الفرق بين الخطوط الرفيعة والتجاعيد؟

يتم تحضير كل منتج مضاد للشيخوخة الذي أطبقه على وجهي وجسدي ، وذلك من خلال تأخير الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ليس التجاعيد فقط ، وليس الخطوط الدقيقة فقط كيف تكتشفين الفرق بين الخطوط الرفيعة والتجاعيد؟

الخطوط الرفيعة

السبب الأول لظهور الخطوط الرفيعة هو ضعف في أساس البشرة. تبدأ الخطوط الرفيعة بالتطوّر عندما يصبح الجلد مطويّاً ولا يمكنه الارتداد إلى شكله الأصلي.
الخطوط الرفيعة هي عبارة عن تجاعيد جلدية صغيرة تتكوّن عادةً بشكل مباشر في منطقة حركة الوجه، أو في المنطقة المجاورة لها، ولكنّها يمكن أن تظهر على أي منطقة من الوجه. على سبيل المثال، إذا رأيتِ خطاً رفيعاً على خدّيكِ فقد يكون سببه العمر والتعرّض للشمس.

التجاعيد

التجاعيد لا تختلف كثيراً بالمفهوم عن الخطوط الرفيعة. الفرق الرئيسي بينهما هو عمق الثنية في الجلد. الخطوط الرفيعة معتدلة للغاية، فيما التجاعيد تكون أعمق. يشير البعض إلى التجاعيد على أنها خطوط تعبيرية تظهر فقط على طيّات الجلد في مناطق تعبير الوجه.

من المنطقي إذن أن يُعالج كلاهما عن طريق منع الضرر، وتعزيز الجلد، ومنع طيّ البشرة. الخطوة الأولى هي الحد من التعرّض للأشعّة فوق البنفسجية من خلال تطبيق SPF وإعادة تطبيقه بانتظام.

منتجات العناية بالبشرة الموضعية التي تحتوي على مكونات تحفيز الكولاجين مثل الريتينول أو حقن منتجات مثل Dysport التي تريح العضلات التي تنقبض أثناء تعبيرات الوجه يمكن أن تعمل أيضاً كإجراءات وقائية. إن كان هناك خط بالفعل، يمكن استخدام منتجات مثل الحشو لملء المكان.

في نهاية اليوم، إن كنت تضعين واقياً شمسياً وتعتنين ببشرتك بمنتجات مخصّصة لنوع بشرتك، فلن تحتاجي إلى القلق بشأن الفرق بين التجاعيد والخطوط الرفيعة.