كيفية تسمين اليدين

وصفات لتسمين اليدين لا يقل المراعاة بجمال اليدين اهمية عن المراعاة بالمظهر العام، لانها اكثر عرضة لعوامل الجفاف وتغير المناخ؛ لهذا يفضل تخصيص بعض الوقت لاستخدام بعض الوصفات والخلطات التي تعاون في اظهار جمالهما وخاصة اليدين النحيفتين، وسنتعرف فيما يلي على بعض ابرز الخلطات الطبيعية التي تعاون في تسمين اليدين بسرعة كبيرة.

التدليك

لا بد من المواظبة على تدليك اليدين باستخدام الزيوت العطرية كزيت جوز الهند، او زيت الياسمين، وهذا بحركات دايرية للعديد من دقايق لتفعيل الدورة الدموية في اليدين، ومن ثم غسله ووضع الكريم المرطب.

الخميرة والعسل

يكون تنفيذ الوصفة من اثناء خلط ملعقة عظيمة من العسل الطبيعي، وملعقة عظيمة من الخميرة الفورية، وملعقة عظيمة من ماء الورد، ووضع المزيج الناتج على اليدين مع تدليكه بحركات دايرية العديد من دقايق، وتركه عليها حتى يجف مدة عشرين دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر والشامبو، وتكرار التجربة حتى تبدو الحصيلة المطلوبة.

كبسولات جنين القمح

هذه الوصفة من الوصفات التي اثبتت فعالتيها في تسمين اليدين بسرعة، اذ يتم خلط كبسولتين من جنين القمح مع ملعقة عظيمة من الخميرة الفورية، وعبوة ضييلة من الكريم المرطب، ومن ثم دهن اليدين بالمزيج الناتج، وتركه عليها مدة نصف ساعة تقريبا، ومن ثم شطفه بالماء الفاتر، وتكرار الوصفة كل يوم قبل الذهاب الى النوم.

الليمون والنشا

تستخدم الوصفة من اثناء هذا عن سبيل مزج ملعقة عظيمة من الخميرة الفورية، وملعقة عظيمة من عصير الليمون، وملعقة عظيمة من النشا، وملعقة عظيمة من دقيق الشوفان، ومن ثم وضع المزيج الناتج على اليدين مه تدليكه للعديد من دقايق بحركات دايرية، ومع توالي التجربة كل يوم سيظهر الفرق الجلي اثناء مرحلة زمنيىة قصيرة.

الملح

تعمل تلك الوصفة على تسمين اليدين وتقشيرهما من الخلايا الجلدية الميتة، وتتم بخلط ملعقة عظيمة من الملح، وملعقة من عصير الليمون، وتدليك اليدين بالمزيج الناتج العديد من دقايق.

الفازلين

مزج ملعقة عظيمة من الفازلين بعد اذابته في الميكروويف مع ملعقة ضييلة من كريم الفكس، وعصير نصف ليمونة، وملعقة عظيمة من زيت جنين القمح، وملعقة عظيمة من الجلسيرين، وملعقة عظيمة من الجلولسيد، ومن ثم وضع المزيج على اليدين حتى يجف قبل غسله بالماء الفاتر، ومع توالي الوصفة كل يوم قبل السبات سوف تظهر الحصيلة المطلوبة.

الحليب

الحليب من المواد الفعالة في تسمين اليدين وتبييضهما، ويكون استعماله من اثناء تدليكهما بحجم منه، او بمزج الضييل من الخميرة الفورية معه ووضع المزيج على اليدين كل يوم قبل النوم.