التخلص من آثار الجروح في الجسم

كيفية القضاء على الجروح في الجسم نتعرض في حياتنا اليومية الى الكثير من الحوادث اثناء الشغل او الاشغال المنزلية، فقد ينتج عنها بعض الاصابات؛ كالخدوش، والجروح، والتي تترك وراءها اشارات عميقة او خفيفة من المحتمل ان تبقى لمدة طويلة، ويعتبر ذلك سببا مزعجا للكثير من الاشخاص، وهناك الكثير من العقاقير والكريمات والمراهم للتخفيف والتقليل من ذلك، وفي مقالنا ذلك سنعرض بعض الاساليب المنزلية التي تخفف اثار الجروح المتواجدة في الجسم.

علاج اثار الجروح

زيت جوز الهند

احضار زيت جوز الهند بعد تسخينه قليلا، ثم دهنه على المساحة المجروحة، وتدليكها على نحو دايري، ثم ترك الزيت على المقر حتى امتصاصه كليا دون غسل المساحة بالماء، وتكرر تلك العملية مرة واحدة كل يوم للحصول على الحصيلة المطلوبة، وتعد تلك الاسلوب الاكثر فعالية؛ حيث ان زيت جوز الهند يتضمن على مضادات الاكسدة، كما انه يعطي الجلد الكولاجين الذي يعود البشرة لحالته الطبيعية، ويليم الجروح على نحو سريع.

عصير الليمون الحامض

تدليك الجروح بعصير الليمون الحامض، وتركه على الجلد لفترة لا تقل عن عشر دقايق قبل غسله، ثم تجفيف الجلد جيدا بفوطة نقية ودهنها بكريم مرطب، وتكرر تلك العملية مرتين يوميا، وينصح باستعمال عصير الليمون الحامض على مساحة ضييلة من الجسد لمعرفة نطاق تاثيره على طبيعة الجسم، وفي وضعية ملاحظة وجود حساسية من عصير الليمون فيجب اضافة ماء الورد لتخفيض ذلك التاثير.

خل التفاح

دهن المقر الجريح بخل التفاح المخفف بالماء، وتركه لفترة عشر دقايق او ربع ساعة الى حد ما قبل غسله بالماء، ودهن الجلد بكريم مرطب، ويمكن توالي تلك العملية العديد من مرات في اليوم.

خلاصة صبار الالوفيرا

احضار لوح من الصبار، وقطعه الى قطعتين، واستخراج ملخص الصبار منه، ووضعها على الجلد مع التدليك الجيد على نحو دايري، وتره حتى يجف كليا قبل غسل المقر بالماء الفاتر، ويمكن توالي تلك الاسلوب اكثر من مرة في هذا النهار للحصول على الحصيلة المرغوبة، ويعتبر الصبار الالوفيرا معالجا قويا للخلايا التالفة، ومجددا لها، الى منحى دوره الفعال في ترطيب وتنعيم البشرة.

زيت فيتامين هـ

احضار كبسولة زيت فيتامين هـ من الصيدلية، وفتح تلك الكبسولة، واستخراج الزيت منها ودهن به المساحة المصابة، وتكرار تلك العملية ثلاث مرات يوميا.

زيت الكاكاو

مسح المقر الجريح بقطعة قطنية مبللة، ثم تجفيف المقر جيدا قبل دهنه بزيت الكاكاو مع التدليك على نحو دايري، وتكرار تلك الاسلوب ثلاث مرات اسبوعيا.

زيت الزيتون

دهن المقر الجريح بزيت الزيتون على نحو يومي، فهو يعد فعالا على نحو عظيم في تحديث وترميم الجلد، والخلايا المتواجدة فيه.