لمشاكل التسجيل ودخول المنتدى يرجى مراسلتنا على الايميل liilasvb3@gmail.com






العودة   منتديات ليلاس > القصص والروايات > قصص من وحي قلم الاعضاء > الروايات المغلقة
التسجيل

بحث بشبكة ليلاس الثقافية

الروايات المغلقة الروايات المغلقة


 
نسخ الرابط
نسخ للمنتديات
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 28-07-18, 07:42 PM   المشاركة رقم: 11
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: May 2018
العضوية: 329696
المشاركات: 35
الجنس أنثى
معدل التقييم: Aaljory عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Aaljory غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Aaljory المنتدى : الروايات المغلقة
افتراضي رد: رواية ضحكَتْ فبانَ لنا عُقودُ جُمانِ فجلَتْ لنا فلقَ الصّباحِ الثّاني

 



البارت الثامن ..

ببيت العم سليمان ..

سليمان : ادخل !
دخل غيث مكتب ابوه : السلام عليكم يبه !
سليمان : وعليكم السلام هلا ياولدي امر ؟
غيث : شخبارك يبه شلونك ؟ محتاج شي تبي شي ؟
سليمان : هلابك يبه انا بخير ونعمة ولله الحمد بس تكلم قل وش عنك ؟
غيث : شدعوا يبه جاي اسأل عنك واشوف عن احوالك
سليمان : الله يخليك ماتقصر
غيث : الا اقول يبه !
سليمان : ههههه ايه قول وش عنك ؟
غيث : هههه احمم والله مدري وش اقولك
سليمان : قل وش عندك ؟ تستحي من ابوك ؟
غيث : اممم يبه عزام واضح انه مطول وماعنده نية الزواج الحين , وانا الصراحه حاط عيني على وحده وابيه
سليمان : اييييه الله يالدنيا عيالي كبروا وبيعرسون , ايه يا ابوك تقول لي من الي اخذت هالقلب ؟
غيث : اهحممم امم ملاك يبه بنت عمتي ساره
سليمان : ونعم ملاك والنعمم به وازين ما اخترت , خلاص يصير خير انا اول ما القى الفرصه اكلم جدتك واهله
غيث قام حب راس ابوه : الله يخليك لنا ويطول لنا بعمرك يالغالي ..
سليمان : امين امين ويخليكم لي ولا يحرمن شوفتكم مبسوطين


....

اما عند البنات ..

طلعت اميره مع ريمان للحديقه وبالتحديد عند المسبح
اميره بحركة سريعه سوت نفسه بتطيح وتمسكت بريمان وطيحته بالمسبح
ريمان : هئئئئئ اميره يا حمااااره تعالي ساعدين !!!
اميره الي شوي ويغمى عليه من الضحك : اوووههه هههههه ياعم هههههههههههههه ياعمري ماكان قصديييي
ساعدته تطلع وجلسته جنب المسبح
اميره : لحظه بس اجيب لك منشفه
دخلت اميره بسرعه

عند وئام وملاذ بعد ماراقبوا الوضع جاء الوقت المناسب اتصلت ملاذ على عمه علي
: الو
ملاذ بتمثيل : عمي علي تكفى تعال تحت طحت عند المسبح ورجلي مب قادره احركه وولا وحده من البنات ترد علي " وتمثل الصيحه "
علي : بسم الله عليك جايك جايك

سكروا من علي وهم يتخيلون الاحراج الي بيصير

علي وهو ينقز الدرج خايف على بنت اخوه لايكون جاه شي !!!

شافه جالسه عند المسبح وركض له ومسك رجله : ملاذ ياقلبي شفيككك ! وش صار لك شلون طحتي ؟ من وين تعورك ؟

اما بالنسبه لريمان ف من هول الصدمه بلعت لسانه مانطقت بحرف
علي رفع راسه له : ملااا !!
ترك رجله بسرعه وصد : ااا ماعليه احسبك ملاذ ! هي قالت انه عند المسبح ماعليه
ريمان صامته

اميره وبأيده المنشفه : هئئئ خالي علي ؟؟ وش تسوي هنا
علي : ملاذ وينه ؟؟؟
طلعوا ملاذ ووئام : هلا يا خال هذي ملاذ شفته واخذته معي هئئئ ريمان !!
ملاذ المتورطه تمثل انه تعرج : عمي علي اسفه خوفتك بس شافتن وئام والله يعافيه ساعدتن
ملاك : خاال خلاص رح وش مجلسك ؟؟
علي : خلاص ك****** انتي اشغلتين تراك !!!
وئام ماقدرت تمسك نفسه وماتضحك : ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
علي : خير وش الي يضحك ؟
وئام تأشر بأيده " مافيه شي " رغم استمراره بالضحك

اميره غطت ريمان : قلبي ماعليه مادرينا , بس يلا شافك من قدك ( وغمزة له )
ريمان وده تقوم وتكفخ اميره الي ممب وقته ابد


..........

علي " الله ياخذ عدوك يا ملاذ ! طيب الواحد مايتكلم ؟ اصلاً متى امدا تروح وتجي ذي تطيح ؟ والله لو مب ملاذ كان شكيت انه لعبه من البنات بس ملاذ ماتسويه !!
بس هه والله مب شينه البنت ههههههه ااحمممم علي وشبك اثقل !!؟ بس والله حلوه ؟ ولو انه تقل ثقيلة طينه (هههههههههههههه اهداء خاص ) صدق وش طيحه ؟ "

.................

وئام : ههههههههههههههههههههههههههه بنااا ههههههههههههههههههههه بنات فاتكم يماااههههههههههههههههههههههههه
مهره : وشبك خلصينا ؟؟
وئام : ااااهههه ماقدر ماقدر , وتأشر بيده للبنات
ريمان وبه الصيحه : وئام كولي تتتتتببببن
اميره : ههههههههههههههههه ياعمري يا اخيتي والله تركيا ماسوت بك خير
هتون : بتتكلمون ولا شلون ؟
ملاك : هههههههههههههه تخيلي .....................
مايا : تمزحون ههههههههههههههههههههههههه
لين : ياعممممري والله هههههه
هتون : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه له له له وش هالحركات يارمانه ؟ ايوه متى العرس ان شاءالله ؟
جوان : هههههههههههه الله لا يحطني مكانك
ريمان : وخروا بس انا اخمد ابرك لي
فرات : ههههههههههههههههههه اخمدي اخمدي يابعدي لعلك تنسين
هتون : هههههههههههههههههههه انا اقول يمكن تكمل الموقف بالحلم
ملاذ وهي حاسه بالذنب : ريمان قلبي ماعليك منهم والله الي صار عادي مابه شي ..
وئام : احلفي بس ؟


ومضت ليلة البنات تعليقات على ريمان المسكينه " بس والله صدق الله لا يحطنا مكانه الا وحنى كاشخين :)

..................


؛ في كل صباح لنعتاد على شكر الله على كل مانحن عليه , فـ والله لا نعلم مالخير المخبئ لنا حتى في مصائبنا
ولنؤمن بقضاء الله , ولتكن لنا نظره تفاؤليه وايجابيه نظره تركز على الجانب الممتلئ من الكأس
فالحمدلله على كل مانعيشه , الحمدلله على كل ما اختاره لنا , الحمدلله على رحمتك ولطفك وجزيل عطائك وكرمك
وتذكروا اعزائي مهما كثرت معاصيك فلا تتخلى عن اساس دينك , " صلاتك " فـ والله انها اساس سعادتك ورزقك فـلتحرصوا عليها .. ؛

* بالصاله *

الجده لولوه : ايوه ؟ هين اعرف ان ماله الا بنت وولدين
: ....
الجده لولوه : اكيد بيتبرأ منه شلون مايتبرأ من هالأبو المجرم ! طيب والباقين ؟
: .....
الجده لولوه : حلو ممتاز جداً لكن لازلت ابي معلومات عنه اكثر واشمل , ويااا ليتك تمسك شي عليه , وابيك تعين رجلين يتابعونه ويراقبونه 24 ساعه
وبعد ماتتسهل الأمور واعرف معلومات تكفين اعين جاسوس ..
: ......
الجده لولوه : الله يعافيك ياسامي ماقصرت ولا تخاف انت بعد حقك بيرجع لك بإذن واحدٍ احد


بعد دقايق من انتهاء المكالمه
نزلت مهره
الجده : مهره قلبي !
مهره: هلا يمه , صباح الخير
الجده : ياا صباح النور والسرور هلا يمه على وين من بدري ؟
مهره : والله ياقلبي ماعندي غير محاضره وحده تبدا بعد نص ساعه وبطلع قبل الزحمه اخاف اتأخر
الجده : الله يحفظك يمه ويوفقك ولا يضيع لك تعب
مهره : امممين يمه , توصين شي ؟
الجده : سلامت عمرك
مهره : يسلم هالقلب , يلا سلام
الجده : وعليكم السلام الله يحفظك

....

طلعت مهره وهي تشوف سيارتين قدام الباب ولا اهتمت توقعت سواق لملاذ وتوجهت لسيارة السواق
خيال : مهره !
مهره خافت "وش جابه ذا ؟" : نعممم ؟
خيال : اركبي السياره
مهره : ماكلمت السواق عشان اركب معك
خيال : لاتطولينه وهي قصيره , وانتي بالنهايه بتركبين معي
مهره سفهته وتوجهت لسيارة السواق سكرت الباب بسرعه : هيا اسرع ارجوك اذهب قبل ان يأتي هذا الغبي
حرك السواق ومالحق خيال عليه , شغل سيارته ولحقهم
شافته مهره وخافت حست انه تهورت : يمه وش بيفكن منه الحين ؟؟ اففف كيفه هو زوده خير وش يحس افف

؛؛
بعد ماوصلت الجامعه نزلت وحاولت تسرع لعله مايلحق عليه بس ويييين وهو جاي هايج وطاير كأنه مذبوحٍ له احد
مسك عضده ولفه له : انتِ صاحيه ؟ قد الحركه الي سويتيه ؟
مهره تمثل البرود وعدم الإهتمام : ايه قده وش عندك ؟
خيال ماتحمل رده , فوق انه سافهته ترد عليه بهالطريقه ؟ اعطاه كف دون وعي منه
مهره انصدمت يعني صح انه مزوده بس ماتوقعت يزوده لهالدرجه بدأت تشك انه فيه خلل نفسي !
خيال صحى من غضبه واستوعب الي مسويه : ااااء مه
مهره صاحت وبدأ صوته يرجف دفته وبصوت عالي : خير ؟ بأي حق تمد ايدك علي ؟ وبأي حق تتعامل معي بهالطريقه ؟ ولا عشان ابوي توفى ومالي اخو يوقفك ؟؟
اذكرك بس انا اقدر اتكلم واقول لعماني او حتى لجدتي , وولا فيه شي يمنعن من هالشي
خيال : مهره!!
مهره لفت تاركته , توقعت كل شي منه الا هالشي !
خيال مسك يده : مهره لحظه بس اعلمك
مهره: تعلم المرجله قبل
خيال عقد حواجبه الا هذي عاد ! سكت وتركه مايقدر يقوله شي صح صعبه عليه لكن مايلومه مافيه رجال يمد ايده على بنت !


...

وئام : ياربي يا مهند محاضرتي باقي عليه ساعه وش يجيبن من الحين ؟؟؟
مهند : يعني اتأخر عن محاضرتي لعيونك يعني ؟ هاااا
وئام : لا قلت لك اروح مع السواق !
مهند : والله امك وامي موصيينن تفاهمي معهم هم المره الثانيه مب معي , عموماً هالمره تحملي وانتظري طلعتنا جميع اصلاً
ولف وشهق : ساره !!
ساره : مهههننننند !!!!!!!!
مهند : اوههه هههههههههههههههههههه وش جابك انتِ ؟
ساره : هههههههه انت الي وش جايبك انا هذا مكاني من زمان !
وئام " هه ! خير من ذي بعد ؟ وجع يا مهند ماتستحي ؟ اح اح بعدددد يضمه ؟ وجععع خير ان شاءالله صدق نفسه ذا انه بتركيا ؟ وش قلة هالحيا ؟ لا لا بوسه بعد ؟ "
مهند : والله ؟ من تركيا ؟ ما اذكر انك قلتي لي !
ساره : الا قايلة لك بس انت مركز مره بسم الله عليك
مهند : اههه ياساره ياحلوك ذكرتين بأيااااام الله المستعان بس
ساره :ايييه ايام ها ؟
مهند : عز الله ..
وئام " وجع وش سالفتهم ذولا ؟ "


........

" هذي وينه ؟ امس طلعت ولا حضرت المحاضره واليوم ماجت وش سالفته ؟؟ انا مب مريحن الا انه طلعت مستانسه امس بس وش هالوناسه الي الى الحين ؟ ارسله واسأل عنه ولا لا ؟ لا لا معاذ وشبك اعقل ! بس وشبه ؟ عادي يعني مجرد سؤال عادي ؟! "

...

عند البنات

الجده : الحين ماناقصكم الا مهره وملاذ ؟
جوان : وجمان
الجده : هين جمان الله يرحم حاله
هتون : امانه عاد يمه شرايك بي ؟ فنانه صح ؟ تلقين اجمل من هيك فطور ؟
ملاك : الله اكبر يالي اتعبك الشغل ؟! ترى كله معلبات والطبخ ماطبخه الا الخاله سهيله
هتون : اقول اسكتي انتِ انا سألت امي لولو , ها يمه شرايك
الجده تناظره على جنب : خلين ساكته بس ازين وانا امك
ريم : هههههههههههههههههههههههههههههههههه مافيه اقوى من كذا انا لو مكانك ما عاد ادخل المطبخ
ريمان : ههههههههههههههههههه احسسسن احسن تستاهلين
هتون : اانتِ اسكتي لا اعلم امي عليك
انقلب وجه ريمان والبنات يالله ماسكين ضحكتهم لا تعرف الجده بالموضوع ويحرجون ريمان
الجده : امزح معك يمه انتِ الزين والسنع كله , بس اعذرين والله توي مفطره بالعافيه عليكم انتم ..
هتون : شددعوا يمه مسويته عشانك
الجده : لا ياقلبي بالعافيه عليكم تسوينه لي مره ثانيه
هتون : من عيوني

اميره : هئئئ
ريمان بهمس : وشبك !
اميره : مابي شي
ريمان اقولك وشبك ؟؟؟
اميره اقولك بعدين
ريمان : الحين !!
اميره : شوفي
؛؛
ريمان : هئئئ خير وش يبي ذا ؟
اميره : مدري !
ريمان : مسوي يمون ؟
اميره : البلا علاقتي به شينه وكله مناقر وهواش ! ومايشوفن الا اشين الخلق
ريمان : وجع من زينه عاد
اميره : الا والله انه حلو ال** مايستاهل جماله
ريمان : الله الله ! وتضحكين علي بعد ؟
اميره : انتِ وضعك غير حبيبي
ريمان : اش بس
اميره : المهم الحين ارد ولا لا و وش اقول
ريمان : لا تردين
اميره : مب شينه ؟
ريمان : خلاص قولي ماهنا الا كل خير الحمدلله وبس
اميره : عسى مب انتِ الخير ؟
ريمان : اي اعتراض ؟
اميره : اعتراضات يا قلبو مب اعتراض واحد
ريمان : اش اقول
اميره : اشين خلي عنك الثقه
ريمان : بمحله
اميره : يالليل , اسكتي لا انادي عمي
ريمان : اشغلتونااا خلاص
اميره : لااا هههههههههههههههههه بعذرك من كثر التفكير اشغلك

: احممم احم
غطت ريمان راسه بجلاله
وئام : هلا ياعم تعال
علي : السلام عليكم
: وعليكم السلام
علي : الله الله وش هالفطور وش هالحركات ؟ لو داري من زمان عازم صديقتكم
: هههههههههههههههههههههه
علي : وشبكم لهالدرجه اضحك ؟
وئام تمثل الوجه الهايم : عمي اسمك ححححلو
علي : كلي حلو توك تكتشفين
ملاك : ماوراك دوام انت ؟
علي : الا وش عندك ؟
هتون : يلا يلا واضح عطيناك وجه
علي : يابنات الذينا عمكم انا !
وئام : جت صديقتنا وشخص علينا عمي
علي : احممم اهجدي بس
وئام : ههههههههههههههههههههههههههههه سم
علي : يلا توصون على شي ؟
: سلامتك
علي : يسلمكم , مع السلامه


....

معاذ " وش تحس به ذي ؟ وش هالرد ؟ افف معاذ انت بعد ! هذا تصرف تسويه ؟!! "
: اررريدكككك اريييدك ياعذاب العاشقيناااااا
معاذ : بسم الله من وين طلعت انت !
مساعد : شايف جني وانا اخوك ؟
معاذ : لا بس هبلتن وانا اهوجس
مساعد يغمز له : وش تفكر به هاا ؟
معاذ : ياشيخ وخر بس
مساعد : ارررريييييدك ارريدك ههههههههههههههههههههههههاي
معاذ : يا بزززر



.....

: جججماان !!
جمان : هلا ملاذ وشبك ؟؟
ملاذ : وهه صار لي ساعه اناديك وشبك صايره ماتسمعين !
جمان : لا بس مستعجله ومنشغل بالي
ملاذ : بأيش ؟
جمان : اليوم ماعندي غير محاضره وحده وملغيه ، وانا سبق واستفسرت عن مراكز تدريب الفروسيه بتركيا
ملاذ : اول شي وش هالحظ انتِ ومحاضراتك ماشاءالله ! ثاني شي وش طاري عليك ؟؟
جمان : تدرين احب الخيل وبخاطري دايم اتعلم بس ما حصل لي
ملاذ : طيب ووين مكانه ؟
جمان : وش عندك تسألين ؟
ملاذ : ماعندي غير محاضره قلت اجيك بعد ماخلص
جمان : خلاص ارسل لك الموقع
ملاذ بنظره غريبه : طيب بتداومين بالشركه اليوم ؟
جمان بإستغراب : يمكن ليه ؟
ملاذ : بس اسأل غريبه مارح تداومين ؟
جمان : ماعندي شغل كثير يمدين اروح واخلص كل اشغالي
ملاذ : اهاا حلو
جمان : فيه شي ؟
ملاذ : لا لا ابد ، يلا اجل سلام اشوفك بعدين
جمان : يلا بحفظ الكريم


...

ملاذ : الو عزام ؟
عزام : هلا بك
ملاذ : وش صار وظفت البنت ؟
عزام : ايه اليوم اول يوم دوام له
ملاذ : اهاا حلو اجل يمديك اليوم تتعرف عليه وتتقرب منه
عزام : انا اساساً مافهمت ليه اوظف وحده علشان الي ببالك ! فيه الف موظفه اقدر اطبق الي ببالك عليه !!
ملاذ : يا اخوي ياقلبي انت , اي موظفه عندكم عارفه دربه وماتحتاجك ولا تحتاج احد ، بينما الموظفه الجديدة بسرعه تقدر تكسب ثقته فهمت ؟
عزام : اخخ يا ملاذ كل هذا يطلع منك ؟ والله ماتوقعته
ملاذ : افا عليك بس
عزام : هههههههههههههههههههههه
ملاذ : المهم اذا ضبطت معك وش لي ؟
عزام : لك الي تبين ، اذا صار ! انتِ اطلبي وانا انفذ
ملاذ : حلو ، الله يوفقك يا اخوي ويسعدك ويعطيك على قد نيتك
عزام : امين وياك ، يلا تبين شي ؟ بروح اتعرف على الغاليه
ملاذ : لحظه لحظه ! ترى يمكن ماتجي جمان اليوم
عزام : ليه ؟
ملاذ : تقول ماعنده شغل كثير وبتروح لمدرسة الفروسيه
عزام : !! وش عنده ؟
ملاذ : تقول بخاطره من زمان و دام حصل له بتتعلم
عزام : طيب تعرفين المكان ؟
ملاذ : بترسله لي اذا راحت
عزام : ارسليه لي
ملاذ : ان شاءالله ، والحين تبي شي ؟ بتبدأ المحاضره
عزام : سلامتك ، موفقه
ملاذ : وياك

...

: تفضل
عزام : السلام عليكم
: وعليكم السلام
عزام حب راس ابوه : هلا يبه صباحك الله بالخير
سليمان : صبحك الله بالنور يبه
عزام : وش اخبارك يبه ؟ وش مسوي ؟
سليمان : عايشين ولله الحمد بنعمه وعافيه
عزام : الله يديم عليك الصحه والعافيه ، الا اقول يبه !
سليمان : سم ؟
عزام : سم الله عدوك ، بغيت اقولك الموظفه الجديده وين مكتبه ؟
سليمان : وش عندك ؟
عزام : وش رايك تخليه بمكتبي انا وجمان ؟
سليمان : وليه ان شاءالله ؟
عزام : هو يبه وشبك الله يهديك !
سليمان : مادري سؤالك عن هالموظفه غريب !
عزام : لا الله يخليك بس الصدق متضايق من وضعي مع جمان لحالنا ، فـ قلت يكون بيننا موظف ثالث افضل لنا كلنا
سليمان : اممم طيب فيه الف وحده غيره !؟
عزام : لا يبه هي جديده مب مثل غيره ، غيره خلاص تأقلمت مع مكتبه
سليمان : طيب فيه موظف جديد ليه ماينقل عندكم ؟
عزام : ولا يمكن يدخل هالمكتب رجل غيري ! وبعدين وشبك يبه الله يهديك صعبته !
سليمان بضحكه خفيفه : لا يبه بس سؤالك غريب ولا ارتحت له ، لكن انا واثقٍ بك خلاص اليوم اقولهم ينقلون مكتبه
عزام : هههه الله يخليك لا غريب ولا شي ، توصي شي ؟
سليمان : سلامتك
عزام : الله يسلمك ، يلا سلام
سليمان : استودعتك الله


" صوت صدر من جوال عزام ينبهه على الموقع المرسل من قبل ملاذ "
...

وئام : من ساره هذي ؟
مهند : وحده عرفته بسفرتي لأمريكا
وئام : اها
التفت مهند وعينه بعين وئام بشكل غريب ؛ ثواني اربكت وئام ، رجع مهند يناظر قدامه ومشى تاركه مما زاد استغراب وئام ..

" ياترى شفيه ؟ ومن هالساره الي قلبت حاله ؟؟؟ انا قلت شي غلط ؟ لا لا الغلط منه اكيد انه انحرج وانتبه على نفسه !
اففف كيفه ! "

...

وسط ساحات الجامعه تجلس احد بطلاتنا مستمتعه بالجو الي غير مزاجه للأفضل
عقدة حواجبه وتغيرت ملامحه للإشمئزاز بعد ما شافته متوجه له ..
: مهره !
مهره : ......
: طيب لا تردين بس اسمعين ؛ انا والله ما قصدت ولا كنت بوعيي ؛ و لا تفكرين بيوم اني بأذيك لأن ما عندك اخو اخافه ، انتم لو عندك اخو ما خاف عليكم كثري
مهره : واضح
خيال: انا جيت اعتذر لأني زودته ولا الى الان اشوفك غلطانه
مهره : الحين تعتذر انت ؟
خيال : ولا ؟
مهره : لا لا كثر خيرك بس فكن منك
خيال : انتي متى تتأدبين ؟؟
مهره : انا كذا قليلة ادب
خيال الي يتنرفز من اي كلمه تقوله : مهره انتي الي تحدينن استخدم معك اسلوب مايعجبك !!
مهره : لا احدك ولا شي لا تقرب من ولا تجين لو تشوف بي الموت ولا استفزك

خيال قام وهو يحاول يتماسك : استغفرالله
مهره بهمس : اعوذ بالله منك بس !!
خيال : هلا ؟
مهره : ما قلت شي !
............
.....

في مكان اخر ،
اعيُن هائمه تُراقب من بعيد ذهبت بخيالها مع اغنيه اعادت لها الماضي الجميل
تمنت لو انها تستطيع العوده الى ذلك الزمن ، تمنت لو انها تستطيع عيش تلك اللحظات بأدق تفاصيلها
تلك اللحظات قبل ان تأتي تلك الكارثه المدمره التي اهلكت قلوباً كثيره ..

"شعور العجز والحيره !
هل حدث وشعرت بهذا الشعور ؟
قلة الحيله هي اكثر ما يمكن ان يقتل احدهم رغم انفاسه ودقات قلبه
تشعر بهذا العالم وكأنه يضغط على صدرك يؤلم قلبك يقطع انفاسك ولكن ابداً لا تُقطع افكارك
افكارك السوداويه العاجزه منقطعة الأمل
ترغب بالبكاء ! لكنك عاجزٌ حتى عن ذرف دمعةٍ واحده
ترغب بإفضاء ما بداخلك ! ولكن توقفك ابتسامتهم فتضيع حروفك وتعجز عن سلب فرحتهم لأجل قلة حيلتك ..
تجد نفسك فجأةً غارق بدوامةٍ موسيقيه لا تنتهي حتى تغفو عيناك متعبه مهلكه
by : Aljory17 "

صحى عزام من تفكيره على ملاذ اخته المستمتعه مع جمان وتابع مراقبته بصمت يقتله يوماً بعد يوم ...

,,

ملاذ : ها وش تعلمتي اليوم ؟
جمان : كثير اشياء مهمه
ملاذ : مثل ؟
جمان : تعلمت انه لازم تجين من قدام الخيل ما تجينه من وراه او جنبه او لو جيتي لازم تطلعين صوت ينبهه لوجودك
وتعلمت طريقة وضع السرج ، واذا بتركبين تركبين من يمين الخيل ماتركبين من يساره ، وعرفت شلون اتحكم بالرسن ، والركّاب من الخطاء انك تدخلين رجلك كله لان به خطر عليك المفترض تدخلين رجلك بشكل بسيط
ملاذ : ماشاءالله ! هههه خلاص يسدك الي تعلمتيه
جمان : مايكفين الا اذا اتقنت ركوب الخيل
ملاذ : الله يهديك انتِ ناقصه يعني عشان تشغلين نفسك ؟!
جمان : ماعليك انا مرتاحه
ملاذ : الله يهديك بس
جمان : امين اجمعين


......

نهاية البارت الثامن

 
 

 

عرض البوم صور Aaljory  
قديم 04-08-18, 06:31 AM   المشاركة رقم: 12
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: May 2018
العضوية: 329696
المشاركات: 35
الجنس أنثى
معدل التقييم: Aaljory عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Aaljory غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Aaljory المنتدى : الروايات المغلقة
افتراضي رد: رواية ضحكَتْ فبانَ لنا عُقودُ جُمانِ فجلَتْ لنا فلقَ الصّباحِ الثّاني

 

البارت التاسع ..

رساله وصلت ""
" انا بطلع شوي عندي شغل برجع وقت نهاية محاضراتك "
: " هذا شفيه ؟ اكيد رايح لهاللي مادري وش سالفته ! ياربي بتذبحني اللقافه ابي اعرف سالفته !! وهو واضح ماعنده نيه يصرّح ،
اقوم ؟؟ اييييه يابنت الحلال ما احد بيدري عنك قومي بس "
استأذنت وئام من محاضرتها وطلعت ، بدافع الفضول ، بس ياترى وش نهاية هالفضول ؟؟
نقول الله يجعله خير ؟


...

جمان : وشبك ملاذ اركبي يلا !
ملاذ السرحانه " غريبه ! راح بدون مايسأل او يستفسر ! او حتى يبين لجمان وجوده ! مب من عوايده !! معقوله بيطبق نصيحتي حرفياً ؟؟ والله يا جمان حيرتين مادري اقول احسن او اتعاطف معك !! "
صحت من سرحانه على ضربت جمان : اااه راسي !!
جمان : صار لي ساعه اناديك ! شفيك ؟
ملاذ : مابي شي بس سرحت !
جمان : اكيد ؟
ملاذ : ايه يابنت الحلال بس تذكرت فيه بحث ماسلمته لدكتورتي وشلت همه مادري بتقبله ولا لا ! "" بينه وبين نفسه : والله وصرنا نكذب يا ملاذ ""
جمان : زين الحمدلله ، اجل يلا توكلنا على الله
ملاذ : يلا

....

اميره : ريمان شوفي هالفستان وش رايك فيه ؟
ريمان : مادري احسه عادي
اميره : انتي لو بس تعرفين وش تبين !
ريمان : ماتعودتي علي يعني ؟
اميره : لا و انتي الي لازم تتعدلين مارح اتعود عليك
ريمان : وخري بس ، شوفي هالفستان احلى صح ؟
اميره : امممم ايه واحسه مناسب لك اكثر ، حتى لونه ينفع لك مره دايم يسطعك ، اوهه ريمان دقيقه السواق يتصل بشوف وش يبي

دقايق ورجعت اميره ..
: ريمان ترى السواق راح لخالي ياسر مادري وش عندهم سيطروا على السواقين !!
ريمان : طيب نرجع مع اي تاكسي عادي !
اميره : لا ريمان ابوي رافض مره ! لحظه بدق على فيصل اخوي
ريمان : طيب ..
اميره : .... مايرد ! بشوف خالي علي
ريمان : لاااا ! مب ازين لك اميره لاا
اميره : وش اسوي هو الي دايم يرد وموجود
ريمان : اميره ماراح اركب معه لو هو علاجي
اميره : الله اكبر ليه عاد !!
ريمان : بعد ذاك الموقف لايمكن
اميره : اقول بس احسب عندك سالفه طسي وعناد بدق عليه
ريمان : ياااا نذله !

...

بعد ما وصلت ملاذ لبيته توجهت للشركه بتشوف كم شغله وبترجع
،، قررت قبل تروح تمر على الكوفي القريب من الشركه ...

دخلت وطلبت قهوته ، " يا الله على هالمكان الرايق ! بكل مره اجيه اتأمله وكأني جايته اول مره ، البساطه والفخامه بوقت واحد بهالمكان تبهرك ! والش.. لحظه ! هذي مب امي اللولو ؟ وش جابه هنا ؟ ومين الي معه ؟؟! "
توجهت له وعلى وجهه علامات التعجب والاستغراب : هلا يمه
الجده لولوه وبإرتباك واضح : ه هلا يمه هلابك وش عندك هنا ؟
جمان : ههه يمه الله يهديك انتي الي وش تسوين هنا ؟ انا غالباً امر هالكوفي وانا رايحه للشركه
وبذكاء الجده لولوه استدركت الوضع : اخخخ يا جمان كشفتين ! وانا مابديت ، تعالي يمه اقعدي
جلست جمان وبإنصات للجده
: يا يمه عمانك ورجال عماتك وعيالهم توهم على شغل الشركه وانا بغيت اعرف وش يصير ، ومثل ماتعرفين يابنتي الفلوس تغير النفوس ، يا خوفي بيوم تصير بينهم مشكله وكله من هالفلوس ، قلت لازم اتدخل من اليوم واعرف كل شي يدور بالشركه وقلت اكلم احد الموظفين الي بينهم اقدر اعرف منه كل شيء بالتفصيل ..
جمان : امممم بس مين هالموظف ما اذكر اني شفته قبل !!
الجده : من وين بتشوفينه ياقلبي وانتي هالكه نفسك بين شغلك ودراستك !
جمان : اممم صح ، طيب يلا تبين شي ؟ انا لازم اروح للشركه اخلص اشغالي ..
الجده : بحفظ الله
جمان : بحفظ الكريم ..

استلمت قهوته وتوجهت للشركه ...

......

: هل يمكنك ان تسرع قليلاً لو سمحت ؟
: اختي العزيزه اظن بأنكِ متأثره بأفلام الاكشن !!
: ارجوك الحق به فقط هذا ما اطلبه منك
: لا استطيع ان اتخطى هذه السرعه ، انا متأسف
: اااهههه حسناً فقط حاول الا تضيعه والا ينتبه لك
: حسناً سأحاول


بعد دقايق توقفت السياره عند احد الأماكن الغريبه !
استغربت المكان ! وش ممكن يكون السبب الي جابه لمثل هالمكان !
تشجعت وحاولت تنزل
وئام : ارجوك انتظرني هنا
سائق التاكسي : حسناً

نزلت وهي خايفه لأن المكان مايأهل لبنت مثله تدخله
وقفت عند الباب وشهقت من الصدمه ! معقوله اللبس الي لابسته هاللبنت ! شلون بنت سعوديه مسلمه تلبسه مثل هاللبس وتوقف تغني بمثل هالمكان !! ومهند ليش جاي ! وش علاقته به ! استغفرالله معقوله تجمعه به اي علاقه !!
: انستي هل ستدخلين ؟
وئام : اااا لا لن ادخل !
رجعت بكل خوف وخيبه للتاكسي

عمره ماتوقعت ان مهند ممكن يكون بهالشكل وله علاقه بهالناس العجيبه هذي ! خاب ظنه كثير تحس بالكره استوطن قلبه !
: فلنعد الى الجامعه لو سمحت
: امرك ، هل تريدين الذهاب الى المستشفى ؟
وئام : لا ، لماذا ؟
السائق : لقد خطف لونك ، ولا اظن انك بخير
وئام : لا انا بخير ولكن يمكن ان تعيدني الى المنزل !
السائق : حسناً كما تريدين

........

طلعت من الأصنصير متوجهه لمكتبه ، واستوقفه الي تشوفه !
مكتب ثالث ! لبنت وعزام المنسجم مع هالموظفه
فجأه خافت !
تعودت على العيون الي تراقب الطريق تدوره !
وماترتاح الا وقت ماتشوفه !
حتى ان هالعيون ما انتبهت لوجوده !
كانت نظراته بس تحسسه بالأمان خافت من فكرة بعاده !
تعوذت من الشيطان وتقدمت للمكتب
: السلام عليكم
: وعليكم السلام
عزام : هلا جمان
ورجع يراجع الملفات مع الموظفه ..
جمان " بعد !" : احمم عفواً بس وش الي قاعد يصير ؟ ماشاءالله سبيل مب مكتب !؟
عزام : جمان عندك اي شكوى شوفي ابوي انا مابي حيل
جمان انقهرت عمره ما كلمه بهالأسلوب ، شلون بيوم وليله قلب عليه كذا
استغفرت بصوت مسموع وطلعت متوجهه لمكتب عمه سليمان ...

طقت الباب وسمعت صوته
: تفضل
:السلام عليكم
: وعليكم السلااام والرحمه ، هلا يبه هلا وين الناس ! شلونك وش اخبارك ؟ وكيف دراستك عسى كل شي تمام ؟
: كل شي تمام ياعم انت وش مسوي ؟عسى مب متعبك الشغل ؟
: الحمدلله هذي هي الدنيا
: الحمدلله ، ياعم !
: سمي ؟
: تسلم ، بس مين هالموظفه الي بالمكتب ؟
: اممم ايه احم ، هذي موظفه جديده يمه وانا قلت اخليه معكم ونفس وقت دوامكم وهذا افضل للجميع
: لا ياعم انا هالوضع يضايقني كثير !
: جمان يابوك ما اجتمع رجل وامراه الا وكان الشيطان ثالثهما ، انا يا بنتي من زمان شاقي بكم كان لي خاطر عندك تحملي
هذا مكان عمل ماهو مكان راحه او وناسه
جمان تنهدت واستصعبت ترد عمه : صح كلامك ياعم
: الله يخليك ياقلب عمك ، يلا تبين شي ؟ انا بطلع
: سلامتك
: الله يسلمك يلا مع السلامه ، الله يقويكم ..
: مع السلامه امين وياك .. " امين الف الله يقوين ويصبر قلبي على هالبلشه ، ماكان ناقصن الا هي ! "

....

