثبيت اتجاه شعر جانبي الرأس إلى الخلف فقط والمحافظة على الشعر في طول مناسب بالتأكيد .
 
20 – Simple Curly Hair Cut
 
 
لا تتناسب تلك التسريحة مع الجميع فهي تحتاج إلى شعر مجعد أو مموج بحيث تكون جميع طبقات كثيفة ويتماثل بها طول الشعر بشكل أساسي وواضح .