نصائح للعناية بالشعر الجاف

نقص أو نقص الزهم (السيلان الدهني) يؤدي إلى تساقط الشعر  وتهيج  وبالتالي يفقد الكيراتين إلى العود  ويصبح الشعر طمسًا وتلفًا  ويذبل

نصائح للعناية بالشعر الجاف

تجنبى !
تجنبى الغسيل بالشامبوهات الشائعة .. فإذا كانت هذه الشامبوهات خفيفة أوناعمة فإنها تتلف الزهم الذى ينتجه جلد الرأس بشكل طبيعى،
وتجنبى الإفراط كثيرا فى استخدام المستحضرات الجمالية (الصبغات الدائمة، الألوان ) ..
تجنبى التعرض المستمر لأشعة الشمس وخاصة إذا كانت مصحوبة بحمامات البحر أو السباحة، فإن التعرض الدائم للأشعة تحت الحمراء والملح أو الكلور الخاص بحمامات السباحة، يجفف جلد الشعر، ويمكن أن يؤدى إلى إتلاف الشعر الجاف بطبيعته .

التوصيات..
*وضع الكريمات (قبل الشامبو ) ذات أساس من زيوت نباتية والكولاجين لكى تتخلل فى مادة الكيراتين، حيث إن الدمج بينهما يغذى الشعر دون أن يؤدى إلى دهنيته أو تثقيله خارجيا .

*استبدلى الغسيل مرة من بين مرتين بصفار بيضة أو بيضتين (حسب حجم الشعر)، فإن مادة الليستين الموجودة فى صفار البيض هى مادة مركبة، لها خاصية امتصاص الأتربة والاتساخات والإمساك بها، هكذا يتم حماية مادة الزهم الطبيعى .. قومى بالشطف جيدا بالماء الدافىء، اشطفى الشعر فور الانتهاء من حمام البحر أو السباحة، دون الانتظار حتى نهاية اليوم.

*من ناحية الغذاء، فإن مقدارا مناسبا من الأحماض الدهنية يساعد على زيادة حيوية الشعر ويجعله أقل جفافا، حيث أنه يحتوى بشكل خاص على زيت الجوز، بذر العنب، عباد الشمس، سمك البحر البارد، بيض السمك .

*العلاج بفيتامينات الشعر الجاف : فيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية