حياة الفنان ميحد حمد

سيرة الفنان ميحد حمد ميحد حمد هو أحد المطربين الإمارتين الذي يتميز بصوته المميز، ولأنه قد تغني للكثير من الشعراء في العالم العربي والخليج ، وتغنى بالكثير من القصائد، وهذا الأمر ساعده على أن يكون متميز عن باقي المطربين، ولهذا سوف نتناول تفاصيل أكثر عنه.

نبذة عن ميحد حمد

ميحد حمد هو مطرب إماراتي ولد في عام 1963م، وهو ولد في مدينة كلباء التي تتبع مدينة الشارقة في الإمارات.

تغنى ميحد حمد بالشعر والقصائد الرائعة للكثير من الشعراء في العالم العربي والخليج ومنهم؛ الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، ومانع سعيد العتيبة مستشار رئيس الدولة والشعراء.

كما أنه تغنى بكلمات الكثير من المخضرمين مثل؛ علي بالرحمه الشامسي، وراشد الخضر، وسالم الجمري، والماجدي ابن ظاهر، وعلي بن سالم الكعبي، والشاعرة فتاة العرب، والفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام السابق لشرطة دبي.

عرف ميحد حمد أنه يتغنى بلغة الساحل لأنه يتقنها بشكل بارع، وهذا الأمر يعتبر من الأمور التي تشيد بذكائه؛ لأنه لو تغنى بأي لغة بخلاف لغة الساحل مثل لغة البدو وغيرها لما كان حقق هذه الشهرة.

يعتبر الفنان ميحد حمد من واد المطربين حيث أن أغانيه قد اشتهرت في جميع أنحاء الوطن العربي، والخليج العربي بشكل خاص، ويتميز ميحد حمد بأن نبرته جبيلة متميزة لا مثيل لها.

تغنى ميحد حمد بأغنيته الشهيرة للمنتخب الإماراتي (يا منتخبنا) وقد غنى هذه الاغنية عندما كان منتخب الإمارات متأهب لدخول كأس العالم في التسعينات.

أشهر أغاني ميحد حمد

– خمس الحواس.

– طال ليلي: من كلمات الشاعر الراحل سالم الجمري.

– مرحبا بطارش نباكم.

– حد مثلي بات مشجنه.

– يوم الوداع : من كلمات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم فزاع.

– تدلل.

– بايت على جمر الغضى.

– لا تذكرني بحبك: وهذه الأغنية من كلمات الشاعر علي الخوار.

– لأول معي.

– الله يا وقت.

– ودعتكم.

– احبك يا نظر عيني.

– وصيت قلبي (غنى هذه الأغنية ميحد حمد دويتو مع راشد الماجد).

– وحياة قلبك دويتو مع أحلام.

– لا تزيد المواجع.

– يلومني.

– لقيت الدار.

– اشارت بالمسي.

– جسر الصداقة: وهذه الأغنية من أشعار سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم فزاع.

– بسمتك:  وهي أغنية من كلمات الشاعر الراحل معضد بن ديبين الكعبي.

– دار زايد: وهي أغنية من كلمات الشاعر جمعة بن مانع الغويص السويدي وهي تعتبر من أشهر أغاني حميد حمد.

داري علمها : من كلمات الشاعر جمعة بن مانع الغويص السويدي

زعيمنا : من كلمات الشاعر جمعة بن مانع الغويص السويدي

نهج زايد : من كلمات الشيخة فاطمة بنت راشد آل مكتوم – “غياهيب”

راس المعزة : من كلمات الشاعر ” حميد بن سعيد النيادي”

مسيرة ميحد حمد الغنائية

كان ميحد حمد سوف يطرح ألبومه الغنائي في عام 2004م، ولكن بعد وفاة المغفور له الشيخ زائد سلطان ال نهيان، قرر ميحد حمد أن يؤجل نزول الألبوم الخاص به إلى عام 2006م، وقد كان هذا الألبوم من أكثر الألبومات التي حققت شهرة كبيرة للفنان ميحد حمد.

غنى الفان ميحد حمد الكثير من الأغاني الوطنية الشهيرة جدا مثل؛ الله يا دار زايد، داري علمها، وله العديد من الأغنيات الناجحة التي تفوق الألف أغنية، وهي من روائع الشعر الإماراتي في الخليج العربي.

في وقت من الأوقات انتشرت شائعة وفاة ميحد حمد في الإمارات بشكل كبير وسريع، عبر رسائل الفيس بوك، ورسائل الهاتف المحمول، ولكن نفى الفنان أنيس محمد مدير الفنان ميحد حمد هذه الأشعة.

الفنان حميد حمد من الفنانون الذين يرعوا في التلحين أيضًا حيث أن معظم أغنياته كانت من ألحانه التي تتسم بروح التراث والأصالة الإماراتي.