الليمون يكافح السرطان

الدراسات الطبية أثبتت أن الليمون يمثل معجزة طبية طبيعية، إذ له فوائد عديدة؛ حيث يحارب الخلايا السرطانية ويحمى القلب كما يحافظ على العظام ويمكن استخدامه في إنقاص الوزن الزائد حال اتباع حمية غذائية معينة.

أظهرت دراسات علماء من جامعة أريزونا الأمريكية أن الليمون مادة علاجية، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين “C” وعناصر كيميائية مفيدة للجسم.

يعمل قشر الليمون على مقاومة ومحاربة السرطان والخلايا السرطانية، وذلك لاحتوائه على مادتي الفلافونويد، وسالفيسترول Q 40 المقاومتين للخلايا السرطانية، لذا فتناول قشر الليمون يساعد في الوقاية من عدة أنواع من السرطان، كسرطان الثدي، والقولون، والجلد وغيرهما.

نتيجة بحث الصور عن الليمون يكافح السرطان

ويحتوي الليمون على مادة دي-ليمونين (d-limonene) الزيتية، الموجودة في قشرة مختلف أنواع الحمضيات. واختبرت هذه المادة على 43 امرأة يعانين من سرطان الثدي، حيث تناولن 2 غرام من دي-ليمونين يوميا قبل خضوعهن لعملية جراحية. واتضح أن هذه المادة ساعدت كثيرا في شفائهن.

ويؤكد الباحثون “انخفاض تطور الأورام الخبيثة بعد تناول هذه المادة بنسبة 22%، كما انخفض تركيز السيكلين D1 الذي يؤثر بقوة في وتائر تطور الأمراض السرطانية”.

وبعد إجراء مجموعة من الدراسات الطبية والكيميائية الحيوية، تم الحصول على معلومات عن فعالية دي-ليمونين في تنظيم الهرمونات وتطهير هرمون الإستروجين من السموم، عن طريق تحفيز إفراز الأنزيمات المطلوبة في الكبد. وهذه الخاصية بالذات ترتبط بفعالية دي-ليمونين في مكافحة السرطان.