حساء البصل الفرنسي

نوع من الشوربات الفرنسية التقليدية الشعبية ، استمتع بطعم البصل الذي يميزه عن أنواع الحساء الأخرى ، بالإضافة إلى مذاقه المميز ، بالإضافة إلى قطعة من الرغيف الفرنسي المحمر بالجبن

اضغط هنا لتكبير الصوره

المقادير:
4 باوند من البصل الأصفر، مقشر ومقطع الى شرائح (حوالي 5-6 بصلة كبيرة)

3 ملاعق كبيرة من الزبدة

4 حص من الثوم، المفروم

3 ملاعق كبيرة من الدقيق

½ كوب من النبيذ الأبيض الجاف

6 أكواب من لحم البقر

1 ملعقة صغيرة صلصة ورسسترشاير (اختياري)

1 ورقة غار

3 فروة من الزعتر (أو 1 ملعقة صغيرة من الزعتر المجفف)

رشة من الملح والفلفل الأسود المطحون

رغيف فرنسي

جبن مبشور (غرويير، أساجيو، سويسري، أو موزاريلا)
طريقة التحضير :
في وعاء كبير، تذوب الزبدة على نار متوسطة الحرارة. يضاف البصل ويخفف حتى يحل لونه جيدا ويصبح مكرمل (ولكن دون احتراق)، حوالي 30-40 دقيقة، يقلب كل بضع دقائق. يضاف الثوم ويقلب لمدة 1 دقيقة. يحرك في الدقيق ويطهى لمدة 1 دقيقة إضافية. يحرك النبيذ حتى يتبخر في المقلاة، باستخدام ملعقة خشبية يكشط أي قطع بنية على القاع.

تضاف المرقة، وصلصة ورسسترشاير (اختياري)، ورقة الغار، والزعتر. يترك على نار خفيفة. ثم تخفض الحرارة إلى متوسطة/منخفضة وتترك على نار خفيفة لمدة 10-15 دقيقة على الأقل، يغطى جزئيا. يتبل حسب الذوق. تخرج ورق الغار والزعتر.

يسخن الفرن إلى 400 درجة فهرنهايت. اثناء غلي الحساء ، تقطع شريحة من الخبز بسماكة 1 بوصة وتوضع على ورقة الخبز. تخبز لمدة 6-8 دقائق، حتى يصبح الخبز محمصا وذهبي الحواف. يرفع ويوضع جانبا.

يغرف الحساء في الاكواب، ثم توضع فوقه شريحة خبز محمصة وكمية من الجبن. يمكنك وضع الخبز في الفرن حتى تذوب الجبنة لمدة 2-4 دقيقة