عمل ماسك لتفتيح البشرة

اعداد ماسك لتفتيح بشرتك تعتبر الجلد البيضاء الصافية حلم كل سيدات الارض، ولكن نظرا لاسباب كثيرة قد تتعرض الجلد للاسمرار واصابتها بالتصبغات الجلدية في انحاء مغايرة من الجسم، ولعل بشرة الوجه هي اكثر ما يهم المراة لانها هي التي تبدو من الجسد في العادة، وتسعى المراة بشتى الاساليب للحصول على حلمها في الحصول على بشرة نضرة. سوف نقدم لكم اثناء ذلك المقال اهم الماسكات التي تعاون على تفتيح الجلد والمحافظة على صفايها.

ماسكات لتفتيح البشرة

بياض البيض والحليب

يمزج بياض حبة من البيض مع ملعقة عظيمة من اللبن المجفف، والقليل من ماء الورد، ونصف ملعقة ضييلة من النشا، ثم يوزع الماسك على الوجه بالكامل ما عدا مساحة بشان العين، ويترك لفترة ربع ساعة الى ان يجف، وبعدها يغسل الوجه بالماء الدافي ثم الماء البارد، ويكرر الماسك ثلاث مرات اسبوعيا.

زيت اللوز وبودرة التلك

تخلط ملعقة ضييلة من النشا، وملعقة ضييلة من بودرة التلك، وعشر قطرات من زيت اللوز، وملعقة ضييلة من اللبن المجفف مع بعضهم القلة حتى يتم الحصول على مزيج متجانس، ثم يفرد على الوجه بعد غسله بالماء الدافي ويترك لفترة عشرين دقيقة، وبعدها يفرك باطراف الاصابع بلطف ثم يغسل بالماء الفاتر ثم الماء البارد، ويكرر الماسك ثلاث مرات اسبوعيا حتى يتم الحصول على عواقب فعالة. يعد زيت اللوز من افضل الزيوت التي تفتح الجلد وتوحد لونها وترطبها ايضا، كما ان النشا يعاون على التفتيح ويحافظ على شبابها.

العسل وعصير الليمون

توضع ملعقتان صغيرتان من الحليب الزبادي في وعاء، ثم تضاف اليها نصف ملعقة ضييلة من العسل وملعقة عظيمة من عصير الليمون، ثم يوزع الماسك على الجلد بالكامل مع اهتمام الذهاب بعيدا عن مساحة بشان العين، ثم يترك لفترة ربع ساعة وبعدها يشطف بالماء الدافي، وتكرر الوصفة يوميا، ومع المواظبة عليها يتم الحصول على عواقب مذهلة.

الردة والاسبرين

تمزج ملعقة عظيمة من الردة مع ملعقة ضييلة من الحليب الزبادي وثلاثة اقراص من الاسبرين المطحونة، ثم يوزع القناع على الجلد ويترك لفترة عشرين دقيقة، وبعدها يشطف بالماء الفاتر ثم يوضع اي كريم مرطب، ويكرر الماسك ثلاث مرات اسبوعيا الى حين الحصول على النتايج المطلوبة.

الطماطم

تعد الطماطم من المواد الطبيعية الفعالة في تفتيح الجلد وتنقيتها ومحاربة التجعدات وعلامات تقدم البشرة، ويمكن استعداد الماسك عن سبيل تقشير حبة من الطماطم وهرسها جيدا ثم توزيعها على الجلد والرقبة وتركها لفترة ربع ساعة، وبعدها يشطف بالماء الدافي ويفضل توالي الماسك كل يوم لنتايج افضل.