اميره : اقولك امشي بس لا تصيرين سامجه
ريمان : اميره تكفين ما ابي اركب
اميره : شلون يعني ارجع خالي ؟؟؟؟؟
ريمان : اف منك قايله لك من البدايه ما ابي اركب معه !
اميره حطت عينه بعين ريمان وبهمس : بنت ! لا يكون صدق عشقتيه ؟
ريمان : وجججع لا والله الشرهه على الي واقفه معك
اميره : مدري عنك ! مادري وش هالحركات وهالحياء الي مادري من وين طلع لنا !
ريمان : طسي عن وجهي بس
اميره : ههههههههههههههههه ايوه كذا خلك شاطره واركبي
ريمان عطته نظره على جنب وركبت السياره : السلام عليكم
علي : وعليكم السلام
اميره : السلااام
علي : وعليكم السلام هلا اميره
اميره : هلا يا خال ، الله يعافيك دايم بالمواقف الصعبه
علي : ليش وشبكم ؟
اميره حست انه جابت العيد : ااا لا بس السواقين انشغلوا
علي : ما انشغلوا ولا شي شايفهم قبل شوي
اميره : اجل يكذب علي !!!
سمعت جواله يعلن وصول رساله من ريمان
: ححح***** انا شلون ما جاء ببالي انك بتسوين هالحركه تشوفين ، اخر مره اطلع معك يا قليلة الأدب
اميره : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههههههه
علي : بسم الله ! ضحكينا معك
زاد ضحك اميره وريمان ترسل له : جربي تقولين شي والله اشنقك
علي : هوو !!!! وشبك اميره ؟ شكله نكته قويه
اميره : ههههههههههههههههه جداً هههههههه بشكل ما تتخيله هههههههههههههههههههههههههههه
علي : ههههههه طيب واضح انكم مخملين " مسوين لكم مصيبه " بس تبون تمرون شي قبل نرجع ؟
اميره : ههه والله انا ارجح نمر محل ايس كريم لعيون ريمان
علي : ماسمعنا صوته ، ها ريمان وش رايك
ريمان : ماتقصر بس ماله داعي
اميره : ماعليك علاوي ترى تموت بالأيس كريم بس مسويه تستحي
علي : هههههههههههههههههههه الله لا يجعلن اطيح بلسانك ياشيخه
ريمان : اي والله الله يكفيك شره
علي : اوههه هههههههههههههههههههههه واضح قاهرته يا اميروه
اميره : افاااا الحين انا صرت اميروه ؟
علي : نطبطب عليه بس نطبطب ولا انتي الأميره
اميره بنبره مستفزه : اييييييه اشوووى
علي : هههههههههههههه الحمدلله والشكر ، وش تبون نكهات بس ؟
اميره : انا ابي شوكولاته وريمان تبي اوريو
علي : له لسان اتوقع ولا ؟؟
اميره : يا ابن الحلال مسويه مستحيه انا اعرفه واعرف وش تحب ، مب انت تبي توفي ؟؟
علي بنذاله : لا
اميره : اقول اش بس اعرفك انت وياه
علي : احححلى قويه ماشاءالله عليك
اميره : يلا بس تراه على حسابك
علي : الشكوى لله كم عندي من اميره انا ؟
اميره : حدد موقفك الله يخليك !
علي : هههههههههههههههههههههه وخري بس اشغلتينا

بمجرد ما تسكر باب السياره صرخت اميره من الم ضربت ريمان
اميره : ااااهههه ليش كذاا ؟؟؟؟
ريمان : اااششششش وتشوفين انا اقعد عندك ولا لا
اميره : تغلين علينا انتي ووجهك ؟ ماتقدرين اصلاً ، بتجين تشوفين كامل الزين علاوي
ريمان : اسكتي ياشيخه
اميره : ههههههههههههههههههههههه شدعوا رمانه زعلتي ؟
.........
اميره : اعرفك انا خبز ايدي تجي الأيس كريمه الحين وترضيك
.........
اميره : افاااا ماعاش الي يزعلكك
.........
اميره : خلاص عاد رمانه شدعوا ماتسوى علينا مزحنا شوي معك !
.........
اميره : طيب خلاص بسكت ونتفاهم اذا رضيتي

...........

توجهت لمكتبه وجلست بكل هدوء ، هدوء لا يمت للعاصفه الي داخله بأي صله
حاولت تشغل نفسه وماتوضح له اهتمامه ،
بعد وقت ورغم انه خلصت شغله الا انه ماطلعت حاولت تلقى اي شي تشغل نفسه به ، تذكرت كلام عمه " ما اجتمع رجل وامراه الا وكان الشيطان ثالثهما"
لحظته استوطن قلبه شعور قديممم شعور تجاهلته من سنين ودفنته داخله شعور الغيره
شلون تطلع وتخليه مع وحده غريبه لا تعرف اصله ولا تعرف وش هالبنت وتفكيره واخلاقه ؟
كان السؤال الأساسي الي يدور بذهن جمان " شلون عزام الخلوق المحترم المعروف بغض النظر يقعد مع وحده غريبه بهالقرب وبهالشكل ؟ من متى يعرفه عشان يضحك معه كل هالضحك ؟ "
،،،

عزام : جمان ! جمان !!
جمان : نعم ؟
عزام : وشبك ؟
جمان : مابي شي
عزام : خلصتي شغلك ؟
جمان : ليش ؟
عزاام : شفتك متأخره اليوم قلت اكيد ماعندك شغل كثير ولا ؟
جمان : خلصت
عزام : بتطلعين ؟
جمان : قاعده على قلبك ؟
عزام : وشبك انتي اليوم ؟
جمان : استغفرالله
عزام : الحمدلله والشكر
طارت عيون جمان وانتبه له عزام ، جزء منه فرحان وجزء منه حزين ، فرح لأن كلام اخته تحقق ، وزعل لأن عمره ما ضايق جمان ولا يرضى عليه


.....
وصلت ملاك للبيت بعد دوام مرهق وطويل

: ملاك !!
لفت ملاك : اوهه هلا غيث !
غيث : هلابك ، وش اخبارك ؟
استغربت ملاك هالميانه بس ما اعطت للموضوع اي اهميه : بخير عساك بخير ؟
غيث : بخير ونعمه من ربي ، انتي كيف الجامعه معك عسى كل شي تمام ؟
ملاك : ماشي الحال ، انت كيف الشغل معك عسى مايتعبونك خوالي ؟
غيث : هههههه لا وش دعوا تعبهم راحه ، الله يوفقك شدي حيلك والله يرزقك النتيجه الي تسرك
ملاك : امين
ام خيّال" ساره " : غيث !
غيث: هلا عمه !
ساره : هلابك يا ابوي تعال تفضل ليه واقف عند الباب
غيث : لا يا عمه الله يخليك بس بدخل البيت ولعلي شفت ملاك قلت اسلم ، انتي وش اخبارك ياعمه وش مسويه ؟
ساره : والله الحمدلله كل شي تمام وانت ياقلبي وش اخبارك واخبار الشغل معك ؟
غيث : ياربي لك الحمد كل شي زين
ساره : الحمدلله الله يديم عليك الصحه والعافيه
غيث : الله يخليك امين وياك ، يلا يا عمه توصين على شي ؟
ساره : سلامتك يا ابوي
غيث : الله يسلم قلبك ، يلا انا استأذن
ساره : اذنك معك
،،،
توجهت ملاك وام خيّال للداخل
ساره : من متى غيث يوقف معك ويسلم عليك ؟
ملااك بصدق : مادري يمه تصدقين حتى انا استغربت بس ما حبيت افشله
ساره : خير ان شاءالله

.........

ماريا : ههههههههههههههههههه احسن تستاهل
رائد : اشش بس
جوان : ههههههههههههه حسبي الله على ابليس رائد الله يخليك استوعب اننا مب بالرياض
رائد : الحين انا شلون اقول لامي اني مفصول لمدة اسبوع ؟
ماريا : ههههههههههههههههه خلك كم مره اقولك تترك عنك هالحركات ، بس يلا ما عليه انا بقول لخالتي
رائد : يييااويلك والله مب ازين لك يا ماريا ، هذا جزاي مدافع عنكم ؟!
ماريا : انت استعجلت لو انك جاي وسامعنا كان فهمناك انه ما كان يسوي شي اللهم يبينا نعبي الاستبيان
جوان : لو تترك عنك تسرعك ، بس ماعليك عمتي مارح تقولك شي
رائد : مارح تقول شي بس بيضيق صدره
جوان : طيب ماتكلم الأداره وتعتذر منهم ومن الطالب ؟
ماريا : ايه وحنا معك
رائد : شدعوا اعتذر ؟ غلطت انا غلطت ؟
جوان : كيفك اجل اقعد
ماريا : ايه ! غلطت بتسرعك ذا , امش بس
رائد : افف ، رايك ؟
ماريا : اقوله امش يقول رايك ؟ تستعبط ؟ يلاااا
رائد : يلا يلا


................

: نعم
: هلا وئام ، وينك انتي ؟ خلصت محاظراتك
وئام : ايه من زمان ورجعت للبيت
مهند : نعم !! وليش ما قلتي لي ؟ او على الأقل ارسلي مب اقعد اتعنى واجي من اخر الدنيا واخر شي راجعه !!
وئام الحمقانه : ليه وين اخر الدنيا ذي ؟؟؟
مهند بصوت عالي : مب شغلك
وسكر السماعه ..

" هذا يستهبل !! لا لا اكيد يستهبل ؟ يصرخ علي ويسكر السماعه بوجهي ؟؟ هين يا مهندوه "
,,

بسيارة مهند :
استغفرالله ! وش هالعالم ، مب ناقصن الا انتي يا وئام ، لكن هين انا اعلمك انتي وحركتك السخيفه


.........

الجده لولوه : مشكور يا ابوي والرجال ابيهم اليوم يبتدون بالمراقبه ..
سامي : سمي طال عمرك ، حق وواجب
الجده : يلا يا ابوي انا راجعه ، ابي الأخبار اول بأول ، وبالنسبه للجاسوس الي طلبته منك عطني خبر ان جد جديد
انت تدري هالموضوع حساس وماهو بسهل ...
سامي : ابشري ان شاءالله
الجده : مع السلامه
سامي : مع السلامه ، بحفظ الكريم

........



تغريده : " عطشان يا برق السماء
بموت من طول الغياب
بموت من كثر الظمآ "

هتون : اميروه وش تشوفين ؟
اميره : بسم الله !! ب بس اعجبتن تغريداته ودخلت حسابه
هتون : اشوف !! ، وع اميره ما اشوف شي حلو ؟
اميره : وخري بس ما عليك
هتون : اصبري اصبري ،، معاذ ال** من ذا ؟
التفتت ريمان بنظرات شك وبدون اي تعليق ...
اميره : مادري واحد بالتويتر يا انتي ملقوفه طسي يا شيخه
هتون : هههه طيب تكفين ابي اشوف صورته الله يخليك !!
اميره : بلا قلة حيا وخري عن وجهي
هتون : اااءءءءءءء تغارين ؟
اميره : وش اغار هتون بلا غباء
هتون : اءءء اءءء ههههههههههههههههههههههههههههههههه
تقدمت اميره بتضربه
هتون : هههههههههههه خلاص خلاص والله امزح بس بقهرك ..
اميره : ثقيلة دممم
هتون : انتم وش بلاكم منفسين
اميره : مالك دخل
هتون : اوف لهالدرجه
اكتفت اميره بالنظرات
هتون بهمس : الله يجيب البنات بس

......

ام طلال : ها يمه وش قلتي متى يناسب اعزمهم ؟ ترى من زمان مكلمتن ولا رديت له انا وفشله منه والله
الجده لولوه : خلاص يمه انا يناسبن اي يوم شوفي بس عن اخوانك وخواتك وتوكلوا على الله
ام طلال : زين
الجده لولوه : ما بيصير شي رسمي اللهم نتعرف على بعضنا ولا ؟؟
ام طلال : ايه يمه وانتبهي تقولين شي لحياة ولا لأي احد ترى ما علمت احد
الجده لولوه : ان شاءالله يمه


نهاية البارت التاسع

 
 

 

عرض البوم صور Aaljory  
قديم 04-08-18, 07:02 AM   المشاركة رقم: 13
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: May 2018
العضوية: 329696
المشاركات: 35
الجنس أنثى
معدل التقييم: Aaljory عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Aaljory غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Aaljory المنتدى : الروايات المغلقة
افتراضي رد: رواية ضحكَتْ فبانَ لنا عُقودُ جُمانِ فجلَتْ لنا فلقَ الصّباحِ الثّاني

 

البارت العاشر ..


ملاك : هاااي
هتون : اخيراً جاء احد رايق !! تعالي تعالي فكين منهم
ملاك : هو ! ليه ؟
هتون : ههههه مادري وش بلاهم منفسين من اليوم !!
" صوت جوال ريمان "
ريمان : الو ؟
عبدالعزيز : هلا ريمان انا برى
ريمان : يلا دقيقه واطلع لك
،،
هتون : بتروحين !!
ملاك : لا عاد تكفين !
ريمان : ياقلبي ايه بروح اقعد مع اهلي شوي من وصلنا تركيا ماشفتهم
هتون : ياروحي الله يوسع صدوركم بالعافيه ، لا بغيتو شي منا ولا منا هه لا يردتس شي
ريمان : ههههههههه ان شاءالله ماتقصرين انتي ، يلا تامرون على شي ؟
ملاك : سلامتك ياقلبي ، اهم شي استري ماواجهتي
هتون : يا كافي والله لو هي بتهاجر
ملاك : من شين فعايلنا
ريمان : ههههههههههههههههههه والله صدقتي
هتون : افف ههههههههه
ريمان : تحسبين بجاملكم ؟ هههههههههه
هتون : اجل صصصصصصصصدق استري على ماواجهتي
ريمان : ههههه يلا اشوفكم على خير
ملاك : انتبهي لنفسك ولا تطولين علينا
ريمان : ان شاءالله ، يلا سلام
ملاك + هتون : سلام

،،،

ملاك : اميره ! وشبكم ؟ عمري ماشفتكم كذا ؟؟
اميره : مافيه شي هي كبرت الموضوع
هتون : طيب وش صاير ؟
قالت لهم اميره على الي سوته
ملاك : لا عاد اميره صدق زودناه حنى واحرجنا البنت
هتون : هههههههههه صدق كم لنا نطقطق ، ماتسوى عليه الضعيفه
اميره : والله عاد بكيفه
ملاك : مارح تراضينه ؟
اميره : ماغلطت
هتون : غلطتي او لا ، انتم خوات ، كم مره هي طيبت خاطرك وهي ماغلطت بس من غلاك عنده
ملاك : صح كلام هتون ، ماتسوى هالدينا كل هالمكابر ، روحي راضيه بس مب اذا رجعت للرياض ضاق صدرك انك ماقعدتي معه
اميره : .......
هتون : بلا دلع اقول يلا
اميره : خلااااص بكرا اكلمه
هتون : ليه مب الحين ؟
اميره : كلنا متنرفزين الحين
هتون : عيني عليك تسمعين ؟ ياويلك لو ماتراضينه
ملاك ضربت كتف هتون : كفو والله
هتون : احممم كيف بس
ملاك : خلااص عاد
هتون : هههههههههههههههههههه اشش
ملاك : هههههههههههه والله الواحد ماوده يمدحك
هتون : اصلاً ما انتظر منك تمدحينن
ملاك : اشوفك ماطرتي
هتون : الا على طاري ، وئاموه وينه ؟
ملاك : مادري انا مستغربه انه ماجت بالعاده اول وحده

........

: عاد هذي حركه تسوينه ؟؟ متعبين الولد يجيبك ويوديك كل يوم واخر شي ترجعين ماتقولين له ، ليهه ؟ بعدين انا ماقلت لك لا ترجعين الا معه ؟
وئام : يمه ترى ماتسوى علي طلعت مره بدونه ، وماقلت له لأني نسيت شلون يعني الواحد ماينسى ؟
ام رائد : حسبي الله على ابليسك كانك فشلتين ، وش اقول للولد الحين ؟؟
وئام : الله اكبر تراه مهند !
ام رائد : بعد ! فوق شينك قوة عينك ؟؟ بعد بكرا بنجتمع ببيت امي مع اهل جهاد ال*** بتعتذرين من الولد قدامي سامعه ؟
وئام : نعممم !! تستهبلين يمه ؟
ام رائد : بنت ! انتي ماتحشمين احد ؟ امك تقولين له تستهبلين ؟ كبرك انا كبرك ؟؟؟ ، اسمعي يابنت انا علمتك وانتي عاد بكيفك والله لو ما اعتذرتي منه مايصير لك طيب

راحت وئام لغرفته فوق الي شافته منه بتعتذر ؟ هي لايمكن تسوي هالشي ، وش تسوي بس ؟
رن جواله بأسم " هتون "
: نعم
هتون : هلا وئام وينك انتي ؟
وئام : وش عندك مارح اجي اليوم ؟
هتون : وش بلاكم انتم اليوم كلكم منفسين ؟؟؟
وئام : مانفست بس تعبانه بعد الجامعه ومالي خلق اجي
هتون : تعالي بس وتتنشطين
وئام : اقولك مالي خلق ، يلا بس تبين شي ؟
هتون : لا سلامتك
وئام : الله يسلمك باي
هتون : باي

،،،

ملاك : وش تقول ؟
هتون : تقول ماله حيل ، شكله به شي
ملاك : ليه ؟
هتون : مادري مره منفسه
ملاك : ماقالت لك وشبه ؟
هتون : لا زين سلمت قبل تسكر
ملاك : غريبه والله مب من عوايده
هتون : ماعلينا الظاهر يا اخيتي بتصفى علينا بس ، وش رايك وش نسوي ؟
ملاك : shopping ?
هتون : ثوبنق ارفعي علومسس يامره
ملاك : ههههههههههههه ياكرهك اقول


............


ام طلال : حياة يمه وش بتلبسين بعد بكرا ؟
حياة : مادري ياقلبي اي شي !
ام طلال : لا هو ! قومي بس دوري لك لبس سنع
حياة : ليه فيه شي ؟
ام طلال : يا بنتي ناس مانعرفهم اول مره نشوفهم لازم تكونين كاشخه
حياة : طيب ان شاءالله
ام طلال : ابي اشوف وش تختارين طيب ؟
حياة بإستغراب : ليه ؟
ام طلال : انتي شفيك اليوم كل ماقلت شي قلتي ليه ؟
حياة : لا ولا شي بس خلاص مايصير خاطرك الا طيب
ام طلال : اخيراً
حياة : ههههههههههههه

..........

بالمكتب ،،

اكثر شي ممكن يأذي كبرياء اي شخص " العيون "
عيونك بحضور بعض الناس لا يمكن السيطره عليه ابداً لذلك هي اكثر ما يأذيك ،
محظوظ من عرف يسيطر عليه ..
حاولت تصد عنه قد ماتقدر لكن خانته عيونه كثييير وطاحت عينه بعينه ،،

عزام : اخخخ يوم متعب
بيلين : اجل انه متعبٌ جداً
عزام : حسناً هل تُريدين توصيله ؟
بيلين : لا شكراً لك اتيت بسيارتي
عزام : حسناً الى اللقاء في الغد
بيلين : الى اللقاء ..
عزام : ججم
بيلين : عزام!
عزام : ماذا ؟
بيلين : عذراً قاطعتك ، ولكن اردتُ ان اسألك ان كان لديك اكلةٌ مفضله ؟
عزام : ههههه ولما هذا السؤال ؟
بيلين : لا شئ فقط اشعر بالإحراج لقد اتعبتك كثيراً اليوم واريد ان اعوضك !
عزام : شكراً ياعزيزتي ولكن لا داعي لذلك جميعنا زملاء وكلٌ منا قد يحتاج الأخر
بيلين : نعم ولكن مع ذلك اريد معرفة اكلتك المفضله ؟
عزام : ههه اممم حسناً افضل المحشي ، وشكراً لك مقدماً
بيلين : بل شكراً لك
عزام : بكل سرور ،، جمان ؟

شخصية جديده عليه كلياً ، تعجبت كثير من هالميانه الي بينهم ؟ معقوله يتصرف كذا محاولةً منه للتأثير عليه ؟ لا لا العم سليمان مستحيل يوافق على هالشيء، معقوله مل منه ؟
ممكن يروح لغيره ؟ وهي وش بتكون ردة فعله ؟ وش ممكن تسوي ؟
كانت منزله راسه ، اخر شي تبيه انه يشوفه بهالشكل ، تخاف يعرف مكانه بقلبه ، تخاف تضعف قدامه من جديد !
: نعم ؟
عزام : ماتبين اوصلك ؟
جمان و بضحكه خفيفه : هه لا
عزام : ليه باقي لك شي ؟
جمان : مايخصك
عزام لف بيطلع من المكتب : كيفك
رفعت عيونه تراقبه مع شعور قديم رجع دخل قلبه
ناسيه المرايه الي تعكس صورة عيونه الي تتبعه
انتبه له عزام ولف ، ازاحة بنظره عنه بسرعه ودقات قلبه صارت تحسه مسموعه ...


""
انا من اللي تأثّر فيهم الذكريات
ارحمني وخب دمعة عينك اليا ذرفت
ولا تلتفت وانت مقفي خل لي الالتفات
اخاف لاتلتفت .. وتشوفني ملتفت "" (سعد علوش)


......

بمكان ثاني ..

: ملاك ؟!
ملاك : هلا غيث !
غيث : هلابكم ، وش عندكم هنا ؟
هتون : ابد والله بس كلٍ مشغول بشيء قلنا نطلع نغير جو
غيث : اهاا
هتون : انت وش عندك ؟
ملاك : يالقفك ! وش دخلك
هتون : اش بس هو سألنا بعد
غيث : هههه لا عادي ، انا جاي بشوف لي لبس
هتون : لحالك ؟
غيث : ايه !
هتون : اجل تعال معنا ونساعدك
غيث بداخله " اول مره تفيدنا لقافتك " : تسوين خير والله ، بس انتم اكيد ماوراكم شي ؟
هتون : لا يا ابن الحلال لو ورانا شي ماوقفت لك
غيث : ولا انتي ملاك ؟
ملاك : لا ما وراي شي
هتون : طيب قبل نبدأ ! وش تبي انت الحين عشان نعرف وش ندور ؟
غيث : ابي بدلات رسميه ، وجزم وانتي بكرامه وابي شورتات بعد
هتون : وش بقى يا خال ؟
غيث : ههههه اش بس امشي
هتون : يلا ، نبدا بالبدلات ؟
غيث : يلا

،،

غيث : ها بنات وش رايكم ؟
هتون : لا تكفى الدرجه من الرمادي هذي تخليك باهت
غيث الي وده يصفق هتون : لا والله ؟
هتون : اي والله ، الازرق والأسود رقم واحد
غيث : طيب حلو ، ,هذا ؟
هتون : تقصد الكاروهات البنيه ؟
غيث : انتي يامزعجه اسكتي
هتون : هههههههههههه شدعوا مالت عليك احد يرفس النعمه ؟؟
غيث : ههههههههههههههه لا والله ما ارفسه بس عطي غيرك فرصه من دخلنا وانتي الي تسولفين ، احس ملاك طفشت
هتون بنظرة شك : مالت عليك والله مب كفو خلاص بسكت خل ملاك تختار لك
غيث : شوي ونراضيك
هتون : انا اخليكم اجل
غيث : ليه !
هتون : فيه شغله تذكرته
غيث : اهااا اوكي على راحتك
راحت هتون وتركتهم
ملاك : حرررام فشلته
غيث : لا والله امزح معه
ملاك : طيب البدله مب حلوه ، اتفق مع هتون ، الازرق والاسود مايعلى عليه
غيث : طيب بس مليت من الساده
ملاك : تشوف البدله الزرقاء الكاروهات ؟
غيث : هذي ؟
ملاك : ايه هذي حلوه ، وعندك البيج مره حلو مع قميص ابيض او اسود ، تخيل الجاكيت بيج مع قميص ابيض والبنطلون اسود ؟
غيث : حلو خلاص تم
ملاك : بس ؟
غيث : ايه خلاص 3 بدلات غير الي عندي نعمه بس بشوف لي جزمتين وانتي بكرامه ، وعلى ما اقيس البدلات لعل هتون تخلص


،،

بعد ربع ساعه ..
ملاك : هلا هتون وينك ؟
:
ملاك : مادري اصبري اسأله ،، غيث هتون تقول بتجيب قهوه بسرعه وش تبي ؟
غيث : كابتشينو
ملاك : هتون انا و غيث نبي كابتشينو
،،
غيث : خلاص انا بدخل اشوف هالمقاس انتظري هنا
ملاك : اوكي بنتظرك


.........

الجده لولوه : حلو يعني قدر يكسب ثقته ؟
سامي : ايه بس الى الان ماصار شي اللهم استدعاه للشركه بكرا وممكن يوظفه
الجده : وانت تعتقد انه بيوظفه وظيفه عاديه ؟
سامي : شلون ؟
الجده : برأيك مجرم وطاح على خريج سجون بيوظفه عنده بالشركه ولا بيستفيد منه بأمور غير قانونيه ؟
سامي : طيب والمطلوب من الجاسوس ؟
الجده : بالبدايه لازم يبين انه مايبي يرجع للسجن وبعده يبين يأسه من الحياة وبعديييين يوافق وينفذ طلباته
سامي : بس على كذا اكيد بيطلب منه شي غير قانوني وحنى مانبي ندخل بهالأمور !
الجده : بس ممكن نراوغ !
سامي : الله يستر
الجده : الله الحافظ وبالنهايه حنى ماسكين عليه كثير اشياء يعني مارح نطلع خسرانين بإذن الله
سامي : ان شاءالله

...........

هتون : وخخ ملاك بسرعه امسكي تعبت
ملاك : هو ! وش شاريه انتي ؟
هتون بهمس : اص تذكرت اني محتاجه اشياء خاصه وقلت استغل الفرصه واروح لان واضح ان اليوم كله مع غيث
ملاك : اهههاااا وانا احسبك تفشلتي واستحيتي
هتون : مصدقه ياعمري
ملاك : طيب وش هالكيس ؟
هتون : اخذت كيس من محل ثاني عشان غيث ماينتبه ، الا وينه هو ؟
ملاك : دخل يقيس البدلات
هتون : ااااا بيستعرض
ملاك : وجعةٍ توجع قلبتس يالي ماتستحين
هتون : هههههههههههههههه وشبك قلبتي
ملاك : ههههه تحمست
هتون : طيب وش اخترتوا ؟
ملاك : الحين تشوفين ، الا ودي ادور له جزم بس قال لي انتظر هنا
هتون تمثل الصدمه : هه من متى الادب
ملاك : مب ادب بس تعرفين ماطاحت الميانه شوي وتطيح وارجع لوضعي الطبيعي
هتون : وهه اشوى ريحتين ، المهم قومي نشوف
ملاك : يلا

،،
غيث : هاا كي !!
ملاك : هلا غيث
غيث : وين رحتي ؟
ملاك : وصلت هتون ودورنا لك جزم " تكرمون"
غيث : اهاا حلو الله يعافيكم تفكونن والله
هتون تمثل الزعل : مع اني قايله مارح اساعدك ماتستاهل بس وش اسوي قليبي طيب
غيث : هههههه لااا عاد كل شي ولا زعلك
هتون : هههههههههههههههه خلاص يخسى الزعل
غيث : ههههههههههههههه ياخفيفه مب كذا
هتون : اص بس وشف وش جبنا لك
غيث : اشوف ، حلو طيب كيف البدله علي ؟ مقاسه زين ؟
ملاك : ممتاز
هتون : تء تء تء خذلك دوره بسرعه
غيث : هههههههههههههههههههههههه يعني فاهمه الحين
هتون : هههههههه يلا بس
غيث : سمي عمتي
هتون : اممممممم خذ دوره ثانيه هههههه لا امزح ممتاز مفصله لك
غيث : كيف ؟ handsome?
هتون : ترى بدقك ! " بضربك "
غيث : اصلاً ما سألتك سألت ملاك ، ها ملاك ؟
ملاك : ههههههههههه والله شكلي بدقك معه
غيث : افااااا !
هتون : يلا يلا وخذ الجزم معك تأكد من المقاس
غيث : زين

..............

: والله مادري وش اقولك تفشلت منك ومن مهند
اسيل : وش دعوا يا اريج شباب كلهم عادي لا تكبرينه ،، يمكن راح عن باله
اريج : وهو شي ينسى الله يهديك ! لكن ماعليك انا هزئته وقلت له تعتذر من مهند بعد بكرا
اسيل : الله يصلحك يا اريج !! الي سويتيه غلط وممكن يكره وئام بمهند ويلا عاد كل الي راسمينه ببالنا يروح
اريج : لا ماعليك ، اهم شي مهند ماياخذ موقف منه
اسيل : حراام عليك يابنت الحلال ماتسوى عليه الضعيفه لا تفشلينه ! وبعدين يمكن مقهوره من مهند ؟! ولدي خبز ايدي اكيد مسوي شي
اريج : لا ماعليك انا بتفاهم معهم ، ولو مسوي شي كان جت وقالت لي وئام ماتغبي شي
اسيل : كيفك انتي ادرى

............

العم سليمان : طيب انا عطيت الولد كلمه !
سمر " زوجته " : الله يهديك من دون ما تاخذ شوري ما كأني امه
العم سليمان : يابنت الحلال مبدئياً بس ولا اكيد مارح ازوجه بدون موافقتك
سمر : عموماً مايتزوج قبل اخوه ، عزام وبعده غيث
العم سليمان : اخخخخ يا بنت افهمي عزام مب حول زواج
سمر : حتى لو الكبير قبل
العم سليمان : عطين سبب واحد منطقي
سمر : بس انا ما ابيه يتزوج قبل اخوه هذا غير انه صغير
العم سليمان : وش اكبر من هالكبر ! عمره 26 وش تبين بعد
سمر : اخخخ خلاص سنه وحده اذا ماتزوج عزام كيفكم انا موافقه
العم سليمان : خير ان شاءالله


...........

: انا ابي اروح بيت خالتي اريج
غيث : اوكي ، بس والله حاس بتأنيب الضمير
هتون : يا ابن الحلال وشبك ماتفهم ؟ قلنا لك طالعين نغير جو والاغراض الي كنا نبيهن رحت انا وشريتهن يعني بالله عليك تحسب اننا بنترك اشغالنا عشانك ؟
ملاك : وش هالثقه يا غيث ؟
غيث : ههههههههههههههههههههه اشش لا اب*******
هتون : هههههههههه يكفي وصلتنا
غيث : الا على الطاري ليه ماتسوقون ؟
ملاك : مانبي
غيث : ليه ؟
هتون : وش ابي بشدة الاعصاب اطلع مع سواق يودين وين ما ابي وانا مريحه ورا وحاطه رجل على رجل
ملاك : لو وضعنا الحين مثل قبل كان يمكن نسوق
غيث : وش الفرق ؟
ملاك : الفرق ان السياره تطلب والسواق يطلب يعني لو على وضعنا قبل كان فضلت اني اسوق وراتب السواق يروح بانزين ومتطلبات السياره واي شي نستفيد منه
غيث : اممم تفكير سليم ، بس معكم رخص الحين وتعرفون تسوقون ؟
هتون : ايه معنا رخص ونعرف نسوق قبل يسمح بقيادة المرأه بالسعوديه
غيث : اكككششششخ
هتون : ههههههههههه كيف بس ؟
غيث : طيب سؤال ثاني وحسب الجواب اقول انتم كفو ولا لا
ملاك : الي هو؟
غيث : تعرفون للسلاح ؟
هتون : بسم الله علينا لا وش عرفنا بالسلاح واستخدامه
غيث : بالله !
ملاك : اي والله مانعرف
هتون : وش المهم فيه لهالدرجه عاد ، الله لا يحوجنا له
غيث : امين بس لازم تعرفين تستخدمينه ماتدرين وش يصير لك الدنيا تخوف
هتون : يا ابن الحلال ماهنا الا العافيه
غيث : ان شاءالله بس ولو لازم تتعلمون ، ملاذ معلمينه قبل كم سنه
ملاك : والله تعرف !
هتون : الجحود ماقالت لنا شي
غيث : ههههههههه اشوفكم عاد مهتمين مره ! يلا بس يلا هذا بيت عمتي اريج
هتون : مشكور كثر خيرك
غيث : ولو بالخدمه ، ملاك !
ملاك : هلا ؟
غيث : مارح تنزلين ؟
ملاك الي ماتعودت تتعامل معه حمر وجهه : ااا لا برجع للبيت امم خلاص اذا مستعجل انا ارجع مشي البيت قريب
غيث : تعااالي تعالي يا بنت الحلال وش بلاك انتي ؟! بس سألت احسب ان دربكم واحد ، وحتى لو انا مستعجل ومشغول من بعد بيوتنا عن بعض تكفين !
ملاك : الله يعافيك ازعجناك معنا
غيث : افا عليك تحت امرك

اكتفت ملاك بالأبتسامه ،،
ماتعرف غيث من بعد ماتغطت عنه وصعب تحكم على شخصيته وهم صغار ، بس فعلاً تغير ..


........


ريمان : نعم ؟
اميره : شدعوا عاد كل هالزعل عشان مزحه
ريمان : مزحه بايخه وثقيله
اميره : طيب خلاص امنا بالله ثقلت معك بالمزح وانا اسفه وحقك علي ، بس لا تزعلين من وانتي اختي الي ماجابته امي ، والله ماتوقعت بتزعلك تصرفاتي لكن خلاص طاري خالي علي ما اجيبه كان يضايقك
ريمان : حصل خير
اميره : صافي يالبن ؟
ريمان : حليب ياقشطه
اميره : وهه والله هم وانزاح
ريمان : احسن ليتي متغليه بعد شوي
اميره : مصدقه عاد بداريك واطيب خاطرك هي مره رضيتي حمدلله مارضيتي كيفتس
ريمان : كملي جميلك يا حماره
اميره : هههههههههههههههههههههههههههههههه ما اقدر
ريمان : انا مدري ليه ربي بالين بك لكن ان شاءالله ان ربي يبي لي الاجر
اميره : اقول عاد عطيتك وجه
ريمان : اشش بس

............

هتون : هلا خاله شخبارك ؟
اريج : هلابك ياقلبي بخير وانتي وش اخبارك وش مسويه ؟
هتون : والله الحمدلله كل شي تمام
اريج : ودراستك يمه ؟
هتون : ماشيه ياربي لك الحمد
اريج : الله يسهل امركم ويوفقكم
هتون : امين الله يسمع منك ، خاله وين وئام ؟
اريج : بغرفته ياقلبي
هتون : وشبه هي اليوم كلمته و حسيته مب على بعضه ؟
اريج : والله ما ادري شوفي عنه
هتون : زين انا بروح له
اريج : ياروحي الله يسعدك ويخليكم لبعضكم
هتون : امين ويخليك لنا


..........

