تكشف Apple عن أشهر التطبيقات والموسيقى والأفلام في عام 2017

أعلنت شركة آبل عن قائمة بالمحتوى الأكثر شعبية لعام 2017 الذي يضم أكثر التطبيقات والموسيقى والأفلام شعبية في App Store و Apple Music و iTunes. أبرز المحررين والخبراء من Apple Music و App Store و iTunes أروع المحتوى من الفنانين والمطورين المستقلين من جميع أنحاء العالم.

آبل تكشف عن أكثر التطبيقات والموسيقى والأفلام رواجاً في العام 2017

الموسيقى

على Apple Music، تصدر Ed Sheeran قائمة الألبومات لهذا العام مع ألبومه “÷”، بينما تصدر Luis Fonsi & Daddy Yankee قائمة الأغنيات مع أغنية Despacito. كما صعد ألبوم “معدي الناس” للفنان عمرو دياب إلى المركز الثالث في قائمة 2017‎ Arab World. ومعىحاز الفنانون Khalid وDaniel Caesar و6LACK التابعون لقائمة Apple Music Up Next 2017 على ترشيحات لجوائز GRAMMY تعبيراً عن نجاحهم المستمر هذا العام.

التطبيقات

حدد محررو App Store أربعة اتجاهات شائعة في عالم التطبيقات عام 2017: البدء في تقديم تطبيقات وألعاب الواقع المعزز، وانتشار الألعاب التنافسية في الوقت الفعلي، والتطبيقات التي تركز على التنبيه الذهني، والتطبيقات التي تغير من طريقة وصولنا إلى خدمات بث الفيديو.

قوائم أفضل التطبيقات

سيرى مستخدمو iPhone مع نظام iOS 11 قوائم iPhone أدناه، بينما سيرى مستخدمو iPad مع نظام iOS 11 قوائم

أفلام iTunes

كان Moana هو أفضل فيلم لهذا العام، يليه فيلما Trolls وThe Boss Baby. تتولى iTunes موضع الريادة في تقديم المحتوى بوضوح 4K HDR، حيث تتوفر بالفعل أغلب الأفلام الحديثة بوضوح 4K HDR، بالإضافة إلى أفلام كلاسيكية وأفلام الأعياد مثل سلسلة هاري بوتر، وHome Alone، وOffice Christmas Party، وDr Seuss’ How the Grinch Stole Christmas.