مدن تحت الماء

اخر أخبار المنوعات وكل ماهو جديد وغريب ومضحك نقدمه لكم من حول العالم اجدد طرائف وحوادث وغرائب وترفيه وغيرها من المعلومات الشيقة والجديدة

بالطبع سمعنا عن المدن و القرى و القارات الغارقة تحت سطح مياة البحار ، و أصبح لدينا شغف لمعرفة هذه المعالم الغارقة في جوف المياة سوف نستعرض بعض هذه المدن التي غمرتها مياة المحيطات و البحار .

أهرامات يوناغوني – جيما :- 

أهرامات يوناغوني

تقع هذه المدينة  قرب سواحل يوناجوني أقصى جنوب جزيرة ريوكيو اليابانية و لكن العلماء ما زالوا في حيرة من أمرهم هل هذه المنطقة من صنع الطبيعة أم أن لإنسان دخل في وجودها .! هى عبارة عن  مجموعة من الحجارة على شكل مدرجات ثلاثية مشكلة شكل الهرم  و يوجد به العديد من الهياكل الحجرية ، تم إكتشافها عام 1980 عن طريق مجموعة من الفواصين المحللين في أقصى جنوب الجزيرة و أطلقوا عليها يوناغوني بمعنى إطلالة الغواصة.

 مدينة بور روايال :- 

مدينة بور روايال

كانت تلك المدينة ذات سمعة سيئة نظرًا لنشاط القراصنة بها حتى جاء زلال عام 1692 دمر المدينة ، تقع في مدينة بورت رويال في جيزة جامايكا بعد الزالال أخذت المدينة تغرق شيئًا فشيئًا في المياة حتى غرقت بالكامل مسافة 40 قدم تحت سطح البحر و يقوم بزيارتها العديد من العلماء و الأثريين وعلماء الجيولوجيا نظرًا لروعها المدهشة .

مدينة دواركا :- 

مدينة دواركا الهندية

تقع في مدينةكامباي في الهند  على عمق 131 قدم تحت سطح البحر في خليج دواركا تم إكتشافها عام 2000، يقول المكتشفين أن تحوى على 70 ألف قصر مصنوع من الذهب و الفضة و تحتوى على بعض القطع الأثرية الثمينة التي تعود لعام 3500 فبل الميلاد و تمتاز بعمارتها المدهشة ، تم اكتشافها عام 1983 على يد البرفسور S.R.Rao الذي قام بأعمال تنقيب واسعة النطاق ليكشف المدينة المفقودة في دواركا.

قصر كليوباترا :-

قصر كليوباترا

الملكة البطالمية الشهيرة أخر ملوك دولة البطالمة في مصر غمرت المياة القصر بسبب زلازل تسبب في أضرار  لمدينة قبل 1500 سنة و كشف العالم عن 140 قطعة أثرية يقبع القصر قرب شواطي الأسكندرية و اكتشف العلماء القصر و معبد إيزيس و بعض الهياكل الإغريقية و مى مقصد لعديد من الغواصين حول العالم .

مدينة أسد كيندو لايك:-

مدينة أسد كيندو لايك

تعتبر المدينة من عجائب الدنيا  تم بناء المدينة في عهد أسرة هان الشرقية تبلف مساحتها 200متر و تقبع المدينة تحت سطح البحر على عمق 131 قدم في جزيرة الألف جزيرة ، غطت المدينة مياة الفيضان بالكامل عام 1950و تصنف من أجمل الأنقاض الغارقة في العالم.