وئام : ميننن ؟؟؟
: انا هتون
وئام : لحظه !
هتون فتحت الباب بقوه : خير وش عندك انتي من اليوم ماعجبتين!!
وئام : بسم الله طيب انا قلت لك لحظه !!
هتون : وهذا الي زاد خوفي ، مب عادتك بالعاده لا عرفتي اني انا الي عند الباب على طول دخلتين !
وئام : اففف
هتون : وشبك ؟ وليه عيونك منتفخه ؟
وئام : مافيه شي
هتون : وئامم !!
وئام : افف خلاص اقعدي
هتون : يلا هه قعدت وشبك قولي لي ؟ من مضايقك
وئام : اليوم صار شي مع مهند
هتون : الي هو ؟
وئام : الي بقوله لك يبقى بيننا يا هتون ومايطلع لأحد طيب ؟
هتون : وش مهببين انتم ! طيب خلاص يبقى بيننا
،،
قالت له وئام كل شي شافته

هتون : ياااربي معقول ؟
وئام : وفوق هذا امي تبيني اعتذر منه بعد بكرا !
هتون : لااا عاد وش دعوا خاله اريج تحمست !
وئام : مررره ! بس والله ما اعتذر منه لو وش يصير
هتون : ماقلتي له طيب ؟
وئام : لاا وهو شي ينقال !
هتون : توقعتك قايله له مب عادتك ماتقولين لخالتي
وئام : لا ما اقدر اقوله مستحيل
هتون : وليش ان شاءالله ؟ ترى هو الي غلطان مب انتي ؟
وئام : ولو
هتون : طيب ليه وش الي يمنعك ؟ قولي له وافتكي من سالفة الإعتذار
وئام : ما ابي
هتون : طططيب ليه ؟
وئام : بس كذا
هتون : اممم خير ان شاءالله
وئام : خير ؟؟؟
هتون : ههههه وشبك اقول خير ان شاءالله
وئام : ما احبك اذا قلتيه ادري براسك الف فكره غبيه
هتون : ههههههههههههههههههههههههههههه ما براسي شي بس شكله براسك انتي شي ؟!
وئام : هتون بلا غباء تكفين
هتون : هههههههه وش قلت انا ؟
وئام : افف خلاص
هتون : عموماً لاتضيقين صدرك على شي مايستاهل ولا تشيلين هم ولو قالت لك خالتي تعتذرين اعتذري ولا تحطين ببالك شي ترى مب مستاهل الموضوع تتضايقين ابد
وئام : هذا الي قاهرني انه مب مستاهل ، ليش متضايقه انا ؟ ما ادري
هتون : طيب عندي سؤال ؟
وئام : اسألي
هتون : بتكلمين مهند بالموضوع ؟
وئام : لاا طبعاً ببليس هو وياه انا وش علي منه ؟
هتون : اممم طيب يمكنك فاهمه غلط ؟
وئام : هتون استوعبي انا مالي صلاح مااااالي دخل ليش اسأله هو من شافه تغير اسلوبه تبينن اسأله عنه بعد ؟
هتون : هههههههه من وين طلعت " مالي صلاح "
وئام : ههه مادري من المغثه طلعت من غصب
هتون : يابنت الحلال لاثغثين روحك على شي مايسوى !
وئام : افف بس اشوى انك جيتي والله احس ارتحت شوي
هتون : والله ماش من سمعت صوتك اليوم ما ارتححت
وئام : ايه صح وش سويتو اليوم ؟
هتون : امممم رحنا المول وشفنا غيث .....


..........

الجده لولوه : يا هلا بك هلا والله ،، حياك الله ،، هلابك هلا
علي : وش السالفه يمه
الجده : وخخ وش نقول لنا اسبوع الحين ؟
علي : مادري وش يدرين عنكم انا ؟
الجده : جهاد واهله بيجون بعد بكرا بنتعرف عليهم
علي : اهاااا اي صح ، لازم اكون موجود ؟
الجده : ايه اكيد
علي : تكفين يمه ما ابي
الجده : ليه ان شاءالله وش عندك ؟
علي : ماعندي شي بس ما ابي هالإجتماع
الجده : علااااوي ! الرجال شي وعلاقته بأبوك شي ثاني ادري انك ماتبيه بسبب ابوك
علي : ايه صح ما ابيه عشان علاقته بأبوي الله يرحمه ما ابيه
االجده : علي يبه لا تخلط الأمور ببعضه جهاد رجال ونعم وحبيب علاقته بأبوك شي ثاني تماماً مفروض مايأثر بعلاقتك بجهاد ابداً
علي : اااايه ونعم وحبيب بس! مادري خير خير ان شاءالله
الجده بهمس : الله يهديك

.........

جمان : السلام عليكم
: وعليكم السلام والرحمه
ام جمان : هلا بنيتي وش اخبارك اليوم وش سويتي ؟
جمان : هلا يمه بخير عسى هالوجه بخير ؟
ام جمان : بخير ونعمه ياربي لك الحمد ، وش عندك راجعه بدري ؟
جمان : لا ابد بس فاضيه اليوم ماوراي شغل
ام جمان : اجل ليه اكلمك ماتردين ؟
جمان : اييي صح يمه نسيت اقولك اني سجلت بنادي فروسيه
ام جمان : نعمم ؟
جمان : هو يمه وشبك ؟
ام جمان : وعلى اي اساس تسجلين بدون علمي وبدون ما تاخذين الاذن من ؟
جمان : هو يمه ترى بس
ام جمان : جمممان ! حامله مسؤوليه مب مسؤوليتك وتعبانه وشايلتن وشايله خواتك والبيت كله على راسك مانقول شي كثر خيرك والله يخليك لنا بس مع ذلك لاتنسين اني امك والمسؤوله عنك مهما بلغتي من قوه وصبر ، الاحظ يا جمان ان مالي اي كرت عندك ولا لرأيي اي اهميه عندك تسوين الي براسك وبس ولا احد هامك
جمان : يمه !
ام جمان : بس جمان ولا كلمه وخري عن وجهي
جمان : يمه الله يهديك كبرتيه من قال ان مالرأيك اهميه عندي !
ام جمان : افعالك ياجمان افعاااالك وماكبرته لكن سكت كثثثير
جمان : لهالدرجة ؟
ام جمان : واكثر ياجمان ، وموبس انا الي متأذيه ، ما تقولين لي وش ذنب عزام المسكين الي ماكان له ذنب غير انه حبك من كل قلبه وحاول يصونك ويخفف عنك ويوقف معك ويشيل معك همك
جمان بهدوء : طيب اسفه يمه ما كان قصدي
والتفتت بكل هدوء رايحه لغرفته وباله مشغول بكلام امه
معقوله ؟ بعد كل الي سوته وبعد كل التضحيه الي ضحته تسمع هالكلام ؟ ومن مين ؟ من امه ! اكثر شخص يعرفه واكثر شخص يفهمه ويعرف هي وش شايله
معقول بعد كل الي سويته يشوفونن على خطأ؟ ياترى فعلاً انا على خطأ او هم ؟
دخلت غرفته والسواد يكتسح ملامحه اسوء شعور انك تشتاق لنفسك القديمه ، والي لو حاولت ترجع له انت واثق تمام الثقه انك ماتقدر تتراجع او تتماسك
جمان لو حاولت تتخلى عن هالحاجز وقناع القوه الي لبسته من سنين في سبيل العوده لنفسه القديمه لايمكن تقدر تتماسك او تصبر
كيف تصبر و هي رغم هالقسوه تأثرت من قرب عزام للموظفه الجديده ، وش كان ممكن يصير لو هي ماتعلمت الصبر والتحكم بمشاعره ؟
اخخ يا ايامٍ مضت يوم كانت تقلب الدنيا على عزام لو طاحت عينه على وحده غيره

قبل 3 سنين

"" ملاذ : ها جمان وش بتطلبين ؟
جمان : اممم ههههههههه بما ان الحساب على عزام وش اغلى شي ياملاذ اطلبيه لي
عزام : ههههههههههههههه حماره بس الغالي يرخص لك
ملاذ : اوهه لنا الله
جمان : هههههههههههههههه شاطر

صوت ضحكات عاليه تصدر من الطاوله الي جنبهم
التفت عزام من غير شعور مثل اي شخص موجود بالمطعم ، ثارت غيرة جمان بعد ماشافت البنت وهي تغمز لعزام الي ماقدر يرفع عينه عنه ، بالرغم من قلة الأدب والوقاحه الي بهالبنت لكنه كانت آيه بالجمال وكأي رجل كان صعب عليه يصد رغم محاولته
ملاذ بعد مالاحظت قدر الضغط الي جنبه رفست عزام بكل قوته
عزام : اااهههه خخخير !!
البنت وهي تضحك على عزام : ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ياحلوك
طارت عيونهم كلهم من وقاحة هالبنت وجرأته
قامت جمان وطلعت بدون ماتلتفت لأنه لو التفتت بتفجر بالمطعم بالي فيه
عزام من وراه مسك ايده ولفه : جمان وش حركات البزران ذي ؟؟؟
جمان : والله ؟ حركات بزران ؟ وحركاتك وش نسميه يا اخ يا محترم ؟
عزام : ايه بس انا من غير وعي ماكنت قاصد اشوفه !!
جمان : يوههه اشوى الحمدلله الله يبشرك بالخير ! وخرر
فكت يده من ايده بقوه وراحت بتوقف تاكسي ترجع معه
عزام : جججمان ارررجعي !
جمان سافهته تماماً
ملاذ راحت له : جمان اقصري الشر وارجعي خلاص عاد
جمان : ما ابي
ملاذ : جمان تكفين الموضوع مب مستاهل
جمان : لا مب مستاهل بس انا ابي اكبره كيفي
عزام : جججمان بترجعين ولا لا !!
جمان : لا
عزام : طيب طيب ، ملاذ تعالي بسرعه
اخذ ملاذ ودخلوا للمطعم تاركينه وراهم تشتعل من غيرته شلون يحس ان نظرته لغيره شي عادي ؟
ركبت التاكسي ورجعت للبيت ومر عليهم شهر بعده مايتكلمون ...


""

حايره وضايعه ماتدري وش تسوي ، سنين تحملت هالكلام من الكل حتى من عزام بس صعب تتحمله من امه ، معقوله هي اخطت ؟
معقوله أذتهم لهالدرجه ؟
ياربي ياحبيبي ساعدني والهمني الصبر ياعزيز ياجبار لا اله الا انت سبحانك اني كنتُ من الظالمين حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ..

"" حسبي الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ..
أخرجه ابن السني ، وجاء في الحديث: أن من قالها حين يصبح وحين يمسي سبع مرات، كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة.""


............

ام جمان : مهره تحسين ردة فعلي مبالغ به ؟
مهره : لا يمه ردة فعلك هذي المفروض صايره من زمان ، بالعكس انتي بالذات لازم تضغطين عليه لأن الي تسويه بنفسه وبالي حوله أذيه
ام جمان : ما اقدر يابنتي صعبه علي ، انا امه اذا ماوقفت معه من يوقف ! ما اقدر اشوفه تضعف وانا السبب
مهره : بس يمه الي تسويه غلط والله غلط ، تعبت وانا اقوله وتعبت وانا ازعل عليه ابيه تتعدل ابيه ترجع ابي اختي الي قبل بس مابه فايده ابببداً يمه انتي لازم تحاولين تخلينه ترجع الى متى وهذا حاله ؟ بترتاحين لاشفتيه طايحه من التعب ومن زود الحمل والكتمان والإجهاد ؟!!!!
ام جمان : وش اقول وش اسوي يابنتي الله لنا والله معنا ومايخلينا ادعي له بس
مهره : الله يعين بس ..
ام جمان : اههه الله كريم الله كريم ..

..........

صباح يوم جديد ..

: الو ها ريمان وينك ؟ .. زين زين يلا انا بطلع

طلعت اميره بسرعه
اميره : السلام عليكم صباح الخير ، هلا يمه هلا يبه شخباركم ؟
ام فيصل : هلابك وشبك من لاحقك ؟
اميره : لا بس ريمان عند الباب والمحاضره مابقى عليه شي
ام فيصل : اييه الله يوفقك يابنيتي ركزي وخلي عنك الهبال
اميره : هههههه افا ! سمي سمي ان شاءالله ، يلا توصون شي ؟؟
ام + ابو فيصل : سلامتك ياقلبي
اميره : يلا مع السلامه
ابو فيصل : استودعتك الله ..

اميره : هلا هلا ريمان تأخرت
ريمان : لا لا بس يلا تأخرتي تراك مابقى شي
ايمره : يلا يلا

توجهوا للجامعه
ريمان : تدرين وش الي شجعن اروح معك ؟
اميره : ايوه ؟؟
ريمان : معاذ
اميره : يالليل وش سالفتك انتي ؟؟
ريمان : لاااا يا شيخه تحسبين ما انتبهت لك وانا زعلانه ذاك اليوم ؟؟ وش مدخلك حسابه ياقليلة الأدب ؟
اميره : اش بس كذا فضاوه
ريمان : ااايه الله يكفينا شر الفضاوه
اميره : بتسكتين ولا اجيب عمي علي ؟
ريمان : اشش يا ح****
اميره: هههههههههههههههه اعرف لك اانا


.........

* صوت الجوال *
عزام : الو هلا ملاذ
ملاذ : هلا قلبي صباح الخير
عزام : صباح النور هلا والله
ملاذ : كيف الحال ؟
عزام : بخير عساك بخير ؟
ملاذ : والله الحمدلله بخير ونعمه ، الا وينك انت ما اشوفك ابد ابي اسألك وش صار معك
عزام : طلعت والله من بدري هه وصلت للمدرسه
ملاذ : وش مدرسته ؟
عزام : الفروسيه
ملاذ : اوووههه وش عندك ؟
عزام : قلت اشوف وش وضعه وانا ارجع امارس هالرياضه
ملاذ : اهااا طيب متى اقدر اشوفك ؟
عزام : اليوم ان شاءالله اذا رجعت من الدوام
ملاذ : لا انا ما اظن اصير بالبيت
عزام : ليه وين بتروحين ؟
ملاذ : اشوف البنات يتفقون بالقروب بس عاد مادري وش يصير
عزام : خلااص يصير خير
ملاذ : توصي شي ؟
عزام : سلامتك انتبهي لدراستك بس
ملاذ : الله يسلمك ان شاءالله
عزام : يلا في امان الله


........

نهاية البارت العاشر

 
 

 

عرض البوم صور Aaljory  
قديم 11-08-18, 09:15 PM   المشاركة رقم: 14
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: May 2018
العضوية: 329696
المشاركات: 35
الجنس أنثى
معدل التقييم: Aaljory عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Aaljory غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Aaljory المنتدى : الروايات المغلقة
افتراضي رد: رواية ضحكَتْ فبانَ لنا عُقودُ جُمانِ فجلَتْ لنا فلقَ الصّباحِ الثّاني

 


البارت الحادي عشر

بقروب البنات
هتون : ماودكم بالبحر ؟
مهره : وش نسوي هناك ؟ بتسبحين ؟؟؟؟؟
هتون : مب شرط بس طلعه بسيطه
ملاك : انا ما اقدر اجي
لين : للليه ؟
ملاك : وراي امتحان صعب
ماريا : الله يوفقك ياقلبي
ملاك : وياك
لين : موفقه
ملاك : اجمعين
هتون : االحين من بيجي ؟
لين : انا
مهره : انا وجوان
حياة : انا
فرات : انا واميره وريمان
ملاذ : انا معكم
هتون : والباقين ؟ ماريا بتجي
مايا : انا معكم
هتون : وئام و الريم باقي انتم ؟
وئام : انا مشغوله ريم بتجي
اميره : بنات انا اقول نروح لجدتي بعدين نطلع نتعشاء برى ، طلعة البحر تحسون يبي له ترتيب
جوان : صادقه اميره
هتون : كيفكم المهم كلنا الا ملاك ..


مهره : اههه
ام جمان : وشبك ؟
مهره : ولا شي يالغاليه
ام جمان : اكيد ؟
مهره : ايه
ام جمان : مهره ! غردي
مهره : لا بس متضايقه على حال اختي ، منقطععععه كثير لدرجة ماصارت تنحسب
ام جمان : شلون ماصارت تنحسب
مهره : البنات يتفقون وملاك مارح تجي ، المهم هتون كتبت كلنا موجودين الا ملاك ، متصوره يا ماما لأي درجه اختي بعدت عنا ؟ بعد ما كانت هي الي ترتب كل طلعاتنا واجتماعاتنا ، بعد ما كانت هي الي تشجعنا !
ام جمان : وقفت على هالنقطه بس يا مهره ؟
مهره : تذكرين طلعات البر والكشتات ؟ تذكرين وش كانت تسوي ؟ كانت الوحيده من البنات الي تعاند الشباب وعماني وتحارشهم كانت حيه وتحيي المكان الي هي فيه

* سمعوا صوت باب تسكر *

بعده دخلت جوان
ام جمان : جوان انتي الي سكرتي الباب ؟
جوان : لا جمان طلعت
التفتت مهره لأمه : تتوقعين سمعتنا ؟
جوان : ليه وش قايلين ؟
مهره : تتوقعين تزعل ؟
ام جمان : لا بس بتتضايق اكيد ، بعد كلامي ما اظنه تتحمل كلام زياده
جوان : هووو وششششششششش قايلين انتم ؟
مهره : اففف جوان وش بنقول يعني ؟ نتكلم عنه وعن وضعه
جوان : اهااا ليه تزعل ، ماقلتو شي ماتعرفه هي عارفه وضعه وعارفه اننا متضايقين ومستمره
ام جمان : الله يعينه يابنتي ادعي له
جوان : الله يعين الجميع يا يمه الله يعين الجميع
ام جمان ، مهره : امين

....

بمحادثه اخرى على الخاص

هتون : وئام بلا هبال بتجين غصبٍ عليك
وئام : هتون والله مالي حيل
هتون : تعالي عشان تغيرين جو
وئام : مالي حيل
هتون : وئام ماسألتك غصب تجين
وئام : ان شاءالله ان شاءالله
هتون : لااا تسلكين بتجين
وئام : خلاص طيب بجي


بالقروب

فرات : بنات متى تبون الطلعه للبحر اي يوم ؟
حياة : بكرا بيجون اهل جهاد وعقبه انا ما اقدر
ملاك : يناسبكم الخميس ؟
ملاذ : انا يناسبن
هتون : اليوم نشوف ونتفق
ملاذ : بنات اتوقع اتأخر عليكم اليوم او ما اجي الا على العشاء
ريم : ليه ؟
ملاذ : بشوف عزام مبطيه عنه
لين : اهاا الله يوسع صدوركم بالعافيه بس حاولي ما تتأخرين ودنا نشوفك
ملاذ : ملاذ ان شاءالله

......

جوان : الو جمان وينك ؟
جمان : هلا وش عندك ؟
جوان : بس بسألك ليه ماتجين معنا لأمي لولوه ، البنات كلهم هناك
جمان : ماعندي وقت والله توي مخلصه محاضراتي ورايحه للشركه
جوان : لازم تداومين جمان ؟ تعالي هالمره بس لخاطر امي ومهره ترى مره شايلين همك
جمان : مشكلتهم يا جوان ، انا مشغوله ما اقدر اجي
جوان : شلون يعني ؟ مالنا شان عندك ولا لنا خاطر ؟
جمان : اففف جوان اففف كل الي قاعده اسويه انا عشان مين مب عشانكم ؟ وعشان راحتكم ؟ وعشان ما تمدون ايدينكم لأحد ؟؟؟
جوان : مشكوره وكثر خيرك يا اختي بس ان مدينا ايديننا بنمده لأهلنا سندنا عوننا مارح نمده لغريب ، مقدرين الي تسوينه بس كارهين نشوفك تلقين بنفسك للتهلكه ارحمي نفسك تكفين
جمان : جوان باي بعدين اكلمك
جوان : باي

.......

وقفت جمان تاخذ قهوته المعتاده من المقهى المعتاد
استغربت وجود رجل كبير في السن شكله غريب وكأنه متنكر ما القت له بال طلبت قهوته وجلست تنتظر ، للحظات بدأت تحس بالقلق من نظرات هالشايب وكأنه يراقبه
حاولت انه تتجاهله حتى جهزت قهوته اخذته وطلعت بإستغراب شديد فعلاً لفت انتباهه

" اااههه وقتي انا بعد افكر بهالشايب خل افكر بالمصيبه الي انا رايحة له ، يااااثقل دمه شلون بتحمله انا ؟؟ ياربي يييييااااربي وانت ربي "

.........

اجتمعوا البنات ببيت الجده
جالسين بالحديقه وقدامهم المسبح ..
الجده لولوه : يا هلا يا هلا
حياة : يمه ما مليتي وانتي ترحبين بنا كل يوم ؟
الجده لولوه : هو ليه ؟
مايا : ههههههههههههههههه صدق يمه كل يوم عندك قاعدين ببيتك اكثر مما قعدتي انتي
الجده لولوه : هههههههههههههههه ياحظظي والله الله يخليكم لي ولا يحرمني منكم
: امين ويخليك لنا
الجده لولوه : ليتكم عطيتو العيال شوي من الوصل الي بينكم
علي من داخل البيت طالع لهم : اففففااااااا وشبهم العيال
الجده لولوه : عمرك شفتهم جايين عندي وقاعدين اليوم كامل ؟ هاا ؟
علي : يمه الله يهديك ماتشوفين البنات كل يوم عندك شلون يجونك ويقعدون ؟
وئام : لا تحاول ترقع بس مابه مثلنا
علي : لااه ؟ زين انا اوريك لا خليتهم قدام وجهك 24 ساعه
وئام وكأنه تذكرت الي مكدره : ااا لا خلاص امزح وشبك صدقت
هتون تناظره وتأشر له تتناسى وتستمتع
الجده : خل عنك بس مافيه مثل بناتي
علي : لا والله يمه بعد حرام ، تاركينك عشان البنات ولا والله دايم يتصلون ودهم نجتمع من نقلنا ما اجتمعنا على سنع
الجده لولوه : ايه عادي و اذا جو والبنات موجودين ؟ خلهم يجون انا وبناتي ما عندنا مشكله !
علي : خلاص اجل لا دقوا قلت لهم يجون ، سمعتوا انتم ؟
حياة : اوكي لو احلف انهم قاطعين وماخذين وجودنا عذر لهم
علي : تراهنين ؟
حياة : اراهن
علي : وش لي ؟
حياة : بشرط ماتقول لهم عن الموضوع بس تقول ان جدتي وافقت يجون ولو كنا موجودين
علي : اتفقنا بس وش لي :)
حياة : الي تبي
علي : اممممم ان فزت انا بتعشوننا انتم يالبنات
حياة : بس ؟
علي : طبخكم انتم
حياة : اممم ها بنات موافقين ؟
هتون : ماحبيت الرهان بس يلا دام اني متأكدة انهم مارح يجون وش ورانا
حياة : ههههههه ونفس الشي لو فزت انا
علي : ههههه اتفقنا
الجده لولوه : خلاص اجل احدد لكم ،بعد اسبوعين نعلن الفاير
لين : ههههههههههه ياي تحمست
اميره : السلام عليكم ، وش تحمستي له ؟ وش عندكم
ريمان وفرات : السلام عليكم
البنات : اووووههههه ريمان ، وعليكم السلام
مايا : ههه اقول خالو علي ؟
علي : هلا ؟
مايا : ياحلوك
علي : وشو ؟
لين : اي والله صدقت اخخ ياحلوك

هتون واميره يأشرون لهم يسكتون خوفاً من زعل ريمان

علي : خبلات ؟
الجدخ لولوه : هههههههههههههه خير ان شاءالله وش عندكن ؟
لين : حسيت اني اكتشفت جمال عمي
علي دخل ايده بشعره يتميلح : شايفه كيف ؟
حياة : لا حول ولا قوة الا بالله يا بنات تراه خفيف يصدق كل شي
علي : اخسسسسي
حياة : هههههههههههههههههههه اخاف تشوف نفسك
علي : لو بشوف نفسي شفت نفسي من زمان على بالكم مثلكم توي اكتشف جمالي ؟؟
اميره : لا اله الا الله بنات طلعوه بسسسرعه الحححين الحين
علي : ههههههههههههههههههههههه هين يا اميروه
ريم : خال هاليومين حاسه فجأه يزيد تميلحك وش عندك ؟
علي الي يحس نفسه فاهم مقاصد البنات نوعاً ما : لا والله انتم صايرين حساسات ماتتقبلون
جوان : اهااااااا خير ان شاءالله

ريمان متنرفزه من الوضع وحمر وجهه وحمقت بعد ماطاحت عينه بعين الجده لولوه الكاشفه لكل شي
علي : يلا بس تبون شي ؟
ماريا : على وين يالغالي ؟
علي : بروح انام ما اتحمل اقعد معكم عقب الدوام
لين : ياااارربيه
علي : يااااااي هههههه يلا بس تبون شي ؟
: هههه سلامتك ، نوم العوافي
الجده لولوه : انا بعد استأذن
حياة : ليه يمه ؟! اقعدي معنا
الجده لولوه : ياقلبي ودي والله بس امك وخالاتك وحريم خوالك مجتمعين
ريم : ايه صح مجتمعين عندنا
الجده لولوه : يلا مع السلامه
: مع السلامه ، الله يحفظك

.......


ملاذ : هلا هلا
عزام : هلا والله
ملاذ : يلا يلا تعال غرفتي قبل تروح لدوامك
عزام : والله اني متأخر بس يلا

،،
ملاذ : ايوه تقول لي وش صار ماصار ؟
عزام : اممم والله يا اختي وش اقولك ؟ حسيته انصدمت وتضايقت حتى اسلوبه تغير صارت اجفى من قبل
ملاذ : لا والله ؟
عزام : ايه تخيلي خلصت شغله بس ماطلعت
ملاذ : ماتبي تخليكم لحالكم
عزام : ايه حتى لاحظت انه صارت اكثر اهتمام
ملاذ : شلون يعني ؟
عزام : حسيت بمراقبته طول الوقت ، من زززمان ما تتبعتن عيونه ، وانا طالع شفت نظراته لي بالمرايه
ملاذ : ايوه ؟
عزام : ما انتبهت ، نظراته قديييمه
ملاذ : حلو يعني خطتنا ماشيه صح ؟!!
عزام : ان شاءالله
ملاذ : اههه يا عزام لو رجعت
عزام : ياليت
" صوت جوال عزام "
عزام : هلا ابو ماجد هلا والله
..
عزام : اي والله مشاقين صدقت
..
عزام : ان شاءالله غالباً معكم
..
عزام : لا لا ان شاءالله بس ارسلو لي موقعكم انتم
..
عزام : هلابك هلا والله

ملاذ : مين ؟
عزام : يالقفك
ملاذ : هههههههههههههههههه شدعوا عزام
عزام : هههههههههههه هذا طلال ولد عمتي ابتسام
ملاذ : اهااااا تصدق ما استوعبت ابو ماجد ! يمه كبرنا صدق
عزام : الله اكبر كبرنا! كم عمرك تكفين ؟؟؟؟؟
ملاذ : احح اح هين يا عزاموه ان نصحتك مره ثانيه
عزام : ههههههههههههه افا عليك بس وش دعوا ! وش دعوا ملوذي انتي الكل بالكل
ملاذ : ارضى اذا قلت لي وش يبي بك
عزام : ههه ! من متى ملقوفه انتي صدق ؟
ملاذ : كيفك عاد
عزام : بيجتمعون اليوم الشباب على العشاء يقول ودنا نتشاوف
ملاذ : اهااا الله يوسع صدوركم بالعافيه
عزام : امين وياك ، يلا انا بطلع تبين اوصلك ؟
ملاذ : لا الله يساعدك من بعد البيت بمشي احسن لي
عزام : زين يلا سلام عليكم
ملاذ : وعليكم السلام


...

بيلين : مرحباً مساء الخير جمان
جمان من غير نفس : مساء النور
بيلين : هل تعلمين متى سيصل عزام ؟
التفتت جمان وبنظره قويه تدل على غضبه الشديد : لا لا اعلم لما تسألين عنه ؟
بيلين خافت واستغربت جمان : اءءء فقط لأعطيه ما حضرت له
اشاحت جمان بنظراتها عنها تحس لو تترك نفسه بتروح وتقطع شعره ومارح تخلي به عظم صاحي
عم السكوت على المكتب

...

مهند : هلا طلول
..
مهند : بخير عساك بخير ؟
..
مهند : لا والله ما اظن مشغول هاليومين
..
مهند : والله مادري بس ان فضيت وقدرت اجي جيتكم
..
مهند : هلابك هلا والله

ساره : مهند اذا مشغول خلاص نخليه مره ثانيه
مهند : لا يابنت الحلال لايمكن اخليك
ساره : طيب انا لازم ارجع للبيت
مهند : اجي معك ؟
ساره : اااامم كيفك بس ترى بس ببدل واطلع عندي شغل
مهند : ايه بنتظرك عند الباب
ساره : اااحم اوكي يلا

بعد ماوصلو بيت ساره البسيط جداً كان فيه مجموعة اطفال يلعبون
التفت مهند لساره : هذا بي !! ساره وشبك
ساره : ااااا مهند ولا شي خلاص تذكرت بجلس عند امي تقدر تروح
مهند : وشبك ؟ وجهك تغير وقلب الوان
ساره : ولا شي يا ابن الحلال خلاص ارجع انا بنزل لأمي
مهند مسك يده : سااااره مارح تنزلين قبل تقولين لي وشبك ؟ فيه احد مضايقك ؟ مزعلك ؟شايله هم شي ؟
ساره بعد ماشافت الي متوجه له : ااا ممم مهند انا خبيت عنك شي
مهند : الي هو ؟
ساره : ...
اول مانزلت ساره ركض له طفل وحضنه
ساره تغير وجهه فكت الولد : حبيبي كمل لعبك
الولد : اوكي ماما شوفيني
ساره تداعب شعره : بشوفك يا ماما
التفتت لمهند المتصنم غير المصدق
ساره : ااا مهند !
مهند !
مهند : همم ؟
ساره : تعال وانا بشرح لك كل شي

دخل مهند للبيت بدون اي حرف ، الي يعرفه انه ماتزوجت ومب فاضيه اساساً لهالشي ، من وين جاء هالولد معقوله تتبنى طفل ؟ هي عساه تتحمل تكاليف دراسته وعلاج امه ! وش يطلع له هالولد ؟
ساره : مهند ، ادري انك ماتوقعت هالشي وكان لازم اقولك عنه بس اعذرني استحيت استحيت كثيييير
مهند : وش يطلع لك هالولد ساره ؟
ساره : ولدي
مهند : شششلون ؟!!
صاحب صوت ساره شهقات تحمل الم ظلم السنين : طلع الحقير من السجن و ااا اول ماطلع ... استصعبت تكمل صعب جداً تقول له هالشي
مهند : نعمممم ؟ ومتى كنتي ناويه تقولين لي ساره ؟؟؟ ليش ساكته ؟
ساره بصوته المتقطع : وششش اقولك ؟ .. اقولك انه رجع واغتصبني ؟ اقولك اني حملت وماقدرت انزل هالطفل ؟ اقولك اني ضعيفه ماقدرت تجابه هالزمان ؟ لا اب ولا اخ ولا اهل وبوسط غربه ، شلون تبين اتصرف يا مهند ؟؟
مهند بانت عروق وجهه من الغضب : سسسساره ! اشتكيتي عليه ولا لا ؟؟؟
ساره : لا مهند لااا ماقدرت ، محامين الدينا كله معه
مهند : ساره شلون تغلطين نفس الغلط مرتين ؟ لازم اجيك انا اقولك اشتكي عليه ؟ انتي حملتي بطفله شلون ماتشكين معك اكبر دليل
ساره : ماقدرت ممماقدرت
مهند : تروحين اليوم تشكينه
ساره : لا لاااا مستحيل
مهند : تمزحين صح ؟
ساره : ما ابي اشكيه ما ابي اواجهه اكثر ! ارحمني وسكر سيرته
مهند : سكرت سيرته وبعدين ؟ ولدك ما يذكرك فيه بكل مره تشوفينه ! بتتركينه كذا مارح ياخذ عقابه ؟
ساره : مهند خلاص
بكت ساره حياء وقهر وظلم ...
حاول مهند يهدي نفسه وبداخله الف وعيد لهالنذل ،، : حالاً تروحين تستقيلين من وظيفتك
ساره : مهند ! انا وراي دراستي وعلاج امي ووراي طفل لازم اعتني به !
مهند : ماتحتاجينه انا بشوف لك وظيفه بالشركه بس لايمكن اخليك
ساره : لاااا
مهند : سارهههه قلت لك تتركين هالوظيفه
ساره خافت من طريقة كلامه كانت اول مره تشوفه بهالغضب
: خلاص ان شاءالله
مهند : يلا بسسسرعه البسي بنطلع
ساره : وين ؟
مهند : بتقدمين استقالتك
ساره : الحين ؟
مهند : اااااايه بسرعه
طلع مهند للسياره واتصل على خاله ياسر
شرح له الوضع وطلب منه وظيفه له
ساره : يلا
مهند : ترى قلت لخالي يدبر لك وظيفه
ساره : مهند والله ماله داعي
مهند : ساره انهي النقاش
ساره : اههه مشكور وماقصرت دايم متعبتك معي ومدخلتك بمشاكلي ، ما ادري شلون اجازيك وارد لك جميلك
مهند : ساره انتي حسبة اختي معقول اشوف وضعك واخليك ، اساساً زعلتين كثير بسكوتك وكذبك علي !
ساره : استحيت يا مهند
مهند وقف السياره على جنب مسك وجه ساره ورفعه
حط عينه بعينه : لا تستحين انتي ماغلطتي بشي ، وحده مثلك الكل لازم يفتخر به ، لا عاد اسمع منك هالكلام ..
دمعة عيون ساره تأثراً بكلامه وضمة مهند


احياناً ربي يحرمك نعم كثير لكن يهديك نعمه تكفي عن هالنعم كله ، يحرمك سندك وعونك بس يرسل لك كتف يسندك عمر كامل


.....


ملاذ : سلام بنات
: وعليكم السلام هلا والله
ملاذ : وهه وش اخباركم ؟ تأخرت عليكم ؟
هتون : بخير الحمدلله ، ايه مره وينك !
ملاذ : تأخرت وأخرت عزام عن شغله بعد بس يلا عوافي
لين : نقص من يومك
ملاذ : وجععع
مايا : بنا
فجأه عم السكوت على الجلسه وملامحهم تشير للتعجب والأستغراب
جوان : بسم الله وشب!!!
: جممممممان ، هلا والله
جمان بهدوء تام : هلابكم
ملاذ : هلا بالززين
جمان : هلا والله
لين : جوجججووو قلببببييييي مشتااااااااااقين لشوفتك
مايا : اييي والله ياحماره مرههه فاقدينك وش اخبارك ووش مسويه ؟
جمان : ماتفقدون غالي ، بخير عساكم بخير ؟
فرات : ياربي لك الحمد بخير ونعمه
اميره : وش اخبار الدوام والجامعه عسى مايتعبك الشغل
جمان : لا الحمدلله ،، جدتي وينه ؟
مهره : طلعت
جمان : لااه ؟ اجل انا استأذن
هتون : وششش دعوا جمان اقعدي معنا شوي من متى ماقعدنا مع بعض
جمان : وراي شغل ولا كان اقعد
: موفقه الله يعنيك
طلعت جمان ومن وراه ملاذ : جمان ! وشبك ليه ما جلستي ؟
جمان : عندي شغل والله بس جيت عشان جوان ومنه اسلم على جدتي
ملاذ : طلعتي من الشركه عشان كذا بس ؟
جمان : كنت محتاجه اطلع
ملاذ بتفحص لملامح جمان : ليه ؟؟
جمان : انكتمت وقلت اطلع اغير جو وارجع يلا تبين شي ؟
ملاذ بإبتسامة نصر : سلامتك يابعدي
جوان : ججمان !
جمان : هلا ؟
جوان : شكراً
جمان بنصف ابتسامه : العفو ،، يلا سلام ..


........


