طرق لتطويل الرموش

قد تحتارين للحفاظ على جمالك والعناية ببشرتك ولهذا نقدم لكي بالخلطات الطبيعية وصفات سهلة للحفاظ على اشراقتك و العناية بجسمك تابعينا واكتشفي المزيد

الرموش الكثيفة والطويلة هي علامة من علامات الجمال لدي المرأة ، حيث أنها تزيد نظرتها سحراً وجاذبية، وتضيف جمالاً وبريقاً على شكل العين، الحصول على رموش جميلة وطويلة وكثيفة حلماً من أحلام السيدات ، لكنه ليس بالحل البعيد، فإليك سيدتي بعض الطرق الطبيعية والمضمونة لتطويل الرموش
 
نصائح للحصول على الرموش الطويلة
– تتأثر الرموش كما يتأثر الشعر بطريقة التغذية، لذلك يجب تناول غذاء صحي، وطبيعي ومتوازن للحصول على رموش طويلة وكثيفة .
-تتأثر الرموش بالعناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي تساعد في نموها ، و البروتين والفيتامينا ، والحديد والزنك والنحاس والمغنيسيوم والسيلينيوم مهمة جدا لنمو الشعر .-تناول الكثير من الفواكه الطازجة مثل التفاح والجوافة والمانجو والبابايا والأفوكادو والجريب فروت في النظام الغذائي ، وتناول الخضروات الغنية بالمعادن والحديد مثل(السبانخ، والقرنبيط، والكرنب واللفت ).-تناول الحبوب الكاملة والأطعمة الغنية بالبروتين مثل (المكسرات والبذور والفاصوليا، والبقوليات ) في النظام الغذائي ، لأنها تحتوي على نسب عالية من البروتين والفيتامينات والمعادن .

– استخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند في الطبخ لأنها من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على دهون صحية .- الحرص على تناول كميات كافية من السوائل والمياه طوال اليوم .

الفيتامينات التي تساعد على تطويل الرموش 
يؤثر نقص الفيتامينات والعناصر الغذائية على نمو الرموش ،لذلك يمكنك الفيتامينات التكميلية تحت استشارة الطبيب ، وذلك لتحديد الجرعة الصحيحة والمناسبة لكي ، ومن هذه الفيتامينات:

1-فيتامين H:
هو من الفيتامينات المهمة لنمو الحواجب والرموش ويمكن إضافته لنظامك الغذائي بتناول صفار البيض، والموز، والجوز، والسردين، واللوز.

2-فيتامين C :
من الفيتامينات المهمة للجسم والبشرة والشعر حيث أنه يعمل كمضاد للأكسدة، ويساعد على نمو الرموش والشعر بصفة عامة ويوجد في البرتقال واليوسقي والليمون .

3- فيتامين E :
هو مضاد للأكسدة يساعد على تطويل الشعر والرموش ويعطي لهما مظهر لامعاً ، ويتواجد في الخضراوات الورقة والفلف الأحمر .

بعض الوصفات الطبيعية التي تساعد على تطويل الرموش
– زيت الخروع :
زيت الخروع هو واحد من أفضل العلاجات الطبيعية التي تعمل على تقوية وتطويل الرموش بشكل سرع وطبيعي، فهو يساعد على نمو الشعر، وذلك عن طريق وضع زيت الخروع على فرشاة الرموش أو قطعة من القطن، ويمكنك أيضا إضافة بضع قطرات من  فيتامين E لزيت الخروع ووضعها على رموشك، وتترك طوال الليل ثم تشطف بالماء الفاتر.

-فيتامين E :
يعتبر فيتامين E علاج رائع لمشاكل البشرة، ولكنه يعمل أيضا على تكثيف الرموش و تطولها، كل ما عليك فعله فتح كبسولتين من فيتامين E وضعيها على رموشك بفرشاة الماسكارا، وستحصلين على نتيجه ممتازة، فهو يعمل على تنعيم الرموش وتكثيفها وزيادة طولها .

-الشاي الأخضر :
الشاي الأخضر مفيد جدا للجسم وهو أيضا مفيد للرموش ، قومي بإعداد بعضاً من الشاي الأخضر واتركيه حتى يبرد، ثم ضعيه على رموشك من الأسفل إلى الأعلى، فإن الكافيين والفلافونويد الموجود في الشاي الاخضر يساعدان على نمو الرموش.

-الفازلين :
 ضعي القليل من الفازلين على جفونك  قبل النوم ، مما سيساعد على زيادة تكثيف الرموش وزيادة طولهم مع الوقت .

-زيت الزيتون :
زيت الزيتون هو علاج طبيعي معروف منذ القدم على مساعدته في نمو الشعر والرموش ، ويساعد في الحفاظ على لمعانها ، لإستعماله قومي بخلط زيت الزيتون بفيتامين E وحمض الأوليك الذي يغذي و يضاعف حجم الرموش ويترك لليلة.

–خلطة البيض و زيت الزيتون :
إذا كانت رموشك ضعيفة وتتساقط فاستخدمي هذه الوصفة لإحتوائها على نسبة عالية من البروتين ، وذلك بخلط بياض بيضة إلى زيت زيتون بكميات متساوية، وضعيها على روشك من الليل حتي الصباح ثم اغسليها وكرريها عند الحاجة .

–حليب جوز الهند :
وهو غني بالبروتين والدهون الأساسية التي يمكن أن تزيد من سماكه الرموش ، كما أنه يعطيها مظهر لامع وكثيف وذلك عن طريقة وضعه على الرموش بفرشه الماسكارا أو بقطنه ويترك على الأقل 10 دقائق ثم يت شطفه ، ويفضل الإستمرار على هذه الوصفة شهر على الأقل .

عادات سيئة تؤذي الرموش
– تؤدي كثرة حك العين باليد إلى تساقط الرموش وتكسيرها .
– الرموش كالشعر تتأذي من كثرة التعرض للشمس .
-كثرة وضع الماسكارا بصورة يومية تجهد الرموش وتجعلها تضعف وتسقط .