تعرف علي فوائد الماء للبشرة

قد يؤدي نقص مياه الشرب إلى تعريض الناس لمشاكل صحية كبرى ، أبرزها الجفاف ، مما قد يتسبب في توقف بعض الأعضاء عن العمل

فوائد الماء للبشرة

فوائد الماء للبشرة
ترطيب البشرة: حيث أن شرب الماء يكمياتٍ كافية يومياً يساعد في الحفاظ على رطوبة البشرة وحمايتها من الجفاف والتشققات، لذا ينصح بتناول كوب من الماء الدافيء صباحاً، مع إضافة ملعقة واحدة من العسل وأخرى من عصير الليمون إليه للحفاظ على بشرة نضرة ورطبة وشابة.
منع ظهور التجاعيد: حيث أن شرب الماء الدافيء وغسل الوجه بالماء البارد يساهم في شد البشرة وتأخير ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة في الوجه والجسم، والحفاظ على مرونة البشرة وصحتها لفترة زمنية أطول، وتأخير ظهور علامات التقدم في العمر.
تقليل ظهور الترهلات: إذ أن تناول كميات جيدة من الماء يمنع حدوث ترهلات في الوجه والتي تنتج عادةً من خسارة الوزن السريعة، الأمر الذي يظهر بهبوط الخدود وظهور تدلي لدهون الوجه، لذا نلاحظ البعض يقومون بتقنية ريجيم الماء لشد ترهلات الوجه رغم أن هذه التقنية ضارة لأنهم يعتمدون على الماء فقط في غذائهم دون تناول أي طعامٍ آخر مما يسبب مشاكل صحية كبيرة، والصحيح هو تناول غذاء صحي متوازن مع كمياتٍ وافرة من الماء.
تخفيف ظهور البثور والدهون: حيث أن شرب الماء وغسل الوجه يومياً بالماء البارد يساهم في تنقية البشرة من السموم والأوساخ والدهون المتراكمة، كما يساعد على تقليل مساحة المسامات في الوجه، مما يحد من ظهور البثور والرؤوس السوداء في البشرة.
كمية الماء المطلوبة للجسم
تختلف الكمية الموصى بها من الماء تبعاً لصحة الإنسان ولطبيعة عمله ونوعية غذائه اليومي، لكن الجسم يتطلب يومياً ما يقارب 1.5 لتر على أقل تقدير حتى لا يعاني من الجفاف، أي ما يعادل 7-8 أكواب من الماء يومياً، وقد يتطلب الجسم زيادة على هذه الكمية إذا كان يعيش في مناخٍ حار أو يزاول مهنةً بدنية شاقة أو يمارس الرياضة. وفي المقابل فإن المبالغة في شرب المياه يومياً قد يسبب مشاكل صحية كبيرة كحدوث تلف في الخلايا العصبية الأمر الذي قد يؤدي إلى الوفاة.