النعناع وفوائدة للبشرة

النعناع هو تعبير عشبي عشبي يتميز بالأوراق العطرية العطرية ، يدخل هذا النبات في تحضير أنواع مختلفة من الطاقة ويستخدم إما جافًا أو طازجًا ، ويجلب من أوراقه الكثير من المشروبات ، أبرزها الشاي ، أوراق النعناع.

فوائد النعناع للبشرة

فوائد النعناع للبشرة
من فوائد النعناع للبشرة تطهيرها وتنظيفها من الأوساخ والجراثيم.
يعالج مسامات البشرة الضيقة.
من فوائد النعناع للبشرة تخليصها من الدهون والزيوت الزائدة.
ينظف مسامات البشرة.
يعالج البشرة من البقع السوداء والداكنة.
يزيد من إشراق البشرة ويمنحها التألق.
يساعد على تفتيح لون البشرة.
يعالج مشكلة اسوداد المنطقة حول العينين المعروفة بالهالات السوداء.
يناسب جميع أنواع البشرة.
يقلل من تهيج البشرة ويساع على تهدئتها.
يخفف انتفاخ العينين.
يعالج مشكلة الرؤوس السوداء.
يعالج كعب القدم من مشكلة التشققات.
من أبرز فوائد النعناع للبشرة معالجة البشرة من حب الشباب.
يساهم في علاج تجاعيد الوجه.
طرق استخدام النعناع للبشرة
يتم فرم عدد من أوراق النعناع ناعماً ثم تُمزج بكميةٍ قليلة من العسل، يُطبق الخليط على البشرة ويُترك لمدة عشر دقائق ثم يُغسل بالماء، وتساعد هذه الخلطة على تنظيف البشرة من الزيوت وشدها وعلاج المسامات الضيقة.
تفُرم أوراق النعناع الطازجة بشكلٍ ناعم ثم تُخلط مع القليل من ماء الورد، يُطبق الخليط على مناطق تواجد الحبوب في الوجه، ويجب أن يُترك ليلة كاملة وفي صباح اليوم التالي يتم غسله بالماء، وتساعد هذه الخلطة على علاج حب الشباب لاحتواء النعناع على حمض السالسليك.
يوضع مقدار من الماء في إناءٍ على النار تعادل الكوب ويضاف إليه كمية مناسبة من أوراق النعناع، يُترك المزيج حتى يغلي وتتبخر نصف كمية الماء، بعد ذلك يتم رفعه عن النار ويُترك ليبرد ثم يصفى ويُعبأ في زجاجة تحتوي على بخاخ، ويتم استخدام المزيج كتونر للوجه يساهم في امتصاص الفائض من زيوت البشرة.
يتم وضع كمية من أوراق النعناع في محضرة الطعام ويتم خلطها جيداً، يوضع الخليط فوق الهالات السوداء ويُترك لعدة دقائق ثم يُشطف بالماء، وتساهم هذه الخلطة في علاج العين من الانتفاخات والهالات السوداء.
يُمزج عصير النعناع مع كميةٍ مناسبة من مطحون الشوفان للحصول على عجينة يتم تطبيقها على الوجه وتُترك حتى تجف ثم تُشطف، فالانتظام في تطبيق هذه الوصفة يساعد على تقشير البشرة وتخليصها من طبقات الجلد الميتة.
توضع ملعقة كبيرة من لبن الزبادي في طبقٍ صغير ويضاف إليه كمية مناسبة من أوراق النعناع المفرومة بشكلٍ ناعم، وبعد مزج الخليط جيداً يتم تطبيقه على أماكن تواجد الرؤوس السوداء ويُترك لعدة دقائق ثم يُغسل بالماء، واستخدام هذه الطريقة يرطب البشرة ويعالجها من الجفاف والرؤوس السوداء.