داود عبد السيد فاتن حمامة لم تكن راضية عن فيلم “أرض الأحلام”

صباح يوم الأربعاء ، عقد الندوة المخرج الكبير داوود عبد السيد في المهرجان الثاني للأفلام ، بقيادة أمير رمسيس بحضور عدد كبير من النجوم من بينهم أحمد داوود ، سيناريست تامر حبيب ، عمر السعيد ، نجلاء بدر وبشره وغيرهم.

داود عبد السيد في ندوته بمهرجان الجونة

وقال داود عبد السيد خلال الندوة التي تحدث فيها عن مشواره الفني وكواليس أعماله؛ إنه ليس ضد السينما التجارية وإلا سيكون بذلك ضد صناعة السينما بشكل عام، لافتا إلى أنه مع تطوير السينما التجارية ليرتفع مستواها الفني.

في سياق آخر كشف عن كواليس فيلمه الوحيد مع الفنانة الراحلة فاتن حمامة “أرض الأحلام”، حيث قال إنه في البداية عرض قصة ليوسف إدريس على الفنانة الراحلة لتقديمها في فيلم سينمائي لكنها رفضت لعدم ملائمة الدور لها، إلى أن استقرا على فكرة “أرض الأحلام”، كما أشار إلى أن سيناريو الفيلم للكاتب هاني فوزي، أعيدت كتابته حوالي 4 مرات.

داود عبد السيد في ندوته بمهرجان الجونة

وأوضح أن الفنانة فاتن حمامة لم تكن راضية في النهاية عن الفيلم ولم يعجبها دون أن يعرف سبب ذلك، مؤكدا أنه كل منهما قرر بعد هذا الفيلم ألا يتعاونا فنيا مرة أخرى.

وأضاف داود عبد السيد أنه سيكون سعيدًا إذا استطاع تقديم فيلمه العاشر فيما بعد، حيث إن رصيد أفلامه حتى الآن هو 9 فقط، وقال: “أتمنى لو قدرت أعمل فيلم كمان هبقى سعيد.. لكن ماعتقدش إن هيكون في أفلام جديدة لي”.

الجدير بالذكر أن مهرجان الجونة السينمائي كرّم في حفل الافتتاح المخرج داود عبد السيد، وتم منحه جائزة الإنجاز الإبداعي.