طريقة عمل الحمام المغربي

تبحث السيدات دائمًا عن كل جديد في الحفاظ على البشرة وجعلها تبدو جميلة ، ومن الجدير بالذكر أن الحمام المغربي هو من أفضل الطرق للجوء إلى تنظيف البشرة وترطيبها وزيادة النعومة والتخلص من الخلايا الميتة تتراكم على سطح الجلد

طريقة عمل الحمام المغربي

طريقة عمل الحمام المغربي
الأدوات

ماء ساخن.
بانيو كبير الحجم.
غطاء للرأس (بونيه).
كريم شعر مناسب.
ملعقةٌ كبيرةٌ من الحناء.
صابون مغربي.
عصير ليمون.
ليفة مغربية.
غسول للوجه.
ماء ورد.
حجر خفاف.
صابون العسل.
زيوت عطرية.
خطوات عمل الحمام المغربي
أغلق جميع أبواب الحمام والشبابيك الموجودة فيه، ثم املأ حوض الاستحمام بالماء الساخن واترك البخار يملأ الحمام، فهذا البخار يساعد على تنظيف البشرة من الأوساخ والشوائب.
استلقِ في البانيو لمدة عشرة دقائق أو أكثر قليلاً حسب تحمل بشرتك، ثم اغسل شعرك بالكريم المخصص ومن ثم يجب القيام بتغطية الشعر بالطاقية لحمايته من وصول البخار إليه وتلفه.
اخلط الصابون المغربي مع الحناء وعصير الليمون بشكل جيد، ثم ادهن جسمك ووجهك بالخليط وركز على المناطق الدهنية بالذات لامتصاص الزيوت التي تفرزها، واتركه لمدة عشرة دقائق على الجسم بينما يجب أن تغسله مباشرةً عن الوجه لحماية العينين من الأذى.
اغسل جسمك باستخدام الماء الساخن، ثم استخدم الليفة المغربية لفرك مناطق جسمك من الأسفل باتجاه الأعلى لتنشيط الدورة الدموية في الجسم، ومن الأفضل البدء بالوجه، ثم العنق، ثم الصدر، ثم البطن، ثم اليدين وبعدها القدمين، وكذلك من جهة الظهر، وافرك المناطق الخشنة مثل الأكواع بالليفة بشكلٍ جيدٍ، ولا تتفاجأ إذا شاهدت شرائط ذات لونٍ رمادي تتساقط أمامك فهذه هي الخلايا الميتة التي كانت متراكمةً على سطح البشرة.
اخلط غسول الوجه مع ماء الورد وعصير الليمون معاً ثم ادهن به الجسم والوجه، ثم افرك قدميك باستخدام حجر الخفاف.
نظّف جسمك من الغسول، واغسل شعرك من الكريم، ثم اغسل جسمك كاملاً باستخدام صابون العسل.
اغمس قطعةً من القطن بماء الورد ثم مررها على جسمك لإغلاق المسامات والشعور بالانتعاش، ثم ادهن جسمك بالزيوت العطرية للمحافظة على رائحتك عطرةً لفترةٍ طويلةٍ.