التخلص من تقشر الوجه

وصفات للقضاء على تقشر البشره تتعرض الجلد للعديد من المشكلات الجلدية؛ مثل: الحبوب والبثور والرووس السمراء والتصبغات الجلدية، كما تعتبر قشور الوجه كذلك احد اهم مشكلات الجلد واسعة الانتشار، وتعتبر الجلد الجافة هي الجلد الاكثر عرضة للاصابة بهذه القشور، وتكثر الاصابة بالقشور في فصل الشتاء نظرا لجفاف الطبقة الخارجية من الجلد، ومن اكثر الانحاء عرضة لقشور الوجه هي الانف وفوق الحاجبين وحول الوجنتين، ومن اثناء مقالنا ذلك سوف نتعرف على اهم الاساليب وافضلها للتخلص من تقشير الوجه.

طرق التخلص من تقشير الوجه

المايونيز

مزج ملعقة ضييلة من زيت الاطفال مع ملعقتين صغيرتين من المايونيز، ثم وضع المزيج على اماكن انتشار قشور الوجه، وتدليكها برفق ولطف لفترة عشرين دقيقة، ثم غسلها بالماء الدافي، ويفضل توالي الوصفة كل يوم للتخلص نهاييا من تقشير الوجه.

الحليب المجفف والحليب السايل

تعد اسلوب اللبن المجفف والحليب السايل من اكثر الاساليب فعالية للتخلص من قشور الوجه المزعجة، ويحضر المزيج بخلط ملعقة ضييلة ونصف من اللبن المجفف مع ملعقة ضييلة من اللبن السايل للحصول على عجينة ناعمة، ثم يوزع الخليط على الوجه مع التركيز على القشور والابتعاد عن مساحة بشان العينين، وبعدها يترك لفترة عشرين دقيقة، ثم يفرك الوجه ويغسل بالماء الفاتر.

الجلسرين والليمون

مزج الضييل من الجلسرين مع بضع قطرات من عصير الليمون الطازج، ثم يوزع المزيج على الجلد بالكامل قبل النوم، ويترك طوال الليل، ويشطف بالماء الفاتر صباحا، فالجلسرين يرطب الجلد بفعالية كبيرة، ويعيد حيوية الجلد وترطيبها، ويجدد خلاياها باستمرار، وهذا لاحتواء الجلسرين على الهيدروجين والاكسجين والكربون.

زيت الالوفيرا

يعتبر زيت الالوفيرا علاجا طبيعيا رايعا لترطيب الجلد والتخلص من القشور، حيث يمكن تدليك الجلد بالكامل والتركيز على اماكن القشور في الوجه، ثم تركه على الجلد حتى تمتصه بالكامل، ويفضل توالي الوصفة كل يوم لاسترجاع حيوية البشرة ورطوبته، والتخلص من القشور المزعجة نهاييا.

كبسولات فيتامين E والشوفان

مزج كبسولة من فيتامين E مع ملعقتين صغيرتين من الشوفان المطحون وملعقة ضييلة من العسل الطبيعي، وملعقتين صغيرتين من الزبادي، ثم يدلك الوجه بالمزيج السالف بحركات دايرية خفيفة لفترة عشرين دقيقة، وبعدها يغسل بالماء الفاتر، ويفضل توالي الوصفة لاكثر من مرة في الاسبوع للتخلص من قشور الوجه على نحو نهايي.

الفازلين

الفازلين من الوصفات الفعالة في ترطيب البشرة وتجديد خلايا البشرة، ويستعمل بوضع اعداد ضييلة من الفازلين على اماكن التقشير في الجلد قبل النوم، ويترك طوال الليل، ويفضل وضع الفازلين كل يوم للحصول على عواقب فعالة اكثر.