أقنعة منزلية تخلّصكِ من الهالات السوداء

5 أقنعة منزلية تخلّصكِ من الهالات السوداء في رمضان

مهما كان روتينكِ للعناية بالبشرة جيّداً ويتضمّن مستحضرات فعّالة وفاخرة، نميل جميعنا إلى التعب أثناء الشهر الفضيل. فالحرارة المرتفعة وقلّة النوم وساعات الصوم الطويلة بالإضافة الى النقص في الماء جميعها عوامل تجتمع لتترك آثارها السلبية على المنطقة الحساسة في الوجه وهي تحت العينين. لا ينبغي أبداً أن تهملي هذا الأمر وأن تستقبلي العيد بعينين متعبتين تعانيان من الهالات السوداء. جمعنا لكِ بعضاً من خلطتنا المفضّلة التي بإمكانكِ تطبيقها في أي وقت من اليوم.

قناع الليمون والفازلين (الغليسيرين)
لا يمكن أن نذكر علاج الهالات السوداء من دون أن نأتي على ذكر عصير الليمون. هذا المكوّن يُعدّ مقشرّاً رائعاً للوجه وله قدرة خارقة على إزالة أيّ بقعة داكنة وذلك بفضل الفيتامين سي. لهذا القناع، امزجي القليل من عصير الليمون مع قطرات قليلة من الغليسيرين وطبّقيها تحت عينيكِ. احرصي على ألّا يدخل العصير إلى داخل عينيكِ. اتركي الخليط لمدة 20 دقيقة ثمّ اغسليه.

قناع عصير البطاطا والخيار
وضع شرائح البطاطا منفردة أو شرائح الخيار على الهالات السوداء يعمل على تقليل الانتفاخات والهالات السوداء بوضوح وفعالية لما للخيار من خصائص طبيّة تعمل على ذلك. ولمزيد من الفائدة، ننصحكِ بخلط عصير البطاطا والخيار وتطبيق الخليط على الهالات السوداء لمدّة 20 دقيقة للحصول على أفضل نتيجة. اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر.

زيت اللوز
أحد المكوّنات الأساسية والأكثر فعالية في علاج الهالات السوداء هو زيت اللوز، كما أنه مثالي لصاحبات البشرة الحساسة. استخدام هذا الزيت بانتظام على وجهكِ بالكامل يساعد على منحكِ مظهراً مشرقاً ونضراً بالإضافة الى التخلّص من الهالات السوداء. ضعي القليل من زيت اللوز حول عينيك قبل الذهاب إلى النوم أو بين وجبتي الإفطار والسحور. حاولي تركه أطول فترة ممكنة. ستمتصّه بشرتكِ. بعدها، اغسلي وجهكِ وطبّقي الكريم المرطب.

قناع زيت اللوز والسكّر
قد يكون السكّر الأبيض سيئاً لصحتكِ ولكنه فعّال لجمالكِ. مزجي ملعقة كبيرة من زيت اللوز المرّ مع ملعقة صغيرة من السكر. هذا القناع أشبه بسكراب. افركي المنطقة السوداء جيداً من دون أن تؤذي بشرتكِ. لا تنسي أنّ هذه المنطقة حسّاسة جداً.

قناع طحين اللوز والحليب
معظم أقنعتنا المفضّلة تحتوي على زيت اللوز لكونه مكوّناً رائعاً خاصةً في تأخير عملية شيخوخة البشرة والتجاعيد. قد تكون الفكرة جديدة ولكننا ننصحكِ بنقع اللوز في حليب خام ليلة كاملة ثم طحنه ووضعه على البشرة، ولا سيّما تحت العينين لمدة 30 دقيقة. هذا القناع يساعد على التخلص من الهالات السوداء بشكلٍ رائع.