طرق علاج تشقق القدمين

التخلص من تشقق القدم يعتبر تشقق القدمين من المشكلات التي تصيب القدمين، وتكون لتلك الاشكالية الكثير من العوامل من ضمنها الريادة بالعمر، وكثرة التعرض للماء ومواد التنظيف، بالاضافة الى الكعب العالي وغيرها الكثير، وتسعى المراة باستمرار لمقاتلة تلك الحالة المجتمعية عن سبيل عمل جلسات تقشير مختلفة، ولكن تلك الجلسات غالية على نحو كبير، فلا يمكنه اي فرد عملها.

وهناك العديد من الخلطات الطبيعية التي تعاون حل تلك المشكلة، ببساطة وبتكلفة طفيفة جدا، وسنتعرف في ذلك المقال على وصفات لعلاج تلك التشققات.

وصفات لعلاج تشقق القدمين

  • العسل: نخلط نصف كوب من الماء الدافي مع كوب من العسل على نحو جيد، وننقع القدمين بالخليط لفترة نصف ساعة على الاقل، ومن ثم نفرك البشرة على نحو لطيف ومن دون قسوة، مع توالي تلك الوصفة مرتين في الاسبوع الواحد.
  • زيت نباتي: ويمكن استعمال في تلك الوصفة العديد من انواع من الزيوت مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت عباد الشمس وزيت الخردل وزيت الصويا، حيث نقوم بنقع القدمين بالماء الفاتر لفترة عشرة دقايق، ومن ثم نجففهما جيدا، وندهن القدمين بالزيوت، ونلبس جوارب على الفور، ويفضل ان نقوم بتلك الوصفة قبل الذهاب الى النوم، وتكرار تلك الوصفة مرة واحدة في الاسبوع.
  • اللبن والسكر البني وزيت جوز الهند: نخلط كوب من اللبن مع اربع ملاعق من السكر البني ونصف كوب من زيت جوز الهند وسبعة اكواب من الماء الدافي على نحو جيد، وندهن الرجلين بالخليط لفترة عشر دقايق، وعمل تدليك لهما، عن سبيل حركة دايرية منتظمة، وتركهما لفترة خمس دقايق، ومن ثم نغسل القدمين بالماء الدافي.
  • زيت السمسم: نخلط ملعقة من زيت الجوز مع ملعقة من زيت السمسم على نحو جيد، وندلك القدمين بالخليط بحركة دايرية منتظمة بهدوء وبلطف.
  • الكركم: نخلط ثلاث ملاعق من الكركم مع اعداد من زيت جوز الهند على نحو جيد، حتى تتشكل لدينا عجينة ثقيلة ومتماسكة، ونضعها على القدمين، ونتركها لفترة نصف ساعة على الاقل، ومن ثم نغسل القدمين.
  • ماء الارز وصودا الخبز: نخلط اعداد متساوية من العناصر المذكورة على نحو جيد، وندلك القدمين بالخليط، ونتركه لفترة نصف ساعة، ومن ثم نغسل القدمين بالماء الدافي.
  • البقدونس: نفرم حزمة من البقدونس في حاوية عميق، ونضيف عليه الماء الدافي، وننقع القدمين بالخليط لما يقترب من النصف ساعة، ونكرر تلك الوصفة كل يوم.
  • الليمون والفازلين: نخلط الفازلين والليمون على نحو جيد، وندلك القدمين بالخليط على نحو لطيف، ونبقيه على القدمين طوال الليل، وفي الغداة نغسلهما