فقط عشرة أيام للتخلص من حرقة المعدة بشكل دائم

الحالات التي تعاني من حرقة ولكن بسيطة جدا وبسيطة جدا  لا يشعر المريض بالحروق أو الأعراض بشكل عام في حين أن الآخرين قد يعانون من أعراض حرقة الفؤاد بشكل واضح مشكلة الحرقة هي مشاكل شائعة

ما علاج حرقة المعدة

للتخلّص من حرقة المعدة هناك طرق عديدة وقد قدّمنا إليك بعضها في مقال “عالجي الحرقة سريعاً”، ولكن اليوم وجدنا من المهم أن ننقل لك علاج العشرة أيام من عيادة د.أوز مباشرة إلى منزلك. إنّ ما ستقرأينه في ما يلي هو 5 خطوات بسيطة للتخلّص من حرقة المعدة نهائياً بعد 10 أيام!

– الخطوة الأولى: تجنّبي الأطعمة الغنية بالأحماض ومنها على سبيل المثال الشوكولا، الأطعمة المعلّبة، الحمضيات، الكافيين، والمأكولات المقلية.

– الخطوة الثانية: أدخلي الأطعمة القلوية إلى نظامك الغذائي أي الأطعمة غير الحمضية للحد من حموضة المعدة، ومن هذه الأطعمة بإمكانك اختيار الموز، الأفوكادو، الزيتون، البطيخ، الحليب خالي الدسم، البيض، والسمك.

– الخطوة الثالثة: تناولي وجبات صغيرة كلّ ساعتين إلى ثلاث ساعات وذلك لأنّ الوقت وتكرار عملية تناول الطعام من الممكن أن تساهم أيضاً في علاج حرقة المعدة. حاولي تنظيم كميات وجباتك وأوقات تناولها.

– الخطوة الرابعة: تخلّصي من أدوية الحرقة التي تتناولينها من دون وصفة طبيب واكتفي بما يصفه طبيبك إذا ما دعت الحاجة إلى ذلك.

– الخطوة الخامسة: بعد 10 أيام، حافظي على نظام غذائك الجديد وإذا كنت ترغبين بإعادة إدخال الأطعمة الحمضية إلى وجباتك فاحرصي على إتمام المعادلة التالية: مقابل كل طعام حمضي تتناولينه، تناولي طعاماً قلوياً.