اهمية الثوم للشعر

استخدام الثوم للشعر يحتوي الثوم على نسبة عالية للغاية من الكبريت، لهذا يعد مفيدا للغاية للشعر؛ فهو يحسن نموه، بالاضافة الى انه يتضمن كذلك على الكثير من المكونات الغذايية، لهذا نجده مكونا اساسيا في العديد من المستحضرات المخصصة بالعناية بالشعر والجسد. يتم استعمال الثوم عن سبيل شراء السلع الغنية به، او القيام بصنع الخلطات المنزلية الخاصة، وفيما يلي سنذكر بعض مزايا الثوم للشعر وطرق استخدامه.

فوايد الثوم للشعر

يكافح الثوم خسارة الشعر وتساقطه؛ فهو يعد كعلاج ومكافح طبيعي لذلك؛ بحيث يودي لصعود نموه على نحو واضح وسريع، وفي ذلك الحين اجريت بعض الدراسات لاختبار مزايا الثوم في دواء الصلع من اثناء وضع معجون الثوم على فروة الدماغ مرتين يوميا، وفي ذلك الحين لوحظ التحسن في اغلب الحالات التي تم علاجها، وهو يتضمن على مركب الكبريت المتواجد كذلك في البصل، والذي اثبتت فعاليته في دواء مشكلات الشعر المختلفة، وبالاخص تساقطه الناتج عن الاصابة ببعض الامراض كالثعلبة.

طريقة استعمال الثوم لعلاج تساقط الشعر

  • عصر الثوم: فللمساعدة في مكافحة خسارة الشعر، من المحتمل صنع مرهم الشعر بالثوم، عن سبيل تقشير ستة او ثمانية فصوص من الثوم ومن ثم عصرها لاستخراج ملعقة واحدة من عصيرها، واذا لم يتم الحصول على الحجم الكافية منه يتم عصر اعداد اضافية من الثوم.
  • صنع خليط من العسل: وضع ملعقة واحدة من عصير الثوم مع ملعقة واحدة من العسل في حاوية نظيف، وتخلط الكميتان جيدا حتى يتم الحصول على خليط شبيه بالمرهم، وبعدها يتم حاله في الثلاجة.
  • مشروب الشاي بالبابونج: في حين يتم تبريد الخليط السالف يلزم استعداد بعض الشاي، مع اضافة بعض اوراق البابونج اليه، وترك الخليط ليغلي على نار هابطة لفترة نصف ساعة تقريبا.
  • انهاء المرهم: بمجرد الانتهاء من الشاي، يتم اخراج خليط العسل والثوم من الثلاجة، ومن ثم اضافة صفار بيضة واحدة الى الخليط، وفي ذلك الحين يستغرق الخلط بعض الوقت لان العسل سوف يكون سميكا ولزجا، ثم اضافة ملعقة عظيمة من هلام الصبار وخلطها سويا على نحو جيد.
  • استخدام المرهم: بمجرد الانتهاء من خلط العناصر جميعها، يتم وضع الخليط على الشعر من الجذور وحتى الاطراف، مع التدليك اللطيف لفروة الراس، وبعد الانتهاء من الدهن والتدليك يتم لف الشعر بمنديل نظيف.
  • غسل الشعر: بعد ترك الخليط على الشعر مدة كافية تقدر بنصف ساعة، يتم غسله باستعمال شامبو للاطفال او اي نوع اخر من الشامبوهات الخفيفة، ومن بعدها تدليك فروة الدماغ مرة اخرى بصفار بيضة واحدة، وغسله بماء دافىء.
  • الانتهاء من الخطوات: بعد تطهير فروة الدماغ والشعر من صفار البيض جيدا، يتم استعمال شاي البابونج، عن سبيل حاله على فروة الدماغ وتدليكها وتمشيط الشعر حتى ختام الحجم كلها، ومن ثم غسل الدماغ مرة اخرى وتجفيف الشعر بلطف.