القهوة الخضراء فوائدها وكيف تستخدم للتنحيف

يتكون البن الاخضر أو القهوة الخضراء من حبوب البن التي نعرفها جميعاً ، والمستخرجة من شجرة البن، ولكن ما يميز القهوة الخضراء عن ما نعرفه من القهوة ، هو أن القهوة الخضراء لم يتم تحميص حبوبها، ولهذا فهي تحتوي على مادة الكلورجنيك الخضراء chlorogenic acid المهمة لصحة الجسم ، فهي تقوي جهاز المناعة ، وتحمي من أمراض القلب وتصلب الشرايين، كما أنها مواد مضادة للأكسدة ، تساعد على حرق الدهون المتراكمة في مناطق البطن والفخذين.

سوف نتعرّف على أهم الفوائد الصحيّة للقهوة الخضراء، كما سوف نُسلّط الضّوء على فوائدها وطرق استخدامها للتنحيف.

القهوة الخضراء للتخسيس

الفوائد الصحية للقهوة الخضراء
تُحافظ على صحّة عضلة القلب: فقد أثبتت الدّراسات مُؤخّراً أنّ القهوة الخضراء تحتوي على عنصرٍ مُنشّطٍ للقلب يعمل كعمل الأسبرين في الحفاظ على الصّفائح الدّمويّة في القلب، والحيلولة دون حدوث الجلطات، كما تمنع الإصابة بتصلُّب الشّرايين والسّكتات الدّماغيّة.
تُخفِّض مُستويات السّكر والأنسولين في الدم: يعود ذلك لاحتوائها على حمض الكلوروجينيك؛ وهو المسؤول عن التّأثير المُضادّ على نقل الجلوكوز في الدّم.
تُخفّض ضغط الدّم بشكلٍ ملحوظ.
تُعزّز الطّاقةً في الجسم؛ لاحتوائها على مادّة الكافيين الفعّالة في الحفاظ على طاقة الجسم.
تحمي الجسم من الجذور الحُرّة، وتزيد من مستويات الحمض الأمينيّ في البلازما.
تقي من الإصابة بالأورام السّرطانية المُختلفة؛ حيث تعمل على تحييد جميع المركّبات المُسبّبة للسّرطان.
تُحسّن الذّاكرة وتزيد من التّركيز، كما أنّها تحدّ من الإصابةِ بمشاكل المعدة المُتعدّدة؛ فهي تُنظِّف الجهاز الهضميّ بفعاليّة، بالإضافة إلى أنّها تُقلّل من الإصابة بالإسهال والقيء.
تُحسّن من وظائف الكبد وتُنقّي الدّم من السّموم، كما أنّها تُحافظ على صحّة المسالك البوليّة.

فوائد القهوة الخضراء للتنحيف
انتشر استخدام القهوة الخضراء في الآونة الأخيرة بشكلٍ كبيرٍ في مجال التّنحيف، فقد أثبتت فعاليّتها حقّاً في التّخلُّص من الوزن الزّائد، وحرق الدّهون والسّعرات الحراريّة المُتراكمةِ في الجسم؛ فقد أُجرِيت اختباراتٌ على عدّة أشخاصَ يعانون من السُّمنة، بحيث يتناولون فنجاناً من القهوة الخضراء صباح كلّ يوم قبل الإفطار لمدّة شهرين مُتتاليين وبانتظام، وأظهرت النّتائج أنّها تُخفّض الوزن بطريقةٍ فعّالة وآمنةٍ إذا ما تم الانتظام في استعمالها؛ فهي تحرق الدّهون بشكلٍ حيويٍّ في الجسم، وتقمع الشهية، وبالتالي تورثُ عدم الرّغبة في تناول الكثير من الطّعام، وتجدر الإشارة إلى أنّه يُمنع تناول القهوة لخضراء للحوامل، والمُرضعات، وممّن يعانون من فرط الحساسية للكافيين.

يُمكن تحضير القهوة الخضراء بسهولةٍ عن طريقِ وضع كمّية مُناسبة من الماء على النّار حتّى تغلي، ثم إضافة القهوة الخضراء وتركها تغلي لفترةٍ من الزّمن، وبعدها تُصفّى وتُشرَب قبل الوجبات، ومع ممارسة بعض التّمارين الرياضيّة، واتّباع حمية غذائيّة صحّية، سوف تُعطي نتائج فعالة وكبيرة.