توابل

٣ توابل تساعد باطالة العمر

٣ توابل تساعد باطالة العمر

توابل

 

٣ توابل تساعد باطالة العمر

افادت خبيرة التغذية البريطانية جيسيكا نيبس:

ان هذه التوابل سوف تساعد بشكل كبير على تخفيض الخطر الكبير من تطور السرطان وكذلك السكري وحتى أمراض أخرى وتساعد على اطالة العمر.

وهذه التوابل تعتبر طبيبعية ومتوفره بالاسواق. لذا فانها تتميز بخصائص مفيدة جدا وتساعد على حماية الجسم من الأمراض الخطيرة مثل :

السرطان

الزهايمر

السكري

وهذه التوابل هي كالتالي:

١.الكركم

كركم

ان “الكركم” أو مايسمى ب(مادة الكركمين)، يساعد على الوقاية من خطر السرطان وكذلك أمراض الشيخوخة.

ويمكن لمادة “الكركمين” إطالة العمر من خلال تخفيض أكسدة الدهون، وكذلك ايضا من خلال زيادة نشاط مضادات الأكسدة.

من خلال بعض الدراسات تبين بان المرضى الذين قاموا بتناول يوميا مامعدله ٤( غرامات) من مادة الكركم على طول شهر كامل، وكانت النتيجه بانه قد انخفض بالفعل خطر إلاصابة لديهم بما يسمى ب “سرطان القولون” وذلك بنسبة تصل الى 40٪.

 

٢. القرفة

قرفه

وقد جاءت “القرفة” في المرتبة الثانية، حيث أنها تساعد بشكل كبير على تخفيض مستوى السكر في الدم لدى المصابين بالنوع الثاني من مرض السكري، وكذلك ايضا بتقليل الالتهابات.

وقد أظهرت نتائج إحدى الدراسات المخبرية، أن مستخلص القرفة يمكنه التقليل بشكل واضح من تكاثر الخلايا السرطانية،  مما يسبب القضاء عليها.

وحسب الدراسه فان  “زيت القرفة” فعال جدا في مكافحة الأورام.

 

٣ توابل تساعد باطالة العمر

٣.الميرمية

ميرميه

تاتي “الميرمية” بالمركز الثالث في قائمة هذه التوابل التي تساعد على إطالة العمر، حيث انها تساعد على التحسين من وظائف الدماغ والذاكرة، وهذا مهم جدا عند الإصابة بمرض الزهايمر. وكذلك فان “الميرمية” مفيدة جدا فهي تساعد في الوقاية من أمراض القلب.