علاج حرقة المعدة

اعراض حرقة المعدة  جميعنا قد نشعر احيانا بحرقة او الم نحو راس المعدة او اعلى البطن وذلك الاحساس قد يتزايد نحو تناول بعض الاطعمة حيث يبدا الاحساس به بعد ساعة من تناول الاطعمة وذلك الوجع عادة يكون مصاحب لحموضة بالفم ، فقد اثبتت بعض الدراسات انه قد يصاب واحد من بين ثلاث اشخاص بالم حرقة المعدة ، وذلك الانتشار العظيم يعود سببه الى خلل وظيفي في المريء السفلي فيسمح للانزيمات بالدخول للمريء والتسبب بحرقة المعدة ، كما انها ظاهرة شايعة بين السيدات والرجال وتحدث لهم بدرجات والام متفاوتة من فرد لاخر ، فكيف بامكاننا التخلص من ذلك الوجع .

علاج حرقة المعدة :

1. نوبة حرقة المعدة الخفيفة يتم مداواتها بتحويل الاطار الغذايي للشخص ، وهذا بتنزيل الوزن والابتعاد عن التدخين ، كما يلزم الذهاب بعيدا عن الاطعمة التي تتضمن العديد من التوابل والاطعمة الدسمة .

2. استخدام بعض العقاقير المضادة للحموضة ، فهي تعاون في ترتيب مستوى حموضة المعدة ، فيمكن استعمالها اكثر من مرة في هذا النهار .

3. شرب اللبن اكثر من مرة في هذا النهار فالحليب يعاون في تهدية الم حرقة المعدة ، وخصوصا نحو تناوله باردا ، كما يعاون في تيسير عمل المعدة .

4. الابتعاد عن المشروبات الغازية والكحولية ، فجميعها لها اثر عظيم في ظهور حرقة المعدة ، ويجب عليك تجنبها واستبدالها بالعصاير الطبيعية .

5. لا تتناول اعداد عظيمة من الاكل ، فحاول تناول مقادير ضييلة من الاكل على مدد متفاوتة من هذا النهار ، كما يلزم عليك تجنب الغذاء قبل السبات .

6. في مدد وايام العيد ، يلزم عدم الاكثار من تناول حلوى العيد والكعك ، فجميعها تشتمل مواد دهنية قد تسبب لك حرقة المعدة .

7. تناول الخضراوات التي تعاون في تهدية حرقة المعدة ، كالخيار والفلفل الحلو والملفوف ، فالخضراوات الطبيعية تعاون الجسد في ترتيب حموضة المعدة وانزيماتها .

8. الابتعاد عن الوجبات السريعة ، فهي من العوامل العظيمة التي ادت الى انتشار حرقة المعدة الى ذلك الحد بين الناس .

9. ممارسة الرياضة ، وخصوصا الرياضات المخصصة بعضلة المعدة ، فالرياضة صحة للجسم باكمله وتساعده في التخلص من الالام .

حاول اتباع تلك النصايح ، فلها اثر عظيم في دواء حرقة المعدة والتخلص منها ، فكما ذكرنا كلنا معرضين للاصابة به ، وهذا نتيجة لـ الماكولات والاطعمة وحتى المشروبات التي نتناولها دايما .