أنواع مهور غريبة

اخر أخبار المنوعات وكل ماهو جديد وغريب ومضحك نقدمه لكم من حول العالم اجدد طرائف وحوادث وغرائب وترفيه وغيرها من المعلومات الشيقة والجديدة

المهر من الأمور المعروفة في ثقافتنا العربية و الإسلامية منذ زمن بعيد، و أشهره مهر عنترة بن شداد الذي أحضر ألف ناقة من النوق العصافير حتى يتزوج من معشوقته عبلة، و بقيت العادة متوارثة إلى هذا اليوم، غير أن المهر في مصر أصبح آلاف الأوراق المالية في أغلب الأحيان بدل النوق، لكنها ما زالت مستمرة في دول عربية أخرى، لكن المهر يختلف في دول العالم الأخرى. سنرصد لكم 5 من أغرب المهور حول العالم حسب مواقع أجنبية .
هل تعرف ماهو المهر في باكستان ؟ أغرب المهور في العالم

أولا: كوب الماء في الحلم
في أرمينيا حتى تختار المرأة زوجها يجب أن تأكل قطعة من الخبز المالح حتى تتمكن من رؤيته، و الرجل الذي ترى في المنام أنه قدم لها كوبا من الماء هو من تتزوجه. جمهورية أرمينيا هي بلد جبلي غير ساحلي يوجد في القوقاز من أوراسيا، حيث يقع عند ملتقى آسيا و أوروبا. تحد هذا البلد تركيا غربا و جورجيا شمالا و جمهورية ناغورني كاراباخ و أذربيجان من الشرق أما في الجنوب فتحدها إيران و مكتنف ناخيتشيفان.

du pain

ثانيا: العروسة و صديقتها …إيد واحدة
في الصين عندما تريد العروس أن يصل لعروسته يجب عليه أن يتخطى كل الاختبارات من صديقتها، و من بينها تكون أحيانا طلب أموال منه أو أمره بالقيام بأمور مضحكة أو أي فكرة تختارها الصديقة، و يجب أن يستجيب لكل طلبات صديقة العروس مهما كانت حتى يثبت حبه للعروس. الصين رسميا هي جمهورية الصين الشعبية و هي أكثر الدول سكانا في العالم حيث يبلغ عددهم أكثر من 1.338 مليار نسمة. و توجد في شرق آسيا و تخضع لحكم الحزب الشيوعي الصيني.

ثالثا: ملعقة خشبية … معناها عميق
على العريس أن يحضر لعروسته ملعقة خشبية، و هو مهر العروس في ويلز، و المعنى العميق في هذه الملعقة أن العريس لن يسمح لنفسه أن يترك زوجته جائعة خلال حياتهم الزوجية. و يلز هي بلد من المملكة المتحدة و جزيرة بريطانيا العظمى تحده انجلترا من الشرق و المحيط الأطلسي و البحر الأيرلندي من الغرب. كان يبلغ عدد سكانه سنة 2011 حوالي 3 ملايين نسمة. بينما تصل مساحته إلى 20779 كيلومتر مربع أي ما يعادل 8023 ميل مربع. و تمتلك ويلز حدود ساحلة تصل إلى 1200 كم، و هي غالبا جبلية و توجد القمم العليا منها في المناطق الشمالية و الوسطى.

la louche

رابعا: ارقص حتى تتزوج
يجب أن ترتدي ملابسك التقليدية و ترقص بقلبك حتى تفوز بقلب الفتاة التي تختار، إنه مهر العروس في بلاد النيجر، و تقوم العادة على أن يقف العديد من الرجال ليرقصوا أمام النساء، و بعد أن ينتهوا من العرض ، تختار المرأة الرجل الذي يعجبها أداءه أكثر لتتزوجه. جمهورية النيجر هي دولة حبيسة لا سواحل لها و هي تقع في غرب إفريقيا،و سميت بالنيجر نسبة لنهر النيجر الذي يعبر أراضيها. و يحد النيجر من الجنوب دولة بنين و من الغرب بوركينا فا سو و مالي و من الشمال الجزائر و ليبيا بينما تحدها تشاد من الجهة الشرقية.

les africains

خامسا: أسنان الحوت “فتح كلام”
الزواج في دولة فيجي يستوجب من الرجل أن يقدم أحد أغرب المهور في العالم، فيجب على المتقدم أن يحضر سنة حوت و يقدمها لوالد العروس قبل أن يتقدم لابنته و يطلبها للزواج و ربما يعود هذا التقليد لشهرة المنطقة بالمنتجات البحرية و الأسماك. جمهورية جزر فيجي ” Matanitu ko Viti ” هي دولة جزرية في ملانيزيا في جنوب المحيط الهادئ و تبعد حوالي 2000 كلم شمال شرق الجزيرة الشمالية لنيوزيلندا و أقرب جاراتها هي أستراليا.

le dauphin