شاومي تعلن عن واجهتها الجديدة MIUI10

أعلنت شاومي الأسبوع الماضي عن قائمتها بالهواتف التي ستدعم واجهة التشغيل MIUI 9 الجديدة والأن هاهي الشركة مرة أخري تشاركنا معلومات جديدة عن واجهة التشغيل الخاصة بها كشف شركة «شاومي» الصينية عن واجهة التشغيل الجديدة «MIUI 10» وذلك خلال مؤتمرا كبيرا إحتفالاً بالذكرى الثامنة لتأسيس الشركة وتزامناً مع إطلاق أحدث ما توصلت إليه في تكنولوجيا صناعة الهواتف الذكية متمثلة في هاتفها الرائد Xiaomi Mi 8 المنافس لآيفون.

واجهة التشغيل MIUI 10

واجهة شاومي الجديدة «MIUI 10» تركز على الدعم الموسع بملء الشاشة ووضع القيادة، حيث تساعدك التعديلات الصغيرة التي تم إضافتها الى واجهة المستخدم على تحقيق أقصى استفادة من تجربة ملء الشاشة.

أهم الميزات الجديدة في واجهة شاومي الجديدة MIUI 10 :

من أفضل المميزات في واجهة شاومي الجديدة MIUI 10 هي وضع بورتريه Portrait Mode لكلاً من الهواتف الذكية الفردية الكاميرا والمزدوجة الكاميرا. مثل أجهزة Huawei ، و Pixel 2 ، و iPhone X. ومع ذلك فإن ميزة التبديل إلى الكاميرا الخلفية كانت مقتصرة على الهواتف الذكية ذات الكاميرا المزدوجة فقط . فقامت شاومي بإضافة تلك الميزة إلى الهواتف ذات الكاميرا المنفردة.

واجهة التشغيل الجديدة MIUI 10 بها قائمة تطبيقات حالية جديدة للتمرير عموديًا ، جنبًا إلى جنب مع إيماءات الشاشة الكاملة المألوفة لتبديل التطبيقات وإغلاقها، كما سيحصل المستخدمون أيضًا على المزيد من الخيارات عند الضغط لفترة طويلة على أحد التطبيقات في قائمة Recents ، عند قفل أو إيقاف الهاتف.

كما أضافت شاومي وضع القيادة الجديدة إلى واجهة MIUI 10 ، مما يسمح للمستخدمين بإجراء الأوامر الصوتية عبر مساعد صوت Xiao AI . لكن المساعد متوفر باللغة الصينية .

وقالت شركة Xiaomi خلال حفلها أن واجهة MIUI 10 سوف تدرس سلوك هاتفك وتخصص الموارد وفقًا لذلك حيث يقدم التحديث الجديد تقنية AI-powered التي تقوم على بتحليل استخدامك للتطبيقات اليومية وتوقع تصرفاتك وتقليل وقت تحميل بعض التطبيقات.

و يضيف MIUI 10 نغمات رنين جديدة تحاكي أصوات الطبيعة يمكنك تعيينها كإشعارات صوتية، ومنبهات الصباح ونغمات الرنين. تكمن الفكرة في جعلك أكثر ارتياحًا عندما تتلقى إشعارات كثيرة خلال عملك ووقت راحتك.

وعن موعد إطلاق واجهة MIUI 10 والهواتف التي يدعمها:

أصدرت شركة Xiaomi جدولًا زمنيًا للصين ، تقول الشركة أن عدداً من الهواتف ستحصل على معاينة في يونيو ، يليها إطلاق موسع في يوليو.

و ستحصل هواتف MiMe 2S و Mi Mix 2 و Mi Mix و Mi 6X و Mi 6 و Mi 5 و Mi Note 2 و Redmi S2 و Redmi Note 5 على الواجهة الجديدة في يونيو.

يليها هواتف Mi Note 3 و Mi 5X / 5c / 5s / 5s Plus و Mi 4 / 4c / 4S و Mi Max 2 و Mi Max و Redmi 5 و Redmi 5 Plus و Redmi 4 و Redmi 4A و Redmi 4X و Redmi 3S / 3X و Redmi Pro و Redmi Note 5A و Redmi Note 4 و Redmi Note 4X و Redmi Note 3 في شهر يوليو.

هذه المواعيد خاصة بالصين فقط، ولكن قائمة الهواتف التي ستحصل عليها الشركة ستكون عالمية.