علاج الصداع طبيعيا

نظرًا للتغير في العادات اليومية المعتادة ، قد يشعر البعض منا بالصداع ، لذا فهناك علاج طبيعي للصداع في رمضان

اضغط هنا لتكبير الصوره

1.تدليك فروة الرأس :

يمكنك القيام بتدليك فروة الرأس للتخلص من الصداع الذي تشعر به في نهار رمضان . وقد أظهرت الأبحاث أن تدليك فروة الرأس في الجزء الخلفي من الجمجمة، يقلل من ألم الصداع .وأن التدليك من الطرق الفعالة لمواجهة الصداع .

2. ماء الليمون :

الليمون مكون فعال جداً في علاج الصداع . عند تناول الماء الدافئ مختلط مع الليمون، يقلل من شدة الصداع .. يمكنك تطبيق عجينة من قشر الليمون علي الجهة للحصول علي إغاثة فورية من الصداع. وفي نفس الوقت ، يمكنك تناول كوب من الشاي بالليمون مرتين يومياً بعد الإفطار عندما تعاني من الصداع .

3. الريحان :

الريحان من الأعشاب العطرية التي لها رائحة نفاذ تعمل علي التخلص من الصداع الناجم عن توتر العضلات . يمكنك وضع 3 أو 4 أوراق من الريحان الطازجة في كوب الماء المغلي وتركها علي نار خفيفة مع إضافة القليل من العسل وتناول هذا المشروب بعد الإفطار مباشرة .

4.التفاح علي وجبة السحور :

عندما تعاني من الصداع بعد الظهر أثناء الصيام، قم بتناول قطعة من التفاح علي وجبة السحور، ستكون قادر علي التخلص من الصداع المستمر . بالإضافة إلي تفاح يمكنك إستخدام خل التفاح للتخلص من الصداع وذلك عند ملء وعاء بالماء الساخن و تبخيره ثم إضافة 3 – 4 معلقة كبيرة من خل التفاح ثم وضع منشفة فوق رأسك وإستنشاق البخار لمدة 3 -4 دقائق لتخفيف الصداع .

5.شاي الزنجبيل :

يمتلك شاي الزنجبيل خصائص مضادة للإلتهابات التي يمكن أن تساعد في تخفيف ألام الصداع . يساعد الزنجبيل علي إسترخاء الأوعية الدموية وينشط الدورة الدموية في المخ وبذلك تخفيف ألم الصداع و التوتر، يمكنك تناول كوب من شاي الزنجبيل علي وجبة السحور .

6.النعناع الدافئ :

يمتلك النعناع خصائص مهدئة تساعد في علاج الصداع . و يمكنك تناول الشاي بالأعشاب عن طريق إضافة معلقة من النعناع المجفف في كوب من الماء المغلي الساخن و تركه ليبرد لمدة 10 دقائق تصفية و إضافة القليل من العسل لتحلية. و يمكنك أيضاً إستخدام زيت النعناع لتدليك بلطف منطقة الرقبة ، فهذا يعطي إغاثة فورية من الألم. بالإضافة إلي ذلك ، فإنه عند إستنشاق رائحة بخار النعناع تخفف من الأعراض المصاحبة للصداع مثل القئ .

7.تمارين التمدد :

هناك عدد قليل من تمارين التمدد التي يمكن أن تقوم بها لتمدد الرأس والرقبة لتقليل شدة الصداع أثناء الصيام . القيام بتحريك الذقن صعوداً وهبوطاً واليسار واليمين مع ثني العنق بإتجاه الكتف. يمكنك أيضاً محاولة تدوير الرقبة ببطئ في إتجاه عقارب الساعة وعكس إتجاه عقارب الساعة لمساعدة إسترخاء عضلات الرقبة والكتف .

8. شاي القرفة :

تعد القرفة عشب أخر فعال في علاج الصداع . ذلك بطحن بعض عيدان القرفة و طحنهم و إضافة القليل من الماء إلي هذا المسحوق لعمل عجينة و تطبيقها علي الجبين . و الإستلقاء لمد نصف ساعة سوف يعمل علي تخفيف الصداع و بعد مرور الوقت قم بغسل جبهتك بالماء الفاتر. هذا العلاج مفيد جداً في علاج الصداع .