ترطيب الشعر بالصبار

الشعر مشاكله كثيرة منها الشعر الجاف والمجهد والغير صحي ومظهره يحرج الكثير من النساء

ماسك جل الصبار لترطيب الشعر

جل الصبار من المكونات الطبيعية التي لا تعد فوائدها و لا تحصى، تملك مفعول السحر لكل مشاكل البشرة و العناية بالشعر كذلك، و لهذا ليس من الغريب احتواء مستحضرات تجميل كثيرة عليها كمكون رئيسي، فنجده على سبيل المثال في مستحضرات الكريمات المرطبة للبشرة و الكريمات العلاجية لمختلف مشاكل الشعر، خاصة الشعر الجاف و ما يصاحبه من مشاكل من قبيل التقصف و التكسر، و استعمال جل الصبار في العناية بالشعر الجاف سيمنحه الكثير من التوهج، و يعالجه طبيعيا من خلال اعتماد مجموعة وصفات طبيعية ندعوكي لتتعرفي عليها أسفله.

تكمن فائدة جل الصبار على الشعر الجاف في وقايته من مشكلة تساقط الشعر و حمايته من الصلع، و علاج تلفه و تساقطه و منحه الملمس الناعم و تحويله من خشن إلى ناعم.

ماسك جل الصبار لترطيب الشعر
1. ماسك جل الصبار و زيت الزيتون:

في هذا الماسك سيدتي ستحتاجين إلى خلط جل الصبار (3 ملاعق كبيرة) مع ملعقة زيت زيتون و ملعقة عسل طبيعي، و أضيفي لها ملعقة زبادي، اخلطي المكونات حتى تنسجم مع بعضها جيدا.

عند تطبيق الماسك قومي بدلك فروة الرأس بالخليط ل15 دقيقة و غطي الشعر بغطاء كلاسيكي و اتركي الماسك على الشعر لربع ساعة.

بعد ذلك قومي بشطف الخليط عن الشعر باستعمال ماء فاتر 3 مرات، لنتائج أفضل كرري الماسك مرتين في الأسبوع و ستلاحظين مظهرا جديدا للشعر بحيث يصبح أقوى و أقل هشاشة و تقصف.

ماسك جل الصبار لترطيب الشعر
2. ماسك جل الصبار و زيت الجوجوبا:

لتحضير هذا الماسك ستحتاجين إلى جل الصبار طبعا ما مقداره 4 ملاعق كبيرة، إضافة إلى ملعقة من زيت الأرغان و 3 ملاعق من زيت جوز الهند و زيت الجوجوبا اخلطي المكونات مع بعضها جيدا حتى تتجانس.

دلكي باستعمال الماسك فروة الرأس ل5 دقائق بعدها غطي الشعر بقبعة بلاستيكية و اتركيه ل3 ساعات.

بعد انقضاء المدة قومي بشطف الشعر بالماء الفاتر لكن ليس بالشامبو العادي و إنما شامبو المخصص للأطفال، و كالماسك الأول كرريه مرتين كل أسبوع لنتائج أفضل.