هتون : ها بنات ماتبون نطلع نتعشاء ؟
مهره : مب بدري ؟
هتون : لا احسن عشان الي تبي ترجع وراه شي يمدي
مهره : عادي كيفكم
فرات : الا احسن
وئام : وش تبون طيب ؟
لين : مادري نشوف اي مطعم
هتون : بنات انا بخاطري اروح على البحر
مايا : وش بلاك انتي وش جايك على البحر ؟؟
هتون : ههههههههه مادري بس بخاطري كذا !
لين : اءءء اكككككككيد ماوراك شي ؟
حياة : ههههههه هين والله هتون تخوف
لين : الله يستر بس بنات انا ما ارتحت للبحر
هتون : يااااشينكم
مايا : هههههههههههه خلاص طيب وش تعرفون على البحر ؟
هتون : مادري اي مطعم بس اهم شي على البحر
ملاذ طالعه من البيت : اهم شي انتبهو ترى العيال بيطلعون اليوم
ريم : ايه تكفون مالنا خلق نقابلهم
جوان : وين تميلح اليوم عند عمي علي ؟
هتون : هههههههههههه لا والله صدق مالنا حيلهم رايحين نوسع صدورنا
وئام : انا ان شفتهم برجع
مايا : ياثقل طينتك وئام
لين : صدق وش جايك انتي ؟
وئام : بسم الله علي وش قلت انا
لين : هههههههههههه لا لا انتي اليوم بك شي ؟ وين هبالك ؟
وئام : مادري لي كم يوم مالي نفس شي
هتون : بنااااات ! تبون نطلع ونشوف الي يناسبنا ؟
مهره : اي احسن
ملاذ : يلا
جوان : بنات نبي مطعم ومقهى لأن انا ما اشتهي العشاء الحين
مايا : ايه انا مثلك
هتون : كيفكم يلا

.........

بالشركه ..

بيلين : تفضل
عزام : ما هذا ؟
بيلين : اانه لك تقديراً لم فعلته معي
عزام يحك راسه بخجل : ااءءممم شكراً لك انه واجبي
بيلين : امم حسناً تذوقه لنرى هل يعجبك ام لا !
عزام بمزح : هههههههههههه وان لم يعجبني ؟
بيلين بدلع وغرور : لن يحدث هذا صدقني
عزام : اوههه واثقه الى هذه الدرجه ؟
بيلين تشير لنفسه : نعم فمن امامك الشيف بيلين
عزام : هههههههههههه حسناً لنرى ايتها الشيف
فتح عزام الغطاء وفاحت ريحته


" اعذبكم شوي ؟ تخيلو معي ريحة ورق العنب ولا طعمه !! حااااامضضض اخخ تعبت ???? "

عزام : اوهه رائحته تكفي
بيلين : هه لم ترى شيئاً بعد
عزام : هههههههههه اقوم ادقه " اضربه "
بيلين : هههههه مالذي قلته ؟


من زاويه اخرى

" ياثقل طينتك انتي وياه ، انا ليه جيت ؟ وععععع ياشين السرج على البقر ، ليت من سطرك بعد ، اععع الريحه ! وش حاطة به ذي الله يكرم النعمه بس ،، الله ياخذكم اشتهيتههههه ، تكككككفى قم دقه "

: هاه ؟؟
عزام : اسألأك تبين ورق عنب ؟
جمان : لا شكراً
عزام : اكيد ؟ خوذي لك حبتين
قام عزام له
جمان بدون ماتناظره : مابي
عزام : احترمي قومتي طيب ولا تردينن

" اخذ اشوف طعمه وش وراي ؟ "
جمان : طيب شكراً
اخذت حبه وهي وده تعطيهم الحبه وتاخذ الباقي
عزام : خوذي ثانيه
جمان : لا يكفي
عزام : كيفك

ذاقته جمان وطارت عيونه من غير شعور " اخخخخ وش حاطة به ذي ؟! شلون كذا ؟ ماتبيعه ؟ كبريائي مايسمح لي اخذ ثانيه :((( "

بيلين : هممم كيف كان ؟
عزام : اممم يييييعنننييي
بيلين : هئئئ ماذااا ؟
عزام : ههههههههه انني امزح انه بلا منازع افضل محشي ذقته في حياتي
بيلين : هههههههههههه الم اقل لك

" هه هه هه الله من الملاغه وثقل الطينه ياربي الصبر بس "


......


بمكان ثاني بالشركه ..

مهند : يا خال ابي اي وظيفه المهم راتبه زين
ياسر : يا مهند تقول ما كملت المتوسط وماعنده شهادات من وين اجيب له وظيفه
مهند : هذي وحده به اجر يا خال اي وظيفه ولو كانت بسيطه وغير هذا انا بتكفل براتبه
ياسر : من هي هالبنت ؟ و وش عرفك به
مهند : اخر سفره لي بأمريكا عرفته ، البنت ضعيفه كانت عايشه بالسعوديه الى المتوسط ابوه كان سكير ومعنفه هي وامه ولا له اهل امه يتيمه واهل ابوه مايعترفون به ولا بأمه ، عموماً بعد كل التعنيف هربت هي وأمه للتركيا
بعد سنه بس تعبت امه واضطرت البنت تشتغل وتصرف على امه وعلى نفسه ، بعد هالسنين لقت وظيفه زين عند رجل اعمال سعودي ، وال**** بعد ماعرف ان ماوراه سند تحرش به و اغتصبه
ياسر : حسبي الله وهو نعم الوكيل ..
ممهند : اشتكت عليه وانا كنت معه ،، الحمدلله انسجن واخذ عقابه بعد مارجعت من امريكا انقطعت علاقتي به رغم قوته ولكن الدنيا تلاهي ،، لقيته صدفه هنا يا خال ، والي عرفته ان ال*** طلع من السجن ودور عليه واغتصبه من جديد البنت كانت تشتغل وتحاول توفر مصروف دراسته وعلاج امه زاد عليه طفل صار لازم تعتني به ،، يا خال تدري وش تشتغل ؟؟
ياسر : ؟؟؟
مهند : تغني بملاهى يا خال ، ترضاه على بنت بلادك ؟ دينك واخلاقك يسمح لك تشوفه وتخليه ؟ ،، انا مستعد ادفع له بدون ماتشتغل بس هي ماترضى لذلك ابي ازود راتبه بدون علمه
ياسر : لا حول ولا قوة الا بالله ، خلاص ابشر بعزك من بكرا تجي توقع العقد
مهند بفرحه كبيره ضم خاله ياسر : مشكور يا خال مشكككور الله يفرج لك همك ويسعدك اضعاف ماقصرت
ياسر : حق و واجب يا ولدي انت الي مشكور على وقفتك معه الله يكتبه بموازين اعمالك رججججال
مهند : مشكور مشكور يلا توصي شي ؟
ياسر : سلامتك
مهند : الله يسلمك يلا مع السلامه ..
ياسر : بحفظ الكريم ..

.....

مهره : ها بنات وش رايكم بالمطعم ؟
هتون : اصبري بسم الله ماشفنا شي
مهره : هههههههههههه مليت يلا اخلصو
وئام : نببي الجلسات الخارجيه تكفون
فرات : صادقه اوسع صدر

جلسوا البنات وطلبو لهم اكل ، اخذهم الوقت والسواليف ماحسو ..

في زاويه اخرى ،
: تشوف البنات ؟؟
: ايه وش جايبهم هنا
: يا محاسن هالصدف
: هههههههههههه وش براسك ؟
: الحين تشوف
نادى الجرسون وطلب منه فاتورة البنات ودفعه لهم ...


ريمان : بناات ما كأننا تأخرنا ؟؟
جوان : الا يلا وين الفاتوره ؟؟
لين : ههههههههههههههههه ريمان اعترفي اشتقتي لعمي علي ؟
ريمان : ياااسمجككك
مايا : ههههههه علينااااااا ياريمان ؟؟؟ اءءءءءء ماتحملين البعد ؟
ريمان : الله ياخذك يا اميروه كانك غثيتين
ريم : هههههههههه وشبه قلبت ذي ؟


: لااا وين الجرسون لا يأشر علينا
: هههههههههههههههههههههههههه والله وطلع لك معجبات من ورانا
: هههههههههههههههههههه علاااوي
: اششش اسكتو الله ياخذكم ، اخخخ يا لينوه ومايا شغلكم عندي ؟؟
،
فرات : بنات ! الجارسون يقول فاتورتنا مدفوعه !!
هتون : هو ! بنات ياشينكم من السامجه الي دفعته ؟
فرات : مب البنات !
هتون: من اجل ؟
فرات : الشباب الي ورانا
هتون : هئئئ يمه !

لفو البنات على دخلت عزام : السسسلام عليكم
: وعليكم السلام

ريمان : هئئئ الله ياخذكم !!! عيالكم موجودين ! تكفون قولو لي ان عمكم مب موجود ولا سمع شي
اميره بتخفف على ريمان موقفه المحرج : ريمان وش دعوا يسمعون والله لو وش اكيد ماسمعوا بعدين مالقيتي تستحين الا من خالي علي ؟؟ اهبل خلق الله
ريمان وبه الصيحه : ماسمعتي وش قالو اميره !!
اميره: طيب تبين نطلع ؟
ريمان : ايه وبرجع للبيت ما اقدر اجي عندكم
اميره : يلا طيب اللي يريحك

قامو اميره وريمان وطلعوا

لين : يا شين تأنيب الضمير !
مايا : احس وده تمسح بنا الارض
ريم : قليل علينا والله
مهره : ياغبينا كلنا قاعدين ولا وحده انتبهت انهم موجودين ؟
وئام : الحسنه الوحيده انهم دفعو لنا
هتون : هههههههههه وئام ياحماره هذا همك
وئام : لا والله ضاق دري على ريمان بس قلت اشوف الجزء الممتلئ من الكأس
ماريا : ياااااي ماعرفتك يالجزئ الممتلئ
ملاذ : ياعمري يا ريمان بس والله رحمته
مايا : مررررره
ملاذ : بعد لك عين تتكلمين انتي ؟
مايا : ههههههههههههه اش احاول اخفف من شعور الذنب
ملاذ : ههههههههه احسن تستاهلون

،

عزام : ملاذ ؟!
ملاذ : هلا ؟
عزام : تعالو وش مقعدكم ؟
ملاذ : خلاص بنقوم ياقلبي ، تأخر الوقت وبكرا ورانا دوامات و عزيمة جدتي
عزام : اهاا زين بالعافيه
هتون : من الي دفع خالو علي انت ؟
علي وعيونوه على لين ومايا : ايه
هتون : اهااا ايه اكرمك الله مشكور
علي : صحه وعافيه

،
لين بهمس : مايا تشوفين نظراته ؟
مايا : يمه اول مره اشوفه كذا
لين : هههههه شوي شوي يالحبيب لهالدرجه ماترضى عليه !
مايا : ههههههه الله ياخذك انتي ماتتوبين ؟
لين : امشي امشي بس قبل يذبحنا
مايا : اي والله صدقتي

ظل علي يتتبعهم وهو وده يقوم يمسح بهم الأرض ، حركتهم ممكن تفتح عليه ابواب قديمه وممكن تجرح ناس ماله ذنب ، البنت عرفت اني سمعت ولا كان ما قامت وبنفس الوقت ما اقدر اخليهم يعشمونه بهالطريقه لازم اسوي شي !

حياة : يلا تب ماااشاءالله طلول معكم وش صاير بالدنيا ؟
غيث : هههههههههههههههههههههههه حمدلله حتى اختك علقت
فيصل : هههههههههههه لا عاد كثر خيره ابو ماجد هو الي جامعنا
حسام : يا ابن الحلال مصدق انت الحين تدق عليه توأم الروح ههههههههههههههههههههه
غيث : ههههههههههههههههههههههههههههههههه توأم الروح
جواد : ههههههههههههههههههههه طلول تذكر يوم انت طاف ؟
طلال : لا اله الا الله كله منك
حياة : هههههههههههههههههههههههههههه وش دخلني انت الي مسميه
بسام : هههههههههههههههههههه طلال وش اسمه الحين ؟ تحولت للغاليه ولا البيت ؟
طلال : مقهورين يالعزابيه
لؤي : ااههه منك يالعزوببيه
حياة : يلا تبون شي ؟
: سلامتكم وانتبهو لأنفسكم
حياة : الله يسلمكم خالو علي كثر خيرك
علي : عافيه ياقلبي

طلعوا البنات والشباب كملو سهرتهم وجمعتهم الي فاقدييينه

طلال : بدق على توأم روحي الحين تجهز لنا سهره حلوه وانتم كل واحد يلا يقضب مخدته وينام بكرا دوااااام
ليث : وينك يا توأم روحي
عزام : اوووعععى ياليس اوعععى ياحبيبي
لؤي : هههههههههههه انتبه تطيح بخطأ غيرك ابليس تراه بيحاول يستدرجك عشان تصير مثله
ليث : خله تجي بس واصير العن منه
فيصل : لا حول ولا قوة الا بالله !
خيّال : زوجوه تكفون اشغلنا
لوؤي : لا لا يارجال
علي : وش دخلك انت ؟
لوؤي : ياخوي انا الكبير اخاف يجيب الطاري ويفتح علي باب مسكر
علي : الله اكبر
لوؤي : بعدين حنى مانتزوج قبل عمنا
فيصل : ايه صح ، لا وطلع له معجبات
علي : استح على وجهك انت وياه وش خليتو للبنات
عزام : وش السالفه !
علي : يارجال خلهم عنك مبزره


........


وئام تهمس لهتون : هتووون هتونن !
هتون : هلا وشبك ؟
وئام : شفتي مهند ؟
هتون : لا !
وئام : اكيد عنده ! شفتي شلون متغير ؟؟
هتون : صدق بالعاده هو الي يحب الجمعات والوناسه
وئام : قلت لككك
هتون : طيب انتي وش عليك منه ؟؟؟
وئام : مادري هتون غاثن !
هتون : لا يغثك ولا شي خليهم عنك مايستاهل اصلاً انك تفكرين به

لين : بنات يلا !!
هتون : يلا يلا ، وئام اركبي
وئام : اخخخ بس

....

رجعت كل وحده من البنات لغرفته بكرا وراهم يوم طططويل ..
دخلت هتون على ملاك
: السلام
ملاك :هلا والله شخبار طلعتكم ؟
هتون : بسم الله مابعد دخلت
ملاك : ههههههههههه مابيك تطولين
هتون : وججع هذا جزاي جايتك ؟
ملاك : امزح معك وشبك
هتون : اش بس صارت اشيااااء بس مارح اقولك
ملاك : الله والأشياء عاد
* صوت جوال ملاك *

تويتر :
غيث سليمان :
السلام ،
وش اخبارك ؟ وينك اليوم مب مع البنات ؟

تعجبت ملاك ورفعت راسه لهتون
: بسم الله وشبك ؟
ملاك : مابي شي ، بس وش صار اليوم ؟
هتون : وش هالرساله الي غيرتك لا اله الا الله
ملاك : ماله دخل بس انا بفشلك
هتون : اقول جيبي الجوال
ملاك : خير هتونوه وخري والله ما اعطيك
هتون : اقولك جيبي
حاولت ملاك تبعده عنه بس من يقدر على لقافة هتون ؟

هتون : هئئئ ملاكوه ؟ من متى تكلمين غيث ؟
ملاك : جيبي وجع ما اكلمه حتى انا مستغربه حركاته مادري وش عنده
هتون : حركا

قاطعته ماريا الي جايتهم تركض
ماريا : بنااا اههه ابوييي اهه
فزو البنات خايفين : وشبه ابوي ؟
ماريا : ماردي اههه تهه تعب تحت
نزلو البنات يركضون
ملاك : هتون بسرعه دقي على خيّال وبسام

،
ملاك : يبه يبههه وشبك ؟؟؟ ماريا نادي الحراس
هتون راحت تنادي امه وتجيب له هي وخواته شي مناسب ويسترهم
نزلت العمه ساره وكله خوفه على ابو عياله
: ابو خيّال يا ابو خيّال ملاك وشبه ابوووك !!
هتون : يمه ملاك خوذو البسو
ماريا : ملاك بيدخلون الحراس
ملاك : يلا بسرعه بسرعهههه

بسرعة تسبق سرعة الضوء الكل ركب السياره واتجهو للمستشفى خايفين على ابوهم سندهم الي مايدرون وش به ولا وش الأسباب
ماريا تصيح بالخلف لفت عليه ملاك : ماريااااا مب وقت ضعفك الحين ! قولي لي ابوي وشبه انتي شفتيه قبل يطيح ؟
ماريا : هئئئ ايه ههه كان يك يكككلم اههههئئ وم معصب ويهاوش اهئئئ
ملاك : ليش ماعطيتيه علاجه ؟؟
ماريا : انا كنت بال بالمطبخ اهههههئ ملاك كل شي صار بسس رعههه
ام خيال : لا حول ولا قوة الا بالله الله يشفيك ويقومك بالسلامه بسم الله عليك استودعتك الله
ملاك : يمه ابوي رجع يدخن ؟
ام خيّال : ايه من فتره
ملاك ماقدرت تتماسك حست بهاللحظه انه بتخسر ابوه
هتون : الووو هلا خيّال ... بسرعه حنى رايحين للمستشفى ابوي مادري وش جاه خيّال !!

،،

خيّال : بسم الله عليه وش جاااه ؟ وشبه ؟ .... اي مسشفى ؟ ... طيب يلا يلا جايكم
بسام : وش السالفه ؟
خيّال : ابوي
فز بسام : وشبه !!!
خيّال : مااادري كاح على البنات وماخذينه للمسشفى
الشباب كلهم قامو بسرعه

الكل متجه للمستشفى مايعرف مصيره املهم كله بالدعاء له

......


في ليلة كئيبه على البعض فاضت شوارع المدينه بالمطر ، و عم الهدوء في الأرجاء ، وكأن الجميع اختار الصمت والإنصات لصوت الرعد وقطرات المطر..


كانت جالسه برى المستشفى تراقب المطر وتدعي ربه ، خايفه على ابوه خايفه كثير !
ماتدري وش ممكن يكون حاله بدونه ، حتى اخوانه مايعوضون مكانه ! دعت ربه واستنشقت اكبر قدر ممكن من الهواء يمكن ريحة المطر تريحه
و من ماتريحه ريحة المطر ؟
ظلت مكانه تدعي ربه يقوم ابوه بالسلامه ، هي ماتتحمل اي شي ممكن يصيبه ..

: آآآمم ملاك ؟
ملاك : نعم ؟
: سلامة الوالد مايشوف شر الله يقومة بالسلامه
ملاك : امين الله يسمع منك
: لايضيق صدرك عمي محمد بيقوم بالسلامه ان شاءالله انتي ادعي له بس
ملاك : ان شاءالله
: ماودك تدخلين ؟
ملاك : هنا اريح لي
: بس برد عليك
ملاك : ما احس بال
خيّال : غيث ؟
غيث : هلا ؟
خيّال : وش عندك هنا ؟
غيث : آآ بس شفت ملاك قلت ما اخليه لحاله
خيّال : اممم مشكور
غيث بإرتباك واضح : احمم ولو
خيّال : ملاك يلا ادخلي
ملاك : خيّال ما ابي احس بكتممه
جلس خيّال وضم اخته : ادعي له ياقلبي ادعي ان الله يقومه بالسلامه ، وبعدين لاتخافين انا وبسام موجودين
ملاك عجزت تتماسك اكثر : اههههئ بس ابوي غير خيال ابوووي غير عن الدنيا كله
خيال : اكيد اكيد ياقلبي بس خلاص اص
سكتت ملاك واستندت على اخوه وداخله خوف كبير مسيطر على كل احاسيسه
صعب شعور الفقد ..

،
خيّال : هلا بسام ، قل لأمي والبنات ينزلون .. لا لازم يرجعون ويريحون قعدتهم هنا غلط
ملاك : خيّال مارح ارجع انسسى انسسسى
خيّال : ملاك ياقلبي ماتبين ابوي يشوفك قباله اول مايصحى ؟ قعدتك هنا بتتعبك ارجعي للبيت وريحي واول ماتقومين تعالي
ملاك : ماابي
خيّال : ملاك ! وبعدين معك
ملاك : ماابي ابي اقعد هنا مابي اترك ابوي ولا لحظه
خيّال : بس كذا انتي تضرين نفسك وماتساعدين ابوي بشي ، الله يخليك ياقلبي انتي ارجعي ولا تتعبيني زياده ، هه هذي امي والبنات يلا قومي معهم
ملاك بإستسلام : طيب ، لو صار اي شي قول لي زين ؟
خيّال وهو يتصنع الإبتسامه : على هالخشم
ضمت ملاك اخوه وركبت السياره ..
،

ظل خيّال يتابعهم وبعد ماطلعوا من المستشفى لف ل غيث ..
ربت على كتف غيث : مشكور وماقصرت بس لا عاد اشوفك مع وحده من خواتي
غيث : خيّال اناا
خيال : ادري بك يا غيث و واثق فيك ثقه عمياء ، ولكن انا يضايقن هالوضع اعذرني بس ماتأقلمت مع الوضع الجديد مثلكم
ابتسم غيث بدون تعليق ..


.......

في صباح يوم جديد قامت وئام وكل كآبة الدنيا بصدره
اليوم هو اليوم الموعود ! الله يستر من الي بيصير ، هي لااا يمكن تعتذر منه ، قررت تقوم وتداوم لعله تاخذ تعب الدوام حجه وماتحضر عزيمة جدته ..

لبست وتجهزت وتوجهت للباب بتطلع مع السواق بدون ماتشوفه امه عشان ماتجبره تروح مع مهند

: وئام !!
وئام : بسم الله ! سمي ؟
اريج : تعالي
وئام : وينك ؟
اريج : بالحديقه

طلعت وئام لأمه وهي تدعي ماتجيب طاري مهند ، بس الصدمه !
وئام : بسم الله وش جابه ذا ؟
اريج : بنت وجعع
وئام : ماعليش ماما
اريج : تعالي
وئام : ماما بتبدأ محاظرتي لازم اطلع الحين
ولفت بتطلع بس وييين هيهات
اريج : وئاام ، ارجعي وتطلعين الحين مع مهند !
رجعت وئام الخايبه وجلست قدام مهند بدون ما تحط عينه بعينه وولا كأنه موجود
مسكت جواله في محاوله فاشله من انه تتهرب منه ومن طلب امه !
اريج : احممم وئام عنده شي تقوله لك ، ايوه ياوئام ؟
هزت راسه وئام بالنفي ! : اء اء لا وش عندي ؟
اريج : وئاموه !!
وئام بإنفعال : ماما اعتذار مارح اعتذر ، ماسويت شي اللهم اني نسيت اقوله ، افف سويتوا منه سالفه !!
اريج : اههه خلك منه ياقلبي انت بزر وغبيه ماتعرف العيب
وئام : لاااا عاد بسم الله عليه ولد اختك الي يعرف العيب
اريج : وئام والله لو ما بلعتي لسانك وسكتي ان تندمين خلاص عاااد فوق شينك قوة عينك ؟ امسحه بوجهي ياقلبي انت
مهند : ماعليك ياخاله اساساً انا نسيت لايضيق صدرك
اريج : ياخزياه منك توديه وتجيبه كل يوم واخر شي هذا رده
مهند : وش دعوا يا خاله وئام حسبة اختي وتمون !
اريج : الله يعافيك يا قلبي
مهند : يلا عن اذنك محاضراتنا بتبدأ
اريج : مافيه داعي خلاص تروح مع السواق
مهند : لا والله ماتروح الا معي
اريج : الله يعافيك ماقصرت يمه
مهند : ولو ،، يلا

طلعوا وئام ومهند وركبوا السياره والصمت هو سيد الموقف ..
مهند كان منشغل باله مع ساره وكيف اول يوم له وده لو يروح له ويساعده ..
و وئام كان فيه شي حاز بخاطره مضايقه كثير ! ماتدري هو الي شافته او موقف امه ضده او كلمة مهند ! هل فعلاً يشوفه بحسبة اخت ؟ ماتدري اساساً ليه قال هالكلمه ! ياربي شلون وصلوا لهالحال من لحظه وحده بس انعفس كككل شي !
،
وصلو الجامعه وتوجهوا لمحاظرتهم الأولى
دخلوا الكلاس وجلسوا جنب بعض
وئام : غريبه حضرت ؟
مهند : نعم ؟
وئام : ولا شي
مهند : وش قلتي ؟
وئام : قلت غريبه حضرت
مهند : عسى ماضايقتك ؟
وئام : بقوه
مهند : احسن
وئام : بعدين ليش جاي من الصبح ؟!!
مهند : خالتي طلبت
وئام : قطع
مهند لف عليه وابتسم : عشان تعتذرين
وئام : تخسسسى ما والله اعتذر
مهند : امسكي لسانك
وئام : واذا مامسكته وش بتسوي ؟
مهند : ههه بقول لخالتي
وئام : هه
مهند : اعتدلي بس
سفهته وئام وفتحت جواله بتتصل على هتون
مهند : هييي انتي ! سكري
وئام : وش تبي؟؟
مهند : سكري اكيد البنت تعبانه مانامت كل الصبح
وئام : هو ليش !
مهند : ماتدرين ؟!
وئام : بأيش ؟؟
مهند : خالي محمد تعب عليهم امس
وئام : لا والله !!! سلامته وشبه ؟
مهند : ازمه قلبيه
وئام : والحين وش اخباره
مهند : على وضعه
وئام : ياقلبيي والله الله يقومه بالسلامه ويشفيه ويخليه لعياله
مهند : امين
بعد صمت لمدة دقيقه
وئام : عشان كذا امي كلمتك يعني اليوم مافيه عزيمه
مهند : لا ما فيه

دخل الكتور وساد الصمت بين ابطالنا ..

...


عند جمان ، نزلت للمقهى المعتاد تاخذ قهوته قبل تتوجه للشركه
طلبت قهوته وما ان لفت الا وشافت نفس الرجل الغريب الي شافته امس وبعيونه نفس النظره ، خافت جمان منه
بس هالرجل ما اكتفى اليوم بالنظرات ..

الرجل الغريب : يومٌ جميل اليس كذلك ؟
جمان : نعم
الرجل الغريب : غريب لستِ على موعدك اليوم ؟
جمان : نعم ! ومن تكون انت وكيف تعرفني ؟
الرجل الغريب : لا اعرفك ولكنني اراكِ كل يوم في نفس المقهى وفي نفس الوقت ، املُ الا اكون اخفتُكِ ؟
جمان : لا لا يمكن لأحدٍ إخافتي
الرجل الغريب : هذا جيد ، ولكن دعيني اقدم لك نصيحة رجُلٍ كبير تعلم الكثير ورأى اكثر مما رأيتي ايتها الصغيره
حتى لا تخسري في هذه الحياة يجب الا تستخفي بأحدهم فأعظم عدوٍ للإنسانِ غروره ...
ابتسمت جمان بدون اي تعليق ، واخذت قهوته وتوجهت لسيارته ، وعلامات التعجب والدهشه تملئ وجهه من ممكن يكون وليه يقدم لي هالنصيحه؟

تناست هالرجل وتوجهت للشركه ..
عند مدخل الشركه
العم سليمان : جمان !
جمان : هلا عمي
العم سليمان : يا هلا والله شخبارك يمه ؟
جمان : بخير عساك بخير ؟
العم سليمان : ولله الحمد بنعمه وفضل من ربي
جمان : الله يديم عليك
العم سليمان : امين اجمعين ، غريبه مب عادتك تجين هالوقت ؟!
جمان : لا بس الدكتوره اعتذرت وقلت اجي اخلص اشغالي
العم سليمان : ياحظنا والله الله يعافي هالدكتوره الي جابتك لنا وشفناك
جمان : الله يخليك ياعم ..
العم سليمان : يلا انا بروح للمكتب توصين شي ؟
جمان : سلامتك موفق
العم سليمان : وياك يمه


توجهت جمان لمكتبه وهي لأول مره تكذب على عمه
كل هذا بس ماتبي تجتمع مع عزام وبيلين بغرفه وحده ماتقدر تتحمل وجودهم ،،
سألت نفسه جمان ! هي من متى تتخلى بسرعه ؟ من متى ماعادت تقاوم ؟ متى صارت تسمح للغرب ياخذون منه شي ؟!
الى وين وصلت بتغيره !

،،،

: هلا يبه !
العم سليمان : عزام يبه جمان موجوده بالمكتب قلت اقولك كان ودك تجي تخلص اشغالك بدري
عزام : زين زين الله يعافيك
العم سليمان : يلا سلام عليكم
عزام : وعليكم السلام ...

....

علي : الو هلا خيّال بشر وش اخبار الوالد ؟ ... لا ياشيخ ! ربك يعين الله يقومه لكم بالسلامه .. يلا انا شوي وجايكم توصون شي ؟ ... فمان الله .
الجده لولوه : ها يبه بشر ؟
علي : والله يمه على حاله
الجده : لا حول ولا قوة الا بالله
علي : الله يشفيه ويعافيه ازمه وتعدي ان شاءالله
الجده ولولوه : وين تعدي يبه هذي الأزمه الكم ؟ كم مره طاح علينا ؟ هو الله يهديه هو وهالبليّه الي بإيده اخخ بس الله يصبر بنيتي وعياله ويرده لهم سالم
علي : امين امين ، طيب وال*** بلغتيهم ؟
الجده لولوه : ايه بلغتهم ، وانا والله فشله منهم كم لنا مواعدينهم
علي : يابنت الحلال الحمدلله لاحقين الحين ادعي لرجل ساره بس
الجده : اههه الله يرحمنا برحمته ...


.......


ببيت العمه ساره ، وتحديداً غرفة ملاك ..

من قامت وهي تصيح ماقدرت تقوم وتجهز نفسه ، خايفه تسمع خبر مايعجبه وده لو تقوم وكل الي صاير حلم ..
قطع عليه حبل افكاره صوت الجوال يرن

ملاك : الو ؟
: هلابك وش اخبارك الحين ؟
ملاك : هلا مين ؟
: شوفي يسارك
ملاك : غيث !!!
غيث : وش اخبارك الحين ؟ ان شاءالله احسن ؟
ملاك سكرت بوجهه وشالت بطانيته معه تستر به جسمه وسكرت الستاره
" هذا من متى يشوفن ؟ وانا شلون ما انتبهت ! "

،

غيث
" اححح وش دعوا ! ضرب راسه انت بعد هذي حركه تسويه ؟ وش متوقع منه يعني ترسل لك قبلة الصباح ؟؟"


.......

بالجامعه ..

مهند : عندك محاضره ولا خلصتي ؟
وئام : لا خلصت ماعندي غير هالمحاضره اليوم
مهند : زين اجل اضمن ماترجعين وتنسين تقولين لي
وئام سفهته وتوجهت للكافتيريا
ممهند : وش عندك ؟؟
وئام : بشتري شي بارد يخفف علي الحموضه
مهند مسك ايده وسحبه : امششي انا اجيب لك بس ماعندي وقت انتظرك هنا
وئام تركت ايده : حلو مثل ماسببته لي تخففه
سفهه مهند مره ماله مزاج ، باله عند ساره ..

وصلو السياره وركبو ، سكرت وئام الباب بقوه
مهند : كسسسسسر شوي شوي يالدفشه !

،،

بعد دقايق وقف مهند عند محل الآيسكريم ..
مهند : الفانيليا زينه للحموضه اجيب لك ؟
وئام : ايه
مهند : زين خوذي الوساده هذي وخلي رأسك مرتفع
وئام : ليه ؟
مهند : يساعد على تخفيف الحموضه
وئام " وخر انت عن وجهي وكل اموري تصير تمام " : طيب

نزل مهند و وئام تتبعه و وضيق بصدره ماتدري وش اسبابه ؟
يعني هي وش يهمه ب مهند ؟ قبل شهر كانت شايله هم الروحه والرجعه معه والحين متضايقه من وجود وحده غريبه بحياته ! هي وش دخله يصير الي يصير ! هو وش يعني له ؟!

اممم هو وش يعني له ! سؤال ابداً ماسألته نفسه ؟ قطع عليه تفكيره
مهند : خوذي
وئام : شكراً
مهند : ماشاءالله رجعت النبره طبيعيه ؟
وئام : سبحان الي خلقك !!
مهند : خلاص خلاص سكتت مالي خلقك اصلاً
وئام : تكفى عاد !!
مهند : بترجعين بيتكم ولا بيت امي لولوه ؟
وئام : لا بيت خالتي ساره
مهند : خير ان شاءالله ..

......

عزام : السلام عليكم
جمان : وعليكم السلام ، وش جابك !
عزام : قالوا لي انك موجوده قلت اجي اخلص اشغالي
جمان : امممم بس بتترك بيلين لحاله مسكينه تحتاجك !
عزام بإبتسامه جانبيه : لو طلبت شي انا بخدمته
جمان : اممم ماشاءالله عليك يعطيك العافيه
عزام : يعافيك ، بس وشبك ؟
جمان : مابي شي !!
عزام : اممم ، طيب دريتي عن عمي محمد ؟
جمان : وشبه !
عزام : تعبان من امس بالمستشفئ
جمان : ازمه بعد ؟!
عزام : ايه
جمان : الله يشفيه ويعافيه ، اجل انا اخلص اشغالي بسرعه واروح لهم
عزام : زين نطلع جميع اجل
جمان : مافي داعي
عزام : خير خير ان شاءالله

........

مهند : يلا هذا بيت خالتي
وئام ابتسمت ابتسامه غريبه : باي
نزلت وسكرت الباب بقوه
مهند : كسسسسر يكسر ايدك وش قايل لك انا !!
فتحت الباب مره ثانيه ، وئام : وش تقول ماسمعتك ؟؟
مهند : وئام والله !! لو عدتيه مايصير لك طيب
وئام : وش اعيد ؟؟؟ قصدك هذي ؟
وسكرت الباب بقوه اقوى من الي قبله ، وئام حطت رجله وماتشوفون الا غباره
نزل مهند يلحق وئام بنص الشارع و هو متحلف به
مهند : وئااااموه والله ما اخليك !!!
وئام " ههههههههههههههههههههههه ياربي احس اني بردت حرتي " : يماااااههههه مهند خلاص خلاص اخر مره والله
ظل يركض مهند حتى تمكن منه
مسكه ولف ايده حول رقبته : وش تبين اسوي بك ؟ كم مره لازم الواحد يقولك الشي عشان تفهمينه ؟؟
وئام : ههههههههههههه مهندوه وجع فكككك ايدك !!
مهند : قولي اسفه عمي مهند !
وئام : تخسى
شد مهند على رقبته : قولي اسفه عمي مهند اتوب !
وئام : ااههخخخ خلاص اتوب عمي مهند
مهند : قولي اسفه !
وئام : لا
شد مهند اكثر : قولي اسفه
وئام وهي يالله تتنفس : لل اا
تركه مهند : نعنبو حيتس ماتتوبين انتي ماتخافين ؟؟
وئام : كححح اهه هههههههههه لا قلت لك تخسى اعتذر منك
مهند : احمدي ربك مب رايق لك ولا فاضي لك ولا والله ما اخليك قبل تعتذرين
وئام تأشر بيدينه : يممممه
مهند : يلا بس الله يفضح ابليسك ادخلي البيت


دخلت وئام ، ومهند رجع للسياره و حرك بدون تفكير ..


.......

