عمل صنفرة للوجه في البيت

اهمية صنفرة البشره صنفرة الوجه قد يتساءل القلة ما هي صنفرة الوجه وما الفايدة منها، تعاون صنفرة الوجه على تقشير البشرة الخارجي الميت والضعيف من بشرة الوجه والتخلص منها، وبذلك التخلص من اشارات البثور والبقع المغيرة المتواجدة على البشرة، كما تقلل من عمق التجعدات الدقيقة المتواجدة بشان الفم والعينين، يلجي العديد من الرجال والنساء بمختلف الاعمار الى مراكز التجميل لعمل صنفرة الوجه، ويدفعون مبالغ طايلة عليها، الا انه من المحتمل عمل صنفرة الوجه لنفسك في المنزل وتوفير تلك المبالغ، عن سبيل استعمال مواد طبيعية متاحة في كل بيت.

طرق صنفرة الوجه

تستخدم كل من الاساليب الاتية مرة واحدة شهريا، ويراعى بعد استعمالها التداول برفق مع بشرة الوجه، وعدم مسعى فركها، او قشطها، او استعمال غسول الوجه، او كريمات التقشير المغيرة ليوم كامل، نظرا لطبيعة البشرة الحديث الواضح الحساسة والطرية، والاكتفاء بدهن الكريم المرطب، كما تستثنى مساحة الجفون وحول العينين من صنفرة الوجه،.

الشوفان

يغلف الشوفان في كيس نظيف، ويضرب بالمطرقة حتى يصبح على شكل بودرة، وتخلط كل ملعقتين من بودرة الشوفان، مع ملعقة من زيت الزوايا او زيت النيم، وتحرك جيدا حتى تصبح على شكل عجينة يسهل فردها، تفرد عجينة الشوفان على الوجه، ويدلك الوجه بالعجينة عن سبيل عمل حركات دايرية رقيقة باطراف الاصابع من 5 الى 10 دقايق، وينظف الوجه من الخليط بالماء لمنخض الحرارة فقط.

طحين الذرة

تخلط ملعقة عظيمة من طحين الذرة، مع ملعقة عظيمة من مسحوق مكعبات الثلج، ويضاف اليها مبلغ ملعقة عظيمة من كل من العسل، واللبن، وعصير البرتقال، وتحرك جيدا حتى تشكل خليطا متجانسا، ويفرد الخليط على الوجه ويترك لـ 20 دقيقة على الوجه حتى يجف، ثم يدلك الوجه بحركات دايرية حتى يتم التخلص من الخليط الجاف والجلد الميت الملتصق به.

الليف

عند الانتهاء من الاستحمام يكون الوجه قد تعرض لكميات عظيمة من الماء وبخار الماء الامر الذي جعله طريا ورطبا، وعندها يفرك الوجه بلطف بالليف حتى يتم التخلص من البشرة الميت، من الافضل تخصيص ليف للوجه.

طرق صنفرة الشفاه

مرطب الشفاه

تدهن الشفاه بحجم عظيمة من مرطب الشفاه، ويترك عليها لـ 15 دقيقة، يمسح المرطب عن الشفاه باستعمال فوطة نظيفة، وتفرك الشفاه بلطف باستعمال فرشاة اسنان مبللة للتخلص من البشرة الميت عليها.

السكر البني

تمزج نصف ملعقة من السكر البني، مع ربع ملعقة من زيت الزيتونـ، وبضع قطرات من عصير الليمون، وتدلك الشفاه بالمزيج بحركات دايرية رقيقة، مع غسل الشفاه بالمياه الباردة نحو الانتهاء.