تناول بيضة يوميا يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

خلافا للاعتقاد الشائع ، فإن تناول بيضة واحدة يوميا سيكون مفيدا لصحتك ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، بما في ذلك السكتة الدماغية ، وفقا لدراسة صينية.

تناول بيضة يومياً يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

رغم جميع الفوائد التي تحتويها البيضة، (الفيتامينات A ، B12 ، D ، E ، ومضادات الأكسدة ، والمعادن ، الخ …) ينصح عادة بالحد من استهلاكه. لأن البيض غني نسبيا بالكولسترول. ومع ذلك، فإن دراسة أجريت في الصين من قبل الباحثين ليمنغ لي و كاكينغ يو من جامعة بكين تثبت العكس. ونشرت النتائج في مجلة “هارت”.

أنشأ هذان الباحثان الرابط بين استهلاك البيض وMCV أي متوسط حجم الكريات، لهذا، تابعا نحو 500 ألف شخص، تتراوح أعمارهم بين 30 و79 سنة ومن مناطق مختلفة ، بين عامي 2004 و 2008 ، ثم طلبا من هؤلاء المشاركين أن يتابعوا استهلاكهم من البيض لمدة 9 سنوات ثم ومن ثم فحص نظام القلب والأوعية الدموية.

أظهرت الدراسة أن المشاركين الذين تناولوا البيض يوميا (بمعدل 5.2 بيضة في الأسبوع) كانوا أقل عرضة بنسبة 12٪ لمرض القلب الإقفاري من أولئك الذين نادرا ما تناولوه. كما أن أصبح لديهم خطر الإصابة بسكتة دماغية نزفية تقل عن 26٪ ووفيات بسكتة نزفية تقل عن 28٪، أما الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية ، سيكون أقل من 18 بالمئة.