عزام : ها خلصتي ؟
جمان : وش تبي ؟
عزام : عشان نطلع وشبك انتي !
جمان : بروح بسيارتي مايحتاج ، رح قبلي انت
عزام : يا بنت الناس افهمي قلت لك بنطلع جميع
جمان : وانا قلت لك لا
عزام : شوفي لا تحدينن اقشعك من مكانك واركبك السياره غصب
جمان : الحين وش تبي ؟ ناشب لأهلي الا نروح جميع !
عزام : لأنه ماله داعي نروح بسيارتين رايحين لنفس المكان وراجعين لنفس المكان سيارتك مب طايره
جمان : خلاص خلاص اف
عزام : يلا ماخلصتي طيب ؟
جمان : ياكثر قرقك ، لحظه اخلص الي بإيدي
عزام وبه الضحكه : زين انجزي
عطته نظره جمان وهي بخاطره لو تقوم وترررررنه بالطاوله

،
بجوال عزام ..
عزام : فاتك قامت ترد وتاخذ وتعطي ، خطتك ماشيه صحححح ..
بعد دقيقه ردت ملاذ ..
ملاذ : ههههههههههههههههههههههههه لا عاد تمزح ؟
عزام : والله ، الحين بنت اللذينا كل شي سويته له و حاولت بكل الطرق ولا فاد ، بالنهاية مافاد به الا يوم سحبت عليه ! عجيبين يالبنات تعبت احاول افهمكم
ملاذ : ايييه الله يخلين لك بس انا وافكاري وش تسوي انت بدوني ؟؟؟
عزام : اقول بعدي بس بنطلع يلا
ملاذ : افاااا الحين تقول لي بعدي اييييييه الله المستعان بس ، وين بتروحون ؟
عزام : للمستشفى
ملاذ : اهااا ، والله ليت جمان ماتروح
عزام : ليه ؟
ملاذ : مادري احس بتتأثر
عزام : اييه عاد تعرفينه ما اقدر اقول له شي ، الي ب راسه بتسويه ولا عليه من احد
ملاذ : الله يصبره ويقويه بس
عزام : ربك يعين يا بنت الحلال
ملاذ : يلا بتبدأ محاضرتي باي
عزام : موفقه

،
بالسياره ..

جمان : الحين لك ساعه صاك راسي يلا يلا واخر شي تطقطق بجوالك ؟!
عزام : خلاص هه حركت
جمان : اااهههه
عزام : سلامات سلامات وش هالآآه ؟
جمان : شايله هم عمي والله
عزام : الله يشفيه ويعافيه والله يجعل ما اصابه تكفيراً لذنوبه
جمان : امين
عزام : اليوم فيه عزيمه عند امي لولو بتجين ؟
جمان : هو عزام !
عزام : وشبك ؟؟
جمان : تتوقع ان امي لولو فاضيه تعزم ورجل بنته بين لحياة والموت ؟
عزام : اييي والله صح ، راح عن بالي

...


علي : السلام عليكم
خيّال : هلابك وعليكم السلام
علي : ولد !!! مانمت من البارح ؟
خيّال : وين يجين النوم وهذا وضع ابوي
علي : وش بتسوي له يعني لا قعدت طول الليل صاحي ؟ وش بتقول ساره اذا جت الحين وشافتك ؟
خيّال : لا ياشيخ لعلهم مايجون
علي : لا هين بيجون ، رح بس وارتاح شوي
خيّال : مابي نوم والله
علي : اقول امش بس


على دخلة ساره والبنات مع بسام ..

هتون : خيال وش صار تكفى قل لي ان ابوي صحى ؟
خيّال : بالعناية على وضعه
ساره : طيب الدكتور وش قال
خيّال : ماهنا الا كل خير ان شاءالله
ملاك : خيّال ! وش قال الدكتور ؟؟؟
خيّال وشوي وتنفلت اعصابه : يقول حالته صعبه هم سوو الي عليهم والباقي على رب العالمين ...
هتون : شلون يعني !!
علي : يعني الله كريم ، ادعو له عسى الله يقومه بالسلامه
قعدت ساره والبنات بكل خوف يدعون له ...
،

جمان : السلام عليكم
: وعليكم السلام
علي : جمان ! وش جابك ؟؟
جمان : جايه لعمتي والبنات ، بشرو عمي وش اخباره ان شاءالله طيب ؟
ملاك الي ماقدرت تتماسك بعد اكثر : مايطمن يا جمان مايطمن !!!
ضمته جمان لصدره وهي تمسح على راسه : ادعي له ياقلبي مايبي منك الحين غير الدعاء
ملاك بانهيار: شلون تحملتي جمان ! فقد ابوي شي فوق طاقتي ، شلون قدرتي تتحملين ؟؟؟ اهئئئئ
صرخ علي بخوف على جمان : ملاااك !
التفت جمان و عطت علي نظره وكأنه تأنبه على هالصرخه ، حطت عينه بعين ملاك ومسكت كتوفه ..
: انتي لازم تصيرين اقوى ملاك ! الضعف مارح يفيدك ب شيء ، ادعي ربك يعافي ابوك ويلهمك الصبر بدال الصياح امسكي سجادتك و صلي لربك وادعيه
وربي مايخيب لك دعاء .. وب

فجأه سمعوا صوت ...... الصوت الي كلهم كانوا يدعون مايسمعونه ، لأنهم بمجرد مايسمعونه بيفقدون لهم سند بيفقدون حياة بيفقدون جزء كبير منهم ..
خيال : دككككككتور دكككتور بسسسرعه !!!!!!
ملاك : ابويي هه لا !!!
جمان : ملاك ! ملااااك ملااكك ، علي بسرعه تعال امسكههه
ملاك : ما هه ما اقدر اتن فسس

جاء الدكتور ومعه الممرضات الي اخذو ملاك واعطوه مهدئ ..
بعد محاولات فاشله لإنعاش ابو خيّال ..
خابت امالهم وتعالت صيحاتهم ، ساره وهتون عجزت رجلينهم على الوقوف ضمهم بسام وهو يحاول يهديهم
وخيّال الي ضعف جلس ومسك راسه غير مصدق نزل راسه عن امه واخته لا يشوفونه بهالحاله ، لايشوفونه ضعيف وهو سندهم بعد الله من هاللحظه ..

عزام : خيّال تعوذ من ابليس ، هذا حال الدنيا وانا اخوك ادعي له بالرحمه وعسى ما اصابه تكفيراً لذنوبه
وخيّال ساكت مايرد ، وش يقول ؟ وهو بهالحاله عنده شي يقوله ؟ مايقدر يعترض على امر رب العالمين بس هذا ابوه صعب يغيب عن حياته ، هو الي علمه هو الي كبره هو قدوته منه اخذ خيّال كل قناعاته و افكاره واخلاقه ، والحين صار لازم هو ياخذ مكانه ....


جمان : علي تقعد انت عنده وانا بروح لعمتي وهتون
علي : زين

رجعت جمان عند عمته ساره
ضمت عمته بسكات ، مابقى عنده كلام تقوله مابقى كلام ممكن يساعدهم ، هي اكثر وحده عارفه هالموقف ، مرت به قبل وبشكل اسوء لذلك هي اكثر وحده تعرف ان مافيه كلام يعزيهم ويخفف همهم ، الوقت بس هو الي قادر على هالشي ...


....


مرت ثلاث ايام العزاء بصعوبه على الجميع ...
ملاك كانت كل هالثلاث ايام بالمستشفى ، هالشي كان فوق طاقته وماتحملت الصدمه ...
جمان كانت معه 24 ساعه ، تحاول تهديه وتخفف عنه ، وتقراء عليه
مما ساعد ملاك كثير ..
،

علي : السلام عليكم ، ها ملوكه شلونه اليوم ؟
ملاك اكتفت بـ ابتسامه صفراء
جمان : هلا علاوي
علي جلس على طرف السرير ومسك يد ملاك : هلابك ، خيّال بدا بإجراءات الخروج ، المهم الحين لازم تكونين اقوى وماتسمحين لأي شي يأثر عليك ، حرام عليك نفسك وحرام عليك اخوانك خيّال فوق حزنه على فقد ابوه شايل همكم انتم ، انتم الحين تحت مسؤوليته وهالشي اكيد فوق طاقته ، عشان خاطر خيّال لازم تقوين نفسك لا تضيقين صدره زياده
نزلت دمعه من ملاك : بس هذا ابوي
علي : ادري ادري شي صعب بس ابوك عمره ماتمنى يشوفك بهالحال دايم كان يتمنى يشوفك قويه وسعيده وبخير
ملاك : علي لاتتكلم وتحاول تعطين نصايح و انت اصلاً ماتعرف وش معنى اب !!
تغير وجه علي ، ماتوقع منه هالرد حتى لو كانت تعبانه ، ترك ايده وقام : طيب جهزي نفسك الحين بيجي خيّال ينزلك
طلع علي ولفت جمان على ملاك
: الله يهديك عاد هذا كلام ينقال !
خيم السكوت على ملاك من جديد وماحبت جمان تضغط عليه اكثر ...


.......

اسيل : مهند ؟؟
مهند باس راس امه : هلا والله يمه
اسيل : وخر وخر وخر
مهند : افا !!
اسيل : ماتستحي على وجهك انت ؟ وينك لك يومين ماتنشاف ؟ العيال كلهم موجودين بالعزاء الا انت فشلتنا الله يفشلك
مهند : ياقليبي يا يمه والله عندي شغل ولو سألتي خالي ياسر بيأكد لك ، وش دعوا يالغاليه يعني برأيك لو ماعندي شي بروح استانس واترك عزاء رجل خالتي ؟
اسيل : وش هالشغل الي 24 ساعه ماترجع الا اخر الليل وتطلع من الفجور عشانه ؟
مهند توهق مايدري وش يقول له : تبع الشركه يا اميمتي الله يخليك لي والله تعبان ودااايخ
اسيل : ااهه الله يهديك بس
مهند : اسف ياقلبي انتي بس والله انشغلت
اسيل : رح نم بس شف وجهك شلون صاير من قل النوم والراحه
مهند : الحمدلله ، الا خالتي ساره و البنات وش اخبارهم ؟
صاحت اسيل بعد ماتذكرت اخته وحالته : اههه الله يغفر له ويرحمه ، والله خالتك مب بخير متأثرين بوفاته بقوه ياعمري
مهند : ماينلامون والله انفجعو ، الله يصبرهم على ما اصابهم الله يرحمه ويغفر له
اسيل : بالحيل جت فجأه ولا وش زينه الرجال مابه الا العافيه ، فجأه طاح عليهم
مهند : ربك يعين
اسيل : امين
مهند : يلا يالغاليه توصين شي ؟
اسيل : سلامتك ، على وين ؟
مهند : عندي شغله و لازم اطلع الحين
اسيل : موفق خير ياوليدي وانتبه لنفسك الله يستر ...
مهند : ان شاءالله وياك ، مع السلامه ..
اسيل : الله يحفظك ..


.......


على طلعة مهند وقفه صوت اخته تناديه ،،

مهند : هلا وش عندك ؟
مايا : وش بينك وبين وئام ؟
مهند : اف اف وش هالدخول الجذاب ؟ خير ان شاءالله ما بيننا شي ؟
مايا : والله انك مسوي له شي !
مهند : هو!! اقولك والله ماسويت شي !
مايا : اهاا طيب خير ان شاءالله
مهند : تعالي تعالي ، وبس ؟ تحاسبينن وتروحين ؟ الحين قولي لي وش خلاك تسألين هالسؤال ؟
مايا : اممم لا ولا شي بس قلت اتأكد
مهند : مايا اخلصصصصي مالي خلق هبالك
مايا : يا شيخ وخر قلت لك و لا شي
مهند مسكه مع ايده بقوه : مارح تروحين قبل تقولين لي ؟


.......


نهاية البارت 11

ماهي توقعاتكم للأحداث القادمه ؟ 💕

 
 

 

عرض البوم صور Aaljory  
قديم 23-08-18, 01:08 AM   المشاركة رقم: 15
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

البيانات
التسجيل: May 2018
العضوية: 329696
المشاركات: 35
الجنس أنثى
معدل التقييم: Aaljory عضو بحاجه الى تحسين وضعه
نقاط التقييم: 10

االدولة
البلدSaudiArabia
 
مدونتي

 

الإتصالات
الحالة:
Aaljory غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : Aaljory المنتدى : الروايات المغلقة
افتراضي رد: رواية ضحكَتْ فبانَ لنا عُقودُ جُمانِ فجلَتْ لنا فلقَ الصّباحِ الثّاني

 

البارت 12


: اكيد غسيل اموال ومخدرات ولا من وين له كل هالحلال ؟
..........
اقولك انا اعرفه من صغري بيتهم تستحي تسميه بيت ، وهو ! ايييه الله يالدنيا هو مايصحى من البليه الي معه وعمري ماشفته يماشي ناس اجاويد وعقال ! بتقنعن انه اشتغل وفجأه بيوم وليله جاب هالفلوس هذي كله من عرق جبينه وبالحلال ؟؟ قل غير هالكلام يمكن اصدقه
..........
لا لا ، تقوله يحاول قد مايقدر يتهرب يسوي اي شي ولو اضطر انه يروح لا ينفذ له العمليه ، لأنه لو طاح بهالمستنقع صعععب جداً ننتشله منه او نساعده بعدين !
..........
طيب وغيره ؟ المراقبين الي عينتهم جابو لك شي ؟ صور فيديوهات تسجيلات اي شي ممكن يساعدنا
.........
ممتاز تقدر ترسلهم لمكاننا وانتبه وفتح عيونك ززين ياسامي ، اصصصصصحك ينتبه لك احد ! حنى خلاص بدينا بالعمليه لا يمكن اطلع منه الا بخسارة هالنذل سمعت ؟ انا لايمكن ارتاح قبل ما اخذ بثأر ولدي !


....

في زاويه اخرى قريبه من هالمكان الي دارت فيه المحادثه ...

" معقوله ! جدتي وش قااعده تسوي ووش معنى الكلام الي سمعته ؟ واي عمليات واي مخدرات وغسيل اموال ؟! معقول جدتي تدخل بهالأشياء ؟؟؟ يارب سترك ، وش ممكن اسوي الحين ؟ اقول لعمي سليمان ولا اسكت ؟ ياربي الهمني يارب !! "



.............

مهند : السلام
ساره : وعليكم السلام هلا والله
مهند : ها كيف الشغل اليوم ؟
ساره : والله الحمدلله ، احس خلاص عرفت شغلي واندمجت معه
مهند : حلو حلو الحمدلله ، طيب والجامعه ودراستك وش مسويه ؟
ساره : اوففف لا تجيب الطاري يا مهند ، اختبار الأسبوع طلعت درجتي
مهند : بششري ؟
ساره : وش ابشر شششينه مره
مهند : الحمدلله لا يضيق صدرك تعوضين ان شاءالله بالاختبارات الجايه
ساره : ان شاءالله ،،، مهند !
مهند : هلا ؟!
ساره مسكت ايده : مششكور والله ما اعرف شلون اجازيك الي سويته لي مارح انساه طوول عمري
مهند ترك ايده ومسك كتوفه : انا ماسويت شي ، هذا اقل شي ممكن تقدمه لك الحياة ، بس هااا يا ساره ابي تغيرين من نفسك ابي تصيرين اقوى واشطر لا تسمحين لأحد ياخذ حقك ولا تتركين اياً كان يتعدا عليك وعلى حدودك ، ياساره انتي مشكلتك ماعندك احترام لنفسك ..
لازم تعرفين ان الناس تشوفك مثل ما انتي تشوفين نفسك ، احترمي نفسك وحبيه لأنه تستاهل وتستاهل كثثثير ....
ساره : والله ما ادري وش اقولك
مهند : لا تقولين شي بسسس اوعدين انك تتغيرين ، وانك تصيرين افضل ، ابي بعد سنين الناس تشوفك وانا امشي بينهم فخور واقول هذي القويه والناجحه اختي اناااا ...
ضمته ساره : الله لا يخلين منك ، عسى ربي يوفقك ويسعدك اضعاف مضاعفه
مهند : امين وياك ، والحين وش تبين اساعدك به ؟
ساره : ولا شي خلاص انا تعلمت كل شي
مهند : افاا يعني ماعاد لي حاجه ؟
ساره : ههههههه ماقصرت انت بدونك انا والله ما اسوى
مهند : لحظه ولدك وينه ؟
ساره : بالبيت عند امي
مهند : صاحيه انتي ؟ امك تعبانه عساه على نفسه تحملينه مسوؤلية هالولد بعد
ساره : وش اسوي طيب ؟ ما ابي ادخله حضانه او اتركه اي مكان
مهند : لا طبعاً ماتتركينه بس خلاص انا بروح اخذه
ساره : مهند مايصلح امي تجلس لحاله ! لو يجيه شي بسم الله عليه مادرينا !
مهند : ماعليك انا بتصرف
ساره : مهند لا تتعب نفسك معنا خلاص ان شاءالله الولد وامي ماعليهم
مهند : ماعليك انتي خليك بشغلك ، اسمعي انا بطلع الحين تبين شي ؟
ساره : لا سلامتك ومشكور
مهند : الله يسلمك يلا باي
ساره : باااي


.....


وئام : السلام عليكم .. هلا خالتي وش اخبارك ؟ عساك طيبه ؟
ساره : هلابك يابنتي ، نحمد الله
وئام : تبين من شي ياخاله ؟ محتاجه شي ؟
ساره : سلامتك
وئام : طيب بروح للبنات لو بغيتي شي انا موجوده
هزت راسه الخاله ساره ، ووئام متقطع قلبه على حال خالته وشدة تأثره بوفاة زوجه ..
وده تساعده او تقدم له شي ؟ وده لو تقدر تبعد هالحزن عنهم ، بس ما بإيده شي ماتقدر ....


: هتون ؟
هتون : ادخلي
وئام : السلام
هتون : وعليكم السلام
وئام : هلا قلبي وش اخبارك اليوم ؟ ان شاءالله احسن ؟
هتون بهدوء غريب عليه جداً : الحمدلله
وئام : خلاص عاد هتون ادعي له مايصير تتعبين نفسك لهالدرجه ! خالي محمد لا يمكن يرضى يشوفكم بهالحاله بالعكس يبيكم دايم تضحكون وفرحانين وسعيدين ، ادعي له وعيشي حياتك عيش بالشكل الي يخليه دايم فخو
قاطعه صوت انهيار هتون ، الي وبالرغم من حزنه الشديد الا انه تظاهرت بالقوه كل هالأيام كانت عون لأمه وخواته حتى اكثر من اخوانه
: تعبت تعبت يا وئام ، توجع الغصه بحلقي و ما اقدر اطلعه او اعبر عنه او عن حزني ، ملاك و ماريا وامي وحتى خيّال عبرو عن حزنهم !! انا ماقدرت يا وئام ، عقلي ما يستوعب ابداً اني مارح اشوف ابوي كل ما اطلع الصبح ! ومارح اتهزء منه بكل مره ارجع متأخره ، مارح اسمع دعواته لنا ! مارح يمسح على راسي خلاص ؟ تعرفين وش يعني مارح اسمع ضحكته بقعداتنا ؟ والله صعبه وفوق طاقتي والله
وئام : لا حول ولا قوة الا بالله ، طلعي كل الي بخاطرك ياقلبي لا تخلين بخاطرك شي
ومسكته ونومته على رجله وصارت تلعب بشعره
هتون : انا كنت افرح حتى بالتعب والمرض ، لأن بكل مره امرض كان ابوي فوق راسي ويضغط على راسي والله انه احلى لحظاتي واحلى اوقاتي بالرغم من التعب بس كانت هالضغطه تهون علي كل شي ...
وئام بهمس : الله يغفر له ويرحمه

ظلت هتون تشكي لوئام حتى غلبه النوم ...

.........


جمان : هلابك يمه ؟
ام جمان : هلا ياقلبي وينك ؟
جمان : رايحه للشركه ، امريني ؟
ام جمان : مايامر عليك عدو بس خلاص كنت احسب انك بالجامعه قلت ترجعين اختك على دربك
جمان : مهره ؟
ام جمان : لا جوان ، ناسيه انا ان ماريا ماداومت ونسيت ارسل له السواق بس خلاص دام انك بعيده اقول لسواق يروح له
جمان : اهااا اوكي خلاص اجل
ام جمان : يلا تبين شي ؟
جمان : سلامتك ،،، آآآآآ يمه
ام جمان : هلا جمان بسرعه؟
جمان : تسمحين اروح لمدرسة الفروسيه واكمل ولا لا ؟
ام جمان : اههه الله يهديك بس ، خلاص روحي بس هااا لاتعيدينه ياجمان ، لا تزعلينن غير مازعلتين
جمان : الله يخليك لي ..
ام جمان : امين ويخليك لي ، يلا انا بكلم السواق لا يتأخر على جوان
جمان : زين يلا مع السلامه
ام جمان : مع السلامه ...


نزلت جمان للكوفي المعتاد ...

طلبت وجلست

: مرحباً
لفت جمان وانصدمت من وجود نفس الرجل الكبير ! بدأت تخاف وحست ان وضعه غير طبيعي نهائياً
: مابك يا عزيزتي ؟ لما انتي شاردةٌ اليوم ؟
جمان : لا شيء غير انني لا اتحدث للغرباء
: ههههههههههههههه جميعنا غرباء في هذه الحياة ، اننا موجودونٌ اليوم ولسنا غداً
جمان : .........
: حسناً لأقدم لك نصيحةٌ اخرى !
جمان : صدقني لستُ بحاجةٍ لنصائحك
: ومع ذلك سأُخبارك ان كل شيء في هذه الحياة ليس كما يبدو عليه ، وبعض الأشياء يجب علينا الإنتباهُ لها
يجب الا تثقي حتى بأقرب الناس لك ، يجب ان تنظري مالذي يحدثُ حولك ياجميلتي ....
بعد ما انهى الرجل كلامه لف ومشى تارك جمان خلفه تناديه

جمان : هيييي ايها العجوز !!
وقفت جمان قدامه : لحظةً واحده ، لما قلت هذا الكلام الآن ؟ هل تعرفني ؟
: لا لا اعرفك ولكنني واثق بأنه يتوجب علي اخباركِ بنصائحي
جمان : ولم يجب عليك ذلك ؟
: مجرد شعور ، انتبهي لما يدور حولك ياعزيزتي حتى لأقرب الناس لك ...
ابتسم الرجل و كمل طريقه تارك جمان وبراسه الف علامة تعجب
دخل الشك بنفس جمان ، " من يكون هالرجل وليه قال لي هالكلام ؟ وش يعرف عني ؟ "


.........

مهند : السلام عليكم
الجده لولوه : وعليكم السلام ، ياهلا والله بمهند اخيراً شرفت ؟
مهند باس راس جدته : هلابك يمه ، العذر منك والسموحه والله منشغل
الجده لولوه : الله اكبر و وش مشغلك عاد ؟
مهند : اسمعين وتعرفين وش مشغلن
الجده : اسمعك ؟
مهند : احتاج عامله ثقه ؟
الجده : وليش ان شاءالله ؟
شرح له مهند عن ساره ووضعه ...
الجده لولوه : امممم طيب وانت ليه تبي تساعدهم ؟
مهند : لان وضعهم شين يمه وانا مايهون علي اشوفهم كذا واخليهم
الجده لولوه : وش تصير لك ساره ذي ؟
مهند : صديقتي
الجده لولوه : لاااه ياشيخ ؟ ومن متى حنى عندنا هالخرابيط ؟
مهند : يا يمه والله مب مثل ما انتي مفكره ، ساره هذي ضعيفه و عرفته بأمريكا وساعدته ووقفت معه ، الحين يمه علمين بتساعدينن ولا لا ؟
الجده لولوه : اكيد اني بساعدك ، بس ابي اتعرف على هالساره
مهند : خلاص انا ارتب لك موعد معه بس ههاااا لا تدري انك بتتعرفين عليه عشان العامله
الجده : وليه ان شاءالله ؟
مهند : يمه تبين تفشلينه ؟
الجده : امممم ايههه زين يا مهندوه يصير خير
مهند : الله يعافيك يمه ، خلاص اجل انا اكلمك بعدين واقولك عن الوقت والمكان
الجده : المكان ابيه ببيتهم
مهند وهو حاس ان جدته مب مقتنعه : اممم اوكي براحتك يمه ، ايوه والحين وش اخبارك و وش مسويه ؟


.......


علي : وئام ؟؟
وئام : هلابك
علي : جايه عشان البنات ؟
وئام : ايه
علي : وش اخبارهم الحين ان شاءالله احسن ؟
وئام : والله وش اقولك ؟ هتون نامت وهي تصيح وملاك مانشوفه ماتبي تشوف اي احد و ماريا بغرفته طول الوقت
علي : لا حول ولا قوة الا بالله الله يصبرهم ويأجرهم
وئام : امين
علي : هم لازم يطلعون ويغيرون جو مايصلح يتركون كذا
وئام : المشكله الاختبارات على الأبواب ولا كان قلنا سفره تغير من مزاجهم شوي
علي : طيب ليه مانطلع لنا يوم ونجتمع جمعه شبابيه لعلهم يغيرون
وئام : مادري والله اشوف عن البنات واقولك
علي : زين ، بتطلعين ؟
وئام : ايه خلاص برجع للبيت
علي : طيب ساره وينه ؟
وئام : بالحديقه
علي : زين الله يعافيك
وئام : وياك


......

طلعت وئام كتوجهه لبيته

: بسسسسس هيه
وئام : وجععع انخرشت !!
: تعالي تعالي
وئام : خير حماره تقولي بسسسس ، مارح اجي تبي شي انت تعال
: والله من ثقل الطينه بعد !!!
وئام : خير وش عندك ؟
: وش قايله انتي لهتون ؟
وئام : متى ؟
: يوم تطلعون للمطعم قبل طيحة خالي محمد ؟
وئام : ما اذكر وش قلت بس بكل الأحوال مالك دخل !
: اذا مابقى احد ماسمعك وانتي تتكلمين عن وقته قولي مالي دخل
خافت وئام يكون عارف انه شايفته : ماجبت طاريك وش ابي بك ؟؟ بعدين من قال لك ؟
مهند : لااه يعني كل الناس تكذب و وئام صادقه
طارت عيون وئام " كلهم سامعين كلامنا !! " : امم ايه وكيفك انت وياهم يلا باااي
مسك مهند ايده وسحبه : تعالي تعالي وين رايحه
فكت وئام ايده منه : خيرررر لا تحسبني مثل خويتك ذيك
مهند : مين خويتي ؟
وئام : مادري من كثرهم ماشاءالله عموماً ابعد
مهند : طيب طيب يصير خير ..


.......

جالسه بمكتبه وتراقبهم ، وكلام العجوز يدور بباله .. معقول يقصدهم ؟ مين بيكون غيرهم ؟؟ بس شلون يعرفني اصلاً مافيه اي احد بهالشركه يعرف اني وعزام على علاقه قبل غير اهلي !
قاطع تفكيره ..
: جمان وين الملفات ماخلصتي ؟
جمان : هاه !!
: اوههه جمان كاثره هواجيسك وش سالفتك ؟؟
جمان : ولا شي الملفات مخلصتهم خلاص
عزام : اوكي حلو

بيلين : عزام افكر ان ادعوك اليوم على العشاء ما رأيك ؟
عزام : بشرط
بيلين : ماذا ؟
عزام : ان تقولي لي عما حدث معك ودفنه ذلك اليوم !
بيلين : ههههههههههههههههههههههههههه لااا لا يمكن حقاً لما لا تنسى هذا الموضوع ؟
عزام : يجب ان اعرفه
بيلين بدلع وانوثه : امممممم حسناً سأفكر
عزام : ههههه ستقولين لي
بيلين : حسناً اذاً في مطعم **** الساعه 8 ؟
عزام : اتفقنا ..


........


علي : هلابك هلا والله طلول .... ياربي لك الحمد بخير .... ايه انا توي طالع من عندهم ... والله مايعجبك وضعهم ... الا ليه مانجتمع لنا بمكان ماينفع بالجوال ... ايه اعرف المكان ؟ لحالك انت ؟ .... اوكي نص ساعه وانا عندك .... يلا سلام ..


؛


: السلام عليكم
: وعليكم السلام هلا والله ابو عزوز
علي : هلابك ابو ماجد
طلال : يا هلا والله اخبار علوم ؟ وينك يا رجال مختفي ؟
علي : والله موجود انت الي وينك صاير ماتطلع من بيتك
طلال : انا موجود بالشركه بس ما اشوفك تجي
علي : اي والله ما اداوم دايم
طلال : الله ياخذذذ الرخوممم بنت اخوك صارت احسن منك
علي : يا رجال فاضي انااا
طلال : الله اكبر وش الي مشغلك عاد ؟
علي : انت من حاطك وصي علي ؟ هههههههه خير وش تبي من جيتك تشره عليّ وش عندك
طلال : هههههههههههههههههههه يارجال مشتاااااق
علي : وحنى اكثر بس عاد اهجد
طلال : لا والله علاوي تخبر "تذكر " هبالنا و طلعاتنا وكشتاتنا قبل ؟
علي : ايييه اياااام
طلال : والله اني اتمممنى لو اقدر ارجعه
علي : احسن هذا الي يتزوج
طلال : لا ياشيخ ؟
علي : الا ياشيخ
طلال : والله ما شفت من الزواج الا الدلع والدلال لا تلعب على نفسك بس
علي : يااا رجال انا مادري شلون تحملون انا لو اقعد مع وحده 24 ساعه ماتحملته
طلال : الله يا زمان اوللل ، لا تكذب على نفسك (وبتركيزز ) ترى اصابع ايدك تختلف
علي : خير ان شاءالله ، عموماً وش تقول وش الحل مع عيال ساره ؟
طلال : مادري والله الي تشوفونه انا معكم بكل شي
علي : انا قلت لوئام ليتنا نطلع كلنا طلعه شبابيه نوسع صدورهم ونستانس لعلهم يغيرون جو ، من توفى الله يرحمه وهم بالبيت حتى العيال يداومون ويرجعون
طلال : طيب ممتاز ، انا عندي لكم مكان ممتاز بس بعيد شوي
علي : كم يبي له يعني ؟
طلال : يعني ساعتين تقريباً
علي : يا ابن الحلال زين ، خلاص اجل تجهز اغراض الطلعه و ترتب كل الترتيبات مع حياة وعطونا خبر
طلال : خلاص بس بتأكد من البنات اخاف مايبون مكان بعيد ، خبرك البنات وحقانتهم
علي : ههههههههههههههههههه صدقت
طلال : الا امي اللولو وش اخباره ؟ والله اني من زمان مارحت له
علي : ههههههههههههههههههههه ياويلك ترى صايره تتشره
طلال : لا يا شيخ هههههههههههههههههههههههههههه
علي : اي والله ، جاء مهند اليوم وخلته مايسوى شييي
طلال : الله يستر اجل انا وش بتسوي بي
علي : ههههههههههههه ربك يعين


...........


مهره : يمه !
ام جمان : سمي ؟
مهره : ابوي شلون توفى ؟
ام جمان : هااه !! ااء عادي مثل كل الناس ليه ؟
مهره : اهااا لا بس سؤال
ام جمان : اييه خير
مهره : طيب يمه !
ام جمان : وشو بعد ؟
مهره : اءءء امم لنا عم انقتل ؟
ام جمان : نعمممم ؟
مهره : لالا يمه بس اسأل
ام جمان : مهره بسرعه قولي وش انتي سامعه
مهره : ماسمعت شي ! ليه هو صدق ؟
ام جمان : لا مب صدق ولا اشوفك جايبه هالطاري مره ثانيه
مهره : ليه ؟
ام جمان : مهره ! بزر ؟؟؟ خلاص لا تجيبين هالطاري الله يكفينا الشر ويبعده عنا
مهره بعدم اقتناع : امين امين ...
..
قامت ام جمان تاركه مهره
مهره : يمه وين ؟
ام جمان : بكلم جمان بشوف وينه
مهره : كلميه بجوالي طيب !
ام جمان : لا بروح اتروش بعد ريحتي طبخ
مهره بشك : اوكي اجل انا بطلع لبيت امي لولو
ام جمان : الله يساعدك
مهره : وياك ..


،


دخلت ام جمان غرفته وهي مستعجله وكل خوف الدنيا بقلبه خايفه بناته يعرفون بموتت ابوهم خايفه يزل لسان جمان وتقول لهم هي ماتتحمل تفقد وحده ثانيه من بناته ...
ام جمان : هلا بك يمه جمان وينك ؟
جمان : هلا يمه بالشركه ياقلبي ، وش بغيتي ؟
ام جمان : جمان اسمعي
جمان بفضول : وشو ؟؟؟
ام جمان : شكل مهره سامعه شي عن وفاة ابوك
جمان : شلون !!! وش قالت لك ؟
ام جمان : ما ادري سألت ابوك شلون توفى
جمان : ايوه
ام جمان : قلت له عادي مثل كل الناس
جمان : حلو ايوه ؟
ام جمان : بعده سألت لنا عم مات مقتول ؟ وماقدرت اصر عليه تقول لي وش سامعه اخاف يركز هالشيء بباله اكثر وتتأكد انه فيه شي صاير
جمان : الا احسن مهره لو حست مارح ترتاح قبل تعرف الحقيقه ، بس تتوقعين مين قايل له ؟
ام جمان : مادري ، البنات من يدري منهم ؟
جمان : ما احد يدري غير عماني و عزام وملاذ ، حتى عماتي ما اظن يدرون انه انقتل
ام جمان : تتوقعين ملاذ زل لسانه ؟
جمان : لا يمكن ، اساساً هالموضوع ماينفتح عند البنات ابد غير ان ملاذ هاديه وماتقول الحرف الا وتحسب له الف حساب اصدق ان عمي علي زل بس ما اصدق ان ملاذ تغلط هالغلط
ام جمان : وش السواة طيب ؟ نسكت او ننبه ؟
جمان : اخاف ننبه مهره اكثر !
ام جمان : بس اخاف تدري ياجمان ، لازم نعرف من الي موصل له هالمعلومه !
جمان : خلاص انا اتصرف
ام جمان : قولي لي وش ي
قطع كلامه صوت رئيسة الخدم وهي تكلم مهره عند باب غرفته !
جمان : الو ماما ؟ وش صار ؟
ام جمان :اقولك بعدين انتي شوفي شغلك باي
وسكرت بوجه جمان ..

فتحت الباب ولا شافت مهره
ام جمان : زينب ! هل كانت مهره هنا قبل قليل ؟
زينب : بصراحة نعم
ام جمان : هل كانت تسترق السمع ؟
زينب : ااءء نعم
ام جمان والعبره خانقته : كيف كانت ؟ هل بدت لك حزينه ؟
زينب : اءء لا اعلم فقد ذهبت فور رؤيتها لي
ام جمان : حسناً شكراً لك تستطيعين الذهاب

.........

ريمان : اميره اميره !
اميره : نعم ؟
ريمان وتأشر على معاذ : حبيب القلب
اميره : الله يقرف وجهك ياشيخه !! بسم الله علي
ريمان : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا وتقل مقبل علينا
اميره : يمه الا !
ريمان : ياااكافي يمه ؟
اميره : لا يعني مب يمه يمه هههههههههه
ريمان : هههههههه مريضه ، الااا انتي مقبل علينا !
اميره : وش عنده ؟
ريمان : جاء جاء
اميره التفتت له : اححمم
شافه معاذ وتجاهله متوجه للطاوله الي بعده
التفتو البنات للطاوله و انتبهوا لمساعد الي يناظرهم ويضحك
ناظرو بعض بصدمه
اميره : نقوم ؟
ريمان : امممشي

: هلااا والله ابو سعد
مساعد بضحك : هلا بك ابو نايف
معاذ : سلامات وشبك تضحك ؟
مساعد : ههه لا ولا شي
معاذ : اخلص ؟؟
مساعد : البنات الي كانو بالطاوله ذي تعرفهم ؟
معاذ : اعرف وحده منهم الثانيه صديقته ما اعرفه المهم وشبهم ؟؟


.........

