تصاميم حفل الميت جالا 2018

هل اطلعت في جولة سريعة على أشهر الأزياء والتصاميم بحفل ميت غالا “2018 Met Gala” الذى أقيم يوم الاثنين الماضي واستضافته مدينة نيويورك الأمريكية؟

فكرة حفل هذا العام مستوحاة من عصر النهضة والحضور الديني وبالأخص الكنيسة الكاثوليكية التي كان لها تأثير واضح على الفن والإبداع في تلك الفترة، لذا فقد برزت هذه الروح في الحفل بقوة، بداية من السجادة الحمراء التي تحول لونها للذهبي، ووصولًا للفساتين الطويلة وغطاءات الرأس المشغولة بالتطريزات المختلفة

جريئة، مجنونة وفريدة من نوعها. كلّ نجمة وعارضة أطلّت على السجادة الحمراء وخطفت الأنظار إليها، لتتقيّد بعضهنّ بالموضوع المحدّد لهذا العام: Heavenly Bodies: Fashion and the Catholic Imagination، سواء من ناحية التصاميم أو المجوهرات التي اخترنها. أمّا البعض الآخر، فلم يلتزم بفكرة “ميت غالا”، لتتراوح إطلالتهنّ بين الجميلة والأقلّ من العادية.

أحببنا، إطلالة Blake Lively الملكية التي كانت كاملة متكاملة من توقيع Versace. استغرق تنفيذ هذا التصميم 600 ساعة وأكثر، لتكون النتيجة أكثر من ناجحة. أمّا النجمة Jennifer Lopez فلم تجازف بلوكها، بل اعتمدت أسلوبها العادي الجذّاب، ليقع اختيارها على فستان من Balmain. في حين أن Gigi Hadid تألّقت بفستان صمّم خصيصاً لها من Versace.

من ناحية أخرى، تسعى Rihanna دائماً إلى لفت انتباه الجميع بالتصاميم الفريدة من نوعها، لتكون واحدة من أكثر النجمات اللواتي تقيّدن بموضوع الحفل. اختارت هذه النجمة فستاناً من Maison Margiela، وأضافت إليه الكاب والقبعة. اختارت Zendaya تصميماً مميّزاً بالفعل، إذ ارتدت فستاناً معدنياً من Versace لتبدو كمحاربة. جنون Katy Perry تخطّى المعقول من خلال اعتمادها أجنحة كبيرة كالملائكة، إلاّ أن الفستان الذي اختارته من توقيع Versace لم يكن على قدر التوقعات.

أمّا بالنسبة لـ Amal Clooney فقد اختارت السروال بدلاً من الفستان، لأنّ البنطال هو رمز بحدّ ذاته، كما أرادت أن تمثّل من خلاله قوّة المرأة والدين الحديث كدليل على القمع والظلم اللذين عاشتهما المرأة.

من جهة أخرى، بعض النجمات لم يتقيّدن بموضوع الحفل، لتكون النتيجة بين ناجحة وأخرى غير جميلة على الإطلاق. من بين النجمات اللواتي نجحن في اختيار ملابسهنّ هنّ: Kylie Jenner وKendall Jenner و Cindy Crawford. أمّا النجمات اللواتي ابتعدن عن أجواء Met Gala لكنهنّ فشلن في الظهور في أجمل طلّة فهنّ: Salma Hayek وSelena Gomez وAnne Hathaway.

حفل ميت غالا  2018 - 2018 Met Gala - تسريحات ميت غالا 2018 - غطاءات الرأس والاكسسوارات ميت غالا 2018

ومن وجهة نظري، تعد نسخة هذا العام من أفضل الأعوام التي ظهرت فيها تسريحات وغطاءات الرأس والإكسسوارات بشكل مميز ويعبر عن الفكرة الروحانية التي يتبناها الحفل.

حفل ميت غالا  2018 - 2018 Met Gala - تسريحات ميت غالا 2018 - غطاءات الرأس والاكسسوارات ميت غالا 2018

وفي وقت حرص فيه الكثير من المشاهير على المشاركة في الحفل بشكل مميز ومختلف، ولكن آمبر هيرد وروز هنتنغتون كانتا الأبرز والأكثر تعبيرًا عن روح الحفل بمظهرهن الملائكي.

ولأن الـ “ميت غالا” قائمة على فكرة “تحرر الفن من أي قيود”، اجتهدت بعض الفنانات والمشاهير بالظهور بأغطية وإكسسوارات للرأس فريدة من نوعها وغريبة الشكل بعض الشيء.