كيفية نمو الأظافر بسرعة

وصفات لنمو الأظافر بسرعة تتعرض الأظافر للتكسر يوميا, نتيجة الاستعمال الجائر لمواد التنظيف, و التعرض المستمر للظروف الجوية غير الملائمة, و الابتعاد عن تناول الأطعمة الصحية, التي تساعد في نمو الأظافر, و تحافظ على قوتها, مما يؤدي إلى إضعافها, و تشوهها, و الحد من نموها, و جعلها تبدو أقصر من اللازم, و بشكل غير عصري. 

طريقة لنمو الاظافر بسرعة

لابد من إتباع بعض الخطوات, و النصائح, التي تساعد في الحفاظ على نمو أظافر قوية, و جميلة,  و جذابة, منها:

-تناول الفيتامينات

يعتبر تناولها من أكثر النصائح أهمية لنمو الأظافر, و ذلك بالتأكد من  الحصول على الجرعة اليومية, من الفيتامينات المتمثلة, بفيتامين أ, ب, ج, د, عن طريق تناول الأطعمة الغنية بها, أو تناولها  كحبوب, و التي يمكن الحصول عليها من أي صيدلية, مما يساعد في تقوية الأظافر, و تعزيز نموها.

-المحافظة على تدفق الدم

يعد تدفق الدم خلال الأصابع, من أكثر الأمور فعالية لتعزيز نمو الأظافر, بشكل كبير, و ذلك عن طريق القيام بأي نشاط, يتم فيها إستخدام اليدين, مثل الطباعة, أو الكتابة, و الطبخ, و العزف على البيانو, كل هذا يعمل على نمو الأظافر بشكل متنامي, و سريع.

-التنظيف و الترطيب

ينصح دائما بالمحافظة على إستمرارية, ترطيب اليدين, و البشرة, متضمنة الأظافر, وما حولها من خلايا الجلد الميتة, للحفاظ عليها من التشققات, و التكسر, و التقشر, و توفير درع واقي, و حامي لها من أي مؤثرات خارجية, قد تؤثر على نموها, و صحتها.

-الحصول على التوازن

يعد إتباع  نظام غذائي متوازن, و بشكل مستمر, من أفضل الطرق للحفاظ على الوزن, و نمو الأظافر بشكل أسرع و أقوى, و ذلك عن طريق تناول وجبات متوازنة, من البروتين الطري, و الألياف, و الفواكه, و الخضروات الطازجة.

-إستخدام مواد لفرك الأظافر

يمكن إعتبارها من إحدى النصائح الغريبة, و لكنها جدا فعالة, و خاصة عند إستعمال فص واحد من الثوم, و القيام بفركه على الأظافر,  لمدة 30 دقيقة, مع القيام بشطفه, و استخدام قطعة ليمون,  للتخلص من رائحة الثوم العالقة بالأظافر, و ذلك لما يحتويه من فوائد, تساعد في تقوية الأظافر, و الحفاظ عليها صلبة.

-التخفيف من تقليم الأظافر

يجب تجنب الإفراط في تقليم الأظافر, باستعمالها اليومي, و المتزايد, الذي يعمل على إفساد شكل الأظافر, و يمنع من نموها السريع, كما ينصح بعدم إستعمال أدوات الغير, لسهولة إنتشار البكتيريا, المنتشرة عليها, و التي تضعف الأظافر, و تجعلها غير صحية.

-الإستفادة من العصائر

عن طريق  تغميس الأصابع بعصير البرتقال, لمدة عشر دقائق, ثم  القيام بشطفها, بحيث تقوم بإمتصاص فيتامين ج,  وحمض الفوليك, الذي يحث على نمو الأظافر, و يعززها.

-حماية الأظافر

و ذلك بحماية الأظافر من المواد الكيميائية, و تجنب المنظفات المنزلية القاسية, أو استخدام الأسيتون, لأكثر من مرة في الأسبوع, عن طريق إرتداء القفازات, التي تساعد في حماية الأظافر من الجفاف.

-الإبتعاد عن الجفاف

إن شرب كميات كبيرة من الماء يوميا, بما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب,  يسرع من نمو الأظافر, و يحافظ على صحة الجسم,  كما و يساعد في التقليل من الوزن.

فيتامين لتطويل الاظافر وتقويتها

تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات امر مهم جدا لصحة الأضافر ولتطويلها و تقويتها ايضا، ومن أهم الفيتامينات التي ينصح بتناولها هي فيتامين أ،ب، ج، د، و التي يمكن الحصول عليها اما عن طريق تناول الاطعمة التي تحتوي على تلك الفيتامينات، أو عن طريق اخذها من الصيدلية.

نمو الاظافر بعد خلعها

تتعرض الأضافر للكثير من العوامل التي تسبب كسرها و خلعها من مكانها، وتلك العوامل اما ان تكون مرضية أو عوامل اخرى تتسبب بخلع الأضافر من مكانها، ومع ذلك فإن للاضافر القدرة على النمو مرة اخرى فتتجدد الخلايا ويبدأ النمو مره اخرى، ولضمان نمو الأضفر المخلوع بسرعه يجب الحرص على اتباع نظام غذائي جيد مليء بالفيتامينات.

كيف تنمو الاظافر

تتكون الأظافر في الاساس من مادة الكيراتين، ويتكون الظفر من جزأين رئيسين هما:

-جزء يوجد داخل الجلد وهو مسؤول عن بناء الظفر و نموه

-جزء يوجد فوق الجلد وهو صلب ويوجد تحته خلايا تحتوي على دم.

وبهذا فإن معدل نمو الظفر في الشهر الواحد يتراوح من 4-5 مليمتر، و الجدير بالذكر أن اظافر اليدين تنمو بشكل اسرع من اظافر القدمين، وأن الاشخاص الذين يكتبون باليد اليمنى يكون لديهم نمو الأظافر في تلك اليد اكبر من اليد اليسرى، و العكس صحيح ايضا.

نمو الاظافر بسرعة في الحمل

في حالات الحمل عند النساء تزداد معدلات نمو الاظافر بسرعه اكبر من السابق، كما تصبح الأظافر أكثر صلابة، ويقال ان نمو الاظافر بسرعة وزيادة صلابتها من العلامات التي تدل على الحمل بمولود ذكر، وتزداد سرعة النمو في اوقات فصل الربيع ايضا وعند العلاج من بعض الامراض