اميره : يمهههه ريمان ياحزنننيييي وش اسوي انا الحين ؟
ريمان :هههههههههههههههههههههههههههههههه انا الظاهر مارح ارجع الا وانا كارهه تركيا
اميره : هههههههههههه بالحيل ياعمري مابقى نوع من انواع الفشايل الا وصارت لك
ريمان : ههههههههههههههههههههههههه ملاحظه ؟! بس يلا عوافي مايعرف اسمي اصلاً
اميره : طيب وانننناااااااا
ريمان : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا وخلقه متقعد لك
اميره ضربت كتف ريمان : كللله منك ليش تقولين حبيب القلب الحين يصدق نفسه عاد
ريمان : هههههههههههههههههههههه احسن حقك وماجاك هذا ولا شي من الي سويتيه بي
اميره : اففف ياربي مالي خلقه ان شاءالله انه ماسمع
ريمان : تستهبلين ؟ ماشفتيه يناظرنا ويضحك ؟؟؟
اميره : طيب يا ح*** حاولي تخففين عن لو بالكذب
ريمان بهبال : انا ما احب الكذب
اميره : اشش
ريمان : هههههههههههههههههه احسن احسن

.........

جلست عند مكتبه وسط استغرابه : جمان ! شفيك ؟
جمان : محتاجه مساعدتك !
عزام : ليه وش صاير ؟؟
جمان : مهره ! شكله سامعه شي عن وفاة ابوي وشاكه
عزام : شلون ، ومين ممكن يقول له ؟!
جمان : وهذا الي ابيك تساعدن به
عزام : طيب ليه ماتساءلينه ؟
جمان : لو سألته بتتأكد ان الي سمعته صحيح
عزام : صح
جمان : بتساعدن ؟
عزام : اكيد ، بس لازم نقول لأبوي
جمان : مابي ازعج عمي اكثر لا تقول له
عزام : جمان لازم نقول له ، ممكن تشوفين معرفة مهره شي بسيط اثره مقتصر على نفسيته بس الموضوع اكيد اكبببر بكثير هذا غير انه لو عرفت حنى ماندري وش ممكن تكون ردة فعله !
جمان : صح بس عمي تعب من هالموضوع ما ابي ازعجه اكثر
عزام : ينزعج الحين ولا ينزعج من شي اعظم واكبر ، يلا قومي بس
جمان : يلا

............

انتهى البارت 12 البارت 12


: اكيد غسيل اموال ومخدرات ولا من وين له كل هالحلال ؟
..........
اقولك انا اعرفه من صغري بيتهم تستحي تسميه بيت ، وهو ! ايييه الله يالدنيا هو مايصحى من البليه الي معه وعمري ماشفته يماشي ناس اجاويد وعقال ! بتقنعن انه اشتغل وفجأه بيوم وليله جاب هالفلوس هذي كله من عرق جبينه وبالحلال ؟؟ قل غير هالكلام يمكن اصدقه
..........
لا لا ، تقوله يحاول قد مايقدر يتهرب يسوي اي شي ولو اضطر انه يروح لا ينفذ له العمليه ، لأنه لو طاح بهالمستنقع صعععب جداً ننتشله منه او نساعده بعدين !
..........
طيب وغيره ؟ المراقبين الي عينتهم جابو لك شي ؟ صور فيديوهات تسجيلات اي شي ممكن يساعدنا
.........
ممتاز تقدر ترسلهم لمكاننا وانتبه وفتح عيونك ززين ياسامي ، اصصصصصحك ينتبه لك احد ! حنى خلاص بدينا بالعمليه لا يمكن اطلع منه الا بخسارة هالنذل سمعت ؟ انا لايمكن ارتاح قبل ما اخذ بثأر ولدي !


....

في زاويه اخرى قريبه من هالمكان الي دارت فيه المحادثه ...

" معقوله ! جدتي وش قااعده تسوي ووش معنى الكلام الي سمعته ؟ واي عمليات واي مخدرات وغسيل اموال ؟! معقول جدتي تدخل بهالأشياء ؟؟؟ يارب سترك ، وش ممكن اسوي الحين ؟ اقول لعمي سليمان ولا اسكت ؟ ياربي الهمني يارب !! "



.............

مهند : السلام
ساره : وعليكم السلام هلا والله
مهند : ها كيف الشغل اليوم ؟
ساره : والله الحمدلله ، احس خلاص عرفت شغلي واندمجت معه
مهند : حلو حلو الحمدلله ، طيب والجامعه ودراستك وش مسويه ؟
ساره : اوففف لا تجيب الطاري يا مهند ، اختبار الأسبوع طلعت درجتي
مهند : بششري ؟
ساره : وش ابشر شششينه مره
مهند : الحمدلله لا يضيق صدرك تعوضين ان شاءالله بالاختبارات الجايه
ساره : ان شاءالله ،،، مهند !
مهند : هلا ؟!
ساره مسكت ايده : مششكور والله ما اعرف شلون اجازيك الي سويته لي مارح انساه طوول عمري
مهند ترك ايده ومسك كتوفه : انا ماسويت شي ، هذا اقل شي ممكن تقدمه لك الحياة ، بس هااا يا ساره ابي تغيرين من نفسك ابي تصيرين اقوى واشطر لا تسمحين لأحد ياخذ حقك ولا تتركين اياً كان يتعدا عليك وعلى حدودك ، ياساره انتي مشكلتك ماعندك احترام لنفسك ..
لازم تعرفين ان الناس تشوفك مثل ما انتي تشوفين نفسك ، احترمي نفسك وحبيه لأنه تستاهل وتستاهل كثثثير ....
ساره : والله ما ادري وش اقولك
مهند : لا تقولين شي بسسس اوعدين انك تتغيرين ، وانك تصيرين افضل ، ابي بعد سنين الناس تشوفك وانا امشي بينهم فخور واقول هذي القويه والناجحه اختي اناااا ...
ضمته ساره : الله لا يخلين منك ، عسى ربي يوفقك ويسعدك اضعاف مضاعفه
مهند : امين وياك ، والحين وش تبين اساعدك به ؟
ساره : ولا شي خلاص انا تعلمت كل شي
مهند : افاا يعني ماعاد لي حاجه ؟
ساره : ههههههه ماقصرت انت بدونك انا والله ما اسوى
مهند : لحظه ولدك وينه ؟
ساره : بالبيت عند امي
مهند : صاحيه انتي ؟ امك تعبانه عساه على نفسه تحملينه مسوؤلية هالولد بعد
ساره : وش اسوي طيب ؟ ما ابي ادخله حضانه او اتركه اي مكان
مهند : لا طبعاً ماتتركينه بس خلاص انا بروح اخذه
ساره : مهند مايصلح امي تجلس لحاله ! لو يجيه شي بسم الله عليه مادرينا !
مهند : ماعليك انا بتصرف
ساره : مهند لا تتعب نفسك معنا خلاص ان شاءالله الولد وامي ماعليهم
مهند : ماعليك انتي خليك بشغلك ، اسمعي انا بطلع الحين تبين شي ؟
ساره : لا سلامتك ومشكور
مهند : الله يسلمك يلا باي
ساره : باااي


.....


وئام : السلام عليكم .. هلا خالتي وش اخبارك ؟ عساك طيبه ؟
ساره : هلابك يابنتي ، نحمد الله
وئام : تبين من شي ياخاله ؟ محتاجه شي ؟
ساره : سلامتك
وئام : طيب بروح للبنات لو بغيتي شي انا موجوده
هزت راسه الخاله ساره ، ووئام متقطع قلبه على حال خالته وشدة تأثره بوفاة زوجه ..
وده تساعده او تقدم له شي ؟ وده لو تقدر تبعد هالحزن عنهم ، بس ما بإيده شي ماتقدر ....


: هتون ؟
هتون : ادخلي
وئام : السلام
هتون : وعليكم السلام
وئام : هلا قلبي وش اخبارك اليوم ؟ ان شاءالله احسن ؟
هتون بهدوء غريب عليه جداً : الحمدلله
وئام : خلاص عاد هتون ادعي له مايصير تتعبين نفسك لهالدرجه ! خالي محمد لا يمكن يرضى يشوفكم بهالحاله بالعكس يبيكم دايم تضحكون وفرحانين وسعيدين ، ادعي له وعيشي حياتك عيش بالشكل الي يخليه دايم فخو
قاطعه صوت انهيار هتون ، الي وبالرغم من حزنه الشديد الا انه تظاهرت بالقوه كل هالأيام كانت عون لأمه وخواته حتى اكثر من اخوانه
: تعبت تعبت يا وئام ، توجع الغصه بحلقي و ما اقدر اطلعه او اعبر عنه او عن حزني ، ملاك و ماريا وامي وحتى خيّال عبرو عن حزنهم !! انا ماقدرت يا وئام ، عقلي ما يستوعب ابداً اني مارح اشوف ابوي كل ما اطلع الصبح ! ومارح اتهزء منه بكل مره ارجع متأخره ، مارح اسمع دعواته لنا ! مارح يمسح على راسي خلاص ؟ تعرفين وش يعني مارح اسمع ضحكته بقعداتنا ؟ والله صعبه وفوق طاقتي والله
وئام : لا حول ولا قوة الا بالله ، طلعي كل الي بخاطرك ياقلبي لا تخلين بخاطرك شي
ومسكته ونومته على رجله وصارت تلعب بشعره
هتون : انا كنت افرح حتى بالتعب والمرض ، لأن بكل مره امرض كان ابوي فوق راسي ويضغط على راسي والله انه احلى لحظاتي واحلى اوقاتي بالرغم من التعب بس كانت هالضغطه تهون علي كل شي ...
وئام بهمس : الله يغفر له ويرحمه

ظلت هتون تشكي لوئام حتى غلبه النوم ...

.........


جمان : هلابك يمه ؟
ام جمان : هلا ياقلبي وينك ؟
جمان : رايحه للشركه ، امريني ؟
ام جمان : مايامر عليك عدو بس خلاص كنت احسب انك بالجامعه قلت ترجعين اختك على دربك
جمان : مهره ؟
ام جمان : لا جوان ، ناسيه انا ان ماريا ماداومت ونسيت ارسل له السواق بس خلاص دام انك بعيده اقول لسواق يروح له
جمان : اهااا اوكي خلاص اجل
ام جمان : يلا تبين شي ؟
جمان : سلامتك ،،، آآآآآ يمه
ام جمان : هلا جمان بسرعه؟
جمان : تسمحين اروح لمدرسة الفروسيه واكمل ولا لا ؟
ام جمان : اههه الله يهديك بس ، خلاص روحي بس هااا لاتعيدينه ياجمان ، لا تزعلينن غير مازعلتين
جمان : الله يخليك لي ..
ام جمان : امين ويخليك لي ، يلا انا بكلم السواق لا يتأخر على جوان
جمان : زين يلا مع السلامه
ام جمان : مع السلامه ...


نزلت جمان للكوفي المعتاد ...

طلبت وجلست

: مرحباً
لفت جمان وانصدمت من وجود نفس الرجل الكبير ! بدأت تخاف وحست ان وضعه غير طبيعي نهائياً
: مابك يا عزيزتي ؟ لما انتي شاردةٌ اليوم ؟
جمان : لا شيء غير انني لا اتحدث للغرباء
: ههههههههههههههه جميعنا غرباء في هذه الحياة ، اننا موجودونٌ اليوم ولسنا غداً
جمان : .........
: حسناً لأقدم لك نصيحةٌ اخرى !
جمان : صدقني لستُ بحاجةٍ لنصائحك
: ومع ذلك سأُخبارك ان كل شيء في هذه الحياة ليس كما يبدو عليه ، وبعض الأشياء يجب علينا الإنتباهُ لها
يجب الا تثقي حتى بأقرب الناس لك ، يجب ان تنظري مالذي يحدثُ حولك ياجميلتي ....
بعد ما انهى الرجل كلامه لف ومشى تارك جمان خلفه تناديه

جمان : هيييي ايها العجوز !!
وقفت جمان قدامه : لحظةً واحده ، لما قلت هذا الكلام الآن ؟ هل تعرفني ؟
: لا لا اعرفك ولكنني واثق بأنه يتوجب علي اخباركِ بنصائحي
جمان : ولم يجب عليك ذلك ؟
: مجرد شعور ، انتبهي لما يدور حولك ياعزيزتي حتى لأقرب الناس لك ...
ابتسم الرجل و كمل طريقه تارك جمان وبراسه الف علامة تعجب
دخل الشك بنفس جمان ، " من يكون هالرجل وليه قال لي هالكلام ؟ وش يعرف عني ؟ "


.........

مهند : السلام عليكم
الجده لولوه : وعليكم السلام ، ياهلا والله بمهند اخيراً شرفت ؟
مهند باس راس جدته : هلابك يمه ، العذر منك والسموحه والله منشغل
الجده لولوه : الله اكبر و وش مشغلك عاد ؟
مهند : اسمعين وتعرفين وش مشغلن
الجده : اسمعك ؟
مهند : احتاج عامله ثقه ؟
الجده : وليش ان شاءالله ؟
شرح له مهند عن ساره ووضعه ...
الجده لولوه : امممم طيب وانت ليه تبي تساعدهم ؟
مهند : لان وضعهم شين يمه وانا مايهون علي اشوفهم كذا واخليهم
الجده لولوه : وش تصير لك ساره ذي ؟
مهند : صديقتي
الجده لولوه : لاااه ياشيخ ؟ ومن متى حنى عندنا هالخرابيط ؟
مهند : يا يمه والله مب مثل ما انتي مفكره ، ساره هذي ضعيفه و عرفته بأمريكا وساعدته ووقفت معه ، الحين يمه علمين بتساعدينن ولا لا ؟
الجده لولوه : اكيد اني بساعدك ، بس ابي اتعرف على هالساره
مهند : خلاص انا ارتب لك موعد معه بس ههاااا لا تدري انك بتتعرفين عليه عشان العامله
الجده : وليه ان شاءالله ؟
مهند : يمه تبين تفشلينه ؟
الجده : امممم ايههه زين يا مهندوه يصير خير
مهند : الله يعافيك يمه ، خلاص اجل انا اكلمك بعدين واقولك عن الوقت والمكان
الجده : المكان ابيه ببيتهم
مهند وهو حاس ان جدته مب مقتنعه : اممم اوكي براحتك يمه ، ايوه والحين وش اخبارك و وش مسويه ؟


.......


علي : وئام ؟؟
وئام : هلابك
علي : جايه عشان البنات ؟
وئام : ايه
علي : وش اخبارهم الحين ان شاءالله احسن ؟
وئام : والله وش اقولك ؟ هتون نامت وهي تصيح وملاك مانشوفه ماتبي تشوف اي احد و ماريا بغرفته طول الوقت
علي : لا حول ولا قوة الا بالله الله يصبرهم ويأجرهم
وئام : امين
علي : هم لازم يطلعون ويغيرون جو مايصلح يتركون كذا
وئام : المشكله الاختبارات على الأبواب ولا كان قلنا سفره تغير من مزاجهم شوي
علي : طيب ليه مانطلع لنا يوم ونجتمع جمعه شبابيه لعلهم يغيرون
وئام : مادري والله اشوف عن البنات واقولك
علي : زين ، بتطلعين ؟
وئام : ايه خلاص برجع للبيت
علي : طيب ساره وينه ؟
وئام : بالحديقه
علي : زين الله يعافيك
وئام : وياك


......

طلعت وئام كتوجهه لبيته

: بسسسسس هيه
وئام : وجععع انخرشت !!
: تعالي تعالي
وئام : خير حماره تقولي بسسسس ، مارح اجي تبي شي انت تعال
: والله من ثقل الطينه بعد !!!
وئام : خير وش عندك ؟
: وش قايله انتي لهتون ؟
وئام : متى ؟
: يوم تطلعون للمطعم قبل طيحة خالي محمد ؟
وئام : ما اذكر وش قلت بس بكل الأحوال مالك دخل !
: اذا مابقى احد ماسمعك وانتي تتكلمين عن وقته قولي مالي دخل
خافت وئام يكون عارف انه شايفته : ماجبت طاريك وش ابي بك ؟؟ بعدين من قال لك ؟
مهند : لااه يعني كل الناس تكذب و وئام صادقه
طارت عيون وئام " كلهم سامعين كلامنا !! " : امم ايه وكيفك انت وياهم يلا باااي
مسك مهند ايده وسحبه : تعالي تعالي وين رايحه
فكت وئام ايده منه : خيرررر لا تحسبني مثل خويتك ذيك
مهند : مين خويتي ؟
وئام : مادري من كثرهم ماشاءالله عموماً ابعد
مهند : طيب طيب يصير خير ..


.......

جالسه بمكتبه وتراقبهم ، وكلام العجوز يدور بباله .. معقول يقصدهم ؟ مين بيكون غيرهم ؟؟ بس شلون يعرفني اصلاً مافيه اي احد بهالشركه يعرف اني وعزام على علاقه قبل غير اهلي !
قاطع تفكيره ..
: جمان وين الملفات ماخلصتي ؟
جمان : هاه !!
: اوههه جمان كاثره هواجيسك وش سالفتك ؟؟
جمان : ولا شي الملفات مخلصتهم خلاص
عزام : اوكي حلو

بيلين : عزام افكر ان ادعوك اليوم على العشاء ما رأيك ؟
عزام : بشرط
بيلين : ماذا ؟
عزام : ان تقولي لي عما حدث معك ودفنه ذلك اليوم !
بيلين : ههههههههههههههههههههههههههه لااا لا يمكن حقاً لما لا تنسى هذا الموضوع ؟
عزام : يجب ان اعرفه
بيلين بدلع وانوثه : امممممم حسناً سأفكر
عزام : ههههه ستقولين لي
بيلين : حسناً اذاً في مطعم **** الساعه 8 ؟
عزام : اتفقنا ..


........


علي : هلابك هلا والله طلول .... ياربي لك الحمد بخير .... ايه انا توي طالع من عندهم ... والله مايعجبك وضعهم ... الا ليه مانجتمع لنا بمكان ماينفع بالجوال ... ايه اعرف المكان ؟ لحالك انت ؟ .... اوكي نص ساعه وانا عندك .... يلا سلام ..


؛


: السلام عليكم
: وعليكم السلام هلا والله ابو عزوز
علي : هلابك ابو ماجد
طلال : يا هلا والله اخبار علوم ؟ وينك يا رجال مختفي ؟
علي : والله موجود انت الي وينك صاير ماتطلع من بيتك
طلال : انا موجود بالشركه بس ما اشوفك تجي
علي : اي والله ما اداوم دايم
طلال : الله ياخذذذ الرخوممم بنت اخوك صارت احسن منك
علي : يا رجال فاضي انااا
طلال : الله اكبر وش الي مشغلك عاد ؟
علي : انت من حاطك وصي علي ؟ هههههههه خير وش تبي من جيتك تشره عليّ وش عندك
طلال : هههههههههههههههههههه يارجال مشتاااااق
علي : وحنى اكثر بس عاد اهجد
طلال : لا والله علاوي تخبر "تذكر " هبالنا و طلعاتنا وكشتاتنا قبل ؟
علي : ايييه اياااام
طلال : والله اني اتمممنى لو اقدر ارجعه
علي : احسن هذا الي يتزوج
طلال : لا ياشيخ ؟
علي : الا ياشيخ
طلال : والله ما شفت من الزواج الا الدلع والدلال لا تلعب على نفسك بس
علي : يااا رجال انا مادري شلون تحملون انا لو اقعد مع وحده 24 ساعه ماتحملته
طلال : الله يا زمان اوللل ، لا تكذب على نفسك (وبتركيزز ) ترى اصابع ايدك تختلف
علي : خير ان شاءالله ، عموماً وش تقول وش الحل مع عيال ساره ؟
طلال : مادري والله الي تشوفونه انا معكم بكل شي
علي : انا قلت لوئام ليتنا نطلع كلنا طلعه شبابيه نوسع صدورهم ونستانس لعلهم يغيرون جو ، من توفى الله يرحمه وهم بالبيت حتى العيال يداومون ويرجعون
طلال : طيب ممتاز ، انا عندي لكم مكان ممتاز بس بعيد شوي
علي : كم يبي له يعني ؟
طلال : يعني ساعتين تقريباً
علي : يا ابن الحلال زين ، خلاص اجل تجهز اغراض الطلعه و ترتب كل الترتيبات مع حياة وعطونا خبر
طلال : خلاص بس بتأكد من البنات اخاف مايبون مكان بعيد ، خبرك البنات وحقانتهم
علي : ههههههههههههههههههه صدقت
طلال : الا امي اللولو وش اخباره ؟ والله اني من زمان مارحت له
علي : ههههههههههههههههههههه ياويلك ترى صايره تتشره
طلال : لا يا شيخ هههههههههههههههههههههههههههه
علي : اي والله ، جاء مهند اليوم وخلته مايسوى شييي
طلال : الله يستر اجل انا وش بتسوي بي
علي : ههههههههههههه ربك يعين


...........


مهره : يمه !
ام جمان : سمي ؟
مهره : ابوي شلون توفى ؟
ام جمان : هااه !! ااء عادي مثل كل الناس ليه ؟
مهره : اهااا لا بس سؤال
ام جمان : اييه خير
مهره : طيب يمه !
ام جمان : وشو بعد ؟
مهره : اءءء امم لنا عم انقتل ؟
ام جمان : نعمممم ؟
مهره : لالا يمه بس اسأل
ام جمان : مهره بسرعه قولي وش انتي سامعه
مهره : ماسمعت شي ! ليه هو صدق ؟
ام جمان : لا مب صدق ولا اشوفك جايبه هالطاري مره ثانيه
مهره : ليه ؟
ام جمان : مهره ! بزر ؟؟؟ خلاص لا تجيبين هالطاري الله يكفينا الشر ويبعده عنا
مهره بعدم اقتناع : امين امين ...
..
قامت ام جمان تاركه مهره
مهره : يمه وين ؟
ام جمان : بكلم جمان بشوف وينه
مهره : كلميه بجوالي طيب !
ام جمان : لا بروح اتروش بعد ريحتي طبخ
مهره بشك : اوكي اجل انا بطلع لبيت امي لولو
ام جمان : الله يساعدك
مهره : وياك ..


،


دخلت ام جمان غرفته وهي مستعجله وكل خوف الدنيا بقلبه خايفه بناته يعرفون بموتت ابوهم خايفه يزل لسان جمان وتقول لهم هي ماتتحمل تفقد وحده ثانيه من بناته ...
ام جمان : هلا بك يمه جمان وينك ؟
جمان : هلا يمه بالشركه ياقلبي ، وش بغيتي ؟
ام جمان : جمان اسمعي
جمان بفضول : وشو ؟؟؟
ام جمان : شكل مهره سامعه شي عن وفاة ابوك
جمان : شلون !!! وش قالت لك ؟
ام جمان : ما ادري سألت ابوك شلون توفى
جمان : ايوه
ام جمان : قلت له عادي مثل كل الناس
جمان : حلو ايوه ؟
ام جمان : بعده سألت لنا عم مات مقتول ؟ وماقدرت اصر عليه تقول لي وش سامعه اخاف يركز هالشيء بباله اكثر وتتأكد انه فيه شي صاير
جمان : الا احسن مهره لو حست مارح ترتاح قبل تعرف الحقيقه ، بس تتوقعين مين قايل له ؟
ام جمان : مادري ، البنات من يدري منهم ؟
جمان : ما احد يدري غير عماني و عزام وملاذ ، حتى عماتي ما اظن يدرون انه انقتل
ام جمان : تتوقعين ملاذ زل لسانه ؟
جمان : لا يمكن ، اساساً هالموضوع ماينفتح عند البنات ابد غير ان ملاذ هاديه وماتقول الحرف الا وتحسب له الف حساب اصدق ان عمي علي زل بس ما اصدق ان ملاذ تغلط هالغلط
ام جمان : وش السواة طيب ؟ نسكت او ننبه ؟
جمان : اخاف ننبه مهره اكثر !
ام جمان : بس اخاف تدري ياجمان ، لازم نعرف من الي موصل له هالمعلومه !
جمان : خلاص انا اتصرف
ام جمان : قولي لي وش ي
قطع كلامه صوت رئيسة الخدم وهي تكلم مهره عند باب غرفته !
جمان : الو ماما ؟ وش صار ؟
ام جمان :اقولك بعدين انتي شوفي شغلك باي
وسكرت بوجه جمان ..

فتحت الباب ولا شافت مهره
ام جمان : زينب ! هل كانت مهره هنا قبل قليل ؟
زينب : بصراحة نعم
ام جمان : هل كانت تسترق السمع ؟
زينب : ااءء نعم
ام جمان والعبره خانقته : كيف كانت ؟ هل بدت لك حزينه ؟
زينب : اءء لا اعلم فقد ذهبت فور رؤيتها لي
ام جمان : حسناً شكراً لك تستطيعين الذهاب

.........

ريمان : اميره اميره !
اميره : نعم ؟
ريمان وتأشر على معاذ : حبيب القلب
اميره : الله يقرف وجهك ياشيخه !! بسم الله علي
ريمان : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا وتقل مقبل علينا
اميره : يمه الا !
ريمان : ياااكافي يمه ؟
اميره : لا يعني مب يمه يمه هههههههههه
ريمان : هههههههه مريضه ، الااا انتي مقبل علينا !
اميره : وش عنده ؟
ريمان : جاء جاء
اميره التفتت له : اححمم
شافه معاذ وتجاهله متوجه للطاوله الي بعده
التفتو البنات للطاوله و انتبهوا لمساعد الي يناظرهم ويضحك
ناظرو بعض بصدمه
اميره : نقوم ؟
ريمان : امممشي

: هلااا والله ابو سعد
مساعد بضحك : هلا بك ابو نايف
معاذ : سلامات وشبك تضحك ؟
مساعد : ههه لا ولا شي
معاذ : اخلص ؟؟
مساعد : البنات الي كانو بالطاوله ذي تعرفهم ؟
معاذ : اعرف وحده منهم الثانيه صديقته ما اعرفه المهم وشبهم ؟؟


.........

اميره : يمهههه ريمان ياحزنننيييي وش اسوي انا الحين ؟
ريمان :هههههههههههههههههههههههههههههههه انا الظاهر مارح ارجع الا وانا كارهه تركيا
اميره : هههههههههههه بالحيل ياعمري مابقى نوع من انواع الفشايل الا وصارت لك
ريمان : ههههههههههههههههههههههههه ملاحظه ؟! بس يلا عوافي مايعرف اسمي اصلاً
اميره : طيب وانننناااااااا
ريمان : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا وخلقه متقعد لك
اميره ضربت كتف ريمان : كللله منك ليش تقولين حبيب القلب الحين يصدق نفسه عاد
ريمان : هههههههههههههههههههههه احسن حقك وماجاك هذا ولا شي من الي سويتيه بي
اميره : اففف ياربي مالي خلقه ان شاءالله انه ماسمع
ريمان : تستهبلين ؟ ماشفتيه يناظرنا ويضحك ؟؟؟
اميره : طيب يا ح*** حاولي تخففين عن لو بالكذب
ريمان بهبال : انا ما احب الكذب
اميره : اشش
ريمان : هههههههههههههههههه احسن احسن

.........

جلست عند مكتبه وسط استغرابه : جمان ! شفيك ؟
جمان : محتاجه مساعدتك !
عزام : ليه وش صاير ؟؟
جمان : مهره ! شكله سامعه شي عن وفاة ابوي وشاكه
عزام : شلون ، ومين ممكن يقول له ؟!
جمان : وهذا الي ابيك تساعدن به
عزام : طيب ليه ماتساءلينه ؟
جمان : لو سألته بتتأكد ان الي سمعته صحيح
عزام : صح
جمان : بتساعدن ؟
عزام : اكيد ، بس لازم نقول لأبوي
جمان : مابي ازعج عمي اكثر لا تقول له
عزام : جمان لازم نقول له ، ممكن تشوفين معرفة مهره شي بسيط اثره مقتصر على نفسيته بس الموضوع اكيد اكبببر بكثير هذا غير انه لو عرفت حنى ماندري وش ممكن تكون ردة فعله !
جمان : صح بس عمي تعب من هالموضوع ما ابي ازعجه اكثر
عزام : ينزعج الحين ولا ينزعج من شي اعظم واكبر ، يلا قومي بس
جمان : يلا

............

انتهى البارت 12 البارت 12


: اكيد غسيل اموال ومخدرات ولا من وين له كل هالحلال ؟
..........
اقولك انا اعرفه من صغري بيتهم تستحي تسميه بيت ، وهو ! ايييه الله يالدنيا هو مايصحى من البليه الي معه وعمري ماشفته يماشي ناس اجاويد وعقال ! بتقنعن انه اشتغل وفجأه بيوم وليله جاب هالفلوس هذي كله من عرق جبينه وبالحلال ؟؟ قل غير هالكلام يمكن اصدقه
..........
لا لا ، تقوله يحاول قد مايقدر يتهرب يسوي اي شي ولو اضطر انه يروح لا ينفذ له العمليه ، لأنه لو طاح بهالمستنقع صعععب جداً ننتشله منه او نساعده بعدين !
..........
طيب وغيره ؟ المراقبين الي عينتهم جابو لك شي ؟ صور فيديوهات تسجيلات اي شي ممكن يساعدنا
.........
ممتاز تقدر ترسلهم لمكاننا وانتبه وفتح عيونك ززين ياسامي ، اصصصصصحك ينتبه لك احد ! حنى خلاص بدينا بالعمليه لا يمكن اطلع منه الا بخسارة هالنذل سمعت ؟ انا لايمكن ارتاح قبل ما اخذ بثأر ولدي !


....

في زاويه اخرى قريبه من هالمكان الي دارت فيه المحادثه ...

" معقوله ! جدتي وش قااعده تسوي ووش معنى الكلام الي سمعته ؟ واي عمليات واي مخدرات وغسيل اموال ؟! معقول جدتي تدخل بهالأشياء ؟؟؟ يارب سترك ، وش ممكن اسوي الحين ؟ اقول لعمي سليمان ولا اسكت ؟ ياربي الهمني يارب !! "



.............

مهند : السلام
ساره : وعليكم السلام هلا والله
مهند : ها كيف الشغل اليوم ؟
ساره : والله الحمدلله ، احس خلاص عرفت شغلي واندمجت معه
مهند : حلو حلو الحمدلله ، طيب والجامعه ودراستك وش مسويه ؟
ساره : اوففف لا تجيب الطاري يا مهند ، اختبار الأسبوع طلعت درجتي
مهند : بششري ؟
ساره : وش ابشر شششينه مره
مهند : الحمدلله لا يضيق صدرك تعوضين ان شاءالله بالاختبارات الجايه
ساره : ان شاءالله ،،، مهند !
مهند : هلا ؟!
ساره مسكت ايده : مششكور والله ما اعرف شلون اجازيك الي سويته لي مارح انساه طوول عمري
مهند ترك ايده ومسك كتوفه : انا ماسويت شي ، هذا اقل شي ممكن تقدمه لك الحياة ، بس هااا يا ساره ابي تغيرين من نفسك ابي تصيرين اقوى واشطر لا تسمحين لأحد ياخذ حقك ولا تتركين اياً كان يتعدا عليك وعلى حدودك ، ياساره انتي مشكلتك ماعندك احترام لنفسك ..
لازم تعرفين ان الناس تشوفك مثل ما انتي تشوفين نفسك ، احترمي نفسك وحبيه لأنه تستاهل وتستاهل كثثثير ....
ساره : والله ما ادري وش اقولك
مهند : لا تقولين شي بسسس اوعدين انك تتغيرين ، وانك تصيرين افضل ، ابي بعد سنين الناس تشوفك وانا امشي بينهم فخور واقول هذي القويه والناجحه اختي اناااا ...
ضمته ساره : الله لا يخلين منك ، عسى ربي يوفقك ويسعدك اضعاف مضاعفه
مهند : امين وياك ، والحين وش تبين اساعدك به ؟
ساره : ولا شي خلاص انا تعلمت كل شي
مهند : افاا يعني ماعاد لي حاجه ؟
ساره : ههههههه ماقصرت انت بدونك انا والله ما اسوى
مهند : لحظه ولدك وينه ؟
ساره : بالبيت عند امي
مهند : صاحيه انتي ؟ امك تعبانه عساه على نفسه تحملينه مسوؤلية هالولد بعد
ساره : وش اسوي طيب ؟ ما ابي ادخله حضانه او اتركه اي مكان
مهند : لا طبعاً ماتتركينه بس خلاص انا بروح اخذه
ساره : مهند مايصلح امي تجلس لحاله ! لو يجيه شي بسم الله عليه مادرينا !
مهند : ماعليك انا بتصرف
ساره : مهند لا تتعب نفسك معنا خلاص ان شاءالله الولد وامي ماعليهم
مهند : ماعليك انتي خليك بشغلك ، اسمعي انا بطلع الحين تبين شي ؟
ساره : لا سلامتك ومشكور
مهند : الله يسلمك يلا باي
ساره : باااي


.....


وئام : السلام عليكم .. هلا خالتي وش اخبارك ؟ عساك طيبه ؟
ساره : هلابك يابنتي ، نحمد الله
وئام : تبين من شي ياخاله ؟ محتاجه شي ؟
ساره : سلامتك
وئام : طيب بروح للبنات لو بغيتي شي انا موجوده
هزت راسه الخاله ساره ، ووئام متقطع قلبه على حال خالته وشدة تأثره بوفاة زوجه ..
وده تساعده او تقدم له شي ؟ وده لو تقدر تبعد هالحزن عنهم ، بس ما بإيده شي ماتقدر ....


: هتون ؟
هتون : ادخلي
وئام : السلام
هتون : وعليكم السلام
وئام : هلا قلبي وش اخبارك اليوم ؟ ان شاءالله احسن ؟
هتون بهدوء غريب عليه جداً : الحمدلله
وئام : خلاص عاد هتون ادعي له مايصير تتعبين نفسك لهالدرجه ! خالي محمد لا يمكن يرضى يشوفكم بهالحاله بالعكس يبيكم دايم تضحكون وفرحانين وسعيدين ، ادعي له وعيشي حياتك عيش بالشكل الي يخليه دايم فخو
قاطعه صوت انهيار هتون ، الي وبالرغم من حزنه الشديد الا انه تظاهرت بالقوه كل هالأيام كانت عون لأمه وخواته حتى اكثر من اخوانه
: تعبت تعبت يا وئام ، توجع الغصه بحلقي و ما اقدر اطلعه او اعبر عنه او عن حزني ، ملاك و ماريا وامي وحتى خيّال عبرو عن حزنهم !! انا ماقدرت يا وئام ، عقلي ما يستوعب ابداً اني مارح اشوف ابوي كل ما اطلع الصبح ! ومارح اتهزء منه بكل مره ارجع متأخره ، مارح اسمع دعواته لنا ! مارح يمسح على راسي خلاص ؟ تعرفين وش يعني مارح اسمع ضحكته بقعداتنا ؟ والله صعبه وفوق طاقتي والله
وئام : لا حول ولا قوة الا بالله ، طلعي كل الي بخاطرك ياقلبي لا تخلين بخاطرك شي
ومسكته ونومته على رجله وصارت تلعب بشعره
هتون : انا كنت افرح حتى بالتعب والمرض ، لأن بكل مره امرض كان ابوي فوق راسي ويضغط على راسي والله انه احلى لحظاتي واحلى اوقاتي بالرغم من التعب بس كانت هالضغطه تهون علي كل شي ...
وئام بهمس : الله يغفر له ويرحمه

ظلت هتون تشكي لوئام حتى غلبه النوم ...

.........


