وصفات لعلاج الشعر المتقصف

الشعر المتقصف يكون غير صحي وينقصه فيتامينات ومعادن لتقويته واعطاوه اللمعان اللازم للشعر

وصفات علاج الشعر المتقصف

تقصف الشعر من بين مشاكل الشعر الشائعة التي تنجم عن جفاف الشعر و نقص ترطيب الشعر و كثرة تصفيف الشعر و تأثير حرارة أدوات تسريح الشعر، إلى جانب استعمال المواد الكيميائية مثل الصبغات و مستحضرات تمليس الشعر خاصة عندما تكون جودتها ناقصة و استعمال الشامبو بكثرة، و مشكلة تقصف الشعر تمنع من تطويل الشعر و من نموه، لذلك وجب دائما العناية بالشعر من خلال ترطيب و تفادي كل ما يمكن أن يؤثر سلبيا على صحة الشعر.

علاج تقصف الشعر يفضل أن يكون من خلال المكونات الطبيعية و الخلطات المنزلية التي لن تضر الشعر و قادرة على إعادة بريقه و تجديد حيويته، و لأنها كذلك اخترنا لك اليوم أسفله مجموعة وصفات طبيعية لعلاج تقصف الشعر و علاجه.

– البيض من المكونات الطبيعية التي ينصح كثيرا باستخدامها للشعر، و ذلك لوظائفها الكثيرة التي تطال تقوية الشعر و تعزيز نموه، و هنا نخص بالذكر استعمال صفار بيضتين و خلطها مع ملاعق ماء و خلطهما جيدا و وضعه على الشعر لمدة نصف ساعة قبل شطفه بالماء البارد.

وصفات علاج الشعر المتقصف

– الشعر المتقصف هو بأمس الحاجة إلى حمام زيت بشكل منتظم، و إحدى حمامات الزيت هذه مزج زيت الزيتون و زيت جوز الهند و زيت الجوجوبا و زيت اللوز مع بعض بكميلت متساوية، توضع الزيوت على النار و تسخن و بعدها قومي بتدليك فروة الشعر بها و تركه يرتاح نصف ساعة قبل شطفه بماء بارد.

وصفات علاج الشعر المتقصف

– أحد الماسكات الطبيعية الفعالة التي نقترحها عليك هي تلك التي تجمع بين فاكهتي الافوكادو و الموز، تهرس الفاكهتان مع بعضهما و يطبق الخليط المحصل عليه على الشعر و يترك لنصف ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر.

– لعلاج التقصف و ترطيب الشعر و إعادة الحيوية له و تعزيز نموه و طوله قومي بخلط زهور المريمية مع زيت الجوجوبا، يضاف إليها كوب من الماء و يغلى على نار هادئة، بعد أن يبرد طبقي المزيج على الشعر و اتركيه مدة 25 دقيقة و اشطفيه بعدها بشامبو و ماء فاتر.

– خلطة أخرى طبيعية ننصحك بتجربتها تتكون من جزر و حليب، قومي أولا ببشر حبة جزر و ضعيها على النار مع نصف كوب من الحليب الكامل الدسم، طبقي الخليط على الشعر و ادلكي فروة الرأس ل5 دقائق، اتركيه على الشعر لنصف ساعة قبل شطفه بالماء الفاتر.

– ماسك آخر اعتمديه للشعر المتقصف امزجي فيه العسل و الزبادي و بيضتين، تخلط حتى تتجانس و تطبق على الشعر بعد مرور 20 دقيقة اشطفي الشعر بماء دافئ تأكدي ان هذا الماسك سيساعد بالكثير في تقوية الشعر.