طريقة كرات البطاطس بالدجاج

تعتبر البطاطا من المكونات الرئيسية في كل بيت وتحبها الصغار والكبار في جميع مراحل تحضيرها  سواء كانت مسلوقة أو مقلية أو مشوية، وتحتوي على نسب عالية من المعادن وغيرها من العناصر الهامة  وهي ليست ضارة بالأكل بكميات مناسبة

طريقة كرات البطاطا بالدجاج

طبق كرات البطاطس بالدجاج من اشهى الاطباق الرئيسية و اللذيذه التي يمكنك سيدتي تحضيرها لعائلتك و ضيوفك، لذلك الك مقادير و طريقة كرات البطاطس بالدجاج :
اضغط هنا لتكبير الصوره
المقادير :

10 حبات بطاطس متوسطة الحجم.
ملعقتان كبيرتان من القشطة.
رشة خفيفة فلفل أسود.
رشة خفيفة ملح طعام.
أربعة صدور دجاج.
أربع حبات بصل مفرومة ناعم.
أربعمئة غرام فطر مشروم.
أربع حبات فلفل أخضر حلو مفروم.
ست ملاعق كبيرة من الصويا صوص.
ملعقتان كبيرتان من بهارات الكاري.
ملح.
400 ملي كريما طبخ مخفوقة.
كوب جبنة موزاريلا.

طريقة كرات البطاطس بالدجاح:

نسلق البطاطا ونهرسها ونضع عليها الكريما ونعجنهما معاً، ونضع عليها الفلفل الأسود والملح.
نبدأ بتحضير مكونات التوابل الخاصة بتتبيل الدجاج، حيث نغسل صدور الدجاج ونقطعها إلى مكعبات صغيرة ونضع عليها الزيت والبصل المفروم ناعم ونرفعهم على النار ومن ثم نُضيف بهارات الكاري ونقلبهم معاً لمدة عشر دقائق حتى تنضج قطع الدجاج.
نُضيف الفطر إلى الدجاج ونقلب لمدة خمس دقائق ومن ثم نُضيف الفلفل الحلو والملح والصويا صوص ونقلب المكونات معاً جيداً وهي على النار.
عندما نتأكد من نضج جميع المكونات نُضيف إليها الكريما ومن ثم نرفع المكونات عن النار ونسكبها في وعاء من البايركس.
نبدأ بتكوين البطاطس المهروسة على شكل كرات، ومن ثم نرصصها في وعاء البايركس فوق المكونات التي سكبناها، ونضع طبقة أخرى من الكريما المخفوقة فوق طبقة كرات البطاطس، وبعدها نضع على الوجه جبنة الموزاريلا المبروشة.
نُدخل وعاء البايركس بالمكونات إلى الفرن حتى تذوب جبة الموزاريلا ويُصبح لون الوجه ذهبياً محمراً، ومن ثم نُخرج الطبق من الفرن ونقدمه فوراًن وصحتين وعافية