فوائد رقصة الزومبا

هو برنامج الرقص أو اللياقة البدنية من أمريكا اللاتينية ، وتحديدا من كولومبيا اخترعها شخص يدعى Petobiriz. في عام 1990 ، كانت زومبا علامة تجارية مملوكة لشركة Zumba Fitness

بدأت رقصة الزومبا في الانتشار في الفترات الأخيرة لمساعدتها في تنشيط الدورة الدموية في الجسم وعلاج الكثير من مشكلات المفاصل والعظام وقدرتها على حرق دهون الجسم بدون بذل مجهود كبير.

كلمة زومبا تعني باللغة اللاتينية الحركة السريعة الممتعة، فتمارين رقصة الزومبا تكون عبارة عن رقصات سريعة تتسم بالحيوية، كما تدخل في رياضة رقصة الزومبا العديد من أنواع الرقص كالسامبا والسالسا.

 الفوائد الرائعة لممارسة تمارين الزومبا التي يمكن القيام بها من خلال حضور جلسات ودورات الزومبا التي تقام في نوادي الرقص أو في المنزل عن طريق مشاهدة فيديو لرقص الزومبا وتقليد الحركات مع الموسيقى.

الحالة النفسية

تساعد رياضة وتمارين الزومبا على تنشيط الدورة الدموية بالجسم وهذا يعني التخلص من مشكلات الاكتئاب والتوتر النفسي الذي قد نعاني منها نتيجة الضغوطات التي نواجهها في المنزل والعمل، فالاستمتاع بجلسة زومبا قادرة على إدخال السعادة إلى قلبك والتخلص من التوتر والضغط العصبي.

حرق الدهون

تتميز رقصة الزومبا بالحركات السريعة المتسمة بالحيوية والتي بدورها تقوم بحرق السعرات الحرارية المخزنة في الجسم على هيئة دهون مخزنة، كما تساعد رقصة الزومبا في الحصول على جسم رشيق ومشدود وخالي من الترهلات الناتجة عن التخلص من الوزن الزائد أو الحمل.

وجه مشرق

يمكنك الحصول على وجه مشرق من خلال ممارسة تمارين الزومبا بشكل مستمر، فالزومبا تساعد على ضخ الأكسجين إلى كل خلايا الجسم وهذا ما يحفز خلايا بشرة الوجه لتظهر أكثر نضرة وجاذبية.

علاقات اجتماعية جديدة

من خلال حضور جلسات رقصات الزومبا في النوادي يمكنك تقوية شبكة علاقاتك الاجتماعية من خلال التعرف على صديقات جدد.

التخلص من السموم

القيام بحركات الزومبا السريعة تساعد في التخلص من سموم الجسم المخزنة به، فنشاط الدورة الدموية يحارب السموم المخزنة ويطردها من الجسم.

الوقاية من الأمراض

ممارسة تمارين الزومبا بشكل مستمر يساعد في الحماية من أخطار الإصابة بأمراض القلب والشرايين حيث تقوي من عضلة القلب، كما تساعد في علاج بعض مشكلات التهابات المفاصل خاصة لكبار السن.