طريقة عمل تورتة الجيلي

أشهي واطيب الاطباق والوصفات المتجددة واللذيذة لجميع افراد العائلة نقدمها لكم على موقعنا ونقدم لكم اليوم طريقة عمل البسكويت السريع بطريقة سهلة وسريعة

تعد التورتة أو الكيك من أحد أشهى تلك الأصناف من الحلويات ، و التي عادةً ما يتم تقديمها في مختلف المناسبات السعيدة مثال حفلات الزواج أو أعياد الميلاد أو التخرج ، و ما إلى غير ذلك من مناسبات سعيدة ، و تعتبر التورتة أو الكيك من أحد أهم أنواع الحلويات التي يفضل تناولها الكثيرين ، و ذلك راجعاً إلى طعمها الشهي ، و المحبب ، و للتورتة العديد من الأصناف ، و الأشكال التي تقدم بها ، و لذلك فإنه لا يوجد لها طريقة معينة في تحضيرها يمكن تعميمها في جميع أنواعها ، و ذلك يرجع إلى أن كل نوع منها له طريقته الخاصة به في عملية تحضيره ، و من بين طرق إعداد التورتة سنقدم لكي سيدتي طريقة تحضير تورتة الجيلي الشهية .

مكونات إعداد تورتة الجيلي :- للقيام بإعداد تورتة الجيلي سيكون عليكي سيدتي تحضير عدداً من المكونات اللازمة لذلك ، و هي :-

المكونات الخاصة بالكيك الأسفنجي -:

أولاً :- ما مقداره (8) بيضات .

ثانياً -: ما مقداره رشة من الفانيلا .

ثالثاً :- ما مقداره ملعقة صغيرة الحجم من البيكنج بودر .

رابعاً -: ما مقداره رشة بسيطة من الملح .

خامساً -: ما مقداره كأساً ، و نصف من الطحين .

سادساً :-  ما مقداره ثلث كأساً من السكر الناعم .

المكونات الخاصة بالقطر:

أولاً -: ما مقداره (1) كوباً من الماء .

ثانياً :- مقداره نصف كوباً من السكر الناعم

ثالثاً -: ما مقداره (2) ملعقة كبيرة الحجم من عصير الليمون .

المكونات الخاصة بالحشوة   -:

أولاً :–  ما مقداره علبة واحدة من الجيلي بنكهة الفراولة أو أي من النكهات الأخرى ، و ذلك على حسب رغبة المتناول .

ثانياً -: ما مقداره مغلفان من بودرة كريم شانتيه ، و للقيام بعملية التحضير الخاصة بها إتبعي سيدتي التعليمات المكتوبة على الظرف الخاص بها .

ثالثاً:- ما مقداره ربع كيلو من حبات الفراولة المقطعة أما بالنسبة للمكونات الخاصة بعملية التزيين فهي ما مقداره نصف كيلو غرام من الفراولة .

طريقة التحضير الخاصة بتورتة الجيلي :- لتحضير تورتة الجيلي سيكون عليكي سيدتي إتباع الخطوات التالية :-

أولاً -: قومي بوضع البيض بالعلاوة إلى السكر الأبيض، و الفانيلا في داخل وعاء الخلاط الكهربائي ، و من ثم أخفقي كل تلك المكونات مع بعضها البعض إلى أن يتشكل لديكي ذلك الخليط الكريمي القوام ، و ذي اللون الفاتح .

ثانياً:- أخلطي الطحين مع كل من الملح ، و البيكنج بودر ، و ذلك بشكلاً جيداً .

ثالثاً:- قومي بإضافة خليط الطحين ، و ذلك يكون بشكلاً تدريجياً على مزيج البيض ، و من ثم أعملي على تقليبه بخفة ، و ذلك من خلال استعمال ملعقة مسطحة من الأسفل إلى الأعلى ، و ذلك حتى لا تهبط الكيكة ، و استمري على ذها النحو في عملية الخلط إلى أن تنفذ كل الكمية الخاصة بالطحين .

رابعاً :-  أدهني قالب بكمية بسيطة من السمن النباتي ثم قومي برشه بالطحين ، و ذلك يكون لضمان عدم التصاق الكيكة بالقالب .

خامساً -: ادخلي الكيكة إلى داخل الفرن الساخن ، و لكم مع مراعاة عدم فتح الباب الخاص بالفرن على الكيكة إلا بعد مرور فترة زمنية قدرها (15) دقيقة .

سادساً -: اخرجي الكيكة من داخل الفرن ، و ذلك بعد التأكد من نضوجها مع الحرص على إبعادها عن أي تيارات هوائية كي لا تهبط ، و من ثم انتظري فترة لكي تبرد ثم قومي بإخراجها من داخل القالب ، و ضعيها على شبك معدني .

سابعاً -: للقيام بتجهيز القطر قومي بوضع السكر بالعلاوة إلى الماء في داخل إناء مناسب ، و ضعيه على النار ، و من ثم دعيه حتى يغلي هذا مع مراعاة الحرص على تحريكه بشكل مستمر .

ثامناً -: أضيفي عصير الليمون إلى المزيج ثم دعي القطر ليبرد .

تاسعاً -: للقيام بتجهيز حشوة الكيكة ، و الزينة قومي بتقسيم قالب الكيك بشكلاً عرضياً إلى نصفان ثم قومي بسقيها بكمية بسيطة من القطر البارد ، و ذلك يكون بهدف أن تكون رطبة ، و طرية .

عاشراً -: غطي تلك الطبقة السفلية من الكيك بالكريمة ، و من ثم بكمية قليلة من الجيلي تعلوها شرائح فراولة .

إحدى عشر -: اسقي طبقة الكيك العلوية بالقطر ، و غطي بها الحشوة .

أثنى عشر -: قومي بتغليف الكيكة من أعلاها ، و من أطرافها بالكريمة مع وضع طبقة رقيقة من الجيلي على وجه الكيكة .

ثلاثة عشر -: تفنني في عملية تزيين الكيكة بالطريقة التي تفضليها ، و بإمكانك سيدتي استخدام حبات الفراولة في عملية التزيين .

أربعة عشر  -: قومي بإدخال الكيكة في الثلاجة ، و ذلك يكون لمدة زمنية قدرها (120) دقيقة على الأقل ، و بعد مرور المدة الزمنية قومي بتقديمها إلى المتناول .