جمان : هلابك يمه ؟
ام جمان : هلا ياقلبي وينك ؟
جمان : رايحه للشركه ، امريني ؟
ام جمان : مايامر عليك عدو بس خلاص كنت احسب انك بالجامعه قلت ترجعين اختك على دربك
جمان : مهره ؟
ام جمان : لا جوان ، ناسيه انا ان ماريا ماداومت ونسيت ارسل له السواق بس خلاص دام انك بعيده اقول لسواق يروح له
جمان : اهااا اوكي خلاص اجل
ام جمان : يلا تبين شي ؟
جمان : سلامتك ،،، آآآآآ يمه
ام جمان : هلا جمان بسرعه؟
جمان : تسمحين اروح لمدرسة الفروسيه واكمل ولا لا ؟
ام جمان : اههه الله يهديك بس ، خلاص روحي بس هااا لاتعيدينه ياجمان ، لا تزعلينن غير مازعلتين
جمان : الله يخليك لي ..
ام جمان : امين ويخليك لي ، يلا انا بكلم السواق لا يتأخر على جوان
جمان : زين يلا مع السلامه
ام جمان : مع السلامه ...


نزلت جمان للكوفي المعتاد ...

طلبت وجلست

: مرحباً
لفت جمان وانصدمت من وجود نفس الرجل الكبير ! بدأت تخاف وحست ان وضعه غير طبيعي نهائياً
: مابك يا عزيزتي ؟ لما انتي شاردةٌ اليوم ؟
جمان : لا شيء غير انني لا اتحدث للغرباء
: ههههههههههههههه جميعنا غرباء في هذه الحياة ، اننا موجودونٌ اليوم ولسنا غداً
جمان : .........
: حسناً لأقدم لك نصيحةٌ اخرى !
جمان : صدقني لستُ بحاجةٍ لنصائحك
: ومع ذلك سأُخبارك ان كل شيء في هذه الحياة ليس كما يبدو عليه ، وبعض الأشياء يجب علينا الإنتباهُ لها
يجب الا تثقي حتى بأقرب الناس لك ، يجب ان تنظري مالذي يحدثُ حولك ياجميلتي ....
بعد ما انهى الرجل كلامه لف ومشى تارك جمان خلفه تناديه

جمان : هيييي ايها العجوز !!
وقفت جمان قدامه : لحظةً واحده ، لما قلت هذا الكلام الآن ؟ هل تعرفني ؟
: لا لا اعرفك ولكنني واثق بأنه يتوجب علي اخباركِ بنصائحي
جمان : ولم يجب عليك ذلك ؟
: مجرد شعور ، انتبهي لما يدور حولك ياعزيزتي حتى لأقرب الناس لك ...
ابتسم الرجل و كمل طريقه تارك جمان وبراسه الف علامة تعجب
دخل الشك بنفس جمان ، " من يكون هالرجل وليه قال لي هالكلام ؟ وش يعرف عني ؟ "


.........

مهند : السلام عليكم
الجده لولوه : وعليكم السلام ، ياهلا والله بمهند اخيراً شرفت ؟
مهند باس راس جدته : هلابك يمه ، العذر منك والسموحه والله منشغل
الجده لولوه : الله اكبر و وش مشغلك عاد ؟
مهند : اسمعين وتعرفين وش مشغلن
الجده : اسمعك ؟
مهند : احتاج عامله ثقه ؟
الجده : وليش ان شاءالله ؟
شرح له مهند عن ساره ووضعه ...
الجده لولوه : امممم طيب وانت ليه تبي تساعدهم ؟
مهند : لان وضعهم شين يمه وانا مايهون علي اشوفهم كذا واخليهم
الجده لولوه : وش تصير لك ساره ذي ؟
مهند : صديقتي
الجده لولوه : لاااه ياشيخ ؟ ومن متى حنى عندنا هالخرابيط ؟
مهند : يا يمه والله مب مثل ما انتي مفكره ، ساره هذي ضعيفه و عرفته بأمريكا وساعدته ووقفت معه ، الحين يمه علمين بتساعدينن ولا لا ؟
الجده لولوه : اكيد اني بساعدك ، بس ابي اتعرف على هالساره
مهند : خلاص انا ارتب لك موعد معه بس ههاااا لا تدري انك بتتعرفين عليه عشان العامله
الجده : وليه ان شاءالله ؟
مهند : يمه تبين تفشلينه ؟
الجده : امممم ايههه زين يا مهندوه يصير خير
مهند : الله يعافيك يمه ، خلاص اجل انا اكلمك بعدين واقولك عن الوقت والمكان
الجده : المكان ابيه ببيتهم
مهند وهو حاس ان جدته مب مقتنعه : اممم اوكي براحتك يمه ، ايوه والحين وش اخبارك و وش مسويه ؟


.......


علي : وئام ؟؟
وئام : هلابك
علي : جايه عشان البنات ؟
وئام : ايه
علي : وش اخبارهم الحين ان شاءالله احسن ؟
وئام : والله وش اقولك ؟ هتون نامت وهي تصيح وملاك مانشوفه ماتبي تشوف اي احد و ماريا بغرفته طول الوقت
علي : لا حول ولا قوة الا بالله الله يصبرهم ويأجرهم
وئام : امين
علي : هم لازم يطلعون ويغيرون جو مايصلح يتركون كذا
وئام : المشكله الاختبارات على الأبواب ولا كان قلنا سفره تغير من مزاجهم شوي
علي : طيب ليه مانطلع لنا يوم ونجتمع جمعه شبابيه لعلهم يغيرون
وئام : مادري والله اشوف عن البنات واقولك
علي : زين ، بتطلعين ؟
وئام : ايه خلاص برجع للبيت
علي : طيب ساره وينه ؟
وئام : بالحديقه
علي : زين الله يعافيك
وئام : وياك


......

طلعت وئام كتوجهه لبيته

: بسسسسس هيه
وئام : وجععع انخرشت !!
: تعالي تعالي
وئام : خير حماره تقولي بسسسس ، مارح اجي تبي شي انت تعال
: والله من ثقل الطينه بعد !!!
وئام : خير وش عندك ؟
: وش قايله انتي لهتون ؟
وئام : متى ؟
: يوم تطلعون للمطعم قبل طيحة خالي محمد ؟
وئام : ما اذكر وش قلت بس بكل الأحوال مالك دخل !
: اذا مابقى احد ماسمعك وانتي تتكلمين عن وقته قولي مالي دخل
خافت وئام يكون عارف انه شايفته : ماجبت طاريك وش ابي بك ؟؟ بعدين من قال لك ؟
مهند : لااه يعني كل الناس تكذب و وئام صادقه
طارت عيون وئام " كلهم سامعين كلامنا !! " : امم ايه وكيفك انت وياهم يلا باااي
مسك مهند ايده وسحبه : تعالي تعالي وين رايحه
فكت وئام ايده منه : خيرررر لا تحسبني مثل خويتك ذيك
مهند : مين خويتي ؟
وئام : مادري من كثرهم ماشاءالله عموماً ابعد
مهند : طيب طيب يصير خير ..


.......

جالسه بمكتبه وتراقبهم ، وكلام العجوز يدور بباله .. معقول يقصدهم ؟ مين بيكون غيرهم ؟؟ بس شلون يعرفني اصلاً مافيه اي احد بهالشركه يعرف اني وعزام على علاقه قبل غير اهلي !
قاطع تفكيره ..
: جمان وين الملفات ماخلصتي ؟
جمان : هاه !!
: اوههه جمان كاثره هواجيسك وش سالفتك ؟؟
جمان : ولا شي الملفات مخلصتهم خلاص
عزام : اوكي حلو

بيلين : عزام افكر ان ادعوك اليوم على العشاء ما رأيك ؟
عزام : بشرط
بيلين : ماذا ؟
عزام : ان تقولي لي عما حدث معك ودفنه ذلك اليوم !
بيلين : ههههههههههههههههههههههههههه لااا لا يمكن حقاً لما لا تنسى هذا الموضوع ؟
عزام : يجب ان اعرفه
بيلين بدلع وانوثه : امممممم حسناً سأفكر
عزام : ههههه ستقولين لي
بيلين : حسناً اذاً في مطعم **** الساعه 8 ؟
عزام : اتفقنا ..


........


علي : هلابك هلا والله طلول .... ياربي لك الحمد بخير .... ايه انا توي طالع من عندهم ... والله مايعجبك وضعهم ... الا ليه مانجتمع لنا بمكان ماينفع بالجوال ... ايه اعرف المكان ؟ لحالك انت ؟ .... اوكي نص ساعه وانا عندك .... يلا سلام ..


؛


: السلام عليكم
: وعليكم السلام هلا والله ابو عزوز
علي : هلابك ابو ماجد
طلال : يا هلا والله اخبار علوم ؟ وينك يا رجال مختفي ؟
علي : والله موجود انت الي وينك صاير ماتطلع من بيتك
طلال : انا موجود بالشركه بس ما اشوفك تجي
علي : اي والله ما اداوم دايم
طلال : الله ياخذذذ الرخوممم بنت اخوك صارت احسن منك
علي : يا رجال فاضي انااا
طلال : الله اكبر وش الي مشغلك عاد ؟
علي : انت من حاطك وصي علي ؟ هههههههه خير وش تبي من جيتك تشره عليّ وش عندك
طلال : هههههههههههههههههههه يارجال مشتاااااق
علي : وحنى اكثر بس عاد اهجد
طلال : لا والله علاوي تخبر "تذكر " هبالنا و طلعاتنا وكشتاتنا قبل ؟
علي : ايييه اياااام
طلال : والله اني اتمممنى لو اقدر ارجعه
علي : احسن هذا الي يتزوج
طلال : لا ياشيخ ؟
علي : الا ياشيخ
طلال : والله ما شفت من الزواج الا الدلع والدلال لا تلعب على نفسك بس
علي : يااا رجال انا مادري شلون تحملون انا لو اقعد مع وحده 24 ساعه ماتحملته
طلال : الله يا زمان اوللل ، لا تكذب على نفسك (وبتركيزز ) ترى اصابع ايدك تختلف
علي : خير ان شاءالله ، عموماً وش تقول وش الحل مع عيال ساره ؟
طلال : مادري والله الي تشوفونه انا معكم بكل شي
علي : انا قلت لوئام ليتنا نطلع كلنا طلعه شبابيه نوسع صدورهم ونستانس لعلهم يغيرون جو ، من توفى الله يرحمه وهم بالبيت حتى العيال يداومون ويرجعون
طلال : طيب ممتاز ، انا عندي لكم مكان ممتاز بس بعيد شوي
علي : كم يبي له يعني ؟
طلال : يعني ساعتين تقريباً
علي : يا ابن الحلال زين ، خلاص اجل تجهز اغراض الطلعه و ترتب كل الترتيبات مع حياة وعطونا خبر
طلال : خلاص بس بتأكد من البنات اخاف مايبون مكان بعيد ، خبرك البنات وحقانتهم
علي : ههههههههههههههههههه صدقت
طلال : الا امي اللولو وش اخباره ؟ والله اني من زمان مارحت له
علي : ههههههههههههههههههههه ياويلك ترى صايره تتشره
طلال : لا يا شيخ هههههههههههههههههههههههههههه
علي : اي والله ، جاء مهند اليوم وخلته مايسوى شييي
طلال : الله يستر اجل انا وش بتسوي بي
علي : ههههههههههههه ربك يعين


...........


مهره : يمه !
ام جمان : سمي ؟
مهره : ابوي شلون توفى ؟
ام جمان : هااه !! ااء عادي مثل كل الناس ليه ؟
مهره : اهااا لا بس سؤال
ام جمان : اييه خير
مهره : طيب يمه !
ام جمان : وشو بعد ؟
مهره : اءءء امم لنا عم انقتل ؟
ام جمان : نعمممم ؟
مهره : لالا يمه بس اسأل
ام جمان : مهره بسرعه قولي وش انتي سامعه
مهره : ماسمعت شي ! ليه هو صدق ؟
ام جمان : لا مب صدق ولا اشوفك جايبه هالطاري مره ثانيه
مهره : ليه ؟
ام جمان : مهره ! بزر ؟؟؟ خلاص لا تجيبين هالطاري الله يكفينا الشر ويبعده عنا
مهره بعدم اقتناع : امين امين ...
..
قامت ام جمان تاركه مهره
مهره : يمه وين ؟
ام جمان : بكلم جمان بشوف وينه
مهره : كلميه بجوالي طيب !
ام جمان : لا بروح اتروش بعد ريحتي طبخ
مهره بشك : اوكي اجل انا بطلع لبيت امي لولو
ام جمان : الله يساعدك
مهره : وياك ..


،


دخلت ام جمان غرفته وهي مستعجله وكل خوف الدنيا بقلبه خايفه بناته يعرفون بموتت ابوهم خايفه يزل لسان جمان وتقول لهم هي ماتتحمل تفقد وحده ثانيه من بناته ...
ام جمان : هلا بك يمه جمان وينك ؟
جمان : هلا يمه بالشركه ياقلبي ، وش بغيتي ؟
ام جمان : جمان اسمعي
جمان بفضول : وشو ؟؟؟
ام جمان : شكل مهره سامعه شي عن وفاة ابوك
جمان : شلون !!! وش قالت لك ؟
ام جمان : ما ادري سألت ابوك شلون توفى
جمان : ايوه
ام جمان : قلت له عادي مثل كل الناس
جمان : حلو ايوه ؟
ام جمان : بعده سألت لنا عم مات مقتول ؟ وماقدرت اصر عليه تقول لي وش سامعه اخاف يركز هالشيء بباله اكثر وتتأكد انه فيه شي صاير
جمان : الا احسن مهره لو حست مارح ترتاح قبل تعرف الحقيقه ، بس تتوقعين مين قايل له ؟
ام جمان : مادري ، البنات من يدري منهم ؟
جمان : ما احد يدري غير عماني و عزام وملاذ ، حتى عماتي ما اظن يدرون انه انقتل
ام جمان : تتوقعين ملاذ زل لسانه ؟
جمان : لا يمكن ، اساساً هالموضوع ماينفتح عند البنات ابد غير ان ملاذ هاديه وماتقول الحرف الا وتحسب له الف حساب اصدق ان عمي علي زل بس ما اصدق ان ملاذ تغلط هالغلط
ام جمان : وش السواة طيب ؟ نسكت او ننبه ؟
جمان : اخاف ننبه مهره اكثر !
ام جمان : بس اخاف تدري ياجمان ، لازم نعرف من الي موصل له هالمعلومه !
جمان : خلاص انا اتصرف
ام جمان : قولي لي وش ي
قطع كلامه صوت رئيسة الخدم وهي تكلم مهره عند باب غرفته !
جمان : الو ماما ؟ وش صار ؟
ام جمان :اقولك بعدين انتي شوفي شغلك باي
وسكرت بوجه جمان ..

فتحت الباب ولا شافت مهره
ام جمان : زينب ! هل كانت مهره هنا قبل قليل ؟
زينب : بصراحة نعم
ام جمان : هل كانت تسترق السمع ؟
زينب : ااءء نعم
ام جمان والعبره خانقته : كيف كانت ؟ هل بدت لك حزينه ؟
زينب : اءء لا اعلم فقد ذهبت فور رؤيتها لي
ام جمان : حسناً شكراً لك تستطيعين الذهاب

.........

ريمان : اميره اميره !
اميره : نعم ؟
ريمان وتأشر على معاذ : حبيب القلب
اميره : الله يقرف وجهك ياشيخه !! بسم الله علي
ريمان : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا وتقل مقبل علينا
اميره : يمه الا !
ريمان : ياااكافي يمه ؟
اميره : لا يعني مب يمه يمه هههههههههه
ريمان : هههههههه مريضه ، الااا انتي مقبل علينا !
اميره : وش عنده ؟
ريمان : جاء جاء
اميره التفتت له : اححمم
شافه معاذ وتجاهله متوجه للطاوله الي بعده
التفتو البنات للطاوله و انتبهوا لمساعد الي يناظرهم ويضحك
ناظرو بعض بصدمه
اميره : نقوم ؟
ريمان : امممشي

: هلااا والله ابو سعد
مساعد بضحك : هلا بك ابو نايف
معاذ : سلامات وشبك تضحك ؟
مساعد : ههه لا ولا شي
معاذ : اخلص ؟؟
مساعد : البنات الي كانو بالطاوله ذي تعرفهم ؟
معاذ : اعرف وحده منهم الثانيه صديقته ما اعرفه المهم وشبهم ؟؟


.........

اميره : يمهههه ريمان ياحزنننيييي وش اسوي انا الحين ؟
ريمان :هههههههههههههههههههههههههههههههه انا الظاهر مارح ارجع الا وانا كارهه تركيا
اميره : هههههههههههه بالحيل ياعمري مابقى نوع من انواع الفشايل الا وصارت لك
ريمان : ههههههههههههههههههههههههه ملاحظه ؟! بس يلا عوافي مايعرف اسمي اصلاً
اميره : طيب وانننناااااااا
ريمان : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا وخلقه متقعد لك
اميره ضربت كتف ريمان : كللله منك ليش تقولين حبيب القلب الحين يصدق نفسه عاد
ريمان : هههههههههههههههههههههه احسن حقك وماجاك هذا ولا شي من الي سويتيه بي
اميره : اففف ياربي مالي خلقه ان شاءالله انه ماسمع
ريمان : تستهبلين ؟ ماشفتيه يناظرنا ويضحك ؟؟؟
اميره : طيب يا ح*** حاولي تخففين عن لو بالكذب
ريمان بهبال : انا ما احب الكذب
اميره : اشش
ريمان : هههههههههههههههههه احسن احسن

.........

جلست عند مكتبه وسط استغرابه : جمان ! شفيك ؟
جمان : محتاجه مساعدتك !
عزام : ليه وش صاير ؟؟
جمان : مهره ! شكله سامعه شي عن وفاة ابوي وشاكه
عزام : شلون ، ومين ممكن يقول له ؟!
جمان : وهذا الي ابيك تساعدن به
عزام : طيب ليه ماتساءلينه ؟
جمان : لو سألته بتتأكد ان الي سمعته صحيح
عزام : صح
جمان : بتساعدن ؟
عزام : اكيد ، بس لازم نقول لأبوي
جمان : مابي ازعج عمي اكثر لا تقول له
عزام : جمان لازم نقول له ، ممكن تشوفين معرفة مهره شي بسيط اثره مقتصر على نفسيته بس الموضوع اكيد اكبببر بكثير هذا غير انه لو عرفت حنى ماندري وش ممكن تكون ردة فعله !
جمان : صح بس عمي تعب من هالموضوع ما ابي ازعجه اكثر
عزام : ينزعج الحين ولا ينزعج من شي اعظم واكبر ، يلا قومي بس
جمان : يلا

............

انتهى البارت 12 البارت 12


: اكيد غسيل اموال ومخدرات ولا من وين له كل هالحلال ؟
..........
اقولك انا اعرفه من صغري بيتهم تستحي تسميه بيت ، وهو ! ايييه الله يالدنيا هو مايصحى من البليه الي معه وعمري ماشفته يماشي ناس اجاويد وعقال ! بتقنعن انه اشتغل وفجأه بيوم وليله جاب هالفلوس هذي كله من عرق جبينه وبالحلال ؟؟ قل غير هالكلام يمكن اصدقه
..........
لا لا ، تقوله يحاول قد مايقدر يتهرب يسوي اي شي ولو اضطر انه يروح لا ينفذ له العمليه ، لأنه لو طاح بهالمستنقع صعععب جداً ننتشله منه او نساعده بعدين !
..........
طيب وغيره ؟ المراقبين الي عينتهم جابو لك شي ؟ صور فيديوهات تسجيلات اي شي ممكن يساعدنا
.........
ممتاز تقدر ترسلهم لمكاننا وانتبه وفتح عيونك ززين ياسامي ، اصصصصصحك ينتبه لك احد ! حنى خلاص بدينا بالعمليه لا يمكن اطلع منه الا بخسارة هالنذل سمعت ؟ انا لايمكن ارتاح قبل ما اخذ بثأر ولدي !


....

في زاويه اخرى قريبه من هالمكان الي دارت فيه المحادثه ...

" معقوله ! جدتي وش قااعده تسوي ووش معنى الكلام الي سمعته ؟ واي عمليات واي مخدرات وغسيل اموال ؟! معقول جدتي تدخل بهالأشياء ؟؟؟ يارب سترك ، وش ممكن اسوي الحين ؟ اقول لعمي سليمان ولا اسكت ؟ ياربي الهمني يارب !! "



.............

مهند : السلام
ساره : وعليكم السلام هلا والله
مهند : ها كيف الشغل اليوم ؟
ساره : والله الحمدلله ، احس خلاص عرفت شغلي واندمجت معه
مهند : حلو حلو الحمدلله ، طيب والجامعه ودراستك وش مسويه ؟
ساره : اوففف لا تجيب الطاري يا مهند ، اختبار الأسبوع طلعت درجتي
مهند : بششري ؟
ساره : وش ابشر شششينه مره
مهند : الحمدلله لا يضيق صدرك تعوضين ان شاءالله بالاختبارات الجايه
ساره : ان شاءالله ،،، مهند !
مهند : هلا ؟!
ساره مسكت ايده : مششكور والله ما اعرف شلون اجازيك الي سويته لي مارح انساه طوول عمري
مهند ترك ايده ومسك كتوفه : انا ماسويت شي ، هذا اقل شي ممكن تقدمه لك الحياة ، بس هااا يا ساره ابي تغيرين من نفسك ابي تصيرين اقوى واشطر لا تسمحين لأحد ياخذ حقك ولا تتركين اياً كان يتعدا عليك وعلى حدودك ، ياساره انتي مشكلتك ماعندك احترام لنفسك ..
لازم تعرفين ان الناس تشوفك مثل ما انتي تشوفين نفسك ، احترمي نفسك وحبيه لأنه تستاهل وتستاهل كثثثير ....
ساره : والله ما ادري وش اقولك
مهند : لا تقولين شي بسسس اوعدين انك تتغيرين ، وانك تصيرين افضل ، ابي بعد سنين الناس تشوفك وانا امشي بينهم فخور واقول هذي القويه والناجحه اختي اناااا ...
ضمته ساره : الله لا يخلين منك ، عسى ربي يوفقك ويسعدك اضعاف مضاعفه
مهند : امين وياك ، والحين وش تبين اساعدك به ؟
ساره : ولا شي خلاص انا تعلمت كل شي
مهند : افاا يعني ماعاد لي حاجه ؟
ساره : ههههههه ماقصرت انت بدونك انا والله ما اسوى
مهند : لحظه ولدك وينه ؟
ساره : بالبيت عند امي
مهند : صاحيه انتي ؟ امك تعبانه عساه على نفسه تحملينه مسوؤلية هالولد بعد
ساره : وش اسوي طيب ؟ ما ابي ادخله حضانه او اتركه اي مكان
مهند : لا طبعاً ماتتركينه بس خلاص انا بروح اخذه
ساره : مهند مايصلح امي تجلس لحاله ! لو يجيه شي بسم الله عليه مادرينا !
مهند : ماعليك انا بتصرف
ساره : مهند لا تتعب نفسك معنا خلاص ان شاءالله الولد وامي ماعليهم
مهند : ماعليك انتي خليك بشغلك ، اسمعي انا بطلع الحين تبين شي ؟
ساره : لا سلامتك ومشكور
مهند : الله يسلمك يلا باي
ساره : باااي


.....


وئام : السلام عليكم .. هلا خالتي وش اخبارك ؟ عساك طيبه ؟
ساره : هلابك يابنتي ، نحمد الله
وئام : تبين من شي ياخاله ؟ محتاجه شي ؟
ساره : سلامتك
وئام : طيب بروح للبنات لو بغيتي شي انا موجوده
هزت راسه الخاله ساره ، ووئام متقطع قلبه على حال خالته وشدة تأثره بوفاة زوجه ..
وده تساعده او تقدم له شي ؟ وده لو تقدر تبعد هالحزن عنهم ، بس ما بإيده شي ماتقدر ....


: هتون ؟
هتون : ادخلي
وئام : السلام
هتون : وعليكم السلام
وئام : هلا قلبي وش اخبارك اليوم ؟ ان شاءالله احسن ؟
هتون بهدوء غريب عليه جداً : الحمدلله
وئام : خلاص عاد هتون ادعي له مايصير تتعبين نفسك لهالدرجه ! خالي محمد لا يمكن يرضى يشوفكم بهالحاله بالعكس يبيكم دايم تضحكون وفرحانين وسعيدين ، ادعي له وعيشي حياتك عيش بالشكل الي يخليه دايم فخو
قاطعه صوت انهيار هتون ، الي وبالرغم من حزنه الشديد الا انه تظاهرت بالقوه كل هالأيام كانت عون لأمه وخواته حتى اكثر من اخوانه
: تعبت تعبت يا وئام ، توجع الغصه بحلقي و ما اقدر اطلعه او اعبر عنه او عن حزني ، ملاك و ماريا وامي وحتى خيّال عبرو عن حزنهم !! انا ماقدرت يا وئام ، عقلي ما يستوعب ابداً اني مارح اشوف ابوي كل ما اطلع الصبح ! ومارح اتهزء منه بكل مره ارجع متأخره ، مارح اسمع دعواته لنا ! مارح يمسح على راسي خلاص ؟ تعرفين وش يعني مارح اسمع ضحكته بقعداتنا ؟ والله صعبه وفوق طاقتي والله
وئام : لا حول ولا قوة الا بالله ، طلعي كل الي بخاطرك ياقلبي لا تخلين بخاطرك شي
ومسكته ونومته على رجله وصارت تلعب بشعره
هتون : انا كنت افرح حتى بالتعب والمرض ، لأن بكل مره امرض كان ابوي فوق راسي ويضغط على راسي والله انه احلى لحظاتي واحلى اوقاتي بالرغم من التعب بس كانت هالضغطه تهون علي كل شي ...
وئام بهمس : الله يغفر له ويرحمه

ظلت هتون تشكي لوئام حتى غلبه النوم ...

.........


جمان : هلابك يمه ؟
ام جمان : هلا ياقلبي وينك ؟
جمان : رايحه للشركه ، امريني ؟
ام جمان : مايامر عليك عدو بس خلاص كنت احسب انك بالجامعه قلت ترجعين اختك على دربك
جمان : مهره ؟
ام جمان : لا جوان ، ناسيه انا ان ماريا ماداومت ونسيت ارسل له السواق بس خلاص دام انك بعيده اقول لسواق يروح له
جمان : اهااا اوكي خلاص اجل
ام جمان : يلا تبين شي ؟
جمان : سلامتك ،،، آآآآآ يمه
ام جمان : هلا جمان بسرعه؟
جمان : تسمحين اروح لمدرسة الفروسيه واكمل ولا لا ؟
ام جمان : اههه الله يهديك بس ، خلاص روحي بس هااا لاتعيدينه ياجمان ، لا تزعلينن غير مازعلتين
جمان : الله يخليك لي ..
ام جمان : امين ويخليك لي ، يلا انا بكلم السواق لا يتأخر على جوان
جمان : زين يلا مع السلامه
ام جمان : مع السلامه ...


نزلت جمان للكوفي المعتاد ...

طلبت وجلست

: مرحباً
لفت جمان وانصدمت من وجود نفس الرجل الكبير ! بدأت تخاف وحست ان وضعه غير طبيعي نهائياً
: مابك يا عزيزتي ؟ لما انتي شاردةٌ اليوم ؟
جمان : لا شيء غير انني لا اتحدث للغرباء
: ههههههههههههههه جميعنا غرباء في هذه الحياة ، اننا موجودونٌ اليوم ولسنا غداً
جمان : .........
: حسناً لأقدم لك نصيحةٌ اخرى !
جمان : صدقني لستُ بحاجةٍ لنصائحك
: ومع ذلك سأُخبارك ان كل شيء في هذه الحياة ليس كما يبدو عليه ، وبعض الأشياء يجب علينا الإنتباهُ لها
يجب الا تثقي حتى بأقرب الناس لك ، يجب ان تنظري مالذي يحدثُ حولك ياجميلتي ....
بعد ما انهى الرجل كلامه لف ومشى تارك جمان خلفه تناديه

جمان : هيييي ايها العجوز !!
وقفت جمان قدامه : لحظةً واحده ، لما قلت هذا الكلام الآن ؟ هل تعرفني ؟
: لا لا اعرفك ولكنني واثق بأنه يتوجب علي اخباركِ بنصائحي
جمان : ولم يجب عليك ذلك ؟
: مجرد شعور ، انتبهي لما يدور حولك ياعزيزتي حتى لأقرب الناس لك ...
ابتسم الرجل و كمل طريقه تارك جمان وبراسه الف علامة تعجب
دخل الشك بنفس جمان ، " من يكون هالرجل وليه قال لي هالكلام ؟ وش يعرف عني ؟ "


.........

مهند : السلام عليكم
الجده لولوه : وعليكم السلام ، ياهلا والله بمهند اخيراً شرفت ؟
مهند باس راس جدته : هلابك يمه ، العذر منك والسموحه والله منشغل
الجده لولوه : الله اكبر و وش مشغلك عاد ؟
مهند : اسمعين وتعرفين وش مشغلن
الجده : اسمعك ؟
مهند : احتاج عامله ثقه ؟
الجده : وليش ان شاءالله ؟
شرح له مهند عن ساره ووضعه ...
الجده لولوه : امممم طيب وانت ليه تبي تساعدهم ؟
مهند : لان وضعهم شين يمه وانا مايهون علي اشوفهم كذا واخليهم
الجده لولوه : وش تصير لك ساره ذي ؟
مهند : صديقتي
الجده لولوه : لاااه ياشيخ ؟ ومن متى حنى عندنا هالخرابيط ؟
مهند : يا يمه والله مب مثل ما انتي مفكره ، ساره هذي ضعيفه و عرفته بأمريكا وساعدته ووقفت معه ، الحين يمه علمين بتساعدينن ولا لا ؟
الجده لولوه : اكيد اني بساعدك ، بس ابي اتعرف على هالساره
مهند : خلاص انا ارتب لك موعد معه بس ههاااا لا تدري انك بتتعرفين عليه عشان العامله
الجده : وليه ان شاءالله ؟
مهند : يمه تبين تفشلينه ؟
الجده : امممم ايههه زين يا مهندوه يصير خير
مهند : الله يعافيك يمه ، خلاص اجل انا اكلمك بعدين واقولك عن الوقت والمكان
الجده : المكان ابيه ببيتهم
مهند وهو حاس ان جدته مب مقتنعه : اممم اوكي براحتك يمه ، ايوه والحين وش اخبارك و وش مسويه ؟


.......


علي : وئام ؟؟
وئام : هلابك
علي : جايه عشان البنات ؟
وئام : ايه
علي : وش اخبارهم الحين ان شاءالله احسن ؟
وئام : والله وش اقولك ؟ هتون نامت وهي تصيح وملاك مانشوفه ماتبي تشوف اي احد و ماريا بغرفته طول الوقت
علي : لا حول ولا قوة الا بالله الله يصبرهم ويأجرهم
وئام : امين
علي : هم لازم يطلعون ويغيرون جو مايصلح يتركون كذا
وئام : المشكله الاختبارات على الأبواب ولا كان قلنا سفره تغير من مزاجهم شوي
علي : طيب ليه مانطلع لنا يوم ونجتمع جمعه شبابيه لعلهم يغيرون
وئام : مادري والله اشوف عن البنات واقولك
علي : زين ، بتطلعين ؟
وئام : ايه خلاص برجع للبيت
علي : طيب ساره وينه ؟
وئام : بالحديقه
علي : زين الله يعافيك
وئام : وياك


......

طلعت وئام كتوجهه لبيته

: بسسسسس هيه
وئام : وجععع انخرشت !!
: تعالي تعالي
وئام : خير حماره تقولي بسسسس ، مارح اجي تبي شي انت تعال
: والله من ثقل الطينه بعد !!!
وئام : خير وش عندك ؟
: وش قايله انتي لهتون ؟
وئام : متى ؟
: يوم تطلعون للمطعم قبل طيحة خالي محمد ؟
وئام : ما اذكر وش قلت بس بكل الأحوال مالك دخل !
: اذا مابقى احد ماسمعك وانتي تتكلمين عن وقته قولي مالي دخل
خافت وئام يكون عارف انه شايفته : ماجبت طاريك وش ابي بك ؟؟ بعدين من قال لك ؟
مهند : لااه يعني كل الناس تكذب و وئام صادقه
طارت عيون وئام " كلهم سامعين كلامنا !! " : امم ايه وكيفك انت وياهم يلا باااي
مسك مهند ايده وسحبه : تعالي تعالي وين رايحه
فكت وئام ايده منه : خيرررر لا تحسبني مثل خويتك ذيك
مهند : مين خويتي ؟
وئام : مادري من كثرهم ماشاءالله عموماً ابعد
مهند : طيب طيب يصير خير ..


.......

جالسه بمكتبه وتراقبهم ، وكلام العجوز يدور بباله .. معقول يقصدهم ؟ مين بيكون غيرهم ؟؟ بس شلون يعرفني اصلاً مافيه اي احد بهالشركه يعرف اني وعزام على علاقه قبل غير اهلي !
قاطع تفكيره ..
: جمان وين الملفات ماخلصتي ؟
جمان : هاه !!
: اوههه جمان كاثره هواجيسك وش سالفتك ؟؟
جمان : ولا شي الملفات مخلصتهم خلاص
عزام : اوكي حلو

بيلين : عزام افكر ان ادعوك اليوم على العشاء ما رأيك ؟
عزام : بشرط
بيلين : ماذا ؟
عزام : ان تقولي لي عما حدث معك ودفنه ذلك اليوم !
بيلين : ههههههههههههههههههههههههههه لااا لا يمكن حقاً لما لا تنسى هذا الموضوع ؟
عزام : يجب ان اعرفه
بيلين بدلع وانوثه : امممممم حسناً سأفكر
عزام : ههههه ستقولين لي
بيلين : حسناً اذاً في مطعم **** الساعه 8 ؟
عزام : اتفقنا ..


........


علي : هلابك هلا والله طلول .... ياربي لك الحمد بخير .... ايه انا توي طالع من عندهم ... والله مايعجبك وضعهم ... الا ليه مانجتمع لنا بمكان ماينفع بالجوال ... ايه اعرف المكان ؟ لحالك انت ؟ .... اوكي نص ساعه وانا عندك .... يلا سلام ..


