تمشيط الشعر قد تضر بفروة الرأس

قد تحتارين للحفاظ على جمالك والعناية ببشرتك ولهذا نقدم لكي بالخلطات الطبيعية وصفات سهلة للحفاظ على اشراقتك و العناية بجسمك تابعينا واكتشفي المزيد

تمشيط الشعر من العادات الأساسية للعناية اليومية بالشعر. تعرفي إلى الطريقة الصحيحة لتمشيط الشعر وتجنبي أهم الأخطاء التي تمارسينها دون وعي.

لا شك أن الشعر هو أحد عوامل الجمال التي تزيد من ثقة المرأة بنفسها. كما تعشق النساء تجربة قصات الشعر الجديدة وتسريحاته الجذابة. لكن مع ذلك، فقد يفقد الشعر مظهره الصحي والحيوي نتيجة لمواجهة العوامل الخارجية كالتلوث أو نقص التغذية الصحية. من أهم العادات التي نقوم بها للعناية بالشعر هي تمشيطه، لكن عند القيام بخطوات تمشيط الشعر بطريقة خاطئة يصبح الشعر أكثر عرضة للتلف نتيجة لتهيج فروة الرأس وإلحاق الضرر بالبصيلات. فينتج عن ذلك تساقط الشعر وتجعده.

 

جمعنا إليكِ أهم الأخطاء التي قد تقعين فيها أثناء تمشيط الشعر والتي تعرضكِ للكثيرمن المخاطر، تعرفي إليها وتجنبيها مجدداً.

1- اتجاه تمشيط الشعر

لا يعلم الكثير منّا حول الاتجاه الصحيح لتمشيط الشعر. عادةً ما نقوم بتمشيط الشعر بدءاً من الجذور وحتى الأطراف، لكن هذا أمر خاطئ تماماً. حيث يتسبب ذلك في تلف جذور الشعر وإضعافها. ابدأي بتمشيط الشعر والتخلص من تشابكاته من الأطراف أولاً ببطء مع الاتجاه لأعلى حتى بدايات الشعر.

2- بتمشيط الشعر بعد توزيع مستحضرات العناية

تقوم أغلب النساء بتوزيع ماسكات الشعر، الكريمات أو أي من مستحضرات العناية بالشعر بعد الاستحمام مباشرة. كما تلجأن لتمشيط الشعر لإزالة التشابكات الناتجة عن تدليك فرة الرأس أثناء توزع تلك المستحضرات. إذا كنتِ ممن يتبعن تلك الخطوة، توقفي عنها فوراً، فيتسبب ذلك في إتلاف شعرك. بدلاً عن ذلك، قومي بإزالة تشابكات الشعر من خلال تمرير أطراف الأصابع بين الخصلات.

3- تمشيط الشعر المبلل

بعد غسيل الشعر، قد تلاحظين بنفسك التشابكات المتزايدة، خاصةً بالنسبة لصاحبات الشعر الطويل. هناك العديد من الحلول للتغلب على ذلك، لكن تمشيط الشعر المبلل ليس أحدها. جذور الشعر المبلل هي الأكثر عرضة للتلف والتكسر. لذلك، احرصي على تعريض شعرك للهواء الطلق كي يجف طبيعياً قبل أن تقومي بتمشيطه لحماية شعرك من التساقط.

4- تمشيط الشعر للخلف

تعتقد الكثير من النساء أن تمشيط الشعر للخلف يساعد على تعزيز نموه وزيادة كثافته. لكن للأسف، فإن هذه الاعتقاد هو أحد الخرافات المتوارثة. على العكس، يعمل تمشيط الشعر للخلف على سحب الشعر وتساقطه الشديد. بدلاً من ذلك، جربي تمشيط شعرك للأمام من خلال قلب رأسك للأسفل قبل تمشيطه، فيساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية وزيادة تدفق الدم تجاه بصيلات الشعر.