تسمية فرس النبي بهذا الاسم

اخر أخبار المنوعات وكل ماهو جديد وغريب ومضحك نقدمه لكم من حول العالم اجدد طرائف وحوادث وغرائب وترفيه وغيرها من المعلومات الشيقة والجديدة

فرس النبي انها الحشرة الصغيرة التي اطلق عليها اسم فرس النبي ، وهي الحشرة التي تتوافر في كثير من الحقول الزراعية في كثير من البلاد ، وخاصة منطقتنا العربية ، انها حشرة السرعوف ، ولكن اطلق عليها حشرة فرس النبي ، وهي الحشرة المفيدة للغاية للفلاحين خاصة في الخلاص من الآفات والحشرات الدقيقة الضارة .

يطلق على هذه الحشرة علميا اسم السرعوف كما ذكرنا ، ويطلق عليها فرس النبي كما هو المعتاد ، وايضا اسم ناقة النبي او نويقة النبي كما يحلوا الى الشعب الليبي .

فرس النبي وسبب التسمية
حينما نقول فرس النبي قد تأتي الى الاذهان فكرة ان هناك علاقة بين الحشرة والنبي صلى الله عليه وسلم  او أيا من الانبياء عليهم السلام ، ولكن هذا ليس له اي اساس من الصحة نهائيا ، ولكن سمي هذا الاسم لحشرة السرعوف بناء عن ان الحشرة في وقفتها تشبه وقفة الفرس والخيل وشموخه وهيبته .

اما  ارتباط الاسم بلفظ النبي ، وهي الترجمة الحرفية لاسم السرعوف باللغة الاغريقية ، والذي يسمى بالإغريقية مونتيس وهي التي تؤول بترجمتها بالعربية الى لفظ النبي ، لذلك ركب الاسم على حشرة السرعوف الى فرس النبي ، ولكن لا يوجد اي سمة اتصال بين الحشرة واي قصة تربطها بالأنبياء عليهم وعلى رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم اي اتصال أو اي ارتباط .

تكوين حشرة فرس النبي ” السرعوف “
تتكون حشرة فرس النبي من ارجل ذات مفصليات مرنة  ولا يتجاوز حجم الحشرة عن 15 سم ، لدى الحشرة بالأمام اذرع تسمى الخطاف وهي التي تستطيع الحشرة من حصد الفرائس بها وتناول طعامها بواسطتها ، ومن اكثر الحشرات التي تفترسها حشرة السرعوف هي حشرة الجراد.

  وكذلك الدود  ، ويتم الالتهام والهضم في وقت قصير للغاية بمجرد امتلاك الفريسة بين يديه الاماميتين الخطاف  ، ولدى حشرة فرس النبي الذكاء القوي في كيفية اخفاء النفس وراء اوراق النباتات في البيئة الزراعية ، لكي تستطيع ان تنقض على الفريسة بمنتهى الذكاء .

لذلك تعد حشرة فرس النبي من اهم الحشرات التي يحتويها الفلاح ويراعيها، بل ويحاول اجتذابها الى حقله ، فهي تقوم بمساعدته بشكل رائع في التخلص من الآفات الضارة والحفاظ على المحصول دون المساس به من قبل الجراد والدود وغيرهم من الحشرات الفتاكة للمحاصيل  .

كما في حالة توافر تلك الحشرة بكثافة لدى الفلاح ، فهو مباشرة قد يستغني عن كميات كبيرة منالمبيدات الحشرية ، بسبب قيام تلك الحشرة بالمهمة على اكمل وجه ، وبالتالي ايضا تكون النباتات اكثر طبيعة   واكثر تميزا وامانا على صحة الانسان  والفلاح ايضا ، هذا بسبب عدم تعرض النباتات للمزيد من المبيدات والكيماويات المضرة على صحة الانسان.