نصائح للتخلص من الفراغات الشعر مزعج

من مشاكل الشعر هي الفرغات الخفيفة التي تتواجد في مقدمة الراس وتزعج النساء ويبحثون عن حل للمشكلة

نصائح التخلص من فراغات الشعر المزعجة

فراغات الشعر من بين المشاكل المزعجة التي تصيب الشعر و تؤدي لبروز فراغات كثيرة على مستوى الرأس، الأمر الذي يزعج السيدة عند اختيار تسريحة الشعر التي تود اعتمادها، و يعتبر هذا المشكل نتاج مجموعة من الأمور بعضها صحي و البعض الآخر تجميلي يعزى لعدم العناية بالشعر أو استعمال مستحضرات أدت لتلك الحالة، و في موضوعنا اليوم سنحدثك عن التدابير التي يجب القيام بها في علاج الشعر بشكل جدري من عمق المشكل.

– كما قلنا قد يكون سبب المشكل صحي كالنقص في المعادن و الفيتامينات، لذلك يفضل في تلك الحالة المواظبة على نظام غذائي يكون متوازن و صحي، و يكون غنيا بالمعادن و الفيتامينات من قبيل فيثامين أ، ب، ج ود التي تعمل على إنبات الشعر، و ننصحك بتجربة بروتين الشعر المنزلي.

– قد يكون مشكل فراغات الشعر نتاج وجود خلل هرموني، لذلك و بدل علاج سطحي للمشكل بالمستحضرات و الخلطات ننصحك بالخضوع لتحاليل و استشارة الطبيب حتى يصف العلاج المناسب للحالة.

– يوصي البعض باستعمال تقنية الليزر لعلاج مشكلة فراغات الشعر، و إنبات الشعر بشكل أفضل، لكن هذه الخطوة يجب أن تكون بعد استشارة الطبيب و ليس من تلقاء النفس لتفادي أي عواقب و أضرار .

– تنشيط الدورة الدموية كذلك يفيد في تحفيز نمو الشعر، و من ابطرق التي تعمل على ذلك؛ عملية تدليك فروة الرأس كل يوم، و إن لم يكن هناك أي عارض صحي تأكدي من أن ذلك سيساعد في إعادة ملء الفراغات المتواجدة بالشعر.

– بعد استشارة الطبيب و درس حالتك سيصف لك لامحالة المكملات الغذائية التي تحتاجينها لإنبات الشعر بشكل أسرع، هذه المكملات ستساعد في تحفيز نمو الشعر بشكل أسرع