خمس أغذية تعزز قوة دماغك

كتب الكثير عن طرق مختلفة لفقدان الوزن بسرعة وحول أحدث الأنظمة الغذائية والأطعمة التي تحافظ على لياقة أجسامنا. من INDIA JET ، اخترنا بعض الأطعمة التي تعزز قوة أدمغتنا.

خمسة أطعمة تعزز قوة الدماغ

نظرًا لنمط الحياة المحموم الذي نعيشه؛ والضغوط اليومية التي نتعرض لها، فإن الدماغ يحتاج أيضًا إلى المغذيات الصحيحة والغذاء للحفاظ على حيويته. ثمة أيامًا لا نشعر فيها بأننا “في أفضل حالاتنا”، أو لا يمكننا التركيز في العمل. وهذا على الأرجح لأن الدماغ قد استُنزف من المواد الغذائية الحيوية. يتحكم الدماغ في عدد كبير من الوظائف يوميًا، وبالتالي؛ فإنه يحتاج إلى عناصر غذائية مناسبة لكي يعمل بكفاءة، مثله مثل الجسم.

علاوة على ذلك، فإن الدماغ والجسم يشيخان سويًا، لذلك نلاحظ أنه مع تقدمنا في العمر نميل إلى النسيان بسهولة، وتتلاشى ذاكرتنا ويصبح التركيز أبطأ. في حين يتأكد الآسيويون من إطعام صغارهم بالمكسرات ومكونات تعزيز الدماغ، فإن هذا ضروري للبالغين أيضًا. من خلال اتخاذ خيارات ذكية بخصوص طعامنا، فإننا نعزز وظائف الدماغ ونتمكن من الحفاظ على المادة الرمادية الثمينة التي لدينا بصورة أفضل.

كلنا نعرف عن “أطعمة الدماغ” الشائعة مثل الرمان والعنب البري والشوكولاتة الداكنة والمكسرات – فهناك الكثير من الأطعمة الأخرى التي تقدم عددًا من قوى تعزيز الدماغ. وفيما يلي 5 أطعمة فائقة للدماغ: