مشاهير مصابون بعسر القراءة

واحدة من أكثر مشاكل التعلم شهرة ، والتي تهم المثقفين والعلماء  هي بسبب أهمية مهارات القراءة  والتي تعتمد عليها جميع المواد لا يمكن للطالب الاستمرار في مهنته التعليمية بدونهم. بعض الطلاب يعانون من عسر القراءة  من الجهد والوقت لمعالجة هذه الظاهرة

مشاهير مصابون بمرض عسر القراءة1- جنفير أنيستون Jennifer Aniston
من منا لا يعرف جنيفر أنيستون أفضل أصدقاء مسلسل التليفزيون Friends في أمريكا ، وهي تعاني من عسر القراءة ، أنيستون نفسها لم تكن تعرف ذلك حتى كانت في العشرينات من عمرها ، وتقول إن معرفة ذلك يعود إلى صعوبة قراءتها في المدرسة ، ولماذا كانت تفضل دور المهرج في الفصل على الطفل المدلل للمدرسة ، فالتشخيص أجاب عن الكثير من الأسئلة ، وقالت لصحيفة “هوليود ريبورتر”: “شعرت أن كل ما في طفولتي من صدمات ، ومآسي ، وأعمال درامية ، تم شرحها”.

2- ستيفن سبيلبرغ Steven Spielberg
واجه قطب الفيلم هذا ، فيلمه الخاص مع عسر القراءة ، على الرغم أنه لم يكن يعلم حتى كان في الستين من عمره أنه مصاب بهذا الاضطراب ، وعندما كان طفلا صغيرا ، ناضل خلال المدرسة ولكنه انسحب من الجامعة 1968 م ، عاد صانع الأفلام الشهير إلى استخدام الشاشات الكبيرة ،إن فيلم Goonies ، وهو عبادة كلاسيكية شارك في كتابتها وإنتاجها ، يعكس سنوات سن المراهقة لدى Spielberg باعتباره “الطالب الذي يذاكر كثيرا” و لكن “من الخارج” .

3- ووبي غولدبرغ Whoopi Goldberg
قد لا تكون على علم بهذه المضيفة المشاركة الصريحة ل The View ، إذا كنت قد قابلتها كطفلة في ذلك الوقت ، فإنها كانت تدعى كارين Caryn ، وكان المتنمرون يطلقون عليها ” غبية” ، لم تكتشف غولدبرغ متعددة المواهب عسر القراءة حتى بعد انسحابها من المدرسة. ومنذ ذلك الحين ، حصلت على العديد من الأوسمة ، بما في ذلك واحدة من أندر المجموعات : إمي ، وجائزة غرامي ، وجائزة الأوسكار ، وجائزة توني.

4- هنري وينكلر Henry Winkler
كان هذا الممثل الذي تحول إلى مؤلف ، المعروف باسم “The Fonz” في Happy Days ، دائمًا واحدًا يمكن ادراجه في المجموعة. يعترف وينكلر بأن مشاكله في القراءة كانت سببًا كبيرًا للتوقف عن الكتابة. ويقول عسر القراءة قد علمه اللطف. يمكنك أن ترى ذلك عندما يتحدث عن هانك زيبتزر ، “أعظم إنجازات العالم” والشخصية الرئيسية في كتب الأطفال ، والذي كتب عن عسر القراءة.

5- محمد على Muhammad Ali
ربما كان بطل الملاكمة الأسطوري في الوزن الثقيل قادراً على “الطفو مثل الفراشة” و “اللدغة مثل النحلة” ، لكنه كان بالكاد يستطيع القراءة. كان عُسر القراءة واحداً من أولى معارك علي. وثبت أن كان له كلامًا رائعًا ، تم اقتباسه في جميع أنحاء العالم. قال: “الرجل الذي ليس لديه خيال ليس له أجنحة.”

6- ريتشارد برانسون Richard Branson
توقع رئيس مدرسته الثانوية أن صاحب المشروع البريطاني سينتهي به المطاف في السجن أو يصبح مليونيرا. حاول الملياردير ، عدة مرات. يقول برانسون إن عُسر القراءة وما يصفه بأنه “طريقة تفكير مختلفة” ساعده على النجاح. أطلق مؤسس مجموعة Virgin Group أكثر من 400 شركة ، بما في ذلك شركة تسجيل وخطوط جوية. وقد تم وسمه من قبل الملكة إليزابيث.

7- جون ايرفينغ John Irving
المصارعة هي موضوع في حياة المؤلف كما هو في رواياته. وكان عسر القراءة أيضا شخصية رئيسية. عندما كانت الكلمات صعبة للغاية ، انتقل ايرفينغ إلى صالة الألعاب الرياضية في المدرسة الثانوية. حملته المصارعة إلى الكلية ، حيث استحكمت حادثة الكتابة. ومنذ ذلك الحين ، كانت عناوين الكتب تحمل الشهرة.

8- جاي لينو Jay Leno
يقول الممثل الكوميدي والمضيف السابق لـ The Tonight Show أنه لم يكن هناك في الواقع اسم لعسر القراءة عندما كان في المدرسة الثانوية – كل واحد فقط قال له أن يتذكّر. انقلب كل ذلك عندما اقترح مدرس كتابة مبدع وضع بعض القصص المضحكة التي كان يرويها دائمًا على الورق. قال لينو لـ 60 دقيقة : “كانت هذه هي المرة الأولى في حياتي التي أركز فيها على شيء ما”.

9- داني جلوفر Danny Glover
هذا الرجل الرائد لم يحصل على التمثيل حتى أواخر العشرينات من عمره ، ولم يكن يعرف أنه مصاب بعسر القراءة حتى بلغ الثلاثين من عمره. ولم يكن لديه تشخيص في ذلك الوقت ، شعر بأنه “لا يستحق التعلم”. يقول: “أعطاني طريقة للتعبير عن بعض من تلك الحياة الداخلية التي كانت تدور بداخلي”.