المحافظة على نضارة بشرتك الدهنية

هناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على البشرة الدهنية وتفقد بريقها وجاذبيتها. في كثير من الحالات ، البشرة الدهنية عرضة لمشاكل الجلد بسبب الإهمال

نتيجة بحث الصور عن المحافظة على نضارة بشرتك الدهنية

– الطريقة الأولى للحفاظ على نضارة البشرة الدهنية ترتكز في الاساس على التنظيف المعمق لها، المساعد على التخلص من السموم التي تتغلغل في المسام خلال النهار، والقادر على التخفيف من افراز الدهون في الصباح، حيث يجب أن تغسلي وجهك مرتين في اليوم، صباحاً ومساء، للحفاظ على نقاوة البشرة. كما من المفضل استعمال المستحضرات الخاصة بالبشرة الدهنية. وأنواع الغسول التي ننصحكِ بها هي:

– ايضاً من الطرق المساعدة على الحفاظ على نضارة البشرة الدهنية، هو الترطيب المستمر للبشرة الدهنية، خصوصاً في فصلي الشتاء والصيف حيث يمكن أن تكون عرضة للافرازات الدهنية المختلفة. في الشتاء يمكن أن تتعرض للجفاف ما يؤثر سلباً عليها، وفي الصيف ترتفع نسبة الافرازات نتيجة التعرق باستمرار. من هنا أهمية الترطيب الذي يحمي من هذه الاضرار.

– ولا يخفى على احد ايضاً ان تقشير البشرة الدهنية أمر ضروري، خصوصاً وأنها تكون ذات مسام واسعة ويمكن أن تتعرض للكثير من الاضرار الجلدية، بالاضافة الى السموم التي تتسرب الى داخل المسام، وبالتالي فإن التقشير يساعد على ازالة هذه الطبقة من الاوساخ ويساهم في تنظيف المسام بطريقة صحيحة، مع التخلص من الجلد الميت الذي يسبب البهتان للبشرة الدهنية.

– كما أن حماية نضارة البشرة الدهنية تقوم على تطبيق كريم الواقي من الشمس باستمرار لانه يساعد على التخفيف من آثار اشعة الشمس على البشرة التي تعتبر حساسة جداً تجاهها. وفي هذا الاطار، لا بد من التركيز ايضاً على شرب كميات كبيرة من المياه التي تساعد على التقليل من الاضرار الناجمة عن حال الطقس والرطوبة وغيرها من العوامل المؤثرة بالبشرة.