اهم الاماكن السياحية في ميلانو

معالم ميلانو ميلانو؛ هي من اجمل مدن ايطاليا واكبرها، اذ قد كانت في القدم عاصمة الامبراطورية الرومانية بعد ان تم غزوها من قبل الرومان، وفي ذلك الحين ازدهرت في العصور الوسطى فاصبحت من اهم المراكز التجارية والمالية في العالم؛ ولذلك قد كانت هدف الكثير من الدول في الغزوات، فقد تم غزوها من قبل اسبانيا، وفرنسا، والنمسا، والعديد من الدول الاخرى.

تعتبر ميلانو في وقتنا الجاري مركزا صناعيا وتجاريا ايا كان لايطاليا، حيث يبقى فيها الكثير من المتاحف، والبنوك، والشركات الكبرى، فيستهدفها الكثير من الزايرين بشان العالم كاحد الاماكن السياحية التي لا بد من زيارتها.

اهم الاماكن السياحية

كاتدرايية ميلانو

وهي من اهم المعالم السياحية في ميلانو، ومن اكبر الكاتدراييات في روما، ويوجد بها الكثير من اللوحات الفنية والرسومات لاشهر الرسامين في العالم، والعديد من الفنون الاوروبية.

بورتا سيمبيون

وهو عبارة عن باب ضخم يحدث في المساحة المركزية لميلانو، ويعد من اكبر الابواب في ميلانو، وياتي على شكل قوس كبير، وتوجد بالقرب منه الكثير من المنتزهات الجميلة.

مجمع غاليريا فيتوريو

يعتبر من اهم واضخم المجمعات في ميلانو، ويوجد به الكثير من المتاجر التجارية، والمطاعم، والمتنزهات، ويتميز باختلاف مبناه وفخامته، حيث تتم اقامة به الكثير من المهرجانات والفعاليات الكبرى.

كنيسة سانتا ماريا ديلي غراتسيا

تحتوي على لوحة فنية قام برسمها الكبير ليوناردو دا فينتشي، وهي من اشهر اللوحات في العالم، وفي ذلك الحين رسمها على سقف الكنيسة، كما تتضمن على الكثير من الزخارف القديمة واللوحات الشهيرة للفنان فريسكو، وهي من امتع الاماكن في ميلانو وافضلها.

حديقة جيارديني ايندرو مونتانيلي

وهي من اقدم الحدايق في ميلانو، ومن اجمل الحدايق في ايطاليا، وياتي اليها الزايرين من جميع انحاء العالم لزيارتها والاستجمام بها تحت اشعة الشمس الذهبية، والتمتع بروية التماثيل الموجودة في متحف الحديقة، كما تبقى بها بركة ضييلة رايعة الحسن فينصح بزيارتها الكثير من الاشخاص نحو زيارة ميلانو.

معارض فييرا

وهي من اكبر المعارض في العالم، وتوجد بها الكثير من السلع التجارية المتميزة من نوعها، فهي ترتيب هام للتسوق وشراء الادوات والمنتجات الفريدة والفريدة.

اكواريو سيفيك ودي ميلان

وهو عقار قديم يبقى به حوض سمك ضخم يعرض مختلف الحيوانات البحرية التي تقطن في النهر وبحار ايطاليا، كما تبقى بالمبنى مكتبة للعلوم، وتمثال لنيوتن.

متحف بولدي بيزولى

ويعتبر من اقدم المتاحف في ميلانو، ويتميز ببنايه الجميل، وتوجد به الكثير من التماثيل لكبار الفنانين الايطاليين وبعض الاسلحة ومنحوتات الذهب.