آلات دخلت موسوعة غينيس

اخر أخبار المنوعات وكل ماهو جديد وغريب ومضحك نقدمه لكم من حول العالم اجدد طرائف وحوادث وغرائب وترفيه وغيرها من المعلومات الشيقة والجديدة

هناك عدد كبير من الآلات الضخمة الموجودة في مجال الصناعة داخل كل دولة، و لكن هناك آلات دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية، لشدة ضخامتها و لأنه لم يتم صنع مثلها في الضخامة من قبل، ابرزهم العنكبوت الميكانيكي التي قامت بصنعه ليفربول، لتفوق بذلك حجم الفيل الذي قامت لندن بصنعه، و الديناصور الضخم الذي تم صنعه ليكون روبوت يتم التحكم فيه عن بعد، و اكبر طائرة في العالم الموجودة في روسيا، و التي تم تصنيعها لوضع مكوك فضائي روسي بداخلها، و هذه الطائرة تبدو بجانبها باقي الطائرات العادية صغيرة جداً في الحجم .

أضخم الآلات في العالم

– اكبر شاحنة نقل في العالم: هذه الشاحنة تعمل على النقل و التفريغ، و هذه الشاحنة تزن حوالي ٣٦٢ طن، و لكن حجمها أكبر من هذا الوزن و اضخم منه بكثير، و هذه الشاحنة موجود فيها أنظمة التبريد و التدفئة، كما يوجد فيها نظام ضغط الهواء .

– اكبر آلة موجودة في العالم: هذه الآلة موجودة في مركز أبحاث اوروبي، و هي عبارة عن مصادم عملاق لم يبدأ في أداء وظائفه الا في عام ٢٠٠٩، و مكان هذا المصادم في سويسرا، و يمتد على شكل دائرة قطر هذه الدائرة يصل إلى سبعة و عشرون كيلومتر، و هي بذلك اكبر آلة تم صنعها في العالم حتى وقتنا هذا .

– أكبر آلة موجودة على سطح الأرض: هذه الآلة هي آلة حفر موجودة في المانيا، و تم صنعها في عام ١٩٥٥، و هي تقوم بإزالة كميات ضخمة من التراب، لا تستطيع أي آلة أخرى ازالتها، و لكن تكون حركتها صعبة جداً، و تسبب الكثير من العوائق في أغلب الأوقات لكي يتم تحريكها لإزالة التراب .

– أكبر حيوان ميكانيكي: قد قامت لندن بعمل اول فيل عملاق ميكانيكي، و حاولت ليفربول عمل حيوان ميكانيكي جديد لكي يكون اضخم و افضل مما صنعته لندن، و انتهى بها الأمر إلى صنع عنكبوت عملاق حجم هذا العنكبوت الميكانيكي أكبر من الفيل الذي صنعته لندن، كما يتميز انه يستطيع القيام بمهام كثيرة، و له قدرات كثيرة مدهشة .

– أكبر آلة بيع في العالم: هذه الآلة موجودة داخل كوالالمبور في ماليزيا في أحد المجمعات التجارية، و الهدف الأساسي من صنعها هو ابهار كل من يراها، و يوجد بداخل هذه الآلة الكبيرة قسائم شراء لمنتجات مختلفة، كما أنها دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية كأكبر آلة بيع .

– أكبر سفينة في العالم: هذه السفينة قط انطلقت لأول رحلة لها في عام ٢٠١٧، و تعتبر اضخم سفينة تم صنعها، و هي عبارة عن محطة غاز عائمة و ليس مكان لنقل البضائع من جهة إلى أخرى فقط، فهي عبارة عن معمل كامل متنقل و يوجد بها طقم العمال الذي يبلغ عدده أكثر من مائتين شخص من العاملين عليها .

– أكبر روبوت يمكنه العمل بالتحكم عن بعد: هذا الروبوت عبارة عن تنين كبير، و الهيكل الخاص به ضخم جداً و يبلغ طوله حوالي خمسة عشر متراً، و يتم توجيه هذا الروبوت عن بعد، و أبرز ما يفعله هذا التنين أنه يقوم بإخراج النيران، مثلما تفعل التنانين في الافلام و الالعاب الإلكترونية .

– أكبر طائرة في العالم: هذه الطائرة تم صنعها في روسيا، و قد فاقت بحجمها جميع الطائرات الضخمة الموجودة في الولايات المتحدة الأمريكية، و اسم الطائرة معناه الحلم في اللغة العربية، و تم عمل نسخة واحدة فقط من هذه الطائرة، لكي تقوم بحمل مكوك فضائي روسي بداخلها .

و هذه الطائرة يوجد بداخلها حوالي ستة محركات ضخمة و نفاثة، و تعتبر من اقوى المحركات التي تم صنعها، و يصل ارتفاع الطائرة الروسية لحوالي ثمانية عشر متراً، و عندما تم وضع طائرات بالحجم العادي و المتعارف عليه بجانبها، كانت تبدو ضخمة جداً و باقي الطائرات كانت تبدو صغيرة جداً في الحجم بجانبها، و أقصى حمولة يمكن وضعها داخل الطائرة الروسية و الاقلاع بها دون حدوث مشكلة، هي حوالي ستمائة و أربعون طن .