؛


: السلام عليكم
: وعليكم السلام هلا والله ابو عزوز
علي : هلابك ابو ماجد
طلال : يا هلا والله اخبار علوم ؟ وينك يا رجال مختفي ؟
علي : والله موجود انت الي وينك صاير ماتطلع من بيتك
طلال : انا موجود بالشركه بس ما اشوفك تجي
علي : اي والله ما اداوم دايم
طلال : الله ياخذذذ الرخوممم بنت اخوك صارت احسن منك
علي : يا رجال فاضي انااا
طلال : الله اكبر وش الي مشغلك عاد ؟
علي : انت من حاطك وصي علي ؟ هههههههه خير وش تبي من جيتك تشره عليّ وش عندك
طلال : هههههههههههههههههههه يارجال مشتاااااق
علي : وحنى اكثر بس عاد اهجد
طلال : لا والله علاوي تخبر "تذكر " هبالنا و طلعاتنا وكشتاتنا قبل ؟
علي : ايييه اياااام
طلال : والله اني اتمممنى لو اقدر ارجعه
علي : احسن هذا الي يتزوج
طلال : لا ياشيخ ؟
علي : الا ياشيخ
طلال : والله ما شفت من الزواج الا الدلع والدلال لا تلعب على نفسك بس
علي : يااا رجال انا مادري شلون تحملون انا لو اقعد مع وحده 24 ساعه ماتحملته
طلال : الله يا زمان اوللل ، لا تكذب على نفسك (وبتركيزز ) ترى اصابع ايدك تختلف
علي : خير ان شاءالله ، عموماً وش تقول وش الحل مع عيال ساره ؟
طلال : مادري والله الي تشوفونه انا معكم بكل شي
علي : انا قلت لوئام ليتنا نطلع كلنا طلعه شبابيه نوسع صدورهم ونستانس لعلهم يغيرون جو ، من توفى الله يرحمه وهم بالبيت حتى العيال يداومون ويرجعون
طلال : طيب ممتاز ، انا عندي لكم مكان ممتاز بس بعيد شوي
علي : كم يبي له يعني ؟
طلال : يعني ساعتين تقريباً
علي : يا ابن الحلال زين ، خلاص اجل تجهز اغراض الطلعه و ترتب كل الترتيبات مع حياة وعطونا خبر
طلال : خلاص بس بتأكد من البنات اخاف مايبون مكان بعيد ، خبرك البنات وحقانتهم
علي : ههههههههههههههههههه صدقت
طلال : الا امي اللولو وش اخباره ؟ والله اني من زمان مارحت له
علي : ههههههههههههههههههههه ياويلك ترى صايره تتشره
طلال : لا يا شيخ هههههههههههههههههههههههههههه
علي : اي والله ، جاء مهند اليوم وخلته مايسوى شييي
طلال : الله يستر اجل انا وش بتسوي بي
علي : ههههههههههههه ربك يعين


...........


مهره : يمه !
ام جمان : سمي ؟
مهره : ابوي شلون توفى ؟
ام جمان : هااه !! ااء عادي مثل كل الناس ليه ؟
مهره : اهااا لا بس سؤال
ام جمان : اييه خير
مهره : طيب يمه !
ام جمان : وشو بعد ؟
مهره : اءءء امم لنا عم انقتل ؟
ام جمان : نعمممم ؟
مهره : لالا يمه بس اسأل
ام جمان : مهره بسرعه قولي وش انتي سامعه
مهره : ماسمعت شي ! ليه هو صدق ؟
ام جمان : لا مب صدق ولا اشوفك جايبه هالطاري مره ثانيه
مهره : ليه ؟
ام جمان : مهره ! بزر ؟؟؟ خلاص لا تجيبين هالطاري الله يكفينا الشر ويبعده عنا
مهره بعدم اقتناع : امين امين ...
..
قامت ام جمان تاركه مهره
مهره : يمه وين ؟
ام جمان : بكلم جمان بشوف وينه
مهره : كلميه بجوالي طيب !
ام جمان : لا بروح اتروش بعد ريحتي طبخ
مهره بشك : اوكي اجل انا بطلع لبيت امي لولو
ام جمان : الله يساعدك
مهره : وياك ..


،


دخلت ام جمان غرفته وهي مستعجله وكل خوف الدنيا بقلبه خايفه بناته يعرفون بموتت ابوهم خايفه يزل لسان جمان وتقول لهم هي ماتتحمل تفقد وحده ثانيه من بناته ...
ام جمان : هلا بك يمه جمان وينك ؟
جمان : هلا يمه بالشركه ياقلبي ، وش بغيتي ؟
ام جمان : جمان اسمعي
جمان بفضول : وشو ؟؟؟
ام جمان : شكل مهره سامعه شي عن وفاة ابوك
جمان : شلون !!! وش قالت لك ؟
ام جمان : ما ادري سألت ابوك شلون توفى
جمان : ايوه
ام جمان : قلت له عادي مثل كل الناس
جمان : حلو ايوه ؟
ام جمان : بعده سألت لنا عم مات مقتول ؟ وماقدرت اصر عليه تقول لي وش سامعه اخاف يركز هالشيء بباله اكثر وتتأكد انه فيه شي صاير
جمان : الا احسن مهره لو حست مارح ترتاح قبل تعرف الحقيقه ، بس تتوقعين مين قايل له ؟
ام جمان : مادري ، البنات من يدري منهم ؟
جمان : ما احد يدري غير عماني و عزام وملاذ ، حتى عماتي ما اظن يدرون انه انقتل
ام جمان : تتوقعين ملاذ زل لسانه ؟
جمان : لا يمكن ، اساساً هالموضوع ماينفتح عند البنات ابد غير ان ملاذ هاديه وماتقول الحرف الا وتحسب له الف حساب اصدق ان عمي علي زل بس ما اصدق ان ملاذ تغلط هالغلط
ام جمان : وش السواة طيب ؟ نسكت او ننبه ؟
جمان : اخاف ننبه مهره اكثر !
ام جمان : بس اخاف تدري ياجمان ، لازم نعرف من الي موصل له هالمعلومه !
جمان : خلاص انا اتصرف
ام جمان : قولي لي وش ي
قطع كلامه صوت رئيسة الخدم وهي تكلم مهره عند باب غرفته !
جمان : الو ماما ؟ وش صار ؟
ام جمان :اقولك بعدين انتي شوفي شغلك باي
وسكرت بوجه جمان ..

فتحت الباب ولا شافت مهره
ام جمان : زينب ! هل كانت مهره هنا قبل قليل ؟
زينب : بصراحة نعم
ام جمان : هل كانت تسترق السمع ؟
زينب : ااءء نعم
ام جمان والعبره خانقته : كيف كانت ؟ هل بدت لك حزينه ؟
زينب : اءء لا اعلم فقد ذهبت فور رؤيتها لي
ام جمان : حسناً شكراً لك تستطيعين الذهاب

.........

ريمان : اميره اميره !
اميره : نعم ؟
ريمان وتأشر على معاذ : حبيب القلب
اميره : الله يقرف وجهك ياشيخه !! بسم الله علي
ريمان : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا وتقل مقبل علينا
اميره : يمه الا !
ريمان : ياااكافي يمه ؟
اميره : لا يعني مب يمه يمه هههههههههه
ريمان : هههههههه مريضه ، الااا انتي مقبل علينا !
اميره : وش عنده ؟
ريمان : جاء جاء
اميره التفتت له : اححمم
شافه معاذ وتجاهله متوجه للطاوله الي بعده
التفتو البنات للطاوله و انتبهوا لمساعد الي يناظرهم ويضحك
ناظرو بعض بصدمه
اميره : نقوم ؟
ريمان : امممشي

: هلااا والله ابو سعد
مساعد بضحك : هلا بك ابو نايف
معاذ : سلامات وشبك تضحك ؟
مساعد : ههه لا ولا شي
معاذ : اخلص ؟؟
مساعد : البنات الي كانو بالطاوله ذي تعرفهم ؟
معاذ : اعرف وحده منهم الثانيه صديقته ما اعرفه المهم وشبهم ؟؟


.........

اميره : يمهههه ريمان ياحزنننيييي وش اسوي انا الحين ؟
ريمان :هههههههههههههههههههههههههههههههه انا الظاهر مارح ارجع الا وانا كارهه تركيا
اميره : هههههههههههه بالحيل ياعمري مابقى نوع من انواع الفشايل الا وصارت لك
ريمان : ههههههههههههههههههههههههه ملاحظه ؟! بس يلا عوافي مايعرف اسمي اصلاً
اميره : طيب وانننناااااااا
ريمان : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا وخلقه متقعد لك
اميره ضربت كتف ريمان : كللله منك ليش تقولين حبيب القلب الحين يصدق نفسه عاد
ريمان : هههههههههههههههههههههه احسن حقك وماجاك هذا ولا شي من الي سويتيه بي
اميره : اففف ياربي مالي خلقه ان شاءالله انه ماسمع
ريمان : تستهبلين ؟ ماشفتيه يناظرنا ويضحك ؟؟؟
اميره : طيب يا ح*** حاولي تخففين عن لو بالكذب
ريمان بهبال : انا ما احب الكذب
اميره : اشش
ريمان : هههههههههههههههههه احسن احسن

.........

جلست عند مكتبه وسط استغرابه : جمان ! شفيك ؟
جمان : محتاجه مساعدتك !
عزام : ليه وش صاير ؟؟
جمان : مهره ! شكله سامعه شي عن وفاة ابوي وشاكه
عزام : شلون ، ومين ممكن يقول له ؟!
جمان : وهذا الي ابيك تساعدن به
عزام : طيب ليه ماتساءلينه ؟
جمان : لو سألته بتتأكد ان الي سمعته صحيح
عزام : صح
جمان : بتساعدن ؟
عزام : اكيد ، بس لازم نقول لأبوي
جمان : مابي ازعج عمي اكثر لا تقول له
عزام : جمان لازم نقول له ، ممكن تشوفين معرفة مهره شي بسيط اثره مقتصر على نفسيته بس الموضوع اكيد اكبببر بكثير هذا غير انه لو عرفت حنى ماندري وش ممكن تكون ردة فعله !
جمان : صح بس عمي تعب من هالموضوع ما ابي ازعجه اكثر
عزام : ينزعج الحين ولا ينزعج من شي اعظم واكبر ، يلا قومي بس
جمان : يلا

............

انتهى البارت 12 البارت 12


: اكيد غسيل اموال ومخدرات ولا من وين له كل هالحلال ؟
..........
اقولك انا اعرفه من صغري بيتهم تستحي تسميه بيت ، وهو ! ايييه الله يالدنيا هو مايصحى من البليه الي معه وعمري ماشفته يماشي ناس اجاويد وعقال ! بتقنعن انه اشتغل وفجأه بيوم وليله جاب هالفلوس هذي كله من عرق جبينه وبالحلال ؟؟ قل غير هالكلام يمكن اصدقه
..........
لا لا ، تقوله يحاول قد مايقدر يتهرب يسوي اي شي ولو اضطر انه يروح لا ينفذ له العمليه ، لأنه لو طاح بهالمستنقع صعععب جداً ننتشله منه او نساعده بعدين !
..........
طيب وغيره ؟ المراقبين الي عينتهم جابو لك شي ؟ صور فيديوهات تسجيلات اي شي ممكن يساعدنا
.........
ممتاز تقدر ترسلهم لمكاننا وانتبه وفتح عيونك ززين ياسامي ، اصصصصصحك ينتبه لك احد ! حنى خلاص بدينا بالعمليه لا يمكن اطلع منه الا بخسارة هالنذل سمعت ؟ انا لايمكن ارتاح قبل ما اخذ بثأر ولدي !


....

في زاويه اخرى قريبه من هالمكان الي دارت فيه المحادثه ...

" معقوله ! جدتي وش قااعده تسوي ووش معنى الكلام الي سمعته ؟ واي عمليات واي مخدرات وغسيل اموال ؟! معقول جدتي تدخل بهالأشياء ؟؟؟ يارب سترك ، وش ممكن اسوي الحين ؟ اقول لعمي سليمان ولا اسكت ؟ ياربي الهمني يارب !! "



.............

مهند : السلام
ساره : وعليكم السلام هلا والله
مهند : ها كيف الشغل اليوم ؟
ساره : والله الحمدلله ، احس خلاص عرفت شغلي واندمجت معه
مهند : حلو حلو الحمدلله ، طيب والجامعه ودراستك وش مسويه ؟
ساره : اوففف لا تجيب الطاري يا مهند ، اختبار الأسبوع طلعت درجتي
مهند : بششري ؟
ساره : وش ابشر شششينه مره
مهند : الحمدلله لا يضيق صدرك تعوضين ان شاءالله بالاختبارات الجايه
ساره : ان شاءالله ،،، مهند !
مهند : هلا ؟!
ساره مسكت ايده : مششكور والله ما اعرف شلون اجازيك الي سويته لي مارح انساه طوول عمري
مهند ترك ايده ومسك كتوفه : انا ماسويت شي ، هذا اقل شي ممكن تقدمه لك الحياة ، بس هااا يا ساره ابي تغيرين من نفسك ابي تصيرين اقوى واشطر لا تسمحين لأحد ياخذ حقك ولا تتركين اياً كان يتعدا عليك وعلى حدودك ، ياساره انتي مشكلتك ماعندك احترام لنفسك ..
لازم تعرفين ان الناس تشوفك مثل ما انتي تشوفين نفسك ، احترمي نفسك وحبيه لأنه تستاهل وتستاهل كثثثير ....
ساره : والله ما ادري وش اقولك
مهند : لا تقولين شي بسسس اوعدين انك تتغيرين ، وانك تصيرين افضل ، ابي بعد سنين الناس تشوفك وانا امشي بينهم فخور واقول هذي القويه والناجحه اختي اناااا ...
ضمته ساره : الله لا يخلين منك ، عسى ربي يوفقك ويسعدك اضعاف مضاعفه
مهند : امين وياك ، والحين وش تبين اساعدك به ؟
ساره : ولا شي خلاص انا تعلمت كل شي
مهند : افاا يعني ماعاد لي حاجه ؟
ساره : ههههههه ماقصرت انت بدونك انا والله ما اسوى
مهند : لحظه ولدك وينه ؟
ساره : بالبيت عند امي
مهند : صاحيه انتي ؟ امك تعبانه عساه على نفسه تحملينه مسوؤلية هالولد بعد
ساره : وش اسوي طيب ؟ ما ابي ادخله حضانه او اتركه اي مكان
مهند : لا طبعاً ماتتركينه بس خلاص انا بروح اخذه
ساره : مهند مايصلح امي تجلس لحاله ! لو يجيه شي بسم الله عليه مادرينا !
مهند : ماعليك انا بتصرف
ساره : مهند لا تتعب نفسك معنا خلاص ان شاءالله الولد وامي ماعليهم
مهند : ماعليك انتي خليك بشغلك ، اسمعي انا بطلع الحين تبين شي ؟
ساره : لا سلامتك ومشكور
مهند : الله يسلمك يلا باي
ساره : باااي


.....


وئام : السلام عليكم .. هلا خالتي وش اخبارك ؟ عساك طيبه ؟
ساره : هلابك يابنتي ، نحمد الله
وئام : تبين من شي ياخاله ؟ محتاجه شي ؟
ساره : سلامتك
وئام : طيب بروح للبنات لو بغيتي شي انا موجوده
هزت راسه الخاله ساره ، ووئام متقطع قلبه على حال خالته وشدة تأثره بوفاة زوجه ..
وده تساعده او تقدم له شي ؟ وده لو تقدر تبعد هالحزن عنهم ، بس ما بإيده شي ماتقدر ....


: هتون ؟
هتون : ادخلي
وئام : السلام
هتون : وعليكم السلام
وئام : هلا قلبي وش اخبارك اليوم ؟ ان شاءالله احسن ؟
هتون بهدوء غريب عليه جداً : الحمدلله
وئام : خلاص عاد هتون ادعي له مايصير تتعبين نفسك لهالدرجه ! خالي محمد لا يمكن يرضى يشوفكم بهالحاله بالعكس يبيكم دايم تضحكون وفرحانين وسعيدين ، ادعي له وعيشي حياتك عيش بالشكل الي يخليه دايم فخو
قاطعه صوت انهيار هتون ، الي وبالرغم من حزنه الشديد الا انه تظاهرت بالقوه كل هالأيام كانت عون لأمه وخواته حتى اكثر من اخوانه
: تعبت تعبت يا وئام ، توجع الغصه بحلقي و ما اقدر اطلعه او اعبر عنه او عن حزني ، ملاك و ماريا وامي وحتى خيّال عبرو عن حزنهم !! انا ماقدرت يا وئام ، عقلي ما يستوعب ابداً اني مارح اشوف ابوي كل ما اطلع الصبح ! ومارح اتهزء منه بكل مره ارجع متأخره ، مارح اسمع دعواته لنا ! مارح يمسح على راسي خلاص ؟ تعرفين وش يعني مارح اسمع ضحكته بقعداتنا ؟ والله صعبه وفوق طاقتي والله
وئام : لا حول ولا قوة الا بالله ، طلعي كل الي بخاطرك ياقلبي لا تخلين بخاطرك شي
ومسكته ونومته على رجله وصارت تلعب بشعره
هتون : انا كنت افرح حتى بالتعب والمرض ، لأن بكل مره امرض كان ابوي فوق راسي ويضغط على راسي والله انه احلى لحظاتي واحلى اوقاتي بالرغم من التعب بس كانت هالضغطه تهون علي كل شي ...
وئام بهمس : الله يغفر له ويرحمه

ظلت هتون تشكي لوئام حتى غلبه النوم ...

.........


جمان : هلابك يمه ؟
ام جمان : هلا ياقلبي وينك ؟
جمان : رايحه للشركه ، امريني ؟
ام جمان : مايامر عليك عدو بس خلاص كنت احسب انك بالجامعه قلت ترجعين اختك على دربك
جمان : مهره ؟
ام جمان : لا جوان ، ناسيه انا ان ماريا ماداومت ونسيت ارسل له السواق بس خلاص دام انك بعيده اقول لسواق يروح له
جمان : اهااا اوكي خلاص اجل
ام جمان : يلا تبين شي ؟
جمان : سلامتك ،،، آآآآآ يمه
ام جمان : هلا جمان بسرعه؟
جمان : تسمحين اروح لمدرسة الفروسيه واكمل ولا لا ؟
ام جمان : اههه الله يهديك بس ، خلاص روحي بس هااا لاتعيدينه ياجمان ، لا تزعلينن غير مازعلتين
جمان : الله يخليك لي ..
ام جمان : امين ويخليك لي ، يلا انا بكلم السواق لا يتأخر على جوان
جمان : زين يلا مع السلامه
ام جمان : مع السلامه ...


نزلت جمان للكوفي المعتاد ...

طلبت وجلست

: مرحباً
لفت جمان وانصدمت من وجود نفس الرجل الكبير ! بدأت تخاف وحست ان وضعه غير طبيعي نهائياً
: مابك يا عزيزتي ؟ لما انتي شاردةٌ اليوم ؟
جمان : لا شيء غير انني لا اتحدث للغرباء
: ههههههههههههههه جميعنا غرباء في هذه الحياة ، اننا موجودونٌ اليوم ولسنا غداً
جمان : .........
: حسناً لأقدم لك نصيحةٌ اخرى !
جمان : صدقني لستُ بحاجةٍ لنصائحك
: ومع ذلك سأُخبارك ان كل شيء في هذه الحياة ليس كما يبدو عليه ، وبعض الأشياء يجب علينا الإنتباهُ لها
يجب الا تثقي حتى بأقرب الناس لك ، يجب ان تنظري مالذي يحدثُ حولك ياجميلتي ....
بعد ما انهى الرجل كلامه لف ومشى تارك جمان خلفه تناديه

جمان : هيييي ايها العجوز !!
وقفت جمان قدامه : لحظةً واحده ، لما قلت هذا الكلام الآن ؟ هل تعرفني ؟
: لا لا اعرفك ولكنني واثق بأنه يتوجب علي اخباركِ بنصائحي
جمان : ولم يجب عليك ذلك ؟
: مجرد شعور ، انتبهي لما يدور حولك ياعزيزتي حتى لأقرب الناس لك ...
ابتسم الرجل و كمل طريقه تارك جمان وبراسه الف علامة تعجب
دخل الشك بنفس جمان ، " من يكون هالرجل وليه قال لي هالكلام ؟ وش يعرف عني ؟ "


.........

مهند : السلام عليكم
الجده لولوه : وعليكم السلام ، ياهلا والله بمهند اخيراً شرفت ؟
مهند باس راس جدته : هلابك يمه ، العذر منك والسموحه والله منشغل
الجده لولوه : الله اكبر و وش مشغلك عاد ؟
مهند : اسمعين وتعرفين وش مشغلن
الجده : اسمعك ؟
مهند : احتاج عامله ثقه ؟
الجده : وليش ان شاءالله ؟
شرح له مهند عن ساره ووضعه ...
الجده لولوه : امممم طيب وانت ليه تبي تساعدهم ؟
مهند : لان وضعهم شين يمه وانا مايهون علي اشوفهم كذا واخليهم
الجده لولوه : وش تصير لك ساره ذي ؟
مهند : صديقتي
الجده لولوه : لاااه ياشيخ ؟ ومن متى حنى عندنا هالخرابيط ؟
مهند : يا يمه والله مب مثل ما انتي مفكره ، ساره هذي ضعيفه و عرفته بأمريكا وساعدته ووقفت معه ، الحين يمه علمين بتساعدينن ولا لا ؟
الجده لولوه : اكيد اني بساعدك ، بس ابي اتعرف على هالساره
مهند : خلاص انا ارتب لك موعد معه بس ههاااا لا تدري انك بتتعرفين عليه عشان العامله
الجده : وليه ان شاءالله ؟
مهند : يمه تبين تفشلينه ؟
الجده : امممم ايههه زين يا مهندوه يصير خير
مهند : الله يعافيك يمه ، خلاص اجل انا اكلمك بعدين واقولك عن الوقت والمكان
الجده : المكان ابيه ببيتهم
مهند وهو حاس ان جدته مب مقتنعه : اممم اوكي براحتك يمه ، ايوه والحين وش اخبارك و وش مسويه ؟


.......


علي : وئام ؟؟
وئام : هلابك
علي : جايه عشان البنات ؟
وئام : ايه
علي : وش اخبارهم الحين ان شاءالله احسن ؟
وئام : والله وش اقولك ؟ هتون نامت وهي تصيح وملاك مانشوفه ماتبي تشوف اي احد و ماريا بغرفته طول الوقت
علي : لا حول ولا قوة الا بالله الله يصبرهم ويأجرهم
وئام : امين
علي : هم لازم يطلعون ويغيرون جو مايصلح يتركون كذا
وئام : المشكله الاختبارات على الأبواب ولا كان قلنا سفره تغير من مزاجهم شوي
علي : طيب ليه مانطلع لنا يوم ونجتمع جمعه شبابيه لعلهم يغيرون
وئام : مادري والله اشوف عن البنات واقولك
علي : زين ، بتطلعين ؟
وئام : ايه خلاص برجع للبيت
علي : طيب ساره وينه ؟
وئام : بالحديقه
علي : زين الله يعافيك
وئام : وياك


......

طلعت وئام كتوجهه لبيته

: بسسسسس هيه
وئام : وجععع انخرشت !!
: تعالي تعالي
وئام : خير حماره تقولي بسسسس ، مارح اجي تبي شي انت تعال
: والله من ثقل الطينه بعد !!!
وئام : خير وش عندك ؟
: وش قايله انتي لهتون ؟
وئام : متى ؟
: يوم تطلعون للمطعم قبل طيحة خالي محمد ؟
وئام : ما اذكر وش قلت بس بكل الأحوال مالك دخل !
: اذا مابقى احد ماسمعك وانتي تتكلمين عن وقته قولي مالي دخل
خافت وئام يكون عارف انه شايفته : ماجبت طاريك وش ابي بك ؟؟ بعدين من قال لك ؟
مهند : لااه يعني كل الناس تكذب و وئام صادقه
طارت عيون وئام " كلهم سامعين كلامنا !! " : امم ايه وكيفك انت وياهم يلا باااي
مسك مهند ايده وسحبه : تعالي تعالي وين رايحه
فكت وئام ايده منه : خيرررر لا تحسبني مثل خويتك ذيك
مهند : مين خويتي ؟
وئام : مادري من كثرهم ماشاءالله عموماً ابعد
مهند : طيب طيب يصير خير ..


.......

جالسه بمكتبه وتراقبهم ، وكلام العجوز يدور بباله .. معقول يقصدهم ؟ مين بيكون غيرهم ؟؟ بس شلون يعرفني اصلاً مافيه اي احد بهالشركه يعرف اني وعزام على علاقه قبل غير اهلي !
قاطع تفكيره ..
: جمان وين الملفات ماخلصتي ؟
جمان : هاه !!
: اوههه جمان كاثره هواجيسك وش سالفتك ؟؟
جمان : ولا شي الملفات مخلصتهم خلاص
عزام : اوكي حلو

بيلين : عزام افكر ان ادعوك اليوم على العشاء ما رأيك ؟
عزام : بشرط
بيلين : ماذا ؟
عزام : ان تقولي لي عما حدث معك ودفنه ذلك اليوم !
بيلين : ههههههههههههههههههههههههههه لااا لا يمكن حقاً لما لا تنسى هذا الموضوع ؟
عزام : يجب ان اعرفه
بيلين بدلع وانوثه : امممممم حسناً سأفكر
عزام : ههههه ستقولين لي
بيلين : حسناً اذاً في مطعم **** الساعه 8 ؟
عزام : اتفقنا ..


........


علي : هلابك هلا والله طلول .... ياربي لك الحمد بخير .... ايه انا توي طالع من عندهم ... والله مايعجبك وضعهم ... الا ليه مانجتمع لنا بمكان ماينفع بالجوال ... ايه اعرف المكان ؟ لحالك انت ؟ .... اوكي نص ساعه وانا عندك .... يلا سلام ..


؛


: السلام عليكم
: وعليكم السلام هلا والله ابو عزوز
علي : هلابك ابو ماجد
طلال : يا هلا والله اخبار علوم ؟ وينك يا رجال مختفي ؟
علي : والله موجود انت الي وينك صاير ماتطلع من بيتك
طلال : انا موجود بالشركه بس ما اشوفك تجي
علي : اي والله ما اداوم دايم
طلال : الله ياخذذذ الرخوممم بنت اخوك صارت احسن منك
علي : يا رجال فاضي انااا
طلال : الله اكبر وش الي مشغلك عاد ؟
علي : انت من حاطك وصي علي ؟ هههههههه خير وش تبي من جيتك تشره عليّ وش عندك
طلال : هههههههههههههههههههه يارجال مشتاااااق
علي : وحنى اكثر بس عاد اهجد
طلال : لا والله علاوي تخبر "تذكر " هبالنا و طلعاتنا وكشتاتنا قبل ؟
علي : ايييه اياااام
طلال : والله اني اتمممنى لو اقدر ارجعه
علي : احسن هذا الي يتزوج
طلال : لا ياشيخ ؟
علي : الا ياشيخ
طلال : والله ما شفت من الزواج الا الدلع والدلال لا تلعب على نفسك بس
علي : يااا رجال انا مادري شلون تحملون انا لو اقعد مع وحده 24 ساعه ماتحملته
طلال : الله يا زمان اوللل ، لا تكذب على نفسك (وبتركيزز ) ترى اصابع ايدك تختلف
علي : خير ان شاءالله ، عموماً وش تقول وش الحل مع عيال ساره ؟
طلال : مادري والله الي تشوفونه انا معكم بكل شي
علي : انا قلت لوئام ليتنا نطلع كلنا طلعه شبابيه نوسع صدورهم ونستانس لعلهم يغيرون جو ، من توفى الله يرحمه وهم بالبيت حتى العيال يداومون ويرجعون
طلال : طيب ممتاز ، انا عندي لكم مكان ممتاز بس بعيد شوي
علي : كم يبي له يعني ؟
طلال : يعني ساعتين تقريباً
علي : يا ابن الحلال زين ، خلاص اجل تجهز اغراض الطلعه و ترتب كل الترتيبات مع حياة وعطونا خبر
طلال : خلاص بس بتأكد من البنات اخاف مايبون مكان بعيد ، خبرك البنات وحقانتهم
علي : ههههههههههههههههههه صدقت
طلال : الا امي اللولو وش اخباره ؟ والله اني من زمان مارحت له
علي : ههههههههههههههههههههه ياويلك ترى صايره تتشره
طلال : لا يا شيخ هههههههههههههههههههههههههههه
علي : اي والله ، جاء مهند اليوم وخلته مايسوى شييي
طلال : الله يستر اجل انا وش بتسوي بي
علي : ههههههههههههه ربك يعين


...........


مهره : يمه !
ام جمان : سمي ؟
مهره : ابوي شلون توفى ؟
ام جمان : هااه !! ااء عادي مثل كل الناس ليه ؟
مهره : اهااا لا بس سؤال
ام جمان : اييه خير
مهره : طيب يمه !
ام جمان : وشو بعد ؟
مهره : اءءء امم لنا عم انقتل ؟
ام جمان : نعمممم ؟
مهره : لالا يمه بس اسأل
ام جمان : مهره بسرعه قولي وش انتي سامعه
مهره : ماسمعت شي ! ليه هو صدق ؟
ام جمان : لا مب صدق ولا اشوفك جايبه هالطاري مره ثانيه
مهره : ليه ؟
ام جمان : مهره ! بزر ؟؟؟ خلاص لا تجيبين هالطاري الله يكفينا الشر ويبعده عنا
مهره بعدم اقتناع : امين امين ...
..
قامت ام جمان تاركه مهره
مهره : يمه وين ؟
ام جمان : بكلم جمان بشوف وينه
مهره : كلميه بجوالي طيب !
ام جمان : لا بروح اتروش بعد ريحتي طبخ
مهره بشك : اوكي اجل انا بطلع لبيت امي لولو
ام جمان : الله يساعدك
مهره : وياك ..


،


دخلت ام جمان غرفته وهي مستعجله وكل خوف الدنيا بقلبه خايفه بناته يعرفون بموتت ابوهم خايفه يزل لسان جمان وتقول لهم هي ماتتحمل تفقد وحده ثانيه من بناته ...
ام جمان : هلا بك يمه جمان وينك ؟
جمان : هلا يمه بالشركه ياقلبي ، وش بغيتي ؟
ام جمان : جمان اسمعي
جمان بفضول : وشو ؟؟؟
ام جمان : شكل مهره سامعه شي عن وفاة ابوك
جمان : شلون !!! وش قالت لك ؟
ام جمان : ما ادري سألت ابوك شلون توفى
جمان : ايوه
ام جمان : قلت له عادي مثل كل الناس
جمان : حلو ايوه ؟
ام جمان : بعده سألت لنا عم مات مقتول ؟ وماقدرت اصر عليه تقول لي وش سامعه اخاف يركز هالشيء بباله اكثر وتتأكد انه فيه شي صاير
جمان : الا احسن مهره لو حست مارح ترتاح قبل تعرف الحقيقه ، بس تتوقعين مين قايل له ؟
ام جمان : مادري ، البنات من يدري منهم ؟
جمان : ما احد يدري غير عماني و عزام وملاذ ، حتى عماتي ما اظن يدرون انه انقتل
ام جمان : تتوقعين ملاذ زل لسانه ؟
جمان : لا يمكن ، اساساً هالموضوع ماينفتح عند البنات ابد غير ان ملاذ هاديه وماتقول الحرف الا وتحسب له الف حساب اصدق ان عمي علي زل بس ما اصدق ان ملاذ تغلط هالغلط
ام جمان : وش السواة طيب ؟ نسكت او ننبه ؟
جمان : اخاف ننبه مهره اكثر !
ام جمان : بس اخاف تدري ياجمان ، لازم نعرف من الي موصل له هالمعلومه !
جمان : خلاص انا اتصرف
ام جمان : قولي لي وش ي
قطع كلامه صوت رئيسة الخدم وهي تكلم مهره عند باب غرفته !
جمان : الو ماما ؟ وش صار ؟
ام جمان :اقولك بعدين انتي شوفي شغلك باي
وسكرت بوجه جمان ..

فتحت الباب ولا شافت مهره
ام جمان : زينب ! هل كانت مهره هنا قبل قليل ؟
زينب : بصراحة نعم
ام جمان : هل كانت تسترق السمع ؟
زينب : ااءء نعم
ام جمان والعبره خانقته : كيف كانت ؟ هل بدت لك حزينه ؟
زينب : اءء لا اعلم فقد ذهبت فور رؤيتها لي
ام جمان : حسناً شكراً لك تستطيعين الذهاب

.........

ريمان : اميره اميره !
اميره : نعم ؟
ريمان وتأشر على معاذ : حبيب القلب
اميره : الله يقرف وجهك ياشيخه !! بسم الله علي
ريمان : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا وتقل مقبل علينا
اميره : يمه الا !
ريمان : ياااكافي يمه ؟
اميره : لا يعني مب يمه يمه هههههههههه
ريمان : هههههههه مريضه ، الااا انتي مقبل علينا !
اميره : وش عنده ؟
ريمان : جاء جاء
اميره التفتت له : اححمم
شافه معاذ وتجاهله متوجه للطاوله الي بعده
التفتو البنات للطاوله و انتبهوا لمساعد الي يناظرهم ويضحك
ناظرو بعض بصدمه
اميره : نقوم ؟
ريمان : امممشي

: هلااا والله ابو سعد
مساعد بضحك : هلا بك ابو نايف
معاذ : سلامات وشبك تضحك ؟
مساعد : ههه لا ولا شي
معاذ : اخلص ؟؟
مساعد : البنات الي كانو بالطاوله ذي تعرفهم ؟
معاذ : اعرف وحده منهم الثانيه صديقته ما اعرفه المهم وشبهم ؟؟


.........

اميره : يمهههه ريمان ياحزنننيييي وش اسوي انا الحين ؟
ريمان :هههههههههههههههههههههههههههههههه انا الظاهر مارح ارجع الا وانا كارهه تركيا
اميره : هههههههههههه بالحيل ياعمري مابقى نوع من انواع الفشايل الا وصارت لك
ريمان : ههههههههههههههههههههههههه ملاحظه ؟! بس يلا عوافي مايعرف اسمي اصلاً
اميره : طيب وانننناااااااا
ريمان : هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه لا وخلقه متقعد لك
اميره ضربت كتف ريمان : كللله منك ليش تقولين حبيب القلب الحين يصدق نفسه عاد
ريمان : هههههههههههههههههههههه احسن حقك وماجاك هذا ولا شي من الي سويتيه بي
اميره : اففف ياربي مالي خلقه ان شاءالله انه ماسمع
ريمان : تستهبلين ؟ ماشفتيه يناظرنا ويضحك ؟؟؟
اميره : طيب يا ح*** حاولي تخففين عن لو بالكذب
ريمان بهبال : انا ما احب الكذب
اميره : اشش
ريمان : هههههههههههههههههه احسن احسن

.........

جلست عند مكتبه وسط استغرابه : جمان ! شفيك ؟
جمان : محتاجه مساعدتك !
عزام : ليه وش صاير ؟؟
جمان : مهره ! شكله سامعه شي عن وفاة ابوي وشاكه
عزام : شلون ، ومين ممكن يقول له ؟!
جمان : وهذا الي ابيك تساعدن به
عزام : طيب ليه ماتساءلينه ؟
جمان : لو سألته بتتأكد ان الي سمعته صحيح
عزام : صح
جمان : بتساعدن ؟
عزام : اكيد ، بس لازم نقول لأبوي
جمان : مابي ازعج عمي اكثر لا تقول له
عزام : جمان لازم نقول له ، ممكن تشوفين معرفة مهره شي بسيط اثره مقتصر على نفسيته بس الموضوع اكيد اكبببر بكثير هذا غير انه لو عرفت حنى ماندري وش ممكن تكون ردة فعله !
جمان : صح بس عمي تعب من هالموضوع ما ابي ازعجه اكثر
عزام : ينزعج الحين ولا ينزعج من شي اعظم واكبر ، يلا قومي بس
جمان : يلا

............

انتهى البارت 12

 
 

 

عرض البوم صور Aaljory  
 

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الثّاني, الصّباحِ, جُمانِ, رواية, عُقودُ, فلقَ, فبانَ, فجلَتْ, ضحكَتْ
facebook




جديد مواضيع قسم الروايات المغلقة
أدوات الموضوع
مشاهدة صفحة طباعة الموضوع مشاهدة صفحة طباعة الموضوع
تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 12:51 PM.


 



Powered by vBulletin® Version 3.8.11
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd.
SEO by vBSEO 3.3.0 ©2009, Crawlability, Inc.
شبكة ليلاس الثقافية